العناية والجمال

خلطات لتقشير البشرة الجافة 3 خلطات سهلة

خلطات لتقشير البشرة الجافة، كما نعلم فإن للبشرة عدة أنواع وهي الدهنية والجافة والمختلطة والحساسة، ويتمتع كل نوع بإيجابيات معينة، وبالمقابل لكل منها عيوبها أيضاً. وتعتبر البشرة الجافة الأقل احتمالية وقابلية للإصابة بحب الشباب، كما أنها تعتبر ضيقة المسامات، إلا أنها لديها قابلية التعرض لمشاكل أخرى؛ وهنا وجب إعطاءها العناية التامة التي تحتاجها لتحافظ على جمالها، كما أنها عرضة لظهور علامات التقدم في السن والشيخوخة المبكرة أكثر من غيرها. وتعد جافة بشدة سواء في المناخ الحار أو البارد. ومن مظاهر العناية بالبشرة الجافة هو تقشيرها، فهو ينقيها ويجددها وينشط الدورة الدموية في الوجه ويزيده حيوية ونضارة. فما هي طرق تقشير البشرة الجافة؟

تقشير البشرة

تعتبر خطوة تقشير بشرة الوجه خطوة مثالية ومهمة جداً للعناية بالبشرة، وهي تتساوى من حيث الأهمية مع تنظيف البشرة وترطيبها، ويعد تقشير البشرة الجافة شيء أساسي لأنها تزيل الخلايا الميتة عن سطح الجلد، وتساعد في تجديد الخلايا أيضاً، كما تخفف من البقع الداكنة التي ترافق صاحبات البشرة الجافة، ما ينعكس على نضارة البشرة وجمالها وحيويتها.

تقشير البشرة الجافة

يوجد لتقشير البشرة الجافة أهمية كبيرة فهي تزيل طبقة خلايا الجلد الميتة وتبقي البشرة صافية وناعمة ونضرة. وتفتح مسامات البشرة المغلقة وتضيق المسامات الواسعة، كما أنها تقلل الآثار الظاهرة للتجاعيد وآثار حبوب الشباب والتصبغات والبقع الداكنة التي في البشرة. وتعمل أيضاً على معالجة التشققات البسيطة التي في الجلد، وتنظفه من الأوساخ والشوائب وترطبه. ولكون الماسك يتم وضعه على البشرة بطريقة المساج فإنه ينشط الدورة الدموية في الوجه وينشط إنتاج الكولاجين.

ندعوكي للتعرف علي :- ماسك الشاي الأخضر للحبوب والوجه وطريقة تحضيرة

خلطات لتقشير البشرة الجافة

هذه أفضل وأسهل خلطات تقشير البشرو الجافة

خلطة تقشير البشرة الجافة بالحليب والسكر

المقادير:

ملعقة من الحليب السائل
ملعقتين من السكر الخشن
طريقة التحضير والاستخدام:

قومي بخلط المكونين مع بعضهم جيداً، ثم قومي بوضع الماسك على وجهكِ مع التدليك المستمر بحركة دائرية لبضع دقائق.
قومي بإزالة الخليط عن وجهكِ باستعمال قطعة من القماش المغمس بالماء الفاتر، ثم اغسلي وجهك بالماء البارد لإغلاق مسام البشرة.

شاهدي أيضاً :- خلطات لإزالة الرؤوس السوداء من الأنف 9 وصفات مذهلة

خلطة تقشير البشرة الجافة بالشاي الأخضر وعسل النحل

المقادير:

شاي أخضر
عسل النحل
سكر خشن
طريقة التحضير والاستخدام:

قومي بغلي ملعقة كبيرة من الشاي الأخضر الطبيعي مع كوب من الماء، ثم اتركيه إلى أن يبرد.
قومي بخلط ملعقة كبيرة من مغلي الشاي الأخضر مع ملعقة كبيرة من السكر وملعقة كبيرة من العسل.
ضعي الخليط على وجهكِ مع التدليك المستمر واتركيه بضع دقائق، ثم أزيليه باستخدام فوطة نظيفة، ومن ثم قومي بغسل وجهكِ بالماء البارد.
حيث أن الشاي الأخضر يعتبر مضاداً قوياً للشيخوخة ومقشراً فعالاً للبشرة الجافة، كما يعمل على تقليل ظهور النمش وتجاعيد البشرة، ويساعد على تقليل الندبات. كما أن العسل لديه خواص مضادة للبكتيريا ومرطب جيد للبشرة.

يمكنكي مشاهدة :- طرق تنظيف البشرة بالبخار في المنزل

خلطة تقشير البشرة الجافة بالقهوة

المقادير:

1 ملعقة كبيرة قهوة
1 ملعقة كبيرة ماء
طريقة التحضير والاستخدام:

لاستخدام القهوة في التقشير قومي بخلط ملعقة كبيرة من مسحوق القهوة مع ملعقة كبيرة من الماء، وضعيها على بشرتكِ مع التدليك المستمر، ثم اتركيها  لمدة 4 إلى 6 دقائق ومن ثم اشطفي بشرتكِ بالماء.
يستخدم البعض مسحوق القهوة لتقشير البشرة، فهي من أبسط الطرق الطبيعية لتقشير البشرة، وتعد ممتازة لجميع أنواع البشرة، وهي طريقة فعالة جداً بالنسبة للبشرة الجافة.

وينصح بالمداومة والاستمرار في استعمال الزيوت الطبيعية المرطبة لتدليك البشرة مثل زيت جوز الهند، أو زيت اللوز، وزيت الزيتون أيضاً. كما ينصح باستعمال كريمات مرطبة ومطرية بشكل دائم لتطرية البشرة الجافة وتنعيمها وإنعاشها.

قد يعجبك أيضاً :- 

  1. ماسك الفول السوداني للوجه والبشرة وطريقة تحضيره
  2. ماسك زيت اللوز للهالات السوداء استخداماته وأضرارة
  3. ماسك بذور الشيا للوجه والبشرة وطريقة تحضيره
  4. صابون حليب الماعز للبشرة الدهنية
  5. خلطة النشا والطماطم لتبييض البشرة والوجه
  6. ماسك الليمون والحليب للوجه والبشرة وطريقة تحضيرة

والى هنا فقد انتهينا من سرد موضوع حول خلطات لتقشير البشرة الجافة وكذلك طرحنا عليكم خلطة تقشير البشرة الجافة بالقهوة من خلال موقعنا موقع مواضيع ونتمني ان نكون قد افدناكم.

السابق
فوائد زيت جوز الهند للبشرة الدهنية
التالي
ماسكات تقشير البشرة المختلطة 3 ماسكات مختلفة