أدعية وأحاديث

أقوي دعاء للأب المريض بالشفاء اكثر من 20 دعاء

أقوي دعاء للأب المريض بالشفاء اكثر من 20 دعاء، التوجه لله تعالى بالدعاء من أجمل الأعمال التي يقوم بها المسلم طلباً للرجاء من الله تعالى بأن يشفي مرضي المسلمين، من العادات السائدة عند المسلمين أنهم يحبون التوجه لله عند الحاجة حتى يلبي الله تعالى لهم رغبته في العيش طالماً توفرت شروط الدعاء الثلاثة، فالمسلم الصادق الذي يدعي لله بنية خالصة وكان ملازماً على القرب من الله كان استجابة الله تعالى أكثر من الشخص الذي وجد نفسه في مصيبة ويريد أن يدعو حتى يحقق الله رغبته لذلك نقدم لكم أقوي دعاء للأب المريض بالشفاء عبر موقع مواضيع فتابعونا :-

دعاء للأب للشفاء من المرض من السنة

كل إنسان لا يحب أن يصيب المرض أحد أفراد أسرته أو والده لأن الإنسان يتمنى من الله أن يحميهم من كل سوء حتى يتمكن من العيش بسلام وأمان في الحياة، فالمسلمين يحبون أن يكونوا قريبين من الله تعالى في كل وقت حتى يتمكنوا من الحصول على حياة مستقيمة لا يرتكب فيها المسلم أي خطأ أو مصيبة تؤثر عليه بالسلب وهذه دعاء للأب للشفاء من المرض مستجاب.

  • اللهّم اشفِ أَبِي وَعَافِه واغرس لَهُ الرَّاحَةُ فِي بَدَنِهِ اللّهم أَنْتَ الشَّافِي فَارْفَع عَنْه كُل مَا يُتعبه عاجلًا غَيْر آجلٍ .
  • اللهُم يَا وَاسِعُ الْعَطَاءِ وَ يَا مُنزل الشِّفَاء وَيَا رَافِع الْبَلَاء وَيَا مُجيب الدُّعَاء اشفِ أَبِي أَنْتَ الشَّافِي لَا شِفَاءَ إِلا شِفَاؤُك .
  • اللَّهُمَّ أَنْتَ أَعْلَمُ بِحَالِهِ وبوجعه ، اللَّهُمّ أَشْفِي أَبِي شفاءً لَا يُغَادِرُ سقمًا وَرَدَ عَلَيْهِ صِحَّتُهُ وعافيته .
  • الِلْهَمّ إِنَّا نَسْأَلُكَ بِأَسْمَائِك الْحُسْنَى وبصفاتك الْعُلْيَا وبرحمتك الَّتِي وَسِعَتْ كُلَّ شَيْءٍ إنْ تَمُنَّ عَلَى أَبِي بِالشِّفَاء الْعَاجِل .

شاهد أيضا :- دعاء السفر بالطائرة مكتوب قصير مستجاب

دعاء للأب المريض قصير

التقرب من الله تعالى بالعمل الصالح سلوك المسلم المؤمن الصالح الذي يشعر بأن رحمة ورضا الله عنه كل شيء بالنسبة إليه، فعندما يكون العبد قريب من الله تعالى فأن الله يزرع فيه الصبر والقوة والشجاعة لأجل المثابرة للتغلب على المرض كما يعلم بأن الله الشافي فهو القادر على كل شيء، فلا يعجز المسلم أمام المرض لأنه اختبار من الله يجب مواجهته بدعاء للأب للشفاء من المرض.

دعاء للأب للشفاء من المرض قصير ومؤثر:-

  • اللَّهُمَّ إنْ ضَعُفَ جَسَدِه فَأَنْت الْقَوِيُّ وَأَنْ قَلَّ الدَّوَاءِ فِي مِنْك الشِّفَاء يَا رَبِّ أَشْفِي أَبِي واسقه لَذَّة الصِّحَّة وَالْعَافِيَة .
  • يَا رَبِّ هُو أَغْلَى مَا أَمْلِكُ ، يَا رَبِّ يَا مَنْ تُعِيد لِلْمَرِيض صِحَّتِه وتستجيب دُعَاءٌ الْبَائِس الضَّعِيف .
  • اللَّهُمَّ يَا كَاشِفٌ الضَّرِّ وَ يَا رَافِع الْغَمِّ وَالْكَرْبِ اشفِ أَبِي .
  • اللهّم اشْف مِن يَتَأَلَّم مَرَضًا واغمرهم بِلُطْفِك اللَّهُمّ أَشْفِي أَبِي وَجَمِيع مَرْضَى الْمُسْلِمِين .

يمكنك الاطلاع علي :- دعاء ذي النون للفرج والزواج مكتوب ومستجاب

دعاء للاب المريض

كلما كان المسلم واعياً بأن كل شيء مقدر ومكتوب في الحياة فهذا يعطي له الإيمان بأنه قادر على التغلب على أي اختبار في الدنيا، فالإنسان لا شيء وهذه حكمة الدنيا بأنه لن يبقى شيء فيها أهم من رضا ورحمة الله علينا فجيب علينا أن نكون قريبين من الله حتى نجد الراحة والسعادة ونتمكن من تخطي الصعوبات والامتحانات التي نمر بها فقط من خلال قراءة دعاء للأب للشفاء من المرض.

  • اللهّم اشفِ أَبِي فَلَا شَافِي إﻻ سِوَاك رَبِّي أفرحنا بعافيته عاجلًا غَيْر آجلٍ ، اللهّم قُر أَعْيُنِنَا بِرُؤْيَتِه بِأَحْسَن حَال .
  • اللَّهُمَّ أَنْتَ الْخَالِق وَأَنْت الْبَارِي وَأَنْت الْمُبْتَلَى وَأَنْت المعافي وَأَنْت الشَّافِي .
  • اللهُم يَا وَاسِعُ الْعَطَاءِ وَيَا مُنزل الشِّفَاء وَيَا رَافِع الْبَلَاء وَيَا مُجِيبٌ الدُّعَاء اشفِ أَبِي يَا رَبِّ .
  • اللهمّ يَا رَحْمَنَ يَا رَحِيمُ يَا مَالِكُ الْمَلَكُوت أَلْبِسْ أَبِي ثَوْب الصحّة وَالْعَافِيَة عاجلاً غَيْر آجلاً يَا أَرْحَمَ الرّاحمين .

يمكنك مشاهدة :- دعاء اللهم احفظ بلادنا من الامراض

عبارات عن شفاء الاب

المرض اختبار الدنيا يمكن أن يصيب المؤمن حتى يختبره ويرى قوة الإيمان عند الشخص، لأن العبد يجب أن يختبر في الدنيا حتى يتمكن من رؤية الحياة بالشكل الطبيعي ويفهم الأمور الدائرة في الدنيا، فلا شيء في الدنيا يمكن أن يضحي الإنسان له فالحياة فانية والإنسان يبقى ذكرى فيها فما على العباد إلا أن يتقربوا من الله في كل وقت سواء وقت الفرح او الحزن، وبحديثنا عن دعاء للأب للشفاء من المرض مكتوب.

  • اللَّهُمَّ إنِّي أَسْأَلُكَ بِأَسْمَائِك الْحُسْنَى وصفاتك الْعُلْيَا يَا مَنْ بِيَدِهِ الِابْتِلَاء وَالْمُعَافَاة وَالشِّفَاء وَالدَّوَاء أَسْأَلُكَ اللَّهُمَّ إنْ تَشَفِّي أَبِي .
  • اللَّهُمّ أَشْفِي أَبِي وَخَفَّف عَنْهُ وَرُدَّ إلَيْهِ عَافِيَتَه وَصِحَّتُه يَا رَبِّ .
  • اللهمّ اشْف أَبِي شفاءً لَيْسَ بَعْدَهُ سقمٌ أبداً ، اللهمّ خُذْ بِيَدِهِ ، اللهمّ احرسه بِعَيْنِك التّي لَا تَنَامُ .
  • لَا ضُرّ إلّا ضُرَّك وَلَا نَفْعَ إلَّا نَفَعَك وَلَا ابْتِلَاء إلَّا ابتلائك وَلَا مُعَافَاةٌ إلَّا مُعَافَاتِك أَنْتَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ .

يمكنك التعرف علي :- دعاء المظلوم المقهور قصير مكتوب ومستجاب

ربي استودعتك من هو اعز علي من نفسي اللهم اشفي ابي

الحياة عبارة عن وقت يعيش فيه المسلم باختبارات عديدة يجب عليه أن يقف فيها مع الحق وما يرضي الله تعالى، فالإنسان بهذه الحياة يجب ان يعلم بأنه يجب أن ينفذ ما أمر به الله تعالى ويبتعد عن كل شر نهي الله عنه حتى يسلك الطريق المستقيم، وكلما كان الإنسان قريباً من الأعمال الواجبة وجد السعادة التي توهبه الحياة السليمة والمرضية لعيش حياة مثالية وهذا دعاء للأب للشفاء من المرض جميل ومؤثر.

  • اللَّهُمَّ يَا مُسَهَّلٌ الشَّدِيد وملين الْحَدِيد وَيَا مُنْجَزٌ الْوَعِيد وَيَا مَنْ تَوَكُّلِ كُلَّ يَوْمٍ فِى أَمْرِ جَدِيدٍ .
  • اللَّهُمَّ كَمَا شُفِيَت أَيُّوب بَعْد الِابْتِلَاء اشفِ أَبِي وَكُلُّ مَنْ طَالَ مَرَضُهُ بِرَحْمَتِك وَقُدْرَتِك .
  • اللَّهُمَّ يَا كَرِيمُ يَا غَفُورُ يَا مَنَّانُ اشفِ أَبِي رَاشِدٍ شِفَاء عَاجِل غَيْرِ أَجَلٍ وفرحنا بِسَلَامَتِه يَا رَبِّ يَا كَرِيمُ .
  • اللَّهُمَّ مَنْ أَحْيَيْتَهُ مِنَّا فَأَحْيِهِ عَلَى الْإِسْلَامِ وَمَنْ تَوَفَّيْتَهُ مِنَّا فتوفاه عَلَى الْإِيمَانِ ، اللَّهُمّ اشفِ أَبِي وَأُمِّي .
  • يَا رَبِّ أَخْرَج أَبِي وَ مَرْضَانَا وَمَرْضَى الْمُسْلِمِينَ مِنْ حَلَقَ الضِّيق إلَى أَوْسَعِ الطَّرِيق .

دعاء للاب المريض تويتر

الدعوة للمريض أفضل سلوك يلجأ إليه المسلم حتى يتمكن من إيجاد فرصة لتمني الخير والسلامة والصحة للأب لأن يشفيه الله تعالى من مرضه، فكلما زاد الإنسان من الدعاء لله تعالى وجد لنفسه طريقاً يسلكه حتى يشعر بالسعادة حتى يتمكن من تحقيق الفرج والسعادة الذي يحققها من حياته بنيل رضا ورحمة الله تعالى بقراءة دعاء للأب للشفاء من المرض مكتوب وحزين ومؤثر.

دعاء للأب للشفاء من المرض حزين:-

  • اللهمّ إنّي أَسْأَلُك مِنْ عَظِيمِ لطفك وكرمك وسترك الْجَمِيل، أَن تَشَفِّي أَبِي وتمدّه بالصحّة وَالْعَافِيَة .
  • اللَّهُمَّ رَبَّ النّاس مَذْهَب الْبَأْس اشفِ أَبِي أَنْت الشّافي لَا شَافِي إلّا أَنْت .
  • اللَّهُمَّ مَا عَجَزَ عَنْهُ الْأَطِبَّاء فَأَنْت رَبّ الْأَطِبَّاءِ لَا يُعْجِزْك شَيْءٌ اللَّهُمَّ اشفِ أَبِي وَأَرِح قَلْبَهُ يَا أَرْحَمَ الرَّاحِمِينَ .
  • اللَّهُمّ اشفِ أَبِي وَ أَبْعَدَ عَنْهُ كُلُّ مَا يتعبه ، اللَّهُمَّ ارْزُقْهُ الصِّحَّة وَالْعَافِيَة يَارَبّ .
  • اللَّهُمّ اشفِ أَبِي فَأَنْتِ الْقَوِيِّ وَهُوَ الضّعِيفُ فَلَا شَافِي سِوَاك .

اخترنا لك :- أدعية العمرة مكتوبة ومستجابة بأذن الله

اللهم اني استودعتك أبي فاشفه

من الصعب الإنسان أن يختبر بإصابة والده بالمرض فهي فترة يعاني منها الإنسان لإصابة السند بمرض يحتاج فيها للدعم المعنوي والمادي حتى يتمكن من التغلب عليه ليجد لنفسه فرصة لعيش حياة جديدة بعيدة عن التوتر للتغلب على المرض بدعاء للأب للشفاء من المرض.

  • اللَّهُمَّ يَا سَامِعَ دُعَاءٌ الْعَبْدَ إذَا دَعَاك يَا شَافِي الْمَرِيض بِقُدْرَتِك.
  • اللَّهُمَّ اشْفِ أَبِي شِفَاءً لَا يُغَادِرُ سقمًا اللَّهُمّ أَلْبَسَه لِبَاسٌ الصِّحَّة وَالْعَافِيَة يَا رَبِّ الْعَالَمِينَ .
  • اللَّهُمّ اشفِ أَبِي يَا حَيُّ يَا قَيُّومُ عاجلًا غَيْر آجلٍ اللَّهُمّ أُجْرَة بتعبه وَاكْتُب لَه عافيةً تَسْرِي فِي بَدَنِهِ .
  • اللَّهُمّ اشفِ أَبِي أَنْتَ الشَّافِي المعافي سُبْحَانَك رَبِّي إنّ أَبِي قَدْ مسّه الضُّرُّ وَأَنْتَ أَرْحَمُ الرَّاحِمِينَ .

وبعد الإنتهاء من مقال أقوي دعاء للأب المريض بالشفاء اكثر من 20 دعاء من قسم أدعية وأحاديث نتمنى ان تكونو قد وجدتم ما تبحثون عنه ونتمنى زيارتكم المستمرة لموقعنا موقع مواضيع .

السابق
أدعية مستجابة لشفاء الام اكثر من 15 دعاء
التالي
أدعية العشر الأواخر من رمضان قصيرة ومكتوبة