أقوال وحكم

أقوال وحكم عن الصلاة قصيرة أفضل كلام عن الصلاة جميل 2024

أقوال وحكم عن الصلاة قصيرة أفضل كلام عن الصلاة جميل 2024، إن الصلاة عماد الدين، من اقامها فقد اقام الدين، ومن هدمها فقد هدم الدين، ولقد أوصانا رسول الله صلى الله عليه وسلم قبل وفاته بالصلاة حيث قال الصلاة الصلاة وما ملكت أيمانكم، لذلك عزيزي نقدم لك اليوم أقوال وحكم عن الصلاة قصيرة فتابع معنا للتعرف عليها.

أقوال وحكم عن الصلاة قصيرة

عزيزي المسلم المحافظ على دينك، تعتبر الصلاة هي الأساس في هذا الدين العظيم، لابد أن تحافظ عليها على الدوام، من أجل أن يرضى عليك الله عز وجل، نقوم في هذه السطور القليلة القادمة بعرض أهم الخواطر وأقوال عن الصلاة، لعلها تكون مشجعّة لك لمعرفة أهمية الصلاة وضرورة الحفاظ عليها،

  • العبد في حال غفلته كالهارب من مولاه، فإذا جاء إلى الصلاة كان كالعائد إليه والراجع إلى ملكه، لكن بأي وجه يرجع… إنه ليس إلا وجه التذلل والانكسار، ليستدعي عطف سيده وإقباله بعد أن أعرض عنه.
  • إذا حانت الصلاة أسبغت الوضوء،وأتيت الموضع الذي أريد الصلاة فيه فأقعد فيه حتى تجتمع جوارحي،ثم أقوم إلى صلاتي، وأجعل الكعبة بين حاجبي، والصراط تحت قدمي،والجنة عن يميني،والنار عن شمالي،وملك الموت ورائي، أظنها آخر صلاتي،ثم أقوم بين الرجاء والخوف، وأُكبر تكبيراً بتحقيق،وأقرأ قراءة بترتيل،وأركع ركوعا بتواضع،وأسجد سجوداً بتخشع،وأقعد على الورك الأيسر،وأفرش ظهر قدمها،وأنصب القدم اليمنى على الإبهام،وأُتبعها الإخلاص،ثم لا أدري أُقبلت مني أم لا؟.
  • وقد كان الرسول صلى الله عليه وسلم أحرص الناس على العدل بين نسائه، قدوة للمسلمين و معلما وإماما، إلا فيما لم يكن تملكه بشريته من المساواة بينهن في العاطفة والقلب، وقد قال عليه الصلاة والسلام: اللهم هذا قسمي فيما أملك، فلا تلمني فيما لا أملك.
  • اعلم أن التوبة عبارة عن معنى ينتظم من ثلاثة أمور : علم، وحال، وفعل. فأما العلم فهو معرفة ضرر الذنوب وكونها حجاباً بين العبد وبين كل محبوب، فإذا وجدت هذه المعرفة ثار منها حال في القلب، وهي التألم بخوف فوات المحبوب، وهو الندم، وباستيلائه يثور إرادة التوبة وتلافي ما مضى، فالتوبة ترك الذنب في الحال، والعزم على أن لا يعود، وتلافي ما مضى، وقد قال عليه الصلاة والسلام : ( الندم توبة )، إذ الندم يكون بعد العلم كما ذكرنا.
  • قال رسول اله صلى الله عليه وسلم: ألا أدلكم على ما يمحو الله به الخطايا ويرفع به الدرجات؟ قالوا: بلى يا رسول الله. قال: إسباغ الوضوء على المكاره، وكثرة الخطى إلى المساجد، وانتظار الصلاة بعد الصلاة، فذلكم الرباط فذلكم الرباط… .بايعنا رسول الله صلى الله عليه وسلم على السمع والطاعة والعسر واليسر، والمنشط والمكره، وعلى أثرة علينا، وعلى ألا تنازع الأمر لأهله، – إلا أن تروا كفراً بواحاً عندكم من الله تعالى فيه برهان- وعلى أن نقول بالحق أينما كنا، لا نخاف في الله لومة لائم.

إقرأ أيضاً :- حكم عن الحياة حالات واتس أجمل حكم واتساب عن الحياة 2024

أفضل كلام عن الصلاة جميل 2024

  • إذا أقيمت الصلاة فلا تأتوها وأنتم تسعون وأتوها وأنتم تمشون، وعليكم السكنية، فما أدركتم فصلوا، وما فاتكم فأتموا، فإن أحدكم إذا كان يعمد إلى الصلاة فهو في صلاة.
  • إذا كان النبي عليه الصلاة والسلام قد أستعمل أعلى معايير الإنصاف مع من يفصل بينه وبينهم الشرك الأكبر فنحن أحوج إلى استعمالها مع إخواننا الذين يجمعنا معهم أكثر مما يفرقنا، ويدنينا إليهم أكثر مما يبعدنا.
  • هي رسالة أوجِّهها إلى نفسي وإلى الأكثرية الغالبة من المصلين الذين يصلون وسط كثرة فرَّطت في صلاتها فلم تصلِّ بالأصل أو لم تحافظ على الصلاة، وأقل القليل من هؤلاء المصلين هو الذي يقيم للصلاة ركوعها وسجودها وخشوعها، ويلتذ بها، فإذا رأيت المسجد يغصُّ بالمصلين فاعلم أن مقيمي الصلاة بينهم قلة.
  • إذا حانت الصلاة أسبغت الوضوء: وأتيت الموضع الذي أريد الصلاة فيه فأقعد فيه حتى تجتمع جوارحي: ثم أقوم إلى صلاتي: وأجعل الكعبة بين حاجبي: والصراط تحت قدمي: والجنة عن يميني: والنار عن شمالي: وملك الموت ورائي: أظنها آخر صلاتي: ثم أقوم بين الرجاء والخوف: وأُكبر تكبيرا بتحقيق: وأقرأ قراءة بترتيل: وأركع ركوعا بتواضع: وأسجد سجودا بتخشع: وأقعد على الورك الأيسر: وأفرش ظهر قدمها: وأنصب القدم اليمنى على الإبهام: وأُتبعها الإخلاص: ثم لا أدري أُقبلت مني أم لا.
  • الاسلام هو كل حركة في الحياة تناسب خلافة الإنسان في الأرض.فكل حركة تؤدي إلى إعمار الأرض فهي من العبادة، فلا تأخذ العبادة على أنها صوم وصلاة فقط: لان الصلاة والصوم وغيرهما هي الأركان التي ستقوم عليها حركة الحياة التي سيبنى عليها الإسلام.
  • صلاة الفجر هي الوقت الذي أطلّ الله به على عباده بيوم جديد، فإذا أدركت الفجر فاعلمي أنّ الله وهبك يوم جديد فيجب أن تشكريه عليه، وتعاهده على الطاعة في ذلك اليوم، فالله أعطاك الحياة، اجعلي الفجر بوابةً لدخول لعالم جديد.

تعرف أيضاً علي :- أقوال عن الظلم والقهر أفضل حكم عن الظلم والافتراء 2024

 افضل أقوال وحكم عن الصلاة قصيرة

  • أنّ صلاة الفجر تعتبر نوراً لصاحبها يوم القيامة، فعن سهل بن سعد الساعدي رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلّى الله عليه وسلّم:” بشّر المشّائين في الظلم إلى المساجد بالنّور التامّ يوم القيامة “، رواه ابن ماجه بسند حسن، وعند الطبراني بسند حسن عن أبي الدرداء رضي الله عنه، عن النّبي – صلّى الله عليه وسلّم – قال:”من مشى في ظلمة الليل إلى المساجد لقي الله عزّ وجلّ بنور يوم القيامة “.
  • أنّ صلاة الفجر تعدل قيام الليل، حيث قال رسول الله صلّى الله عليه وسلّم:” من صلّى العشاء في جماعة فكأنّما قام نصف الليل، ومن صلّى الصّبح في جماعة فكأنّما صلّى الليل كله “، رواه مسلم، كما صحّ عن عمر بن الخطاب رضي الله عنه أنّه قال:” لأن أَشْهد صلاة الصّبح في جماعة أحبّ إليّ من أن أقوم ليلةً “.
  • الصلاة، مجلبة للرزق، حافظة للصحة دافعة للأذى، طاردة للأدواء، مقوية للقلب، مبيضة للوجه، مفرحة للنفس، مذهبة للكسل، منشطة للجوارح، ممدة للقوى، شارحة للصدر، مغذية للروح، منورة للقلب، حافظة للنعمة، دافعة للنقمة، جالبة للبركة، مبعدة من الشيطان، مقربة من الرحمن.
  • ست خصال من كن فيه فقد استكمل إيمانه، قتال أعداء الله بالسيف، الصيام فى الصيف، إسباغ الوضوء في اليوم الشاتي، التبكير إلى الصلاة فى اليوم المطير، ترك الجدال والمراء والحق معك، الصبر على المصيبة.
  • إذا أقيمت الصلاة فلا تأتوها وأنتم تسعون وأتوها وأنتم تمشون، وعليكم السكنية، فما أدركتم فصلوا، وما فاتكم فأتموا، فإن أحدكم إذا كان يعمد إلى الصلاة فهو في صلاة.
  • وكم غاصب مال اليتامى مبكر.. لأجل صلاة الصبح يرجو بها الأجر.. يصلي جهارا في بياض نهاره.. ويسرق مال الناس في ليله سرا.
  • الخشوع في الصلاة هو ميزان خشوع القلب فبقدر ما تخشع في صلاتك فذلك علامة الخشوع في قلبك.

زوارنا شاهدو أيضا :-

  1. أقوال جميلة عن الأمل أفضل أقوال حكم عن الأمل والطموح 2024
  2. كلام جميل عن النوم أجمل كلمات وعبارات عن النوم 2024
  3. كلام جميل عن الصداقة والحياة أقوى كلام جميل عن الأمل 2024
  4. كلام عن السعادة الحقيقية أجمل عبارات وكلمات عن السعادة 2024
  5. كلام ومقولات عن الحياة أجمل اقتباسات قصيرة عن الحياة 2024
  6. أقوال وحكم قصيرة جميلة أفضل حكم واقوال قصيره قويه 2024
  7. كلمات عن التفاؤل والأمل والنجاح أفضل حكم عن التفاؤل والنجاح 2024

وإلى هنا احبتى قد إنتهينا من سرد مقال أقوال وحكم عن الصلاة قصيرة وأيضا سردنا لكم أفضل كلام عن الصلاة جميل 2024 فتابعونا عبر موقع مواضيع للتعرف على المزيد يمكنك تصفح قسم أقوال وحكم فتابعونا دائما.

السابق
كلمات الإمام علي عليه السلام أقوى أشعار الإمام علي عليه السلام 2024
التالي
مقولات عن الأمل والتفاؤل أقوى أقوال وكلام عن الأمل والتفاؤل 2024