أدعية وأحاديث

دعاء ضيق النفس مكتوب أفضل دعاء ضيق القلب والنفس

دعاء ضيق النفس مكتوب أفضل دعاء ضيق القلب والنفس، ضيق القلب والاكتئاب من أكثر الأمور التي قد يشعر بها الانسان في حياته نتيجةً لما يتعرض له من متغيرات، فقد تحدث مصائب للإنسان يبقى مكتئباً بعدها، وقد يحزن لموت شخصٍ عزيزٍ عليه، او لفقدِ حبيبٍ او لفشل في وظيفة ما، فتصبح حياته تعيسة حزينة، وحينها لن يحصل على السعادة سوى بالقرب من الله عز وجل، حيث قال تعالى: (وَمَنْ أَعْرَضَ عَنْ ذِكْرِي فَإِنَّ لَهُ مَعِيشَةً ضَنْكًا) وتدل هذه الآية الكريمة أن لا سعادة إلا بالقرب من الله سبحانه وتعالى، وبذلك أفضل دعاء ضيق النفس مكتوب واجمل عبارات عن كسر القلب نقدمه لكم.

أفضل دعاء ضيق القلب والنفس

الدعاء من أجمل واروع العبادات الشريفة العظيمة التي يستطيع الانسان استغلالها في طلب ما يريد من الله عز وجل بدون أن يخجل من ذلك، حيث قال الله عز وجل في محكم التنزيل: (وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ)، وفيما يلي نقدم لكم أفضل دعاء لضيق النفس والقلب مكتوب:

  • اللهمَّ إني أعوذُ بكَ من الهمِّ والحزَنِ ، والعجزِ والكسلِ ، والبخلِ والجبْنِ ، وضَلَعِ الديْنِ ، وغلَبةِ الرجالِ.
  • اللَّهمَّ رحمتَكَ أرجو فلا تكِلْني إلى نفسي طرفةَ عينٍ وأصلِحْ لي شأني كلَّه لا إلهَ إلَّا أنتَ.
  • اللهمَّ إنِّي عبدُك، ابنُ عبدِك، ابنُ أمَتِك، ناصيتي بيدِك، ماضٍ فيَّ حُكمُك، عدلٌ فيَّ قضاؤُك، أسألُك اللهمَّ بكلِّ اسمٍ هو لك سمَّيتَ به نفسَك، أو أنزلته في كتابِك، أو علَّمته أحدًا مِن خلقِك، أو استأثرت به في علمِ الغيبِ عندَك، أن تجعلَ القرآنَ ربيعَ قلبِي، ونورَ صدرِي، وجلاءَ حزني، وذَهابَ همِّي وغمِّي.
  • لا إلهَ إلا اللهُ العظيمُ الحليمُ، لا إلهَ إلا اللهُ ربُّ السمواتِ والأرضِ، وربُ العرشِ العظيمِ.

إخترنا لك :- دعاء اخر جمعة من رمضان قصير 2024 أفضل دعاء الجمعة الأخيرة من رمضان

دعاء الهم وضيق النفس مكتوب

الدعاء هو حبل يصل العبد بالله عز وجل، وهو دليل على خضوع العبد لله عز وجل، وحسن ظنه بخالقه وثقته به سبحانه وتعالى، وفيما يلي دعاء عن الهم وضيق النفس:

  • اللهم ارحمني برحمتك يا ارحم الراحمين، اللهم ابعد عني الهموم والكروب والاحزان وأرح قلبي يا رب العالمين.
  • اللهمّ إنّي أسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك، والغنيمة من كلّ برّ، والسّلامة من كلّ إثم، والفوز بالجنّة، والنّجاة من النّار.
  • الله وفقني واسعدني واكتب لي الخير والسعادة في جميع أمور حياتي يا أكرم الأكرمين.
  • اللهم لا تدع لي ذنباً إلّا غفرته، ولا همّاً إلّا فرّجته، ولا حاجةً من حوائج الدّنيا هي لك رضا إلّا قضيتها برحمتك يا أرحم الرّاحمين.
  • للّهم إنّك لا تحمّل نفساً فوق طاقتها، فلا تحملني من كرب الحياة ما لاطاقة لي به، وباعد بيني وبين مصائب الدنيا كما باعدت بين المشرق والمغرب.
  • أدعوك يا ربي، ليس لي أحدً سواك، أدعوك دعاء من وهنت قوته ومن قلت حيلته، أدعوك دعاء المكروب الملهوف، الذي لا يقدر أحد كشف ما حل بك سواك، لا إله إلا أنت ارحمني يا أرحم الراحمين.

تعرف أيضاً علي :- دعاء الخوف والقلق من شخص وأفضل دعاء الخوف من المجهول

دعاء ضيق الصدر والنفس والاكتئاب

أجمل الادعية عن ضيق النفس والاكتئاب الشديد نقدمها لكم للتقرب الى الله عز وجل لعله يفرج همومنا وكروبنا:

  • اللهم ارحمني، اللهم اغثني، اللهم اجعل لي من كل بابٍ عسيرٍ مخرجا يا ارحم الراحمين، اللهم اكتب لي السعادة والهناء والسرور يا رب العالمين.
  • لا إله إلّا الله وحده لا شريك له العليّ العظيم، لا إله إلّا الله وحده لا شريك له الحليم الكريم، لا إله إلّا الله وحده لا شريك له ربّ السموات والأرض وربّ العرش العظيم.
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي، وقلَّة حيلتي، وهواني على الناس، يا رب العالمين، أنت رب المستضعفين، وأنت أرحم الراحمين.

يمكنك الاطلاع علي :- دعاء الحر الشديد إسلام ويب اللهم أجرنا من حر نار جهنم

دعاء ضيق النفس مكتوب

الدعاء هو أفضل السبل للوصول الى الراحة والطمأنينة، فمن خلاله يستطيع العبد الوصول الى ما يريده والحصول على الراحة والهناء، وفيما يلي دعاء عن ضيق النفس مكتوب:

  • اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ بأنَّ لَكَ الحمدُ لا إلَهَ إلَّا أنتَ المنَّانُ بديعُ السَّمواتِ والأرضِ يا ذا الجلالِ والإِكرامِ يا حيُّ يا قيُّومُ، اللهم ارحم ضعفي وقلة حيلتي يا رب العالمين.
  • رَبَّنَا لَا تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً ۚ إِنَّكَ أَنتَ الْوَهَّابُ.
  • يا مقلِّبَ القلوبِ ثبِّت قلبي على دينِكَ.

ومن خلال ما جاء في طيّات هذا المقال نكون قد عرضنا لكم أفضل دعاء ضيق القلب والنفس مكتوب، كما عرضنا دعاء ضيق النفس مكتوب، كما عرضنا دعاء ضيق الصدر والنفس والاكتئاب، وغيرها من الادعية الجميلة.

مقالات قد تعجبك :-

  1. دعاء صلاة التراويح كامل مكتوب 1445 الدعاء بعد الانتهاء من صلاة التراويح
  2. دعاء في العشر الاواخر من رمضان 1445 أدعية في العشر الاواخر من رمضان مكتوبة
  3. عبارات عن عشر ذي الحجة 1445 أجمل عبارات عن فضل عشر ذي الحجه
  4. دعاء للنجاح في الامتحان بتفوق مجرب 2024 أفضل دعاء للنجاح في الامتحان مستجاب
  5. دعاء للوالدين مؤثر جدا قصير 2024 أجمل دعاء للوالدين مستجاب مكتوب
  6. دعاء تسهيل الولادة وفتح الرحم 2024 دعاء تسهيل الولادة مجرب

وإلي هذا الحد نكون قد إنتهينا من سرد مقال دعاء ضيق النفس مكتوب وكذلك سردنا لكم أفضل دعاء ضيق القلب والنفس عبر موقع مواضيع ويمكنك تصفح المزيد من خلال قسم أدعية وأحاديث.

السابق
أدعية للتخلص من الخوف والقلق والتوتر وآيات قرآنية عن الخوف
التالي
تفسير حلم المكسرات في المنام للعزباء والمتزوجة والرجل