العناية والجمال

طريقة تكثيف الحواجب بالمكياج وطبيعيا بسرعة في اسبوع

طريقة تكثيف الحواجب بالمكياج وطبيعيا بسرعة، الحواجب من أكثر التفاصيل التي تبرز جمال الوجه وملامحه، فيعتقد البعض أن الحواجب الخفيفة تشير إلى كبر العمر والتقدم في السن، لذلك فإن الفتيات دائما ما يحبون تكثيف الحواجب بالمكياج كي يظهروا أصغر سنا من سنهم الأصلي، كما أن الحواجب الكثيفة تبرز كافة تفاصيل الوجة وملامح العين أيضا.

طريقة تكثيف الحواجب بالمكياج

  • تكثيف الحواجب من أكثر الأشياء إنتشارا بين الفتيات في الوقت الحالي وخاصة عن طريق استخدام المكياج، فيمكن تكثيف الحواجب عن طريق مصحح حواجب لونه بني فتظهر وكأنها طبيعية إلى حد ما إذا كانت مناسبة للون البشرة.
  • أو يمكن تكثيفها أكثر باستخدام مصحح حواجب لونه أسود، بالإضافة إلى استخدام مسكرة الحواجب التي تعمل على ثبوت الحاجب أيضا.
  • يقول بعض خبراء التجميل أنه من المفضل أن يتم استخدام مصحح حواجب له نفس درجة شعر الحاجب أو أفتح درجة واحدة أو أغمق درجة واحدة أيضا، ويستخدم هذا المصحح بطريقة صحيحة عندما يتم ملئ الفراغات الموجودة في الحاجب أولا به ثم يتم أخذ بعض الخطوط بسرعة حتى يظهر الحاجب وكأنه كثيف وطبيعي أيضا.

قد ينال إعجابك :- فيلر الشعر بالأنواع والأسعار وطريقة الاستخدام

تكثيف الحواجب بصورة طبيعية

الكثير من البنات لا يحبون الإعتماد على المكياج في تكثيف حواجبهم ويحبون استخدام مواد طبيعية حتي لا تتضرر حواجبهم ورغبتهم أيضا في الحصول على حواجب كثيفة وصحية طول الوقت، ويوجد بعض الطرق التي يمكن استخدامها كي نحصل على حواجب كثيفة وهي:

زيت الخروع

  • الكثير من محبي استخدام المواد الطبيعية لتكثيف الحواجب يستخدمون زيت الخروع، وذلك لأنه يحتوي على الكثير من العناصر التي تحفز الشعر على الخروج، ويوجد طريقتين لوضع زيت الخروع على الحواجب بهم وهم:
  • وضع القليل من الزيت على الحواجب باستخدام أصابع اليد وتدليكه جيدا، ويترك على الحواجب حتى صباح اليوم التالي.
  • أو من الممكن أن يستخدم زيت الخروع عن طريق وضع القليل منه على قطعة قطن صغيرة فيستخدام القطن في تدليك الحاجب، ولكن في هذه الطريقة يتم وضع الزيت على الحاجب لمدة لا تقل عن ساعة ويتم تنظيف الحاجب من الزيت باستخدام قطعة صغيرة من القماش يتم مسحه بها فقط.
  • ولكن في كلتا الطريقتين يجب استخدام الزيت بشكل يومي ولمدة لا تقل عن ثلاثة أسابيع حتى نحصل على نتيجة جيدة وكثافة طبيعية للحواجب.

شاهدي أيضاً :- جهاز تصغير الأنف الاصلي وأسعارة وطريقة استخدامة

الفازلين

يتم ترطيب الحواجب باستخدام الفازلين يوميا ولكن يجب أن يتم استخدامه على الأقل مرتين في اليوم ولمدة لا تقل عن 30 يوم حتى نحصل على كثافة جيدة للحواجب.

يوضع الفازلين على الحاجب لمدة لا تزيد عن ربع ساعة وذلك بعد توزيعه بطريقة جيدة ومناسبة على الحاجب، وبعد انتهاء المدة المحددة يتم غسل الوجة بغسول مناسب للبشرة وتنظيف الحواجب من الفازلين.

جل الألوفيرا

يتم استخلاص هذا الجل من نبات الصبار، فهو يستخدم كمثكف ومرطب للحواجب، فعند استخدامه بشكل يومي لمدة شهر نجد أن الحواجب أصبحت أكثر كثافة مما كانت عليه من قبل، فقط يتم تدليك الحواجب بجل الألوفيرا مساء كل يوم ويتم غسل الحواجب بالماء فقط في صباح اليوم التالى.

إخترنا لك :- مخاطر حقن البلازما للشعر والركبة والوجه

زيت جوز الهند

يتميز زيت جوز الهند بأنه خفيف على البشرة، كما أنه غني بالعناصر المفيدة للبشرة والتي تساعد على نمو الشعر، ويستخدام زيت جوز الهند يوميا لمدة لا تقل عن 21 يوم ويفضل أن يتم ترك الزيت على الحاجب لأطول فترة ممكنة كي تستفيد الحواجب من الزيت استفادة كبيرة.

بذور الحلبة وزيت اللوز

من أكثر الطرق الطبيعية التي تساعد في تكثيف الحواجب في مدة قليلة، ففي خلال شهر واحد عن طريق وضع مرتين فقط في الأسبوع من هذا الخليط على الحواجب تصبح بالكثافة المطلوبة ويجب أن يوضع هذا الخليط على الحواجب لمدة كافية من الوقت حتي تستفيد منه الحواجب.
ويتم تحضير هذا الخليط عن طريق فرم كمية مناسبة من حبوب الحلبة ثم وضعها على كمية مناسبة أيضا من زيت اللوز، ويتم رج الخليط جيدا ووضع القليل منه على قطعة قطن صغيرة وتدليكه بها.

خلطة الزيوت

يتم خلط مقدار واحد من جميع الزيوت الأتيه (زيت إكليل الجبل، زيت الزيتون، زيت الخزاغمة) مع بعضها البعض ووضعها على الحاجبين وتدليكهم بها، ويكرره وضع هذه الزيوت يوميا لمدة شهر على الأقل.

نصائح للعناية بالحواجب

  1. يقول بعض خبراء التجميل أن شعر الحواجب من المفضل ألا يتم إزالته بشكل مستمر وخاصة المنطقة المقوسة من الحاجب.
  2. يجب أن يتم تمشيط الحواجب بشكل يومي إذا كانت ثقيلة أو طويلة، وبعد ذلك يفضل استخدام مسكرة الحواجب لتثبيتها.
  3. يفضل أن يتم تناول طعام صحي ويحتوي على العناصر الغذائية التي تعزز نمو الشعر أيضا كالفيتامينات الموجودة في  كالبرتقال والجزر والبطاطا وأيضا الحديد والبروتين الموجود في اللحوم والأسماك وغيرهم.
  4. يجب أن تتم إزالة المكياج عن الحواجب كل يوم وتنظيفها جيدا منه لأنه يضعف الشعر وأيضا يجب ترطيبها كل يوم حتي نحافظ على كثافتها وجمالها.

زوارنا شاهدو أيضاً :- 

  1. كريم اساس انجلوت بالأسعار والمميزات
  2. سعر مزيل ميكب غارنييه بجميع أنواعه في الدول العربية
  3. كريم اساس ديرماكول الأصلي للبشرة الدهنية والجافة
  4. كريم اساس ريفلون للبشرة الدهنية والجافة والمختلطة
  5. زراعة الشعر للنساء في دبي بالأسعار والتفاصيل
  6. أفضل تركيبات الأسنان الثابتة والمتحركة بالتفاصيل
  7. كريم اساس فلورمار الأصلي وأسعارة ودرجاته

وها نحن قد وصلنا الى نهاية مقالنا طريقة تكثيف الحواجب بالمكياج وطبيعيا بسرعة ونتمنى ان نكون قد افدناكم وكذلك سردنا لكم تكثيف الحواجب بصورة طبيعية اعرفي مزيدًا من النصائح المميزة في قسم العناية والجمال على “موقع مواضيع

السابق
كريم اساس كلارنس للبشرة المختلطة والجافة بالأسعار
التالي
أفضل إسفنجة مزيل وتوزيع مكياج