أدعية وأحاديث

أجمل 30 دعاء لزوجي يوم الجمعة 2024 ودعاء يوم الجمعة للزوج بالرزق

دعاء لزوجي يوم الجمعة 2024 ودعاء يوم الجمعة للزوج بالرزق، فالزواج في الإسلام له أحكامه وتشريعاته التي وضحها القرآن الكريم والسنّة النبويّة، وحثّ الإسلام على الزواج لتحصين النفس وبناء المجتمع، وكثيرًا ما تبحث الزوجات عن أدعية للزوج للتوفيق في عمله، أو تيسير أموره، أو طلب الرزق له، وتفريج همّه، ويهتم موقع مواضيع بذكر العديد من الأدعية للزوج في يوم الجمعة المبارك.

دعاء لزوجي يوم الجمعة

ميّز الله -سبحانه وتعالى- يوم الجمعة عن باقي أيّام الأسبوع، وخصّص فيه ساعةً لاستجابة الدعاء في نهار يوم الجمعة، ويحرص المسلم على اغتنام هذه الفرصة ويدعو الله بما أراد سائلًا إيّاه الإجابة، ويجوز للداعي أن يدعو لغيره، كحبيبٍ، أو أخٍ، أو زوجٍ، أو ولد، وفيما يأتي سيتمّ تقديم دعاء لزوجي يوم الجمعة:

  • زوجي الغالي، أسأل الله في هذه الساعة، علّها تكون ساعة استجابة، أن يشرح صدرك، و وييسر أمرك، ويكتب لك التوفيق في كلّ أمرٍ يخصّك، اللهم وأحيي زوجي على سنّة حبيبك محمّد -صلّى الله عليه وسلّم- وتوفّه يا ربّ على ملّته، وأعذه من مضلّات الفتن ما ظهر منها وبطن يا أرحم الراحمين.
  • يا ربّ في يوم الجمعة هذا أدعوك أن تزهر قلب زوجي بحبك وطلب رضاك وطاعتك، اللهم واهده فيمن هديــت، وعافه فيمــن عافيــت، وتولّه فيمــن توليّــت، واصرف عنــه شرّ ما قضيت، اللهم اغفر له خطيئته يوم الدين، واجعله في الحياة الدنيا من الهداة المهتدين.
  • اللهمّ يا ميّسر، يسرّ أمور زوجي، واهديه، وأبعد عنه الضّالين، و وسوسات الشياطين، اللهم أعذه من الهموم والأحزان، وأعذه من العجــز والكسل، وضلع الدين وغلبة الرجال، وأعذه من سيئ الأسقام برحمتك يا حنّان يا منان.
  • اللهمّ أعيذ زوجي بك من كلّ حاسدٍ، أو حاقد، أو لئيم، وأعيذه بك من العلوم التي لا تنفعه في دينه ودنياه، ومن أعماله التي لا ترفعه درجاتٍ عندك يا رب العالمين، اللهم أسألك له المعافاة في الدين والدنيا والآخرة يا رب العالمين.
  • يا ربّ في يوم الجمعة أسألك أن تجمع زوجي بما يحبّ، وتعافيه في بدنه، وتصلح شأنه كلّه، اللهم وجدّد له الإيمان في نفسه وقلبه، وارزقه الثبات في الأمور والعزيمة على الرشد، وارزقه موجبات رحمتك، وارحمه برحمةٍ منك تغنيه بها عن رحمة من سواك يا رب العالمين.

إخترنا لك :- أدعية استغفار قبل الفجر أجمل 10 أدعية استغفار وتسبيح وتوبة مكتوبة

اجمل الادعية لزوجي في يوم الجمعة

الحبّ بين الزوجين من أهمّ مقوّمات نجاح الزواج، ومن أعظم صور الحبّ أن يكون أحدهم في دعائك، تدعو له بالخير أو التوفيق، وغالبًا ما تكون الزوجة هي الحضن الدافئ والملاذ الآمن، حيث تقف بجانب زوجها في السّرّاء والضرّاء، ودائمًا ما يكون له نصيبٌ في دعائها، وبعد الخوض في ذكر دعاء لزوجي يوم الجمعة لا بدّ من تقديم المزيد من أجمل الأدعية لزوجي في يوم الجمعة فيما يأتي:

  • يا ربّ أنر طريق زوجي، وقلبه، وبصره، وفؤاده، اللهم زده في رزقه وإيمانه وسعادته ولا تنقصه، إلهي أسألك أن تكرمه ولا تهنه، وأن تعطيه ولا تحرمه، وآثره يا الله ولا تؤثر عليه، وأرضه وارض عنه برحمتك وجودك يا أجود الأكرمين.
  • اللهمّ يا سميع الدعاء، ومجيب النداء، احفظ لي زوجي، وبارك لي فيه، و وأعنه على طاعتك، وحسن عبادتك، اللهم اغفر له ما تقدم وما تأخر من ذنوبه، وارحمه برحمتك التي وسعت كلّ شيء، اللهم اهده إلى صراطك المستقيم وعافه وارزقه من عظيم نعمائك التي أنعمت على الخلق يا رب العالمين.
  • يا ربّ في هذا اليوم المبارك بارك لي في زوجي، وبارك له في رزقه، ووهبه من خيراتك وفضلك حتى يرضى، اللهم حبب إليه الإيمان واجعله زينةً في قلبه، اللهم نوّر قلبه بنور القرآن الكريم، اللهم وكرّه إليه الفسوق والكفر والعصيان واجعله في الحياة الدنيا من الهداة المهتدين.
  • يا ربّ العالمين اجعل زوجي من البارّين لوالديه، وممن يصلون الأرحام، يا ربّ اغفر له ما تقدّم من ذنبه وما تأخر، وضاعف حسناته، واجعلنا أنا وهو من أهل الجنّة، اللهم أحيه على الإيمان، وإن توفيته فتوفه على الإسلام، وارزقه في الآخرة رفقة الصالحين من غير خزايا ولا فتن يا رب العالمين.
  • اللهمّ بحقّ يوم الجمعة أسألك أن تبعد عن زوجي الشرور، والشياطين، وقرّبه إليك وارفع مكانته بالجنّة، اللهم أسألك له عيشة الأنقياء، وميتة الأتقياء، ومتعه يا ربّ بسمعه وبصره، واغفر له واهده سواء السبيل يا رب العالمين.

يمكنك الاطلاع علي :- أدعية صباحية جميلة وقصيرة 10 أدعية صباحية للأحبة والأصدقاء

دعاء لزوجي يوم الجمعة تويتر

بعد تقديم دعاء لزوجي يوم الجمعة وذكر أجمل الأدعية للزوج، لا بدّ من تقديم بعض الأدعية للزوج التي يمكن مشاركتها على تويتر ومواقع التواصل الاجتماعي فيما يأتي:

  • يا ربّ هيئ لزوجي الأوقات والأماكن والظروف والأشخاص لتحقيق مراده وأهدافه، اللهم وقه شرور نفسه، واعـزم له برحمتك على أرشــد أمره، واغفر له ما تقدّم وما تأخّر من ذنبه يا رب العالمين.
  • اللهمّ أسعد زوجي، وأرح قلبه، واشرح صدره، اللهمّ إنّي استودعك سعادته، اجعله يا ربّ أسعد خلقك، اللهم أسألك له إيمانًا لا يرتدّ ونعيمًا لا ينفد، وقنعه يا ربّ بما رزقته وبارك لنا فيه يا رب العالمين.
  • أسأل الله الذي جعل هذه الشمس تسطع، ووزّع الرزق على عباده بعدله وكرمه، أن يجعلك ممّن وسّع عليهم في الرزق، ويجعلك من السعداء في الدنيا والآخرة.
  • يا ربّ يا فاطر السماوات والأرض، سخّر لزوجي من عبادك الصالحين، وهوّن عليه الصعاب، ووفقه وسدّد خطاه، اللهم وجنبه منكرات الأخلاق، ومنكرات الأهواء، ومنكرات الأعمال والأدواء، اللهم اخلف عليه كلّ غائبةٍ له بكلّ الخير.
  • يا خالق الكون، اجعل لي زوجي قرّة عينٍ لي، ووفقه إلى ما تحبّ، وبارك له فيما أعطيته، واكفيه بحلالك عن حرامك، وأكرمه بفضلك العظيم.
  • يا جابر الخواطر، اجبر خاطره، وفكّ كربته، وفرّج همه، وقرّبه إليك، أحطه بالطيبين وأهل الخير، وأبعد عنه شياطين الجنّ والإنس.

دعاء لزوجي يوم الجمعة قصيرة

الزوج هو أقرب شخصٍ للزوجة، وهو السند والأمان والمعيل لها، تسخّر الزوجة حياتها لزوجها وتربية الأطفال، وتساند زوجها في كلّ المواقف، وتدعمه، وتشجعه، وتدعو له بكلّ حبّ وصدق، وسيتمّ فيما يأتي تقديم دعاء لزوجي يوم الجمعة لتكون دعمًا ودافعًا يشجعه في هذه الحياة:

  • زوجي حبيبي، أسأل الله أن يعافيك في البدن، ويعطيك الصحّة والقوة، ويسخّر لك ما في الأرض، وأسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يرزقك خير المسألــة، وخير النجاحـات، وخيــر الأعمال، وخير ما رزقت عبادك من الثواب، وخير ما أنعمت على عبادك من عظيم نعمائك في الحياة الدنيا والآخرة يا رب العالمين.
  • يا ربّ لي زوج غالٍ على قلبي، املأ قلبه بالرّضا، والسعادة، وأبعد عنه الحزن والهمّ والمرض، اللهمّ ثبته على الإيمان ورافع له درجاته، وأسألك يا ربّ أن تتقبل صلاته وتغفر له خطيئاته يوم الدين، يوم لا ينفع مالٌ ولا بنون إلّا من أتى الله بقلبٍ سليم يا رب العالمين.
  • يا ربّ وفّق زوجي حبيبي، وأسعده، واجعله لي كما أحب، اللهم ارزقه فواتح الخير وخواتمه وجوامعه، وطهّر قلبه وحصنّ فرجه، واغفر له ما تقدّم وما تأخّر من ذنبه، برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • زوجي حبيبي أسعدك الله، وحقق مرادك، ورزقك، وبارك لك في رزقك وأولادك، وحماك لي يا قرّة عيني، اللهم ألف بين قلوبنا أنا وزوجي، وأصلح ذات بيننا، واهدنا سبل السلام برحمتك يا حنّان يا منّان.
  • حبيبي لك في دعائي كلّ يومٍ نصيب، فأنت الصديق والحبيب، دمت لي عونًا وسندًا ورفيقًا، أسأل الله العظيم أن يبارك لي فيك وأن يحفظك لي مهما حييت.

دعاء الزوجة لزوجها في يوم الجمعة

يوم الجمعة من الأيّام المباركة، التي اختصّها الله تعالى بساعاتٍ مميّزةٍ يجاب فيها الدعاء، فيحرص المسلمون على اغتنامها، ويتميّز يوم الجمعة بجمعاته العائليّة والروح الأسرية المتآلفة، ودائمًا ما تسعى الزوجة لتحصين عائلتها بالذكر والدعاء، وبعد الخوض في تقديم دعاء لزوجي يوم الجمعة لا بدّ من تقديم المزيد من الأدعية التي يمكن للزوجة أن تدعو بها لزوجها المسؤول عن عائلتها:

  • اللهمّ احمي عائلتي، وأعن زوجي على حسن القوامة، وامنحه الصحة والقوّة ليكون سندًا لهذه العائلة.
  • اللهمّ إنّي استودعتك زوجي، اسألك بهذه الساعات المباركة أن تجعله كما تحب وترضى، وتعينه على أن يكون رجلًا صالحًا.
  • ربّي قد هديتني زوجًا حبيبًا عزيزًا على روحي، اللهمّ أبعد عنه ما يؤذيه، وهيئ له ما يسعده ويفرحه.
  • يا ربّ اجعله لي كما كان رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم- سندًا لعائشة، وكما كان حبًّا لخديجة، اللهمّ اجعله حنونًا ليّنًا، وسندًا وعونًا.
  • اللهمّ اسألك في أحب الأيّام إليك، أن تحفظ لي زوجي حبيبي، وتجعله من أهل الخير وصنّاعه.

تعرف أيضاً علي :- دعاء لزوجتي وأولادي يوم الجمعة أجمل 20 دعاء لزوجتي بالشفاء العاجل

رسائل دعاء يوم الجمعة لزوجي

تسعى الزوجة دائمًا لتكوين بيت هادئ مليء بالمحبة والمودة، ولا تدع أيّ شيء يقف في طريق سعادتها هي وزوجها، فيما يأتي بعض الرسائل التي تبحث عنها السيدات لإرسالها لأزواجهنّ، للدعاء لهم، والتعبير عن الحب:

  • زوجي الغالي أنت سندي في هذه الحياة، شكرًا لك بحجم السماء، لأنّك كنت لي خير سند، ومصد قوة وإلهام.
  • زوجي الغالي أسأل الله تعالى في هذه الجمعة المباركة، أن يبارك لك في رزقك وصحتك وبدنك.
  • اللهم وفق زوجي لمرضاتك، وسهل عليه طاعتك، وتقبل تقربه إليك يا رب العالمين.
  • اللهم بحق يوم الجمعة المبارك أسألك أن تبعد عن زوجي شرّ النفوس، وتقرب إليه الصالحين الطيبين، ليكونوا له عونًا في صعابه.
  • أسألك يا الله في هذه الجمعة، أن تنعم على زوجي بالعيش الرغيد والرضا، وتيسر له الخير.

أجمل دعاء لزوجي يوم الجمعة بالرزق

لا بدّ لكل زوجة أن تكون حريصة على تحصين نفسها وزوجها وعائلتها بالدعاء، طامعة من الله تعالى بقبول دعائها، لتوفيق زوجها، وأن يبارك له في رزقه وصحبته ويومه، وسيتمّ ذكر بعضًا من الأدعية فيما يأتي:

  • اللهم افتح على زوجي أبواب الرزق الحلال الطيّب المبارك، واجعل الخير حليفه، وأبعد عنه كل شر وسوء.
  • اللهم يسرّ أمورنا أنا وزوجي وأولادي كما تحبّ وترضى، واجعلنا راضين بقدرك وحكمك يا أكّرم الأكّرمين.
  • اللهم إنّي أسألك في هذا اليوم المبارك أن لا تحرمني وجود زوجي في حياتي، وأن تجمعنا دائمًا على المودّة والرحمة.
  • اللهم في هذه الجمعة العظيمة ارزق زوجي الغالي فوق عمره عمرًا، وفوق صحّته عافيةً، وترزقه الذريّة الصالحة، وتجعله بارًا بوالديه، وتعينه على طاعتهما.

مقالات قد تعجبك :-

  1. دعاء المطر اللهم صيبا نافعا وما يستحب فعله عند سقوط المطر
  2. دعاء لوالدي المتوفي يوم الجمعة 30 دعاء للوالد المتوفي بعد وفاته
  3. دعاء الصفا والمروة حصن المسلم 1445 دعاء الصفا والمروة الصحيح مكتوب
  4. دعاء السفر بالسيارة قصير أفضل دعاء السفر مكتوب كامل 2024
  5. دعاء السفر قصير مكتوب 2024 دعاء السفر بالطائرة مكتوب
  6. دعاء يريح النفس والقلب والبال 30 دعاء يريح القلب والعقل
  7. أجمل 20 دعاء قصير مكتوب مستجاب واقوي دعاء قصير جدا

وأخيرا نكون قد قدمنا لكم دعاء لزوجي يوم الجمعة 2024 وأيضا قمنا بطرح دعاء يوم الجمعة للزوج بالرزق علي موقع مواضيع من قسم أدعية وأحاديث ونتمنى ان يستجيب الله دعائنا ودعائكم.

السابق
أجمل 20 دعاء يوم الجمعة مكتوب قصير 2024 ادعية يوم الجمعة للصديق مستجابة
التالي
أجمل 30 دعاء يوم الجمعة مستجاب بإذن الله ودعاء يوم الجمعة المستجاب للرزق