أدعية وأحاديث

دعاء رجوع الزوج لزوجته سريعا 2024 أدعية لحفظ الزوج من الخيانة والنساء

دعاء رجوع الزوج لزوجته سريعا 2024 أدعية لحفظ الزوج من الخيانة والنساء، حيث إنّ الإسلام حثّ على الزواج ورغّب فيه، وجعله مشروعًا للمسلمين، وهو رحمةٌ من الله سبحانه وتعالى بعباده، وللزواج الكثير من الفضائل والفوائد العظيمة، وبه يحصل الأنس وتحلّ السكينة على الزوجين، ويهتمّ موقع مواضيع في هذا المقال بتقديم أجمل الأدعية لتقريب وتليين قلب الزوج على زوجته وحنانه عليها.

دعاء يحنن قلب الزوج لزوجته

إنّ الدعاء بذاته عبادةٌ عظيمة وهو من أحبّ العبادات وأقرب الطاعات إلى الله، ولم يرد في الكتاب أو السنة ما يكون كدعاء يحنن قلب الزوج لزوجته، ولكن للزوجة أن تدعو لزوجها ما شاءت من الأدعية المشروعة في سبيل ذلك، ومنها ما يأتي:

  • اللهم يا رحمن يا رحيم أسألك أن تصرف عن قلب زوجي كلّ سوء، وباعد بينه وبين الهمّ والغم، اللهم احرسه من الحقد والحسد.
  • يا رب برحمتك أستغيث اللهم أكف زوجي شرّ الهموم والأحزان، اللهم حبّبني إلى قلبه وحبّب قلبه بي، اللهم طهّر قلبه واغسله بالماء والثلج والبرد ونقّه كما ينقّى الثوب الأبيض من الدنس.
  • أسألك يا إلهي أن تسخّر لي قلب زوجي وأن تجعل في اللين وتخرج منه القسوة والغلظة، اللهم ارض عنه واجعله راضٍ عنّي، واجعل أعمالي كلّها ترضيك ثمّ ترضيه.
  • اللهم ارزق قلب زوجي حبّي كما رزقت رسول الله صلى الله عليه وسلم حبّ السيدة عائشة.

إقرأ أيضاً :- أدعية يوم عاشوراء مكتوبة 2024 دعاء عاشوراء مكتوب كامل

دعاء يلين قلب الزوج العنيد

إنّ كلّ دعاءٍ مشروع يمكن الدعاء به واستخدامه كدعاء يحنن قلب الزوج لزوجته، وفيما يأتي دعاء يلين قلب الزوج العنيد:

  • اللهم ألّف بين قلبي وقلب زوجي الحبيب، اللهم أكرمه بغض البصر، وأكرمه ببعده عن المعاصي والفواحش ما ظهر منها وما بطن.
  • يا رب أسألك أن تمتّعني وزوجي بأسماعنا وأبصارنا وعافيتنا ما أبقيتنا، اللهم أكرمنا برحمتك يا رحمن يا رحيم.
  • يا رب أتوسّل إليك أن تجعلني قرة عينٍ لزوجي، وأن تجعل زوجي قرّة عينٍ لي، اللهم بارك لي فيه وبارك فيّ له.
  • يا رب يا من لا تضيع ودائعه أستودعك زوجي وقلبه، فليّنه وأدخل فيه الرّحمة.

دعاء رجوع الزوج لزوجته سريعا 2024

بعد المرور على أجمل دعاء يحنن قلب الزوج لزوجته، سيتم فيما يأتي تقديم دعاء رجوع الزوج لزوجته في حال انفصالهما:

  • اللهم يا من رددت موسى إلى أمّه ويوسف لأبيه، وأخرجت يونس من بطن الحوت، وشفيت أيوب، اللهم أعد لي زوجي برحمتك فأنت القادر على كل شيء.
  • اللهم أدخل حبي في قلب زوجي وأخرج منه كلّ بغضاء يحملها لي، اللهم أرجعه لي وأرجعني له برحمتك لا بعملي.
  • اللهم إن كان حبّ زوجي لي في السّماء فأنزله على قلبه، اللهم ازرع حبي في قلبه وأنبته كما تنبت الشجرة الخضراء المباركة.
  • اللهم إني أستغفرك وأتوب إليك من كلّ ذنبٍ ارتكبته، اللهم ومن كلّ عملٍ قمت به واستحقّيت فيه سخط زوجي علي، اللهم إني أتوب فارحمني واغفر لي.

يمكنك التعرف علي :- دعاء الخروج من المنزل مكتوب أجمل 10 أدعية الخروج من المنزل

دعاء يسخر الزوج القاسي

القلوب قد تقسو في الكثير من الأحيان ومما يليّنها ويطرّيها هو الدعاء، فمع دعاء يحنن قلب الزوج لزوجته فيما يأتي دعاء يسخر الزوج القاسي:

  • اللهم استر زوجي بسترك الجميل، يا رب بارك فيه بركةً عظيمة وارحمه رحمةً تغنه بها عن رحمة من سواك.
  • اللهم أسألك أن ترزق قلب زوجي حبّك وحبّ من أحبّك وحبّ كلّ عملٍ يقرّبه إلى حبّك، اللهم احرسه بعينك التي لا تنام، واحفظه بحفظك الذي لا يرام.
  • اللهم باعد بيني وزوجي وبين الهمّ والنكد كما باعدت بين المشرق والمغرب، اللهم أبعد عنّا الهموم والأحزان، وأبدلنا عنها الفرح والسرور والوئام، اللهم ارزقنا القوة والصحة والعافية.
  • اللهم جنب زوجي الفتن ما ظهر منها وما بطن، واصرفه عن النساء واصرفهن عنه، اللهم ارزقه ما ينفعه واحرسه مما يضرّه، واجمع بيننا بقدرتك بالمودة والرّحمة واجعل حياتنا سعيدة هانئة مطمئنة وآمنة.

دعاء يجعل الزوج لا يفارق زوجته

إنّ الألفة بين القلوب والمحبّة رزقٌ من الله -سبحانه وتعالى- وهو وحده من على المسلمين اللجوء إليه في كلّ أمورهم، ومن الشائع أنّ الكثير من النسوة يبحثن عن جعاء يحنن قلب الزوج لزوجته، ولذلك سيتمّ فيما يأتي تقديم دعاء يجعل الزوج لا يفارق زوجته:

  • اللهم يا رب جمّلني بنظر زوجي بقدرتك، اللهم اغرس حبّي في قلبه ولا تجعله ينفر منّي، اللهم ارزقني القدرة على رضاه واكتساب محبّته.
  • اللهم بقدرتك ارزق زوجي غضّ البصر فلا يرى النساء غيري، اللهم أدم الحبّ والألف بيننا، اللهم يا ميسّر كلّ عسير، يا مغيث أغثني يا مغيث أغثني، اللهم بارك لي في زوجي وبارك له كلّ ما رزقته.
  • اللهم أسألك وأنت معطي السائلين، وأدعوك وأنت مجيب الداعين، اللهم يا سميع الدعاء يا مجيب، املأ قلب زوجي محبّةً ورحمةً نحوي، اللهم اجعله يهتمّ ويرأف بي، ولا تجعله قاس القلب ولا تنفّره مني وتبعده عنّي.
  • اللهم بارك لي في زوجي وبارك في حبّي في قلبه، اللهم ارزقه قلبًا حنونًا عطوفًا، اللهم اجمع بيننا على كلّ خير وأبعد عنا مكائد الشيطان، اللهم ارض عنّا وأرضنا، لا إله إلا أنت سبحانك إنا كنّا من الظالمين.

أدعية لحفظ الزوج من الخيانة والنساء

إنّ الدعاء سببٌ لرفع البلاء وغضب الله وهو يفع ممّا نزل ومما لم ينزل، وبه يكون المسلم في معية الله، والإخلاص بين الزّوجين من أكثر الأمور التي تبعث الحبّ والرحمة بينهما، وفيما يأتي أدعية لحفظ الزوج من الخيانة:

  • اللهم أسألك أن تباعد بين زوجي وبين نساء العالمين، اللهم لا تجعل لهنّ حظًا فيه، اللهم ولا تجعل له حظًّا فيهن، اللهم واجعل حظه من النساء عندي وحدي دون غيري، اللهم أبعده عن المعاصي والآثام، يا كريم يا رحمن.
  • اللهم أبعد عن زوجي كلّ الأمور التي تدفعه وتقوده للتشوش والضياع، اللهم اجمع قلبي مع قلب زوجي بالخير، وسخّر لنا عبادك الصالحين، وأبعد عنّا شرور شياطين الإنس والجن.
  • يارب ارحمني وارض عنّي وعافني واعف عنّي، اللهم اجعلني من الصالحات الشاكرات، وأكرمني بعفّة زوجي وعفتي، اللهم أبعدنا عن ارتكاب المعاصي والفواحش، اللهم وأظهر لزوجي الحق وأبعد عنه مكائد النساء والشياطين.
  • اللهم اصرف نساء الكون عن زوجي واحمه منهم كما صرفت نساء الدنيا عن يوسف، اللهم بلطفك الخفي وبنور وجهك الذي ملأ أركان عرشك، اللهم بنورك الذي أشرقت له الظلمات، اجعل زوجي سكنًا لي واجعلني سكنًا له.

تعرف أيضاً علي :- دعاء الحمد والثناء على الله و10 عبارات الحمد لله والشكر لله

أدعية لحفظ الزوج من كيد النساء

فيما يأتي أفضل دعاء يحنن قلب الزوج لزوجته ويحفظ الزوج من كيد النساء:

  • اللهم ارزقني وزوجي جنّة السرور، وفرحًا يدوم ولا ينتهي، اللهم اهدني وزوجي لسراطك المستقيم، اللهم وجّه زوجي لكلّ صلاح وكلّ خير، وارحمه برحمتك وأبعد عنه كلّ شر.
  • اللهم لا طاقة لي ولا جلد على البلاء فلا تبتليني بزوجي، اللهم عافني واعف عنّي وارحمني، اللهم اصرف كيد النساء عن زوجي، اللهم ولا تدع لهنّ إليه سبيلًا، اللهم أبعدهم عنه وأبعده عنهن، واصرف وجهه لكلّ خير.
  • اللهم كن معي ولا تكن علي واهدني واهد قلبي، وانصرني ولا تنصر علي، اللهم ضع في قلب زوجي حبي ورؤيتي وحدي من بين نساء الكون، اللهم أعيذه بقدرتك من كيدهن وتسلّطهن.
  • اللهم إني أعيذ زوجي من كلّ شيطانٍ رجيم، اللهم إني أستودعه عندك يا من لا تضيعه عنده الودائع، اللهم احمه وبارك فيه، اللهم اهده ويسّر الهدى إليه، ولا تضلّه وأبعد عنه رفقة السوء، وارزقه طاعتك وعبادتك.

آيات من القرآن لتليين قلب الزوج

بعد كلّ ما ورد وما تمّ تقديمه من دعاء يحنن قلب الزوج لزوجته، فإنّ تحصين المسلم لنفسه وزوجه بآيات القرآن الكريم أمرٌ مشروع، ويمكن للزوجة أن تقرأ آيات التحصين من القرآن لتليين قلب الزوج وإبعاده عن الخيانة وحفظه من كيد النساء الأخريات، وذلك ممّا يأتي من الآيات الكريمة:

  • قراءة سورة الفاتحة، وقراءة المعوذتين وسورة الصمد.
  • قراءة آية الكرسي، قال تعالى: {اللَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لَا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلَا نَوْمٌ لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ مَنْ ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلَّا بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلَا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ وَلَا يَئُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ}.
  • قراءة أواخر سورة البقرة، من قوله تعالى: {آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنْزِلَ إِلَيْهِ مِنْ رَبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ كُلٌّ آمَنَ بِاللَّهِ وَمَلَائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لَا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِنْ رُسُلِهِ وَقَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ* لَا يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْسًا إِلَّا وُسْعَهَا لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِنْ نَسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلَا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِنْ قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلَا تُحَمِّلْنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنْتَ مَوْلَانَا فَانْصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ}.
  • قوله تعالى: {قُلِ اللَّهُمَّ مَالِكَ الْمُلْكِ تُؤْتِي الْمُلْكَ مَنْ تَشَاءُ وَتَنْزِعُ الْمُلْكَ مِمَّنْ تَشَاءُ وَتُعِزُّ مَنْ تَشَاءُ وَتُذِلُّ مَنْ تَشَاءُ بِيَدِكَ الْخَيْرُ إِنَّكَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ * تُولِجُ اللَّيْلَ فِي النَّهَارِ وَتُولِجُ النَّهَارَ فِي اللَّيْلِ وَتُخْرِجُ الْحَيَّ مِنَ الْمَيِّتِ وَتُخْرِجُ الْمَيِّتَ مِنَ الْحَيِّ وَتَرْزُقُ مَنْ تَشَاءُ بِغَيْرِ حِسَابٍ}.

زوارنا شاهدو أيضا :-

  1. دعاء الريح والعواصف الشديدة مكتوب ودعاء الريح والرعد والبرق والمطر
  2. دعاء يريح القلب ويزيل الهم بإذن الله أجمل 30 دعاء لراحة النفس والقلب
  3. فضل قول سبحان الله وبحمده وفضائل التسبيح والتحميد والتهليل والتكبير
  4. دعاء الصباح أمير المؤمنين علي بن أبي طالب كامل
  5. دعاء الصيام في يوم عاشوراء 10 أدعية للصائم في يوم عاشوراء
  6. دعاء عودة المسافر أجمل 20 دعاء رجوع شخص مسافر
  7. دعاء الانجاب السريع للرجال أجمل 20 دعاء الانجاب بالاولاد بسرعة

وفي نهاية موضوعنا اليوم عن دعاء رجوع الزوج لزوجته سريعا 2024 وأيضا طرحنا لكم أدعية لحفظ الزوج من الخيانة والنساء من خلال موقعكم موقع مواضيع نتمنى أن تكونوا قد إستفدتم من مقالنا هذا في قسم أدعية وأحاديث.

السابق
تفسير رؤية الطيور الميتة في الحلم للعزباء والمتزوجة لابن سيرين
التالي
أجمل 30 دعاء استقبال العام الجديد 2024 ودعاء دخول السنة الجديدة للاصدقاء والحبيب