تفسير الاحلام

تفسير حلم الستائر للحامل والمتزوجة والمطلقة دلالة الحلم بستائر سوداء

تفسير حلم الستائر للحامل والمتزوجة والمطلقة دلالة الحلم بستائر سوداء،ان الاحلام هي عالم غريب يصيب الانسان، فهنالك الكثير من الحقائق التي توضح ان الحلم ما هو الا بضع ثواني فقط من وقت نوم الشخص، والاحلام هي ظاهرة من الظواهر الطبيعية التي تحدث للانسان منذ يوم ولادته، وغالبا تحدث عند معظم الناس، ونعرف الاحلام بانها عبارة عن خيالات تصيب الانسان عند نومه ومن الممكن ايضا ان تصيبه وهو مستيقظ ولكن تسمى احلام اليقظة، والاحلام من الممكن ان تكون مجرد اضغاث لا تفسير لها نتيجة مواقف يمر بها الانسان في يومه او ارهاق وتعب شديد يجعله يتارق اثناء نومه ويحلم احلام غريبة، ومن الممكن ان تكون احلام واضحة ولها تفسير ولكن يجب ان لا يعول الانسان كثيرا على تفسير الاحلام .

رأي علماء النفس في الاحلام

يختلف علماء علم النّفس في رأيهم بالأحلام وكيفيّة تفسيرها. فحسب فرويد ومتبعي نهجه؛ تعتبر الأحلام طريقة اللاوعي واللاشعور في التعبير عن الرغبات. بينما يدعو آخرون، من بينهم كالفين هول (Calvin S. Hall) إلى اعتبار الاحلام انعكاسًا لما نمر به في حياتنا أثناء اليقظة، ويحظى رأي فرويد والذي طرحه من خلال كتابه “تفسير الاحلام” بشعبيّةٍ واسعةٍ حتى اليوم. يعتبر فرويد أن الحلم هو أحد وسائل تحقيق الرّغبات غير الواعية أو غير الممكنة للحالم، يدّعي كذلك بأن الحلم الواضح والمنطقي ليس إلّا تقنيعًا لمعنىً آخرَ خفيّ، وبالرغم من ان يونج يعتبر واحدًا من تلاميذ فرويد الذين خرجوا عن نهجه وتبنّوا آراءَ مختلفةً وأحيانًا منافسة لأستاذهم. لكن يتفق يونج مع فرويد فيما يخص تفسير الاحلام و علم النفس بأن الأحلام تحتوي على معانٍ كامنةٍ وتأويلاتٍ، لكنّه وعلى عكس فرويد، يعتقد بأن الأحلام هي وسيلةُ الحالم في تحقيق التوّازن بين اللاوعي الخاص به والعالم الحقيقي، بدلًا من أن تكون وسيلته لتحقيق ما لا يمكن تحقيقه في الواقع (وفقًا لاعتقاد فرويد).

ستائر معلقة في المنام

الستائر، هي جزء من ديكور المنازل أو المطاعم، أو المكاتب، ويتم تعليقها على النافذة أو الباب لتعطي شكل جمالي وتمنح المكان شيء من الخصوصية أيضا، ومشاهدة الستائر في المنام، لها دلائل عديدة في المنام، فمنها الخير، ومنها الشر، فالستائر المعلقة في المنام تدل على:

  • ان شاهد الشخص في منامه، ستائر معلقة على باب مسجد، فهذا دليل لتقصير الرائي في العبادات، والصلاة وعليه أن يراجع نفسه في شأن العبادة
  • اذا شاهد الشخص في منامه، الستائر المعلقة تقع على الأرض، فهذه إشارة لسر معين حان أن ينكشف.
  • ان شاهد الشخص العديد من الستائر، التي تغطي جميع النوافذ، والأبواب، فها يدل على حجم الأسرار والخصوصية في حياته.

توضيح المقصود من رؤية تركيب الستائر في المنام للعزباء

يدل رؤية تركيب الستائر في المنام للعزباء، على أن هناك أمور جميلة وجيدة سوف تحدث لها، فالستارة في الحلم خير سواء للأعزب أو العزباء ورؤية تركيب الستائر في المنام للفتاة متعلق أيضاً بلون الستارة التي بالحلم وتفسير رؤية تركيب الستائر في المنام للعزباء يدل على التالي:

  • إذا شاهدت العزباء في منامها الستائر فهذا، يدل على بشارة سماع أخبار سعيدة وجميلة، خلال فترة، إن شاء الله.
  • إن شاهدت العزباء في منامها، ستائر مختلفة الألوان، فهذه بشارة: لمستقبل مليء بالرزق والخير.
  • إن شاهدت العزباء في منامها، انها تمسك بيدها العديد من الستائر ،فهذه علامة: على كثرة الأموال التي سوف تجنيهم ،في حياتها.
  • إن شاهدت العزباء ستائر لونها أحمر، فهذا يدل على أن هناك قصة حب غير معلنة، وتعتبر قصة الحب هذه في بدايتها، وتنتظر الوقت المناسب لإخبار الجميع.
  • وإن شاهدت العزباء في منامها ستائر باللون الأخضر، فهذا يدل على اقتراب موعد زفافها، كما وأنها سوف تحظى بزوج سيجعل حياتها مليئة بالسعادة
  • وإن شاهدت العزباء في منامها، أنها تشتري ستائر بيضاء اللون، فهذا بشارة على اقتراب موعد زفافها.

إقرأ أيضاً :- تفسير المزمار والرقص في المنام

معنى حلم الستائر للمتزوجة

ان رؤية الستائر في الحلم، شيء يدعو للغرابة في نفس الحالم، فسرعان ما تجده يبحث عن تفسير لرؤيته للستائر في المنام، ويدل تفسير حلم الستائر للمتزوجة على التالي:

  • ان شاهدت المتزوجة في حلمها، أن زوجها يقوم بتركيب ستائر ذات مظهر جميل، فهذا دليل على أنها سوف تنجب، مولود جديد.
  • ان شاهدت المتزوجة في حلمها، ستائر ذات لون أخضر، فهذا يدل على أجواء الأمن، والأمان والبركة الموجودة في حياتها الأسرية، كما وتشير الستائر الخضراء على صلاح دينها، وانتظامها في الصلاة.
  • ان شاهدت المتزوجة في حلمها، أنها تشتري ستائر ذات لون أزرق، أو أبيض فهذا يدل على صحتها، وسترها، وزيادة البركة في أولادها، وتزايد أموالها.
  • ان شاهدت المتزوجة في حلمها، ستائر زهية، وجميلة، ومنقوشة بالزخرفة، ولم تكن قد أنجبت فهذا دليل، على بشارة حملها.
  • ان شاهدت المتزوجة في حلمها، أنها تقوم بتركيب الستائر، فهذا دليل على بشارة ، لمستقبل سعيد و مستقبل.

تفسير حلم الستائر للحامل

تعددت التأويلات لتفسير حلم الستائر، والتفسير يختلف حسب حياة الشخص الذي يحلم به، فقد يكون تفسير الحلم لخير، وقد يكون لشر وعادة ما تجد المرأة الحامل ينتابها القلق من أي شيء تحلم به، وذلك لقلقها الدائم على جنينها، وتفسير حلم الستائر للحامل:

  • ان شاهدت المرأة الحامل في منامها أنها تشتري ستائر فهذا دلالة على بشرة خير.
  • ان شاهدت المرأة الحامل في منامها ستائر بالون البني فهذا دليل على أنها سوف تلد ذكراً.
  • ان شاهدت المرأة الحامل في منامها ستائر باللون الزهري، أو أي لون من الألوان الزاهية فهذا دليل على أنها سوف، تلد أنثى.
  • ان شاهدت المرأة الحامل في منامها، أنها تقوم بتركيب الستائر، فهذا دليل على قرب موعد الولادة.
  • ان شاهدت المرأة الحامل في منامها، أنها شاهدة ستائر في اللون الأبيض فهذا دليل على سهولة ولادتها.

شاهد أيضاً  :- تفسير حلم التمر للمتزوجه وتفسير حلم اكل التمر

تفسير حلم الستائر للمطلقة

ان رؤية الستائر في المنام يختلف تفسيره، حسب الرائي لهذا الحلم ، فالستائر ما هي الا قطعة من القماش لكن، له دلائل كثير فرؤية المطلقة للستائر في حلمها من وجهة نظر المفسرين خيرُ لها، فتدل على التالي :

  • إذا شاهدت المطلقة في منامها، أنها تقوم برفع الستائر وإزالتهم فهذا خيراً لها ،لأنه رفع الستائر في المنام يدل على كثرة المبالغ المالية ،التي سوف تجنيهم في حياته إن شاء الله.
  • وإذا شاهدت المطلقة في منامها، بأنها تفرش الستائر وتعلقهم، فهذا يدل على أنه سوف تختفي المشاكل، والقلق، والهم الذي تواجهه في حياتها.

الحلم بالستائر للرجل ما دلالته

ان ظاهرة الحلم تحدث مع النساء والرجال، على حد سواء؛ وكما تقوم المرأة بالحيرة لتفسير الحلم فمثلها يقوم الرجل بالحيرة للبحث عن تفسير الحلم بالستائر:

  • ان شاهد الرجل في منامه، أن ستائر بيته، ليست مغلقة بشكل كامل ومحكم، فهذا دليل شر على أن أسرار بيته سوف تتفشى.
  • ان شاهد الرجل في منامه، أن ستائر بيته، ليست نظيفة وبها تمزقات، فهذا يدل على أن هناك مشاكل مالية سوف تواجهه.
  • ان شاهد الرجل في منامه ستائر بيضاء وكان يبحث عن عمل فهذا بشرة خير للحصول على عمل.
  • ان شاهد الرجل في منامه، أن الستائر تتطاير، فهذا دليل على مشاكل سوف تواجهه.
  • ان شاهد الرجل في منامه، ستائر كثيرة، فهذه بشرة لكثرة الأرباح التي سوف تحصل له.
  • ان شاهد الرجل في منامه، أنه يقوم بفرش الستائر فهذا دليل على سوف تحصل له أمور مفرحة كثيرة.

يمكنك مشاهدة :- تفسير حلم الزواج للعزباء من شخص تعرفه

 حلم الستائر الذهبية ما تفسيره

تفسير حلم الستائر الذهبية، ان الكثير من الناس الذين ان شاهدوا أحلام، لا يهدأ لهم بال قبل أن يحصلوا على تفسير جيد للحلم الذي شاهدوه في منامهم، وتعتبر رؤية الستائر في المنام شيء يبعث التفكر، والحيرة بتفسيره فرؤية الستائر الهبية تدل على

  • ان شاهد الشخص في منامه ستائر باللون الذهبي، فهذا يدل على أنه حلم جميل ويعتبر من الأحلام السعيدة التي لا تبعث القلق، فتشير رؤية الستائر الذهبية على مستقبل جيد، وسعيد للشخص.

دلالة الحلم بستائر سوداء

يعتبر اللون الأسود موضع حزن شديد ويثير القلق في نفس الرائي، وذلك للارتباط الكبير بين اللون الأسود والحزن، ويسعى جاهداً للاطمئنان، وتفسير الحلم بستائر سوداء في المنام يدل على التالي:

  • ان شاهد الشخص، في منامه ستائر باللون الأسود، فهذا دليل قدوم شر ومصائب ومشاكل، وتستمر المشاكل هذه، على حسب الستائر سواء كانت تغطي جزء من المكان، أو كله.

تفسير الحلم بالستائر للمسجون

دائما ما يكون المسجون في قلق، وعدم اتزان وذلك بسبب ضغط الظروف، التي يوجد فيها، وحتى أنه يكون يعاني من أرق في النوم فالحلم بالنسبة له ذات دلائل كبيرة، وتفسير الحلم بالستائر للمسجون تدل على التالي

  • ان شاهد المسجون في منامه، أنه الستائر تقع على الأرض، وكان مظلوم، فهذه بشارة خير له بخصوص الافراج عنه.
  • ان شاهد المسجون في منامه، ستائر باللون الأبيض فهذا دليل على أن فترة الحكم عليه سوف تتقلص.

يعتبر الحلم ظاهرة طبيعة تحدث مع الصغار والكبار، ودائما ما يتردد الكثير للبحث عن تأويلات لتفسير أحلامهم، ومن ضمن هذه الأحلام الحلم بالستارة ما ان يحلم الشخص بها، الا وتجده يبحث عن تفسير، ولكن على الشخص الذي يحلم أن يفهم أن الأمر كله بيد الله سواء خير، أو شر يصيبه، فلا ييأس ان حصل على تفسير قد شعر أنه سيء، ولا يحزن ان كان تفسير حلمه لخير قادم ولم يأتي.

مقالات قد تعجبك :-

  1. تفسير حلم جمع النقود الورقية حلمت إني اجمع فلوس ورقيه من الأرض
  2. تفسير التبول في المنام وتفسير حلم التبول في المرحاض للمتزوجة والعزباء
  3. رؤية الميت في المنام وهو حي ورؤية شخص حي في المنام وهو ميت
  4. تفسير رؤية شخص يزني في المنام ورؤية امرأة تزني في المنام
  5. علامات تدل على الزواج من غني وعلامات تدل على الزواج من رجل متزوج
  6. تفسير حلم اكل اللحم المطبوخ والأرز للعزباء والمتزوجة والرجل

وبذلك نكون قدمنا لكم مقال عن تفسير حلم الستائر للحامل والمتزوجة والمطلقة وكذلك قدمنا لكم دلالة الحلم بستائر سوداء عبر موقع مواضيع ويمكنك تصفح المزيد من خلال قسم تفسير الاحلام.

السابق
تفسير حلم اني أجامع زوجة أخي وتفسير حلم مجامعة زوجة الاب
التالي
تفسير رؤية الطفل المعاق والمنغولي في المنام للمتزوجة والرجل والعزباء