أدعية وأحاديث

أدعية رمضان قصيرة مكتوبة ومستجابة بأذن الله

أدعية رمضان قصيرة مكتوبة ومستجابة بأذن الله، شكر الله قبل تناول الإفطار من جماليات شهر رمضان التي تحلي أيام المسلم وتجعلها أكثر سعادة وطمأنينة لأن الفرد كلما اقترب من الله بالعمل الصالح وجد لنفسه طريقاً لأن يسعد نفسه، فالدعاء قبل الإفطار من الأمور المستحب القيام بها عند العبد الصالح الذي يريد أن يحصل على السكينة والهدوء في إفطاره، فالإنسان عندما يوجه رأسه ويديه لله تعالى شاكره على نعمة شهر رمضان التي تلم شمل العائلة حول المائدة لتناول الطعام وسنقدم لكم أدعية رمضان قصيرة مكتوبة ومستجابة بأذن الله عبر موقع مواضيع فتابعونا :-

أدعية رمضان مكتوبة قصيرة

شهر رمضان لها فضل على المسلم لأنه يجمع المسلم وقربهم من بعضهم البعض وتجد الأجواء بينهم إيجابية ليجدوا نفسهم في أحلى وقت في العالم، فالناس تذهب لزيارة الأرحام وتجد العائلات والجيران والأصدقاء دائماً بالقرب من بعضهم يسعون خلف كل أمر يفرحهم ويدخل السعادة لقلبهم لذلك يفضل أن تقرأ مجموعة من ادعية رمضان قصيرة بشكل يومي.

  • اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِي خَطِيئَتِي وجهلي وإسرافي فِي أَمْرِي وَمَا أَنْتَ أَعْلَمُ بِهِ مِنِّي .
  • اللَّهُمَّ حَبِّبْ إلَيَّ فِيهِ الْإِحْسَان وَكُرِهَ فِيهِ الْفُسُوق وَالْعِصْيَان وَحَرُم عَلَيَّ فِيهِ السُّخْط وَالنّيرَان بِعَوْنِك يَا غِيَاث الْمُسْتَغِيثِين .
  • اللَّهُمّ قوني فِيهِ عَلَى إقَامَةِ أَمَرَك واذقني فيهِ حَلاوَةٌ ذَكَرَك واوزعني فِيه لِأَدَاء شُكْرِك بِكَرَمِك.
  • اللَّهُمّ قَرَّبَنِي فِيهِ إلَى مَرْضَاتِك وجنبني فِيهِ مِنْ سَخَطِكَ ونقماتك ووفقني فِيه لقرائه آيَاتِك بِرَحْمَتِكَ يَا أَرْحَمَ الرَّاحِمِينَ .

شاهد أيضا :- دعاء لطرد الخوف والقلق والوسواس مكتوب

أدعية رمضان مكتوبة مستجابة

طقوس شهر رمضان عند المسلمين تبعث الراحة والسكينة بين الناس بسبب خوف المسلمين من ارتكاب الأخطاء في شهر يهدف فيه المسلم للتقرب من الله بالأعمال الصالحة للحصول على الأجر والثواب من الله تعالى، فكل مسلم يكون أكثر حذراً في سلوكياته وأعماله التي يقوم بها لأن الإنسان يعلم بأن شهر بحاجة القرب فيه من الله والبعد عن كل أمر نهى الله عنه وهذه مجموعة ادعية رمضان قصيرة تقرأ قبل الإفطار.

  • اللَّهُمَّ اُرْزُقْنِي فِيهِ طَاعَةٌ الْخَاشِعِين وَاشْرَح فِيه صَدْرِي بإنابة الْمُخْبِتِين بأمانك يَا أَمَانٌ الْخَائِفِين .
  • اللَّهُمَّ إنِّي أَعُوذُ بِك مِنْ غَلَبَةِ الدَّيْنِ وَغَلَبَة الْعَدُوّ .
  • اللَّهُمَّ اجْعَلْنِي فِيهِ مِنْ الْمُتَوَكِّلِينَ عَلَيْكَ وَاجْعَلْنِي فِيهِ مِنْ الْفَائِزِينَ لَدَيْك وَاجْعَلْنِي فِيهِ مِنْ الْمُقَرَّبِينَ.
  • اللَّهُمَّ أَحْسِنْ عَاقِبَتَنَا فِي الْأُمُورِ كُلِّهَا وَأَجِرْنَا مِنْ خِزْيِ الدُّنْيَا وَعَذَابِ الآخِرَةِ .

يمكنك الاطلاع علي :- دعاء اللهم اجرني في مصيبتي واخلف لي خيرا منها

دعاء رمضان مكتوب

عندما يقرأ العبد الدعاء قبل الإفطار يجد نفسه سعيداً وهنيئاً في إفطاره، لأن ذكر اسم الله وشكره في الدعاء يجلب الهدوء والسعادة في يومك فلا تبعد عن الله في شهر يجب على المسلم أن يستغله بأفضل شكل ممكن بالأعمال والعبادات التي يحبها الله تعالى وهذه ادعية رمضان قصيرة.

  • اللَّهُمّ ذَكَرْنَا مِنْهُ مَا نُسِّينا وَعَلِمْنَا مِنْهُ مَا جَهِلْنَا وَارْزُقْنَا تِلَاوَتِه آنَاءَ اللَّيْلِ وَأَطْرَافَ النَّهَارِ عَلَى الْوَجْهِ الَّذِي يُرْضِيكَ عَنَّا .
  • اللَّهُمّ أَذَلَّه فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ بِقُوَّتِك وَجَبَرُوتِك يَا جَبَّار .
  • اللَّهُمَّ يَا غِنًى يَا حُمَيْد أَغْنِنَا بِحَلَالِكَ عَنْ حَرَامِكَ وبطاعتك عَنْ مَعْصِيَتِكَ وبفضلك وَجُودك وكرمك عَمَّنْ سِوَاكَ .
  • اللَّهُمَّ إنِّي أَعُوذُ بِك مِنْ غَلَبَةِ الدَّيْنِ وَغَلَبَة الْعَدُوّ وَشَمَاتَة الْأَعْدَاء .

أدعية شهر رمضان مكتوبة مفاتيح الجنان

كل مسلم يجب أن يسعى خلف إعطاء نفسه فرصة للعيش بسعادة عن طريق المحافظة على بعض السلوكيات التي تقودك للنجاح لاستغلال الوقت التي لديك بالشكل الأمثل، فالإنسان بحاجة أن يكون سعيداً في رمضان بالمحافظة على أداة الصلوات وصلة الرحم والدعاء والصدقة التي تقربك من الله وتوهبك الحياة، فهذه مجموعة ادعية رمضان قصيرة تقرأ قبل الإفطار مكتوبة.

  • اللَّهُمَّ اجْعَلْنَا مِمَّنْ يُقِيم حُرُوفِه وَحُدُودِه وَلَا تَجْعَلْنَا مِمَّن يُقِيم حُرُوفِه وَيَضِيع حُدُودِه .
  • اللَّهُمَّ إنِّي أَسْأَلُكَ الْعَافِيَةَ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ .
  • اللَّهُمَّ اُرْزُقْنِي فِيه الذِّهْن وَالتَّنْبِيه وباعدني فِيهِ مِنْ السَّفَاهَة والتمويه وَاجْعَلْ لِي نَصِيبًا مِنْ كُلِّ خَيْرٍ تَنْزِلُ فِيهِ بِجُودِك.
  • اللَّهُمَّ إنِّي أَسْأَلُكَ مِنْ الْخَيْرِ كُلَّهُ عَاجِلِهِ وَآجِلِهِ مَا عَلِمْت مِنْهُ وَمَا لَمْ أَعْلَمْ .

يمكنك مشاهدة :- دعاء لطرد الخوف والقلق والوسواس مكتوب

دعاء رمضان قصير مكتوب

توجه العبد إلى الله في أيام فضيلة ومباركة يجد المسلم فيها نفسه أمام أبواب السعادة التي يجب عليه أن يستغلها بالدعاء والاستغفار لله تعالى على نعمه الكثيرة، فكلما كنت قريباً من الله تجد لنفسك سعيداً وفرحاً بأيامك وقريباً من الله تعالى الذي يبعث بحياتك سكينة وهدوء فأكثر من قراءة ادعية رمضان قصيرة.

  • اَللّهُمَّ ارْزُقْني فيهِ رَحمَةَ الأَيْتامِ وَاِطعامَ الطَّعامِ وَاِفْشاءَ وَصُحْبَةَ الكِرامِ بِطَوْلِكَ يَا مَلْجَاَ الأمِلينَ .
  • اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِي ذَنْبِي كُلَّهُ دِقَّهُ وَجِلَّهُ وَأَوَّلَهُ وَآخِرَهُ وَعَلَانِيَتَهُ وَسِرَّهُ .
  • اللَّهُمَّ أَعُوذُ بِك مِنْ الشَّرِّ كُلِّهِ عَاجِلِهِ وَآجِلِهِ مَا عَلِمْت مِنْهُ وَمَا لَمْ أَعْلَمْ .
  • اللَّهُمَّ إنِّي أَسْأَلُكَ مِنْ خَيْرٍ مَا سَأَلَك بِه عَبْدَكَ وَنَبِيَّكَ وَأَعُوذُ بِك مِنْ شَرِّ مَا عَاذَ بِهِ عَبْدَكَ وَنَبِيَّكَ .

اخترنا لك :- دعاء النصر على الظالمين والاعداء مستجاب بأذن الله

أدعية مستجابة في رمضان

استجابة الله تعالى لدعائك مربوطة ببعض الشروط التي يجب أن تتحقق حتى يحقق الله لك دعائك، لأنه من شروط الدعاء أولاً أن تكون خالصة لوجه الله والتوسل لله تعالى والصبر وعدم الاستعجال بالإضافة لحسن الظن وحضور القلب فهذه شروط مهم أن تتوفر للشخص الذي يسعى خلف تحقيق أهدافه وطموحاته ويريد أن يجد لنفسه طريقاً ليسعد نفسه فيها وهذه ادعية رمضان قصيرة مستجابة.

  • اللَّهُمّ أَلْبِسْنَا بِه الْحُلَل وأسكنا بِه الظَّلَل وَأَدْفَع عَنَّا بِهِ النِّقَم وَزِدْنَا بِهِ مِنْ النِّعَمِ يَا ذَا الْجَلَالِ وَالْإِكْرَامِ .
  • اللَّهُمَّ لَا تُؤَاخِذْنِي فِيه بِالْعَثَرَات واقلني فِيهِ مِنْ الْخَطَايَا والهفوات وَلَا تَجْعَلْنِي فِيهِ غَرَضًا لِلْبَلَايَا وَالْآفَات.
  • اللَّهُمَّ اهْدِنِي وَسَدِّدْنِي اللَّهُمَّ إنِّي أَسْأَلُكَ الْهُدَى وَالسَّدَادَ .
  • اللَّهُمَّ أَعِنِّي فِيهِ عَلَى صِيَامِهِ وَقِيَامِهِ وجنبني فِيهِ مِنْ هَفَوَاتُه وَآثَامِه وَارْزُقْنِي فِيه ذَكَرَك بِدَوَامِه بِتَوْفِيقِك يَا هَادِي الْمُضِلِّين .

أدعية ليالي رمضان

التوسل والرجاء والخشوع لله تعالى في أول أيام شهر رمضان حتى آخره تنجي المسلم من الخطأ، لأن الله تعالى يحرس عباده من كل خطأ عندما يكون قريباً منه بالعمل والطاعة لذلك لا تقصر في قراءة الدعاء ورفع رأسك للسماء طالباً ومتوسلاً من الله أن يديم شهر رمضان على عائلتك وأهلك والمسلمين بصحة وسلامة وسنقدم لكم ادعية رمضان قصيرة يومية مستجابة قبل الإفطار.

  • اللَّهُمَّ اجْعَلْنَا مِمَّنْ يَحِلُّ حَلَالِه وَيَحْرُم حَرَامَه وَيَعْمَل بِمُحْكَمِه وَيُؤَمِّن بمتشابهة وَيَتْلُوه حَقَّ تِلاوَتِهِ .
  • اللَّهُمَّ اُرْزُقْنِي فِيهِ رَحِمَهُ الْأَيْتَام وَإِطْعَام الطَّعَام وَإِفْشَاءُ وَصَحْبِهِ الْكِرَامِ بِطَوْلِك يَا مَلْجَأ الْآمِلِين .
  • اللَّهُمَّ إنِّي أَسْأَلُكَ الْجَنَّةَ وَمَا قَرُبَ إِلَيْهَا مِنْ قَوْلِ أَوْ عَمَلٍ ، وَأَعُوذُ بِك مِنْ النَّارِ وَمَا قَرُبَ إِلَيْهَا مِنْ قَوْلِ أَوْ عَمَلٍ .
  • اَللّهُمَّ ارْزُقْني فيهِ طاعةَ الخاشعينَ وَاشْرَحْ فيهِ صَدري بإنابة المُخْبِتينَ بِأمانِكَ يَا أمانَ الخائفينَ .

يمكنك التعرف علي :- دعاء لفك الكرب والابتلاء القرآن والسنة

دعاء رمضان قصير

مع اقتراب شهر رمضان يبدأ المسلم بتجهيز نفسه لهذه الأيام المباركة حتى يبدأ بالبحث عن الحياة السعيدة التي تعطي له حياة جميلة وسعيدة، فكلما وجه الإنسان نفسه للقرب من الله وجد امامه فرص لعيش حياة سعيدة مليئة بالخير والزرق من الله تعالى الذي لا ينسى عبداً لجأ إليها طالباً منه ان يحقق له أمر ما إلا ولبي دعوته طالما استوفي شروط الدعاء فهذه مجموعة ادعية رمضان قصيرة وجميلة.

  • اللَّهُمَّ اجْعَلْ صِيَامِي فِيهِ صِيَامٌ الصَّائِمِين وقيامي فِيهِ قِيَامُ الْقَائِمِين وَنَبَّهَنِي فِيهِ عَنْ نَوْمِه الْغَافِلِين .
  • اللَّهُمّ مُصَرِّفُ الْقُلُوبِ صَرْف قُلُوبَنَا عَلَى طَاعَتِكَ .
  • اللّهُمَّ إنِّي أسألُكَ فيهِ مَا يُرضيكَ وَأعُوذُ بِكَ مِمّا يُؤذيكَ وَأسألُكَ التَّوفيقَ فيهِ لِأَنْ اُطيعَكَ وَلا أعْصِيَكَ يَا جَوَادٌ السّائلينَ .
  • اللَّهُمَّ مَنْ عَمِلَ عَلَى عَزّة الْإِسْلَامِ وَالْمُسْلِمِينَ فَاعْزُه وَمَنْ عَمِلَ عَلَى ذُلِّهِ الْإِسْلَامِ وَالْمُسْلِمِينَ فأذله .

وبذلك نكون قدمنا لكم مقال عن أدعية رمضان قصيرة مكتوبة ومستجابة بأذن الله من قسم أدعية وأحاديث ونتمنى من الله عز وجل ان يتقبل منا ومنكم صالح الاعمال .

السابق
تفسير رؤية البهلوان في المنام للعزباء والمتزوجة لابن سيرين
التالي
تفسير رؤية الحمل في المنام للعزباء والمتزوجة وتفسير حلم الحمل على وشك الولادة