رسائل ومسجات

رسائل تهنئه يوم عاشوراء ومنشورات التهنئة بيوم عاشوراء 2024

رسائل تهنئه يوم عاشوراء ومنشورات التهنئة بيوم عاشوراء 2024، يوم عاشوراء هو أحد الأيام المباركة التي يتسابق من خلالها الكثير من الأفراد في مختلفة بقاع الأمة الإسلامية والعالم الإسلامي من أجل تبادل وإرسال أجمل الرسائل والبرقيات التي يمكن ان نقدمها كتهنئة جميلة  بمناسبة هذا اليوم، وبالتالي نجد أن هناك من يشارك الفرحة  والسعادة للاحتفال بهذه المناسبة مع الأهل والأحباب والأصدقاء ومن خلال ذلك سنوضح لكم في مقالنا أجمل الرسائل التي تتحدث عن فضل وعظمة هذا اليوم.

رسائل تهنئة بيوم عاشوراء 1445

مع العلم منا بأهمية عاشوراء لمختلف المسلمين حول العالم ، نقدم لكم أجمل وأجدد رسائل التهنئة بهذا اليوم الذي يحمل أهمية كبيرة وفضلًا كبيرًا ، حيث يستعد المسلمون حول العالم للاحتفال به بشتى الطرق ، والمصريون على وجه الخصوص يعدون الطبق المشهور لهذا اليوم وهو طبق عاشوراء المصنوع من القمح والحليب والنشا ، وإليكم أحلى رسائل التهنئة بهذا اليوم.

قد يعجبك أيضاً :- رسائل صباح الخير للعشاق ورسائل صباح الخير للحبيبة 2024

صوم يوم عاشوراء .. لتثقيف الناس لفتح باب المنافسة .. والتنافس على الحسنات .. ولا تنسوا صيامها.

الصوم يوم عاشوراء فرصة للمغفرة.

صيام يوم عاشوراء يوم عظيم .. لا تنسى أن تصومه وتدعو له.

صيام يوم عاشوراء بضع ساعات فقط .. فاصبر واطلب أجر صيام هذا اليوم.

لك المجد يا رب ما أجملك وأرحمك.

يقترب يوم عاشوراء فلا تنسوا الصوم.

قال النبي صلى الله عليه وسلم: صوم يوم عاشوراء: “أرجو أن يكفر الله عن السنة قبله”.

لا خير من صيام رمضان إلا شهر الله محرم .. وأفضل يوم فيه عاشوراء.

شاهد أيضاً :- رسائل يوم الجمعة للاصدقاء ورسائل واتس ليوم الجمعة 2024

فضل صيام يوم عاشوراء 1445

حث سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم المسلمين في جميع أنحاء العالم الإسلامي على صيام يوم عاشوراء بعد أن رأى اليهود يصومون عليه. ولما سأل قيل له إنه اليوم الذي هرب فيه سيدنا موسى عليه السلام وقومه من فرعون وأهله ، وهنا قال رسول الله صلى الله عليه وسلم. : نحن أحق بموسى. ومن بينهم حث على صيام يوم عاشوراء وصيام المسلمين معه في اليوم الذي يسبقه أو بعده حتى لا يشبه المسلمون اليهود.

: أدعية يوم عاشوراء

منشورات التهنئة بيوم عاشوراء 2024

ليست فقط الرسائل الموجهة لإرسال التهاني والبركات بين الأحبة والأشخاص والأصدقاء في مختلف أنحاء العالم الإسلامي للاحتفال بيوم عاشوراء ، بل يتنافس الجميع للعثور على أجدد وأحلى المشاركات والصور المصاحبة للتهنئة على يوم عاشوراء.

شاهد أيضاً :- صباح الخير للحبيب رومانسي وكلام حلو عن الصباح للحبيب 2024

تسمية يوم عاشوراء 1445

سمي يوم عاشوراء بهذا الاسم نسبة لكونه اليوم العاشر من شهر محرم ، وهو الشهر الأول من السنة الهجرية ، ووقعت العديد من الأحداث المهمة في هذا اليوم على مدار السنوات السابقة المختلفة وفي عصور مختلفة ، كان أولها يوم سامح الله تعالى لسيدنا آدم عليه السلام ، بعد أن أهمل أمر ربه وعصاه في أمر الشجرة.

وهو اليوم الذي رسي فيه تابوت سيدنا نوح عليه السلام على جبل الجودي ، وهو اليوم الذي نجا فيه سيدنا موسى عليه السلام وشعبه. وظلم فرعون وهو يوم رفع الضيق عن نبي الله ايوب عليه السلام.

الاحتفال بيوم عاشوراء 2024

  • وتختلف مظاهر الاحتفال بعاشوراء وهو اليوم العاشر من شهر محرم حيث يحتفل أهل السنة به ويحتفلون به بالصوم والدعاء إلى الله تعالى والكثير من الدعاء والاستغفار والترديد والأدعية الدينية المتنوعة في نرجو أن يغفر الله لهم ما تقدم من ذنوب.
  • أما الشيعة فالأمر مختلف تماما ، فيوم عاشوراء ذكرى حزينة ومؤلمة لهم. يفكرون بما حدث في معركة كربلاء حيث قتل الأمويون سيدنا الحسين ابن سيدنا علي بن أبي طالب وقتلوا كثيرين من أهله ، وكانوا راضين عن صيام هذا اليوم من أجل الماء فقط.
  • في بلاد المغرب ، يرش المسلمون الماء على بعضهم البعض هناك ، فالمياه رمز للبركة والقوت ، وعلى أمل أن يكون هذا العام عامًا مليئًا بالكثير من الخير الذي سيعود على كل من فيه بإذن الله. .
  • على الرغم من تباين مظاهر الاحتفال بهذا اليوم في مناطق مختلفة من الأرض ، إلا أن العاشر من محرم أو كما يطلق عليه يوم عاشوراء من أعظم أيام السنة التي يصلي فيها المسلمون لنيل المغفرة والمغفرة من الله تعالى. وقيل أن يوم عاشوراء واجب الصيام فيه. إلى أن أنزل الله تعالى شهر رمضان ، كان صوم رمضان فريضة.

زوارنا شاهدو أيضاً :- 

وفي نهاية مقالنا عن رسائل تهنئه يوم عاشوراء وكذلك عرضنا لكم منشورات التهنئة بيوم عاشوراء 2024 عبر موقع مواضيع ويمكنك الإطلاع علي المزيد من الرسائل عبر قسم رسائل ومسجات.

السابق
رسائل تهنئة بالكريسماس رأس السنة 2024 رسائل تهنئة بالعام الجديد
التالي
رسالة إلى صديقي الغائب وعبارات لصديقي العزيز وكلمات قصيرة لصديقي