نكت وألغاز مضحكة

الشيء الذي تستطيع ان تمسكه ولا تلمسه لغز تمسكه دون أن تلمسه

الشيء الذي تستطيع ان تمسكه ولا تلمسه لغز تمسكه دون أن تلمسه، الكثير من الناس يتجهون للعب العاب الذكاء والالغاز قديما كانت في المحلات أو الجرائد أما حاليا عن طريق المواقع الإلكترونية والتطبيقات المختلفة بمسميات عديدة ومختلفة ومتنوعة ويلعبها جميع الفئات العمرية من رجال ونساء وأطفال .

كما أنه تم ترجمتها إلى لغات عديدة العربية والفرنسية والإنجليزية والألمانية كما دخلت في مجالات عديدة أيضا عندما تم ترجمتها فأصبحت أكثر فهماً وساعدها على الانتشار بشكل واسع ومن ضمن الأسئلة التي يتم اقتراحها في ألعاب الألغاز هو لغز الشيء الذي تمسكه دون أن تلمسه وفي السطور التالية سوف نتعرف علي الإجابة.

الشيء الذي تستطيع ان تمسكه ولا تلمسه

هناك الكثير من ألعاب الذكاء التي تساعد على تنشيط الذاكرة وتنشيط أماكن معينة من دماغ الإنسان حيث أصبح الكثير من الأشخاص يلعبون هذه الأنواع من الألعاب في أوقات فراغهم وفي نفس الوقت عقلهم يستفيد بهذه الأعمال بطريقة ما بمعنى أنهم يستمتعون باللعبة وفي نفس الوقت يستفيدوا بها دون تضييع الوقت في لعبة غير مفيدة توجد ألغاز متعددة من التي يصعب حلها وتحتاج إلى وقت من التفكير العميق والطويل لإيجاد إجابة لها ومن ضمن هذه الالغاز الصعبة هي ما هو الشيء الذي تمسكه دون أن تلمسه وحين نبحث عن الإجابة نجد أن هناك أشياء متعددة تحيط بنا يمكننا أن نلمسها كذلك هناك أشياء حولنا أيضا ومع ذلك لا يمكننا أن نلمسها كشيء مادي ملموس مثل إجابة هذا اللغز وهو أعصابك وهذه الإجابة قد لا تخطر على بالك عند التفكير فيها ولكن تجدها إجابة صحيحة ومنطقية أيضا.

  • حل لغز ما هو الشيء الذي تمسكه دون أن تلمسه يكون: اعصابك.

شاهد أيضاً :- أسئلة دينية وأجوبتها من القرآن أقوي 10 أسئلة عامة وإجابتها مع خيارات

ما هو الشيء الذي تستطيع أن تمسكه دون أن تراه

هناك الكثير من ألعاب الذكاء التي تحمل ألغاز يصعب حلها وتحتاج إلى التفكير العميق والطويل وكل لعبة تحمل ألغاز مختلفة بمستويات صعوبة مختلفة لتنشيط ذاكرتهم وزيادة نسبة تفكيرهم كما في لغز ما هو الشيء الذي تمسكه دون أن تلمسه ؟ حيث يستطيع أن يخطر على بالك عندما تقرأ اللغز إجابات عديدة قد تكون ملموسة كالأصابع أو الماء أو أي شيء من هذا القبيل .

ولكن لا يخطر على بالك ان تكون اعصابك حيث انك تقوم بإمساكها عندما تغضب تتحكم في اعصابك وتمسك بها ولكن في نفس الوقت لا تستطيع لمسها وهي إجابة صحيحة ومنطقية جدا .

وهذا ما تهدف إليه العاب الذكاء وخصوصاً الألغاز أن تجعلك تفكر في إجابة معينة وتقوم بمفاجئتك بإجابة غير متوقعة ولكنك تحدها صحيحة ومنطقية ولكنها كانت بعيدة عن تفكيرك هناك صيغتين تم ذكر هذا السؤال بها بطرق مختلفة من ضمنها ما الشيء الذي تستطيع إمساكه ولا تقدر على لمسه الإجابة هي: اعصابك.

تعرف أيضاً علي :- أسئلة ذكاء عامة وإجاباتها أقوي 10 أسئلة ذكاء دينية وإجابتها

لغز تمسكه دون أن تلمسه

هناك صيغ مختلفة ومتعددة تم ذكر هذا اللغز بها بطرق كثيرة من ضمنها لغز تمسكه دون أن تلمسه وهذا السؤال الموجود في اللعبة فسوف نجد أن الإجابة هي اعصابك بالإضافة إلي صيغة أخرى مختلفة تم ذكر هذا اللغز بها وهي ما هو الشيء الذي تستطيع إمساكه ولا تقدر على لمسه من 6 حروف الإجابة ستكون نفسها هي أعصابك فقط للتوضيح الحروف الآتية:

  • الحرف الأول : الالف
  • الحرف الثاني : العين
  • والحرف الثالث : الصاد
  • الحرف الرابع : الالف
  • الحرف الخامس : الباء
  • والحرف السادس : الكاف

كما نرى أن هذا اللغز تم ذكره بعدة صيغ مختلفة وجميعها تحمل نفس الإجابة وهي أعصابك هي من تستطيع إمساكها دون أن تراها أو تلمسها أي أن تتحكم في اعصابك بشكل معنوي ولكن غير مادي أو ملموس.

مقالات قد تعجبك :-

  1. أسماء بنات تنتهي بحرف الزاي وأسماء أولاد تنتهي بحرف الزاي
  2. أسماء بنات تنتهي بحرف السين وأسماء أولاد تنتهي بحرف السين
  3. كلمات تنتهي بحرف الشين وأفعال تنتهي بحرف الشين من المعجم العربي
  4. أسئلة صراحة للبنات مضحكة 2024 أقوي أسئلة صراحة للبنات الاصدقاء
  5. أسئلة دينية إسلامية للمسابقات 2024 ألغاز دينية سهلة ومفيدة للأطفال
  6. ألغاز غامضة مع الحل قصيرة 2024 أقوي 10 ألغاز غامضة صعبة وحلها

وإلى هنا احبتى قد إنتهينا من عرض مقال الشيء الذي تستطيع ان تمسكه ولا تلمسه عبر موقع مواضيع وكذلك قمنا بطرح لغز تمسكه دون أن تلمسه من قسم نكت وألغاز مضحكة ونتمنى لكم النفع والافادة عبر موقعنا دائما.

السابق
أسئلة ثقافية للأطفال عامة 2024 أسئلة علمية وأجوبتها للأطفال
التالي
حل لغز يدخل القبور ليلا ويدخل القصور نهارا تحبه النساء