إذاعة مدرسية

كلمة الصباح عن الموهبة وهل تعلم عن الموهبة والابداع 2024

كلمة الصباح عن الموهبة وهل تعلم عن الموهبة والابداع 2024، التي يمكن للطلبة أن يستفيدوا منها حتى يقدموا الإذاعة المدرسية، حيث أن هناك عدة مواضيع يمكن أن تشتمل عليها الإذاعة المدرسية، والتي تجعل الطالب يطلع على العديد من المواضيع المختلفة، فتعتمد المدارس في الإذاعة المدرسية على نشر ثقافة الوعي لدى الطلاب في عدة قضايا مختلفة، واستخدام المواضيع التي تجعلهم يستفيدون منها في الحاضر والمستقبل، ويمكنكم من خلال هذا المقال التعرف على كلمة الصباح عن الموهبة فتابعونا فيما يلي.

مقدمة كلمة الصباح عن الموهبة

  • أسعد الله صباحكم زملائي الطلاب بكل خير في إذاعة جديدة حيث نقدم لكم اليوم عن أسبوع الموهبة، فيجب أن نعلم أن من أكبر النعم التي أنعم الله بها على الإنسان هي نعمة العقل، والتي تجعل الإنسان يفكر في المواضيع المختلفة، وأن يبدع في العديد من المجالات، وأن يكوّن الموهبة الفطرية في العديد من النواحي المختلفة، وتعد الموهبة من أهم الأمور التي تميز فرد عن الآخر، وهناك اهتمام كبير من المجتمع بالأشخاص الموهوبة، ويعتبرونها ثروة لا يمكن إهمالها، بل يجب تقديم الاهتمام والرعاية لهم، ودعمهم بكافة السبل حتى ينموا هذه المواهب، ولا يوجد إنسان ليست لديه موهبة، ولكن هناك من يتجاهل هذا الأمر ولم يبحث عن الهواية التي يحبها ولا يستغلها حتى تضمحل، وفي هذه الإذاعة سوف نسلط الضوء على المواهب الكامنة في المملكة العربية السعودية، وأولى فقراتنا هي كالتالي.

فقرة القرآن الكريم لكلمة الصباح عن الموهبة

  • لا بد أن نبدأ يومنا بآيات من الذكر الحكيم، التي تطرب السمع والقلوب وتهدي العقول، حيث نستمع إلى بعض الآيات القرآنية من كتاب الله تعالى، والتي يتلوها على مسامعكم الطالب/……………
  • قال الله تعالى: (قُلْ إِنَّنِي هَدَانِي رَبِّي إلى صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ دِينًا قِيَمًا مِّلَّةَ إِبْرَاهِيمَ حَنِيفًا ۚ وَمَا كَانَ مِنَ الْمُشْرِكِينَ . قُلْ إِنَّ صَلَاتِي وَنُسُكِي وَمَحْيَايَ وَمَمَاتِي لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ . لَا شَرِيكَ لَهُ ۖ وبذلك أُمِرْتُ وَأَنَا أَوَّلُ الْمُسْلِمِينَ . قُلْ أَغَيْرَ اللَّهِ أَبْغِي رَبًّا وَهُوَ رَبُّ كُلِّ شَيْءٍ وَلَا تَكْسِبُ كُلُّ نَفْسٍ إِلَّا عَلَيْهَا ۚ وَلَا تَزِرُ وَازِرَةٌ وِزْرَ أخرى ۚ ثُمَّ إلى رَبِّكُم مَّرْجِعُكُمْ فَيُنَبِّئُكُم بِمَا كُنتُمْ فِيهِ تَخْتَلِفُونَ . وَهُوَ الَّذِي جَعَلَكُمْ خَلَائِفَ الْأَرْضِ وَرَفَعَ بَعْضَكُمْ فَوْقَ بَعْضٍ دَرَجَاتٍ لِّيَبْلُوَكُمْ فِي مَا آتَاكُمْ ۗ إِنَّ رَبَّكَ سَرِيعُ الْعِقَابِ وَإِنَّهُ لَغَفُورٌ رَّحِيمٌ الأنعام) صدق الله العظيم.

يمكنك الاطلاع علي :- اذاعة مدرسية عن العودة للمدارس 2024

حديث شريف في كلمة الصباح

  • والآن نقدم لكم حديث من السنة النبوية يقدمه لكم الطالب/…….. فليتفضل.
  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( أرحم أمتي بأمتي أبو بكر، وأشدهم في أمر الله عمر، وأصدقهم حياء عثمان، وأقراؤهم لكتاب الله أبي بن كعب، وأفرضهم زيد بن ثابت، وأعلمهم بالحلال والحرام معاذ بن جبل، ألا وإن لكل أمة أمينا، وإن أمين هذه الأمة أبو عبيدة بن الجراح” – رواه الترمذي وقال حسن صحيح.

كلمة الصباح عن الموهبة

الموهبة هي ميزة ميزها الله في الإنسان عن غيره، فيستطيع أن يقدم إبداعه في مجالات مختلفة، والشخص الموهوب يتمتع بالذكاء العالي التي تجعله من الأشخاص الأذكياء والذين لا يتجاوز عددهم 2% من عدد البشر، ويمكن قياس الموهبة من خلال وضع الشخص في عدة اختبارات علمية ونفسية تم وضعها من قبل خبراء التربية وعلم النفس، وتقيس هذه الاختبارات العوامل التالية:

  • مدى قدرة الشخص على الاستدلال وحله للمشكلات.
  • قدرته على التعبير، مع اختيار الأسلوب المميز في ذلك.
  • رصد الأفكار المتشابهة مع الأشياء.
  • التعلم من الخبرات السابقة واستخدامها في المستقبل.
  • والشخص الموهوب هو الذي يقدم تميزا متواصلا في مجاله، حيث أن لديه طاقة كامنة تعطيه القدرة على إحداث تغيير عميق في الحياة، فهو مبدع ومخترع إذا ما وفرت له البيئة المناسبة التي تساعده على تنمية موهبته، وتوفير حاجاته الأساسية في الابتكار والإبداع.

شاهد أيضاً :- اذاعة مدرسية عن كبار السن وكلمة عن كبار السن 2024

فقرة عن أهمية أسبوع الموهبة في المملكة العربية السعودية

بما أن المملكة تهتم بالمواهب الشبابية والمبدعين سيقوم الطالب /…….. بالتحدث عن أهمية إقامة مثل هذه الفعالية التي تقوم بإظهار المواهب الشبابية في السعودية، فليتفضل.

هناك عدة نقاط يجب ان يعرفها العديد من الأشخاص حول إقامة السعودية لمثل هذا المهرجان من كل عام، والذي يتزامن مع اليوم الخليجي للموهبة، ومنها:

  • يعمل على تنمية القدرات والمواهب والمبدعين الموجودين في السعودية.
  • عند تكريم المواهب المتواجدة في المملكة تكون دافعا قويا للموهوبين على الاستمرار والجد في عملهم والسعي وراء الابتكار وتحقيق الإنجازات.
  • الهدف الأساسي وراء هذه المهرجانات هو دعم المواهب الشبابية في المملكة.

تعرف أيضاً علي :- هل تعلم معلومات عامة قصيرة وهل تعلم عن العلم إذاعة مدرسية 2024

فقرة هل تعلم عن الموهبة

تعد هذه الفقرة من الفقرات الأساسية في العديد من الإذاعات المدرسية، حيث أنها من الفقرات التي تمد الكثير من الطلاب بالمعلومات العامة، ونترككم مع الطالب/….. وفقرة هل تعلم.

  • هل تعلم عزيزي الطالب أن أهم ما يميز الطالب الموهوب والمبدع هو أن يتحلى بالثقة بالنفس.
  • هل تعلم أن أكثر ما يقتل المواهب هو الخوف وعدم التحلي بالجرأة.
  • هل تعلم أن الفشل في بداية الطريق هو علامة النجاح إذا استمر الشخص في تحقيق ما يريد.
  • هل تعلم أن الجلوس مع الكسالى والمتخاذلين يمد الشخص بالإحباط وطمس المواهب.
  • هل تعلم أن هناك عدة مواهب وقدرات إبداعية لم تخرج إلى العلن بسبب الخوف الذي يتملك صاحبها.
  • هل تعلم أن العبقرية هي من أحد أشكال الموهبة بالفطرة، والتي تجعل الفرد يتفوق على أقرانه، في العديد من المجالات.
  • هل تعلم أن الذكاء هو قدرة الفرد على العمل والإنجاز المميز، كما تجعله يتفاعل بإيجابية مع الحياة.
  • هل تعلم أن التميز هو قدرة الإنسان على أداء الأفعال والانجاز بصورة فريدة ومتميزة، مما تجعله يتفوق أمام الآخرين في أدائه.
  • هل تعلم أن الإبداع يظهر قبل سن الخامسة، وتبدأ بالاضمحلال تدريجيا بعد دخول المدارس.
  • هل تعلم أن من المواهب التي ذكرت في القرآن هي موهبة هارون أخو نبي الله موسى، حيث كانت لدية موهبة الفصاحة، واستعان به موسى حتى يدعو قوم فرعون إلى سبيل الله، حيث ذكر في القرآن في الآية الكريمة في سورة القصص (وَأَخِي هَارُونُ هُوَ أَفْصَحُ مِنِّي لِسَانًا فَأَرْسِلْهُ مَعِيَ رِدْءًا يُصَدِّقُنِي ۖ إِنِّي أَخَافُ أَن يُكَذِّبُون).
  • هل تعلم أن موهبة نبي الله يوسف هي قدرته على تفسير الأحلام، وقد أعطاها الله له حتى ينال بها أعلى المناصب.

خاتمة كلمة الصباح عن الموهبة

  • في ختام إذاعتنا المدرسية عن الموهبة والتي قمنا بذكر بعض الفقرات القصيرة عنها، فيجب عليك أيها الطالب أن تبحث بداخلك عن قواك الكامنة واستخراج المواهب التي تمتلكها، وقم بتنميتها وصقلها بالدراسة والتدريب الدائم، فهذه ثروة كبيرة للإنسان، وآمل منكم أن تكون قد أعجبكم ما قدمناه لكم، ونتمنى أن نلتقي في لقاء آخر، حتى نقدم لكم مواضيع جديدة ، لهذا كنت أنا المقدم لهذه الكلمة الطالب/…………. من الصف/……… تحت إشراف الأستاذ/…….. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
  • وبهذا نكون قد قدمنا لكم مقال عن كلمة الصباح عن الموهبة، حتى يستطيع أن يستخدمها من يبحث عنها ويستخدمها في الإذاعة المدرسية في الصباح، والتي قمنا بالتحدث عن عديد من الفقرات التي تخص هذا الموضوع.

زوارنا شاهدو أيضا :- 

  1. اذاعة مدرسية عن المولد النبوي الشريف كاملة الفقرات 2024
  2. اذاعة مدرسية عن الكيمياء كاملة وكلمة عن الكيمياء للاذاعة المدرسية 2024
  3. هل تعلم عن العلم قصيرة مكتوبة وهل تعلم عن الحيوانات إذاعة مدرسية 2024
  4. إذاعة عن اليوم العالمي للمسنين والمعاقين كاملة الفقرات 2024
  5. اذاعة مدرسية عن الجودة في التعليم وكلمة عن الجودة في التعليم 2024
  6. اذاعه عن الحياء والعفه مقدمة اذاعة مدرسية عن الحياء قصيرة 2024
  7. اذاعة مدرسية عن خطة الإخلاء وكلمة عن خطة الإخلاء والطوارئ 2024

وفي الختام نتمنى ان تكونوا إستفدتم من مقال كلمة الصباح عن الموهبة وكذلك أيضا هل تعلم عن الموهبة والابداع على موقع مواضيع من خلال قسم إذاعة مدرسية متمنيين لكم النجاح والتوفيق.

السابق
اذاعة اول يوم دراسي وشعر عن بداية العام الدراسي الجديد 2024
التالي
اذاعة عن رؤية المملكة 2030 وكلمة الصباح عن رؤية المملكة 2030