أسماء ومعاني

معنى اسم بدور وشخصيتها معنى اسم بدور في المنام وبالانجليزي

معنى اسم بدور وشخصيتها معنى اسم بدور في المنام وبالانجليزي، اختيار الأسماء يعتبر من الأمور المحيرة التي تستغرق الكثير من الوقت وذلك لوجود العديد من الأسماء الجديدة والقديمة ومن جميع الأصول واللغات، ومن الأفضل اختيار أسماء معروفة لها أصل ومعنى جيد حتى لا ننساق نحو البعض السيء منها التي ليس معنى وتكون محرمة في كثير من الوقت.

معنى اسم بدور

هي البنت الجميلة الحسنة رائعة الابتسامة وطيبة الملامح، فتاة قوية الشخصية لها أثر في أي مكان تتواجد به، لا تنساق نحو شخص أو شيء بل لها رأيها وشخصيتها الخاصة بها.

لا تحب أن تكون مثل الجميع بل لها ذوق خاص بها كله حيوية وبهجة، تضيف لمستها الخاصة على أي شيء، وتحب تناسق وتداخل الألوان، فتاة مرحة وعفوية تحب الحركة والتنزه.

لها تأثير إيجابي في حياة من تعرفه، فهي فتقدم النصائح السديدة وتقف بجانب من يحتاجها حتى يخرج من أزمته، وتحب أن تعيش اليوم كما هو مقدر لها دون أن تفكر في حاضر أو تحزن علي ماضي.

أصل اسم بدور

بعد البحث عن أصل اسم بدور Bodor في الكتب والمعاجم وجدنا أنه عربي أصيل له معنى وتصريف لغوي في القواميس العربية، وهو اسم كان منتشر قديمًا ومازال موجود وله أثر حتى وقتنا هذا، وذلك لأن الكثير من الناس يحبون الأسماء القديمة ويعتزون بها، ولا يعترفون بالأسماء المنتشرة حديثًا التي يحبها ويختارها الشباب.

واسم بدور موجود في أكثر من دولة عربية منها مصر والسعودية واليمن وغيرها، وهو اسم من أربعة أحرف سهل النطق والكتابة ومألوف على آذان الناس.

معنى اسم بدور في اللغة العربية

اسم علم مؤنث، مفردها بدر وهو اسم من أسماء القمر في مرحلة اكتماله فيكون كامل الاستدارة ومنير كليًا في اليوم الرابع عشر من الشهر الهجري، وهو أيضًا البذور الجميلة التي في بداية نموها، واستخدمه الناس فيما بعد كاسم علم لجمال معناه وجاذبيته، فلا يوجد أجمل من أن تكون ابنتك كالقمر البدر، وهذا يوحي ويدل على أنها فاتنة وملفتة.

معنى اسم بدور في المعجم العربي

الاسم: بدور مفردها بدر.

مصدر بدر وهو قمر كامل أو فتى غير مكتمل، أو السيد، ويأتي أيضًا بمعني طبق لاستدارته. (المعجم: الرائد)

بدر إليه بدورًا: أسرع لهم.

بدرت لك بشيء: استعجلتك به.

بدرت صديقي: سبقته. (المعجم: الوسيط)

معنى اسم بدور في القرآن الكريم

لم تذكر بدور بنفس الشكل ولكن ذكر معناها في كلمة بدر:

“وَلَقَدْ نَصَرَكُمُ اللّهُ بِبَدْرٍ وَأَنتُمْ أَذِلَّةٌ فَاتَّقُواْ اللّهَ لَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ” (سورة آل عمران الآية: 123)

اسم بدور في الأحاديث الشريفة

ذكر لفظ بدر والتي منها بدور في أكثر من حديث منها:

  • “كُنْتُ أَغْتَسِلُ أَنَا وَرَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مِنْ إِنَاءِ وَاحِدٍ يُبَادِرُنِي وَأُبَادِرُهُ، حَتَّى يَقُولَ: دَعِي لِي، وَأَقُولُ أَنَا: دَعْ لِي”.

يبادرني من الفعل: بدر.

  • مَعِي، ”وَكَذَا، قَالَ مَعْمَرٌ: فَبدَرَتْ مِنَّا بادِرَةٌ، وَقَالَ: صَفَفْنَا يَوْمَ بدْرٍ”. (حديث)

بدر: هي غزوة بدر.

  • “إِذَا سَافَرْتُمْ فِي الْخِصْبِ فَأَعْطُوا الْإِبِلَ حَظَّهَا مِنَ الْأَرْضِ، وَإِذَا سَافَرْتُمْ فِي السَّنَةِ، فَبَادِرُوا بِنِقْيَهَا، وَإِذَا عَرَّسْتُمْ فَاجْتَنِبُوا الطَّرِيقَ، فَإِنَّهَا طُرُقُ الدَّوَابِّ وَمَأْوَى الْهَوَامِّ بِاللَّيْلِ”، قَالَ: “هَذَا حَدِيثٌ حَسَنٌ صَحِيحٌ، وَفِي الْبَابِ، عَنْ جَابِرٍ، وَأَنَسٍ”. (حديث)

يمكنك مشاهدة :- معنى اسم جويرية في القرآن والإسلام معنى اسم جويرية وشخصيتها

معنى اسم بدور في الإسلام

اسم بدور Bodor كما هو موضح لا يوجد في معناه أي ضرر أو إساءة أو أذى لحاملة الاسم، كما أنه مطابق لشروط التسمية في الإسلام وهي كالآتي:

  • ألا يكون صفة من صفات الله (عز وجل) الذي خص بها نفسه (القدير أو الوهاب وغيرها).
  • ألا يكون من أسماء سور القرآن أو الملائكة.
  • ألا يكون من أسماء الحيوانات المستهجنة.
  • ألا يكون من أسماء الكفار والأصنام.
  • ألا يكون بها دعوة للشرك بالله (عز وجل) أو دعوة لفعل محرم.
  • ألا يكون لها معنى محدد ومعروف.

معنى اسم بدور وشخصيتها

نجدها شخصية فكاهية، اجتماعية من الدرجة الأولى لديها العديد من الأصدقاء والمعارف، تحب التجمعات والمرح والجو الذي يرفع من المعنويات، تبتعد عن المشاكل والخلافات.

تحب السفر والمغامرة والانتقال إلى الأماكن الجديدة، استقلالية تعتمد على نفسها وتفضل أن تعيش وحدها، لا تحب أن يفرض أحد عليها أمر أو يجبرها على شيء.

تحب الرياضة وتحافظ على لياقتها وصحتها، تهتم بالأزياء وبمظهرها كثيرًا، فدائمًا ما تكون متأنقة وملفتة، لها طلة وشكل مختلف تجمع بين البساطة والجرأة، تحب السهر ووقت شروق الشمس.

معنى اسم بدور وصفات حاملة الإسم

  • منظمة وتحرص على مواعيدها بدقة ولا تتأخر، ونشيطة وتحب الحركة والعمل وناجحة في أي مجال تتواجد به.
  • مجتهدة في دراستها وتحصل دروسها أول بأول، وتحب الطبخ وتصنع ألذ المأكولات وتبتكر وصفات جديدة.
  • تؤمن بالمساواة بين الرجل والمرأة، وتحب البحر والطبيعة والأماكن المفتوحة.
  • ذكية تحصل على ترقيات سريعة في عملها، وتحب الوظائف التي بها حركة وسفر عن الوظائف التقليدية، ومن هوايتها الأفلام المغامرة والقتالية والخيال العلمي وتحب الموسيقى.

عيوب اسم بدور

عنيدة صعبة المراس لا تغير قرارتها مهما كان الأمر، متهورة قليلًا في بعض القرارات ومتسرعة في الحكم على الأشياء، وغير رومانسية بعض الشيء.

شاهد أيضاً :- معنى اسم جيداء في القرآن والمعجم معنى اسم جيداء وشخصيتها

اسم بدور في المنام

الاسم معناه جيد فيما يدل علي البشرى والرزق الواسع والأخبار السعيدة المنتظرة، أو زواج قريب.

معنى اسم بدور في علم النفس

من الأمور التي لا يجب أن نغفل عنها هي مدى تأثير الاسم على شخصية حاملة سواء في طباعه أو تصرفاته، لذلك دعى العديد من علماء النفس إلى ضرورة اختيار أسماء مناسبة لها معنى طيب.

واسم بدور له تأثير نفسي جيد علي صاحبته ولا يضرها أو يؤثر عليها بالسلب بل بالعكس يجعلها فتاة محبوبة ولها شخصية رائعة تتشوق لمعرفتها.

اسم بدور بالإنجليزي

يمكن كتابة اسم بدور بالإنجليزية كالتالي:

Bodor.

Budour.

دلع اسم بدور

هناك الغديد من أسماء الدلع لاسم بدور ومنها:

  • دودو.
  • بودي.
  • دوري.
  • بودو.
  • دورو.

يمكنك تصفح :- معنى اسم حبيبة في القرآن والمعجم معنى اسم حبيبة وشخصيتها

مشاهير يحملون اسم بدور

  • بدور عبد الله

ممثلة ومنتجة سعودية، ولدت في 24 سبتمبر 1977، بدأت مشوارها الفني سنة 2005، وكانت في بادئ الأمر مذيعة في الراديو ثم تعرفت على المخرج عبد الخالق الغانم وهو من جعلها تشارك في التلفاز.

أول عمل لها طاش ما طاش الجزء 13 بناء على طلبه، أعمالها: بين الهدب دمعة، الخزار، الفطين، مسك وعنبر، البيت المائل، عيون الحب، أيام تحفة، الورثة، الرهينة، للحب زمن آخر، أنت عمري، سعد وأخوته، العضيد.

أنتجت مسلسل أيام تحفة، وفي عام 2013 قدمت برنامج أحلى الليالي على قناة فنون.

  • بدور محمد

ممثلة إماراتية، ولدت في 1 يوليو 1974، أول حياتها الفنية كانت في سنة 2005 خلال المسرح، وحصلت على العديد من الجوائز.

ومن أعمالها المسرحية: تداعيات، المهرجون، طوي بخيتة، غصة عبور، بابا بارني، أيام اللولو، تحولات الأحياء والأشياء، ليلة، هاوي، مريوم والسنافر، حرب النعل، باب الراحة، مساء الورد، وغيرها من الأعمال التي حازت على نجاح كبير.

أسماء مشابهة لإسم بدور

بدر – بسملة – بسمات – بسنت – بسيمة – بشارة – بشيرة.

أسماء تبدأ بحرف الباء أخرى

بطة – بلسم – بنان – بنانة – بهراء – بهيرة – بوسي.

زوارنا شاهدو أيضاً :- 

والأن أحبتى قد انتهينا من موضوع معنى اسم بدور وشخصيتها وأيضا سردنا لكم معنى اسم بدور في المنام وبالانجليزي عبر موقعكم موقع مواضيع وللمزيد يمكنك تصفح قسم أسماء ومعاني.

السابق
معنى اسم بيرلا وشخصيتها معنى اسم بيرلا في الإسلام
التالي
معنى اسم أم كلثوم وشخصيتها معنى اسم أم كلثوم في اللغة والمنام