أدعية وأحاديث

أدعية للزواج وفتح النصيب من شخص معين

نقدم لكم اليوم أدعية للزواج من شخص معين مجربة، حيث أن كل أدعية للزواج من شخص معين مجربة يوم الجمعة تكون مستجابة إن شاء الله، كما أن الدعاء في الخير لا يرد أن شاء الله، والزواج هو أفضل رابط بين المرأة والرجل، وبالطبع هذا الرابط مقدس، لذلك يجب أن يعرف الناس أن الزواج يقدس ويحترم، حيث أن الزواج هو سنة الحياة وهو إتمام نصف الدين، وقد أوصي الله به سبحانه وتعالى، ونتمنى من الله أن يقرب من كل فردين يريدون بعض في الحلال.

أهمية أدعية للزواج وفتح النصيب

تكمن أهمية أدعية الزواج من شخص معين في أن الزواج به تحصين للنفس والفرج، حيث أن الزواج هو النواة التي تتكون منها الأسرة، ومن يساعد في زواج شخصين ينال الأجر والثواب الكبير، ويجب أيضًا تيسير أمور الزواج، فالرسول (عليه أفضل الصلاة والسلام) أمر بعدم المغالاة في المهر والمطالب العالية التي تفوق القدرات المادية، لذا يجب تيسير أمور الزواج من الأهالي.

أدعية للزواج وفتح النصيب

  • اللهم إني أسألك بأني أشهد أنك أنت الذي لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا احد، اقضي حاجتي ..انسي وحدتي .. فرج كربتي..اجعل لي زوجا صالحا كي نسبحك كثيرا ونذكرك كثيرا فأنت بي بصير . يا مجيب المضطر إذا دعاك..احلل عقدتي ..آمن روعتي..يا الهي من لي الجأ إليه إذا لم ألجأ إلي الركن الشديد الذي إذا دعا أجاب ، هب لي من لدنك زوجا صالحا اجعل بيننا المودة والرحمة والسكن.
  • يا رب يا من تجيب الداعي إذا دعي يا من تقول ادعونى استجب لكم أسالك باسمك الأعظم وجدك الأعلى أن ترزقني بالزوج الصالح من حيث لا احتسب سبحانك انك على كل شيء قدير يا رب العالمين.
  • قل اللهم أني أسألك يا عالم الخفية ويا من السماء بقدرته مبنية ويامن الأرض بعزته مدحية ويامن الشمس بنوره مضيئة ويا مقبلا علي كل نفس مؤمنة زكية ويا مسكن الرعب الخائفين وأهل التقوى ويا من حوائج الخلق بقدرته مقضيه يا من نجيت سيدنا يوسف من رق العبودية ولا يزداد على كثرة الحوائج الا كرما وجودا أن ترزقنا الزوج الصالح نعم الزوج والسلوى ونعم الرفيق والمعين علي طاعتك وعبادتك وصلي الله علي محمد واله وأعطني سؤالي انك علي كل شي قدير، اللهم إني أقسم عليك بلا اله إلا الله أن ترزقنا وتقضى حاجتنا ياالله.

أفضل أدعية الزواج

  • اللهم يا ربنا و رب كل شيء  بقدرتك على كل شيء يا ودود يا ودود ، يا ذا العرش المجيد ، يا مبدئ يا معيد، يا فعالا لما يريد، أسألك بنور وجهك الذي ملأ أركان عرشك ، وأسألك بقدرتك التي قدرت بها على جميع و أسألك برحمتك التي وسعت كل شيء أن ترزقنا الزوج الصالح، ربي عبدك قد ضاقت به الأسباب وأغلقت دونه الأبواب وبعد عن جادة الصواب وزاد به الهم والغم والاكتئاب وانقضى عمره ولم يفتح له إلى فسيح مناهل الصفو والمقربات باب وانت المرجوّ سبحانك لكشف هذا المصاب يا من إذا دعي أجاب يا سريع الحساب يا رب الأرباب يا عظيم الجناب يا كريم يا وهّاب رب لا تحجب دعوتي ولا ترد مسألتي ولا تدعني بحسرتي ولا تكلني الى حولي وقوّتي وارحم عجزي فقد ضاق صدري وتاه فكري وتحيّرت في أمري وأنت العالم سبحانك بسري وجهري المالك لنفعي وضري القادر على تفريج كربي وتيسير عسري، اللهم نسألك يا غفور يا رحمن يا رحيم، أن تفتح لأدعيتنا أبواب الإجابة، يا من إذا سأله المضطر أجاب، يا من يقول للشيء كن فيكون، اللهم لا تردنا خائبين.
  • اللهمّ إنّي أسالك بدعاء ذي النّون يوم دعاك في ظلماتٍ ثلاث: ظلمة الليل، وظلمة البحر، وظلمة بطن الحوت، فاستجبت له وأنجبته، لا إله إلّا أنت سبحانك إنّي كنت من الظّالمين، لا إله إلّا أنت سبحانك إنّي كنت من الظّالمين، لا إله إلّا أنت سبحانك إنّي كنت من الظّالمين، اللهمّ ارزقنا الزّوج الّذي يخافك، برحمتك يا أرحم الرّاحمين.
  • اللهمّ يا مطلع على جميع حالاتنا، اقض عنّا جميع حاجاتنا، وتجاوز عن جميع سيّئاتنا وزلّاتنا، وتقبّل جميع حسناتنا وسامحنا، ونسألك ربّنا سبيل نجاتنا في حياتنا ومعادنا، اللهمّ يا مجيب الدّعاء، يا مغيث المستغيثين، يا راحم الضّعفاء أجب دعوتنا، وعجّل بقضاء حاجاتنا، يا أرحم الرّاحمين.

أفضل أدعية قصيرة لتسهيل الزواج

  • اللهمّ إنّي أريد أن أتزوّج فقدّر لي من الرّجال أعفّهم فرجاً، وأحفَظهم لي في نفسي ومالي، وأوسعهم رزقاً، وأعظمهم بركةً، وقدّر لي ولداً طيّباً، تجعل له خلقاً صالحاً في حياتي ومماتي.
  •  اللهمّ زوّجني رجلاً صالحاً تقرّ به عيني، وتقرّ بي عينه، يا ذا الجلال والإكرام.
  • اللهمّ يا مسخّر القويّ للضّعيف، ومسخّر الشّياطين، والجنّ، والرّيح، لنبيّنا سليمان، ومسخّر الطّير والحديد لنبيّنا داود، ومسخّر النّار لنبيّنا إبراهيم، اللهمّّ سخّر لي زوجاً يخافك يا ربّ العالمين بحولك، وقوّتك، وعزّتك، وقدرتك، أنت القادر على ذلك وحدك لا شريك لك، اللهمّ يا حنّان، يا منّان، يا ذا الجلال والإكرام، يا بديع السّماوات والأرض، يا حيّ يا قيّوم.
  • اللهمّ إنّي أسألك بخوفي من أن أقع في الحرام، ويحفظي لجوارحي، وأسألك يا ربّ بصالح أعمالي، أن ترزقني زوجاً صالحاً يعينني في أمور ديني ودنياي، فإنّك على كلّ شيءٍ قدير.
  • اللهمّ ارزقني بزوجٍ صالح، تقيّ، هنيّ، عاشقٍ لله ورسوله، ناجحٍ في حياته، أكون قرّة عينه وقلبه، ويكون قرّة قلبي وعيني.
  • اللهمّ إني أعوذ بك من بوار الأيم، وتأخّر الزّواج وبطئه، وأسألك أن ترزقني خيراً ممّا أستحق من الزّوج (الزّوجة) وممّا آمل.

خاتمة أدعية للزواج من شخص معين مجربة

وفي ختام موضوعنا عن أدعية للزواج من شخص معين مجربة نود أن نقول أن الزواج سنة الحياة، ويجب الدعاء كثيرًا بهذه الأدعية وأيضًا يجب التقرب إلى الله وقضاء حوائجه، ويجب مساعدة الآخرين لكل من يريد الزواج لينال الأجر والثواب، ويفضل الدعاء بكثرة خاصة يوم الجمعة حيث أن هذا اليوم فيه عيد للمسلمين، كما أنه من أفضل الأيام، ونتمنى أن يوفق الله كل من أرادوا الزواج في الحلال، وأن يتجمعون في الخير وسط فرحة كبير من الناس حولهم، ويتمنوا من زواجهما بالحلال حتى يبارك الله لهما.

السابق
أدعية قبل الامتحان وبعد الامتحان قصيرة ومكتوبة
التالي
أدعية على الظالمين والطغاة والاعداء من السنة