العناية والجمال

وصفات لإزالة النمش والكلف من الوجه في اسبوع

وصفات لإزالة النمش والكلف من الوجه في اسبوع، تعتبر البشرة البيضاء من أكثر أنواع البشرة التي تظهر عليها العيوب بشكل واضح، ويلجأ العديد من الأشخاص من أصحاب ها النوع من البشرة إلى إستخدام العديد من المراهم لإخفاء هذه المشاكل، كشحوب البشرة وظهور البقع والحبوب وغيرها، وفي هذا المقال عبر موقع مواضيع سنتعرف على أهم وصفات منزلية لإزالة النمش من البشرة.

النمش

وهو عبارة عن بقع صغيرة ذات حجم دائري ولون بني داكن تكون أغمق من لون الجلد الطبيعي بدرجات متفاوتة، تظهر في أماكن مختلفة من الجسم كالوجه وتحت العين والرقبة والظهر والصدر والأكتاف، وتتكون هذه البقع النمشية على سطح الجلد بشكل غير بارز، وتزيد فرصة الإصابة بالنمش في فصل الصيف، وذلك نتيجة لتعرض الجلد للأشعة الشمسية الضارة بشكل مباشر ولفترات طويلة، ويظهر النمش أكثر في البشرة ذات اللون الأبيض لأن نسبة صبغة الميلانين بها تكون أقل ويمكن علاجه في عدة طرق طبيعية وطبية.

شاهدي أيضاً :- فوائد ماسك زيت اللوز الحلو للوجه والبشرة

أنواع النمش

هناك نوعان فقط للنمش وهما

  • النمش البسيط: وهو من النمش ذو الحجم الصغير الذي ينتج بسبب عوامل بيئية أو زيادة في إنتاج صبغة الميلانين وعدم انتشارها في الجلد بشكل كامل.

  • نمش حروق الشمس: وهو من النمش الذي يكون حجمه أكبر بقليل من النوع السابق وينتج عن طريق التعرض لأشعة الشمس الضارة في فصل الصيف لوقت طويل، مما يسبب في زيادة إفرازات صبغة الميلانين.

يمكنكي مشاهدة :- وصفات لإزالة حب الشباب وأثارة بسرعة 7 وصفات سهلة

أسباب ظهور النمش

هناك العديد من الأسباب التي تؤدي لظهور النمش ومنها ما يلي

  • خلل في خلايا الجلد: يعد خلل خلايا الجلد من أسباب ظهور النمش، لأنه يسبب اختلال في توزيع صبغة الميلانين على طبقات الجلد، ويجعلها تتجمع في مكان واحد.

  • البشرة الفاتحة: تعتبر من أكثر الأسباب شيوعاً لظهور النمش، حيث أن البشرة البيضاء تحتوي على خلايا صبغية أقل من مثيلاتها، وتعتبر البشرة الفاتحة أكثر عرضة للحساسية من أشعة الشمس.

  • التعرض بشكل مفرط لأشعة الشمس: كثرة التعرض لأشعة الشمس وبشكل خاص في فصل الصيف سبب وجيه لظهور النمش، بحيث أن الأشعة الفوق البنفسجية تؤثر على إنتاج صبغة الميلانين في البشرة.

  • العامل الوراثي: يتعتبر العامل الجيني المورث سبباً لظهور النمش، وينتقل النمش من الأباء الى الأبناء.

  • الحمل: هناك العديد من النساء اللواتي يصبن بالنمش في فترة الحمل، نتيجة التغيرات الهرمونية وزيادة هرمون البروجسترون، الذي يؤدي وبشكل كبير لزيادة فرص ظهور النمش.

  • مستحضرات التجميل: قد تؤثر مستحضرات التجميل على البشرة بشكل سلبي عند إستخدامها بشكل غير صحيح، مما يجعل هذه المستحضرات تؤثر وبشكل كبير على إنتاج صبغة الميلانين في البشرة وبالتالي تؤدي إلى ظهور النمش، وقد تؤدي أيضاً لتهيج البشرة والإصابة بالكلف والبقع الجلدية الداكنة الأخرى.

ندعوكي للتعرف علي :- ماسك البرتقال لتفتيح البشرة والوجه وطريقة تحضيرة

وصفات منزلية للتخلص من النمش

هناك العديد من الوصفات التي تساعد على التخلص من النمش ومنها

  • وصفة عصير الليمون للتخلص من النمش: نعصر حبتان من الليمون الطازج، ونضعه على المنطقة التي يظهر بها النمش ونتركه مدة تصل خمسة عشر دقيقة وشطفه بالماء الفاتر.
  • وصفة العسل للتخلص من النمش: نضع ملعقة من العسل في وعاء ونضيف اليها القليل من الماء الفاتر، ونضعها على المنطقة المصابة ونتركها مدة خمسة عشر دقيقة.
  • وصفة البابايا للتخلص من النمش: نضع كمية من عصير البابايا على قطعة من القطن الطبي ونمس بها مكان النمش بشكل يستمر حتى ربع ساعة ونغسل الوجه بالماء البارد.
  • وصفة عصير الطماطم للتخلص من النمش: تعتبر الطماطم من الأطعمة الغنية بفيتامين C الذي يمتلك تأثير كبير على النمش، لذلك ينصح أطباء الجلدية بشرب كوب من عصير الطماطم يومياً.
  • وصفة عصير الخيار للتخلص من النمش: نعصر ثمرة واحدة من الخيار الطازج، ونضعها على الوجه بشكل متساوي ونتركها مدة خمسة عشر دقيقة، وغسله بالماء البارد وتكرر هذه العملية مرتين يومياً.

قد يعجبك أيضاً :- 

  1. طريقة عمل الكولاجين للوجه والبشرة في المنزل
  2. ماسك البقدونس والزبادي للوجة والجسم بالمكونات
  3. خلطات تفتيح الركب والكوع طبيعية 6 خلطات مجربة
  4. طريقة عمل كريم مرطب طبيعي للوجه والجسم
  5. خلطات لعلاج تشقق الكعوب والقدمين 8 خلطات مجربة

والى هذا الحد نكون قد انتهينا من سرد موضوع وصفات لإزالة النمش والكلف من الوجه في اسبوع وأيضا طرحنا عليكم وصفات منزلية للتخلص من النمش ونتمنى لكم الافادة والاستفادة الكاملة عبر موقع مواضيع.

السابق
طرق علاج تجاعيد الوجه بالأعشاب وأسباب ظهورها
التالي
فوائد الفازلين للبشرة الحساسة والجافة قبل النوم