العناية والجمال

كريم بيبانثين للاطفال الرضع للمنطقة الحساسة

كريم بيبانثين للاطفال الرضع للمنطقة الحساسة، تُقدم شركة بيبانثين العديد من أنواع الكريمات، حيث تتميز كريمات بيبانثين بأنها ذات استخدامات متعددة، ولم تتجاهل الشركة الأطفال، فقد اهتمت الشركة بطرح كريم بيبانثين للاطفال الذي يتميز بتركيبته المناسبة جدًا لبشرة الطفل حيث لا تُسبب له أي أذى.

يستعرض موقع مواضيع خانه في هذا المقال مميزات كريم بيبانثين للاطفال مع توضيح مكونات هذا الكريم وطريقة استخدامه، ويجب عليكِ أن تقرأي التعليمات الواردة في هذا المقال بتأني حتى يحصل طفلك على فوائد الكريم ولا يتعرض إلى آثاره الجانبية.

كريم بيبانثين للاطفال الرضع للمنطقة الحساسة

  • يتميز كريم بيبانثين المُخصص للأطفال بأنه ذو محتوى عالٍ من الدهون حيث إنه يترك طبقة من الزيت لكنها رقيقة جدًا على سطح البشرة مما يجعله يحافظ على الرطوبة فلا يتعرض طفلك إلى الجفاف أو الالتهابات.
  • يتمتع هذا الكريم بالفعالية الكبيرة في التخلص من جميع الأمراض الجلدية ولا سيما التهابات الحفاض التي يعاني منها الأطفال نتيجة ارتداء الحفاضات لفترة طويلة، حيث لا يصل الهواء إلى هذه المنطقة من جسم الطفل بالقدر المطلوب.
  • يستطيع هذا الكريم أن يتخلص من الجفاف بكافة أنواعه ما لم مرضًا مزمنًا عند الطفل كما يقضي على مشكلة الحكة والهرش واحمرار الجلد.
  • من مميزات هذا الكريم أنه متوفر سواء في الصدليات كما يمكن الحصول عليه عبر المتاجر الإلكترونية، ويأتي الكريم بسعر مناسب.

يمكنك التعرف على :- وصفات زيت الزيتون للشعر الخفيف الجاف والدهني

دواعي استخدام كريم بيبانثين للأطفال 

يفضل استخدام كريم بيبانثين للاطفال إلا إذا كانت حالة وبشرة الطفل تستدعي تطبيق الكريم، حيث أنه يستخدم في بعض حالات الأمراض الجلدية التي يتعرض لها الطفل مثل:

  • يمكن تطبيق الكريم على المناطق التي لدغتها الحشرات في جسم الطفل.
  • يُطبق الكريم من أجل علاج الجروح كما يُساهم في التخلص من الحروق الطفيفة التي تنتج عن التعرض لأشعة الشمس أو في حال استخدام مواد كيميائية لا تتناسب إطلاقًا مع بشرة الطفل، وذلك بسبب أن الكريم مرطب يحمي بشرة الطفل.
  • يُعالج الكريم الحساسية التي تنجم عن بلل الحفاضات، كما أنه يقي من الإصابة بها أيضًا.
  • يخلص الكريم من الجفاف الذي تتعرض له بشرة الطفل بسبب التغيرات الطقسية كما أنه يعالج الأمراض الجلدية الجينينة مثل جفاف الجلد المصطبغ بالإضافة إلى مرض السماك.
  • يُستخدم كريم بيبانثين باعتباره علاجًا مكملًا فعالًا للتخلص من الالتهابات التي تظهر نتيجة إصابة الطفل بالأكزيما خاصة الأكزيما التأتبية حيث تعد واحدة من المشاكل التي يكثر تعرض الأطفال لها وتحتاج إلى وقت طويل جدًا من أجل الشفاء منها.
  • يُخفف الكريم من الطفح الجلدي الذي يُصيب الأطفال في شهور الصيف أو ما يُعرف باسم الحمونيل لأنه ملطف رائع لبشرة الأطفال.
  • يتاح لكِ أن تطبقي الكريم من أجل علاج الجديري المائي أو العنقز الذي يشيع بين الأطفال في عمر محدد بعد الرجوع إلى الطبيب.

نرشح لك أيضًا :- فوائد دم الغزال للبشرة والجسم والوجة

كيفية استخدام كريم بيبانثين للاطفال 

يجب عليكِ أن تشطفي يديك جيدًا قبل أن تُطبقي الكريم على بشرة الطفل ومن ثم قومي بتنظيف المنطقة التي تريدين علاجها مثل منطقة الحفاض باستخدام الماء الفاتر، حيث لا يُنصح بوضع ماء ساخن أو بارد على بشرة الطفل، ومن ثم ضعي كمية مناسبة من الكريم بعد كل مرة تغيرين فيها الحفاضات.

احرصي على اتباع تعليمات الطبيب بخصوص المدة التي تُطبقي فيها الكريم، ولا تتوقفي عن استخدام الكريم إلا في حالة إصابة الطفل بأعراض مثل التحسس أو تورم الشفاه أو نحو ذلك من الأعراض التي تدل على إصابة الطفل بالحساسية تجاه مكونات الكريم.

توقفي عن استخدام الكريم أيضًا في حالة إذا لم تظهر أي نتائج إيجابية بعد فترة طويلة من استخدام الكريم، فعند ذلك يجب التواصل فورًا مع الطبيب.

يمكنك أيضًا مشاهدة :- خلطات تكثيف الحواجب في اسبوع 10 وصفات طبيعية

مكونات كريم بيبانثين للاطفال

يأتي كريم بيبانثين للأطفال بمكونات فعالة حيث يحتوي على مادة الديسكبانثينول التي تمتزج بقاعدة الكريم مما يجعل الكريم يشتمل على كمية كبيرة من الدهون، كما أن هذه المادة تتحول في خلايا بشرة الطفل إلى بروفيتامين أو ما يُعرف بحمض البانتوثنيك مما يساعد على تجديد خلايا بشرة الطفل من الداخل والخارج.

كم سعر كريم بيبانثين للأطفال

  • يتوفر كريم بيبانثين للأطفال في جمهورية مصر العربية بسعر 70 جنيهًا مصريًا.
  • سعر الكريم في المملكة العربية السعودية 35 ريالًا سعوديًا.
  • يُقدر سعر الكريم في الإمارات العربية المتحدة بـ 30 درهمًا إماراتيًا.

قد يعجبك أيضاً :- 

  1. فوائد صابون الكركم للوجه والجسم والبشرة الجافة والدهنية
  2. أفضل أنواع الحناء للشعر وفوائد الحنة للشعر
  3. فوائد خلطات الحناء لتنعيم الشعر و 6 خلطات سهلة
  4. وصفات فرد الشعر المجعد طبيعيا بـ 6 وصفات مختلفة
  5. فوائد ماسك بذور الكتان للشعر الجاف والكيرلي

والى هنا احبتى قد انتهنا من سرد مقال كريم بيبانثين للاطفال الرضع للمنطقة الحساسة وكذلك طرحنا لكم كيفية استخدام كريم بيبانثين للاطفال عبر موقع مواضيع وللتعرف على المزيد يمكنكم تصفح قسم العناية والجمال ونتمني زيارتك لنا دائما.

السابق
مسكرة بنفت الجديدة للرموش والحواجب وأسعارها
التالي
أفضل ماسك للشعر الجاف والمتقصف والهايش