فوائد الأغذية

هل القهوة ترفع الضغط أم تخفضه وفوائد القهوة المذهلة

هل القهوة ترفع الضغط أم تخفضه وفوائد القهوة المذهلة، تعتبر القهوة إحدى أشهر المشروبات في العالم، التي تحتوي على نسبة عالية من الكافيين، فهى من المنبهات، والتي يتم تقديمها بأكثر من وصفة، وفقًا لبلد التصنيع، والمنشأ، ولكن على الرغم من فوائدها، وأضرارها هل القهوة ترفع الضغط ؟ هذا ما سنجيب عليه فيما يلي.

هل القهوة ترفع الضغط

قد يرتبط ضغط الدم بشرب القهوة؛ باعتبارها من المنبهات التي تحتوي على نسبة من الكافيين، حيث تعمل هذه المنبهات على زيادة نشاط الجهاز العصبي المركزي، فتساعد على الشعور بالتركيز، والاستيقاظ، حيث انقباض الأوعية الدموية، الذي يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم. ولكن أكدت بعض الدراسات أن الكافيين الموجود في المشروبات المختلفة لا يستمر مفعوله على المدى البعيد، ومن ثم لا يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم، سوى لمن يعاني من ضغط الدم المرتفع.. ومن ثم فإن القهوة لها العديد من الفوائد نتعرف إليها فيما يلي:

فوائد القهوة الصحية للجسم

يحتوي كوب واحد من القهوة على 2 سعر حراري، و99 مليجرام من الكافيين، كما تحتوي القهوة على نسبة عالية من البوتاسيوم، والفوسفور، والمغنيسيوم، كما تحتوي على فيتامين ب2، وفيتامين ب 3، ومن ثم فإن للقهوة العديد من الفوائد، وهي:

المساعدة في حرق الدهون وإنقاص الوزن.

تقليل خطر الإصابة بالأمراض العصبية.
مواجهة أمراض الشيخوخة.
تحسين الأداء البدني.
تقليل خطر الإصابة بداء السكر النوع الثاني.
تقلل خطر الإصابة بالأمراض المزمنة.
تعزز صحة الجهاز المناعي والعصبي المركزي.

أضرار القهوة

يمكنك أن تحظى بفوائد القهوة حالة تناولها دون إفراط بمعدل كوب واحد يوميًا، لأن تناولها بصورة مسرفة قد يشكل خطرًا على الصحة، لعل أهم أضرار القهوة ما يلي:

تسبب فقدان نسبة كبيرة من الكالسيوم.
تزيد من فرص الإصابة بهشاشة العظام.
تسبب جفاف البشرة والجلد.
تساعد في سرعة ظهور التجاعيد.
قد تسبب زيادة الوزن.
تسبب اضطرابات النوم والأرق.
تسبب بعض الاضطرابات النفسية، والعصبية.

يذكر أن القهوة بمختلف أنواعها سواء الخضراء، أو الداكنة، لها نفس التأثير، ونفس الفوائد، إلى هنا نكون قد تعرفنا إلى: فوائد القهوة

السابق
تفسير الليمون في المنام تفسير رؤية الليمون في الحلم
التالي
دعاء الرسول عند البرق والرعد والمطر من السنة والنبوية