إذاعة مدرسية

إذاعة مدرسية عن التسامح ونبذ العنف أقوال وحكم عن التسامح والعفو 2024

إذاعة مدرسية عن التسامح ونبذ العنف أقوال وحكم عن التسامح والعفو 2024، إذ إن التسامح والحب من أهم الأمور التي ينبغي أن يتربى ويتأسس عليها كافة الأفراد منذ نعومة أظفارهم، فضلاً عن نبذ العنف فهو من مسببات عيش المجتمعات في سلام وأمن دائم واستقرار، لذلك ينبغي من المؤسسة التربوية الأولى وهي المدرسة أن تساعد في تنشئة الطلبة على هذه الأسس من خلال ما تقدمه من فقرات منظمة للإذاعة المدرسية، من هذا المنطلق سنقوم فيما يلي من سطور هذا المقال بعرض إذاعة مدرسية عن التسامح ونبذ العنف كاملة بالعناصر.

عناصر إذاعة مدرسية عن التسامح ونبذ العنف

مقدمة إذاعة مدرسية عن التسامح ونبذ العنف

إن أول ما يستهلّ به الطلبة في الإذاعة المدرسية هي المقدمة، وينبغي أن تكون المقدمة جذّابة بحيث تحتوي على الجمل والعبارات الشيقة التي تسلب ألباب الطلبة، وعليه سنقوم بعرض نموذج مقدمة عن التسامح ونبذ العنف على النحو التالي:

  • ان الحمد لله نستعينه ونستغفر ونتوكل عليه، ونعوذ بالله من شرور أنفسنا ومن سيئات أعمالنا، من يهده الله فلا مضل له، ومن يُضلل فلا هادى له.
  • تحياتي أعزائي الطلبة في صباح يوم دراسي جديد مليء بالنشاط والحيوية والمعلومات المفيدة
  • أما بعد ، نحن في هذا اليوم “………” الموافق “………” من شهر “………” لعام “………”، سيكون لدينا موضوع هام جدا عليكم بالاستماع جيدا اليه، وهو أساسيات وأخلاقيات ينبغي أن تقوم عليها المجتمعات البشرية وهي التسامح ونبذ العنف.

فقرة قران كريم عن التسامح ونبذ العنف

إن أول ما نستهلّ به فقراتنا لهذا اليوم الجميل والمشرق هي آيات عطرة من الذكر الحكيم الذي جاء هداية للبشرية، فقد حملت آيات القرآن بين طياتها ما يدعو للتسامح بين المجتمعات البشرية، ونبذ العنف لما له من آثار سلبية تعود على الفرد والمجتمع بالعواقب الوخيمة، وهنا نقدم فقرة القرآن الكريم مع الطالب:……………..

  • قال المولى عز وجل: ”فَبِمَا رَحْمَةٍ مِّنَ اللَّهِ لِنتَ لَهُمْ ۖ وَلَوْ كُنتَ فَظًّا غَلِيظَ الْقَلْبِ لَانفَضُّوا مِنْ حَوْلِكَ ۖ فَاعْفُ عَنْهُمْ وَاسْتَغْفِرْ لَهُمْ وَشَاوِرْهُمْ فِي الْأَمْرِ ۖ فَإِذَا عَزَمْتَ فَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ ۚ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُتَوَكِّلِينَ” سورة ال عمران.

يمكنك مشاهدة :- إذاعة مدرسية عن النفس المطمئنة وآيات عن النفس المطمئنة 2024

حديث شريف عن التسامح ونبذ العنف

إن المتمعن في سيرة النبي محمد صلى الله يجد أنه عليه السلام كان يدعو قومه في كل وقت وحين إلى ضرورة التحلي بالتسامح، ونبذ العنف، كما أنه كان يتمثل لهذه القيم في تعاملاته مع الأقوام الأخرى لا سيما كفار قريش الذين كانوا أشد عداوة لله وللرسول، من هنا نستكمل فقرات إذاعتنا المدرسية مع حديث شريف عن التسامح ونبذ العنف مع الطالبة:……………..

  • تحدث رسول الله صلى الله عليه وسلم، كثيرا عن العفو في أحاديثه الشريفة، فقال” حَرُم على النارِ كلُّ هيِّنٍ لينٍ سهَلٍْ قريبٍ من الناسِ” عن ابن مسعود.
  • كما قال رسول الله “أبغض الرجال إلى الله الألدُّ الخَصِم” رواه البخاري، عن عائشة رضي الله عنها.

هل تعلم عن التسامح ونبذ العنف

إن العلم وتحصيل المعرفة من دواعي سرور المرء ومطلبه على الدوام، لذلك بعد التنقل في بحور المعرفة لاستقاء ما لا تعلم عزيزي الطالب عن التسامح ونبذ العنف جئنا لكم بفقرة هل تعلم عن التسامح ونبذ العنف مع الطالب:…………………

  • هَلْ تعلم عزيزى الطالب أن الله يقف دائما بجوار العبد المتسامح ويُرد له حقه مهما تباعدت الأزمنة، فكن على يقين بالله دائما، والتزم بالعفو والسماح.
  • أيضاً: هل تعلم بأنه لا يمكن لأي شيء بأن يحول الظلم عدلًا إلى التسامح!
  • هل تعلم بأن التسامح هو رؤية نور الله في كل ما حولك مهما كان سلوك من حولك معك بل أنه أقوى علاج على الإطلاق.
  • كذلك: هل تعلم بأن التسامح ليس بالسهل بل هو صعبًا ولكن من يصل له يسعد.
  • هل تعلم بأن التسامح هو طريق للفوز بالجنة.

إقرأ أيضاً :- هل تعلم عن الصلاة اذاعة مدرسية ومعلومات عامة عن الصلاة 2024

أقوال وحكم عن التسامح ونبذ العنف

صاغ الحكماء والكتّاب والمُلهمين من ذوي الألباب المستيقظة الكثير من الأقوال الداعمة لخلق التسامح ونبذ العنف، وهي ما تدعم رقي المجتمعات وسيرها نحو الأفضل، فضلاً عن قدرتها على تسيير عجلة التنمية، في هذه الفقرة من برنامجنا الإذاعي ننتقل لعرض فقرة أقوال وحكم عن التسامح مع الطالب: ……………….

  •  العفو عند المقدرة من شيم الكرام.
  • أشرف الثأر العفو.
  • كما أنه لا يظهر الحلم إلا مع الانتصار، كما لا يظهر العفو إلا مع الاقتدار.
  • في العفو لذة لا نجدها في الانتقام.
  • أيضا إن العفو عن الإساءة هو انتقام رقيق.
  • التسامح يمحو العداء ويزيل البغضاء.
  • كما أنه التسامح هو زينة الفضائل.
  • القلوب الكبيرة وحدها تعرف أن تسامح.

خاتمة إذاعة مدرسية عن التسامح ونبذ العنف

في ختام فقراتنا الإذاعية لهذا اليوم فقد قمنا بعرض مجموعة من الأفكار والفقرات التي تتناول التسامح ونبذ العنف ومدى تأثيرها على المجتمعات وخلق أفراد قادرين على التأثير والرقي، راجين من الله عز وجل أن تكون فقراتنا نالت على إعجابكم، كانت معكم مقدمة البرنامج الإذاعي:

الطالبة/……….

تحت إشراف المعلمة:………..

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

لقد أسلفنا سابقاً عرض نموذج إذاعة مدرسية عن التسامح ونبذ العنف متكامل العناصر في سبيل الرد على جموع الطلبة الباحثين عن ذلك، بالإضافة إلى التوعية بأهمية الامتثال لخلق التسامح كونه من أهم الأخلاقيات التي ينبغي التمسك بها من قبل كافة الأفراد والمجتمعات.

مقالات قد تعجبك :-

  1. اذاعة مدرسية عن كسوف الشمس وهل تعلم عن كسوف الشمس 2024
  2. هل تعلم عن التعاون اذاعة مدرسية وأحاديث نبوية عن التعاون 2024
  3. هل تعلم للإذاعة المدرسية للأطفال ومعلومات دينية للإذاعة المدرسية 2024
  4. كلمة الصباح قصيرة عن الابتسامة وحكم عن الابتسامة والتفاؤل 2024
  5. حكم صباحية للصف الرابع الابتدائي وكلمة الصباح للصف الرابع الابتدائي 2024
  6. إذاعة مدرسية عن المولد النبوي الشريف وكلمة صباحية عن الرسول في الإذاعة 2024
  7. هل تعلم للإذاعة المدرسية دينية وهل تعلم عن الحيوانات للإذاعة المدرسية 2024

وإلي هنا زوارنا الكرام نكون إنتهينا من تناول مقال إذاعة مدرسية عن التسامح ونبذ العنف وتناولنا أيضا أقوال وحكم عن التسامح والعفو على موقع مواضيع من خلال قسم إذاعة مدرسية، ونتمنى لكم التوفيق والنجاح.

السابق
هل تعلم إذاعة مدرسية جميلة قصيرة وهل تعلم معلومات عامة 2024
التالي
مقدمة إذاعة مدرسية عن اليتيم وكلمة الصباح عن اليتيم 2024