نكت وألغاز مضحكة

حل لغز اصغر من امه سنتين واكبر من ابوه بسنتين

حل لغز اصغر من امه سنتين واكبر من ابوه بسنتين، في الآونة الأخيرة نرى أنه قد انتشرت العديد من الألغاز والفوازير والبحث عن حلها بين الكثير من الأفراد سواء الكبار أو الصغار، كما أنها أصبحت من أهم محتويات مواقع التواصل الاجتماعي حيث يرغب الناس في مشاركة بعض الألغاز بينهم والبحث عن الحل المناسب لها حتي يقضون وقت فراغهم بشكل ممتع ورائع وأيضا مسلي وفي ذات الوقت يستفيدون به فعند البحث عن طريقة حل للغز يقوم بالتفكير جيدا وهذا يساعد علي تنمية العقل.

حل لغز اصغر من امه سنتين واكبر من ابوه بسنتين

يعتبر لغز اصغر من امه سنتين واكبر من ابوه بسنتين واحدا من الألغاز الصعبة التي أصبحت متداولة بين الكثير من الأفراد حاليا وقد كثر البحث عنه عبر مواقع الإنترنت المختلفة في الفترة الأخيرة كما أن الكثير من الأشخاص بحثوا عنه عبر منصات البحث الإلكترونية ومن الجدير بذكره أن الألغاز تساعد الأشخاص علي اكتساب الكثير من المعلومات الثقافية المتنوعة والعلمية أيضا كما أنها تعمل علي تنشيط العقل عند البحث عن الإجابة.

وعند البحث عن إجابة لغز اصغر من امه سنتين واكبر من ابوه بسنتين نرى أن العديد من الإجابات المختلفة قد انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي ولكننا سوف نعرض لكم الحل الصحيح وهو :

  • إجابة اللغز : القمر.

يمكنك مشاهدة :- حزازير صعبة ومضحكة أكثر من 10 حزازير صعبة الحل

تفسير لغز اصغر من امه سنتين واكبر من ابوه بسنتين

اللغز بالكامل هو لغز اصغر من امه سنتين واكبر من ابوه بسنتين ويولد بالسنة مرتين وله خالة وعمتين ولا هو حيوان ولا هو انسان ويذكر في القرآن وتحليله كما يلي :

  • اصغر من امه بسنتين والأم هنا هي : الليل.
  • واكبر من ابوه بسنتين والأب هنا هو : النهار.
  • ويولد في السنة مرتين المقصود به : مرة في عيد الفطر ومرة أخرى في عيد الأضحى.
  • وله خالة وعمتين وهذا يعنى الميزان ونجمتي الثريا وليل.
  • والمقصود بقوله مذكور في القرآن حيث قال الله تعالي : الرحمن علم القرآن خلق الإنسان علمه البيان الشمس والقمر بحسبان ـ، صدق الله العظيم.

إقرأ أيضاً :- ألغاز مضحكة مع الحل أقوي 10 ألغاز سهلة مع الحل 2024

أصغر من امه بعامين واكبر من والده بعامين ذكر في القران من ثمانية حروف

يوجد إجابة أخرى قد تداولها العديد من الأفراد عبر مواقع السوشيال ميديا لحل لغز أصغر من امه بعامين واكبر من والده بعامين ذكر في القران وهي يرقات الموز حيث أنه يزرع في السنة مرتين والعمتين هما أنه يقطع ساقه ويسند علي ساقين صغيرين والخال هو الكف وهو يبقي عامين فقط حتي ينضج ويتم حصاده.

إجابة لغز اصغر من امه بسنتين واكبر من ابوه بسنتين

تنوعت الإجابات حول لغز اصغر من أمه بسنتين واكبر من ابوه بسنتين حيث يقال البعض أن الإجابة الصحيحة لهذا اللغز هي القمر أما البعض الآخر قد فسروها بشكل آخر مما أنتج لهم أن الحل المثالي للغز هو سباطة الموز وبشكل عام فإن الإجابتين صحيحتين ولا شك بهم.

مقالات قد تعجبك :-

  1. فوازير سهلة واجابتها للأطفال أقوي 10 فوازير للأطفال عن الحيوانات والفواكه
  2. أسئلة دينية صعبة مع الحل أكثر من 10 أسئلة وأجوبة دينية للمسابقات
  3. أسئلة ثقافية دينية عامة 2024 أقوي 10 أسئلة دينية عن الصحابة والرسل
  4. الغاز سهلة وبسيطة مع الإجابة أقوي 10 ألغاز مضحكة مع الإجابة
  5. مسائل رياضيات ذكاء مع الحل أكثر من 10 مسائل رياضيات ذكاء
  6. سعر متر الارض في القاهرة والجيزة الاسكندرية والمدن الجديدة 2024
  7. فوازير صعبة للأذكياء محيرة أقوي 10 فوازير صعبة جداً وحلها للأذكياء

والان أحبتى قد إنتهينا من سرد مقال حل لغز اصغر من امه سنتين واكبر من ابوه بسنتين عبر موقعكم موقع مواضيع وللمزيد من النكت والألغاز يمكنك مشاهدة قسم نكت وألغاز مضحكة.

السابق
حل لغز يدخل القبور ليلا ويدخل القصور نهارا تحبه النساء
التالي
سعر برطمان النوتيلا فى مصر والسعودية وفلسطين 2024