العناية والجمال

وصفات لتبييض الجسم والوجة بسرعة

وصفات لتبييض الجسم والوجة بسرعة حيث يهتم العديد من النساء ببشرتهم، وجسمهم، ويسعون كي يتمتع جسمهم بالبياض، والإطلالة المميزة مما يدفعهم إلى تجربة العديد من الخلطات، والوصفات التي تساعدهم في الحصول على ما يريدون، ومن خلال مقال اليوم علىموقع مواضيع سنعرض لكم أهم الوصفات الطبيعية التي تعمل على تفتيح الجسم بأقل مجهود وفي أقرب وقت.

وصفات لتبييض الجسم والوجة

تعطي هذه الخلطات نتائج مجزية عند الاستمرار، والمداومة عليها، ومنها :

خلطة النشا والعسل وماء الورد

فقط ننظف بشرتنا جيدًا بالماء الدافئ ثم نقوم بتجفيفها، ونضع ملعقة كبيرة من النشا، ونضيف إليها ملعقة من العسل، وملعقة من ماء الورد، ثم نقوم بخلطهم تمامًا، ثم نضع هذه الخلطة على الجسم لمدة 15 دقيقة، ثم قومي بغسله بالماء الفاتر، وتستخدم هذه الخلطة مرتين أسبوعيًا لتحصلي على النتيجة المرضية.

خلطة النشا والبن لتبييض الجسم والوجة

نخلط ملعقتين من القهوة البودر مع ملعقتين من نشا الذرة مع ملعقتين من زيت الورد، ونضع الخليط على الجسم لمدة تدوم 10 دقائق، ثم نقوم بغسل الجسم بالماء الفاتر.

خلطة الأرز والملح لتبييض الجسم والوجة

نضيف صابونة مبشورة إلى ملعقتين من الأرز المطحون، ثم ملعقتين من البيكنج صودا، وست ملاعق من الملح نمزج هذه المكونات سويًا، ونستخدمهم عند الاستحمام فيكون الجسم مبلل حيث نقوم بفرد هذه الخلطة على الجسم، وتركها لمدة 5 دقائق، ثم نقوم بفركه بحركة دائرية، ويُشطف بالماء.

_ لا تستخدم هذه الوصفة لتفتيح الأماكن الحساسة، ولا للذين يعانون من حساسية.

يمكنك الاطلاع علي :- أفضل ماسك للشعر الجاف والمتقصف والهايش

خلطة بياض الثلج لتبييض الجسم والوجة

علينا القيام بتقشير الجسم قبل استخدام هذه الخلطة لتعطي أفضل النتائج.

المقشر : ملعقتين من القهوة المطحونة + ملعقتين من السكر البني + ملعقة من زيت الزيتون، ونضع هذه المكونات على الجسم مع التدليك بحركة دائرية لمدة 5 دقائق، ثم يُشطف الجسم، ويُجفف بلطف.

الخلطة تتكون من : ملعقة من النشا على نصف ملعقة من اللبن البودر على نصف ملعقة من كربونات الصودا على عصرة ليمونة على ماء ورد بالقدر الذي يجعل المكونات تصبح عجينة متلائمة، ثم نضع تلك الخلطة على الجسم لمدة من 15 : 20 دقيقة، وعندما تجف نقوم بغسل المكان جيدًا بالماء الفاتر ولنتائج أفضل عليك تكرار هذه العملية مرتين في الأسبوع.

خلطة النشا والبن

نُضيف ثلاث ملاعق من النشا إلى ملعقة من اللبن البودر إلى ملعقة من البن المطحون إلى ربع كوب من الماء ثم نخلط هذه المكونات لتتجانس، وتذوب معًا ثم نتركها لمدة 10 دقائق، ثم نقوم بفردها على الجسم، وتركها لمدة من 20 :30 دقيقة، ثم نقوم بنزعها من على البشرة، ثم غسل الجسم جيدًا بالماء البارد.

خلطة البطاطس والحليب

نُحضر ثمرة واحدة من البطاطس، ونقوم بغسلها جيدًا، ثم سلقها، ثم تقشيرها، وهرسها، ونقوم بوضع اللبن الرايب عليها بالتدريج حتى تصبح كريمية، ثم نضعها على الجسم لمدة 15 دقيقة، ثم نغسلها بالماء الفاتر، وتمرير قطنة بها ماء ورد على الجسم بعد الغسل.

يمكنك مشاهدة :- سيروم فيتامين سي للهالات السوداء وفوائدة بالأسعار

خلطة الطماطم والنشا

نقوم بعصر 3 ثمار من الطماطم في الخلاط، ونضع عليه من 5 : 6 ملاعق من النشا على حسب القوام، ثم نفرده على الجسم لمدة 20 دقيقة، ثم نقوم بغسل الجسم بالماء البارد.

خلطة الشوفان وجل الصبار

نضع 5 ملاعق من الشوفان، ونضع عليه جل الألوفيرا إلى أن يصبح القوام كريمي، ثم نقوم بوضعه على المكان المراد تفتيحه، وتركه لمدة 20 دقيقة، ثم يفرك الجسم به، ثم يُشطف جيدًا بالماء الفاتر، ونقوم بهذه الخلطة مرتين خلال الأسبوع حتى تظهر النتيجة.

خلطة الفازلين وزيت اللوز

نخلط ملعقة كبيرة من الفازلين، ونُضيف إليها ملعقة من زيت اللوز، ثم نضع هذه الخلطة على الجسم، وتركها لمدة 20 دقيقة، وعندما تجف تمامًا نقوم بغسل الجسم.

شاهدي أيضاً :- فوائد كريم كليب للبشرة واليدين بالاسعار

خلطة الكركم بزيت الزيتون

فقط نضع ملعقتين من الكركم، ونضيف إليهم ملعقتين من الفازلين، ونقوم بخلطهم بقطرات من زيت الزيتون، ثم نضعهم على الجسم، أو على الأماكن الداكنة المراد تفتيحها لمدة 4 ساعات، ثم نقوم بشطفهم بالماء الفاتر، وتستخدم هذه الخلطة لتبييض تحت الإبط، والأماكن الحساسة.

خلطة الخل والليمون

نضع كوب من الماء مع نصف كوب من عصير الليمون مع ربع كوب من الخل الأبيض مع ملعقة كبيرة من ماء الورد، ونضعهم في زجاجة مع خلطهم حتى يمتزجوا معًا، ثم نضع من هذا الخليط على قماشة، ونلفها على الركب، والكوع، وتحت الإبط، ونتركها لمدة ساعة، ثم نُزيلها نكرر هذه الوصفة يوميًا لمدة أسبوع سنجد فرقًا من أول أيام.

خلطة بيكربونات الصودا واللبن

فقط نضع ملعقتين من بيكربونات الصودا إلى 3 ملاعق من اللبن، ونخلطهم جيدًا، ثم نضعهم على الركبة، والكوع لمدة من 10 : 15 دقيقة، ثم نقوم بالغسل، وتكرر هذه العملية مرتين في الأسبوع للحصول على نتائج مرغوب فيها.

_ علينا الالتزام بتلك النصائح، والوصفات، وأخذ الحذر عند استخدامها حيث علينا انتقاء منها ما يناسب نوع بشرتنا كما علينا الاهتمام بترطيب الجسم المستمر.

قد يعجبك أيضاً :- 

  1. طرق العناية بالشعر الكيرلي الجاف
  2. وصفات لتساقط الشعر وتقويتة 9 وصفات طبيعية
  3. فوائد زيت كيش كينج الاصلي وطريقة استخدامة وسعرة
  4. فوائد زيت امامي الهندي سعرة وطريقة الاستخدام
  5. شامبو وايت تو بلاك سعرة وطريقة استخدامة

والان قد انتهينا من طرح موضوع حول وصفات لتبييض الجسم والوجة بسرعة باسهل الطرق وأيضا ذكرنا لكم خلطة بياض الثلج لتبييض الجسم والوجة عبر موقع مواضيع ونتمنى لكم الافادة التامة وللمزيد تصفح قسم العناية والجمال.

السابق
طريقة تقوية الاظافر وتطويلها وتبيضيها بسرعة
التالي
فوائد زيت الفاتن للشعر وطريقة الاستخدام بالأسعار