أدعية وأحاديث

اللهم ارفع عنا البلاء والوباء والغلاء أجمل دعاء رفع البلاء والوباء علي قناة النور

اللهم ارفع عنا البلاء والوباء والغلاء أجمل دعاء رفع البلاء والوباء علي قناة النور، الدعاء لله تعالى بأن يفك كرب الأمة الإسلامية والعربية بعد الأزمة التي انتشرت منذ بداية عام 2024 وانتشار فيروس كورونا في العالم العربي، وكل مسلم ومسلمة يدعي الله تعالى بأن يزيل هذا الكرب عن المسلمين وأن يفتح لهم أبواب الراحة والسعادة ويمدهم بالخير والراحة في الدنيا، فهذا طلب المسلمين الوحيد بالفترة الأخيرة أن يزيل الله عن كل مسلم ومسلمة المرض وأن يشفي الله المرضي والمصابين وكل شخص يريد الحصول على اللهم ارفع عنا البلاء والوباء والغلاء.

اللهم ارفع عنا البلاء والوباء والغلاء

تمني المسلمين لأن يزل الله تعالى المرض عن أمة محمد أمر مطلوب من المسلم بعد كل صلاة، لأن المسلمين في العام الماضي مروا بحالة صعبة وازمات كثيرة يتمني كل فرد أن تكون الأخيرة وأن الفرد أخذ الحكمة والعبرة من هذه الدروس، فتابعونا للتعرف علي دعاء اللهم ارفع عنا البلاء والوباء والغلاء.

  • اللَّهُمّ ارْحَمْنَا وأغثنا، وَأَلْطَف بِنَا وَتَدَارَكْنَا بإغاثتك.
  • اللَّهُمّ نَتَوَسَّلُ إلَيْك بِاسْمِك الْوَاحِد الْفَرْدُ الصَّمَدُ، وباسمك الْعَظِيم فَرْج عَنَّا مَا أَمْسَيْنَا فِيه، وَمَا أَصْبَحْنَا فِيه أَجَرْنَا أَجَرْنَا أَجَرْنَا يَا اللَّهُ.
  • اللَّهُمَّ يَا كَاشِفٌ الْهُمُوم ومفرج الْكَرْب الْعَظِيم، وَيَا مَنْ إذَا أَرَادَ شيئًا يَقُولُ لَهُ: كُن فَيَكُون، ارْفَعْ عَنَّا الْوَبَاء.
  • يَا رَبِّ نَسْأَلُك رَحِمَه بأطفالنا وَشُيُوخُنَا وَبَلَدِنَا بِأَنْ تُرْفَعَ عَنَّا الْبَلَاء طَال بُيُوتِك وعبادك بَلَاء عحز عَنْهُ أَهْلُ الْأَرْضِ.اللهم ارفع عنا البلاء والوباء وأنزل علينا السكينة
  • اللَّهُمَّ ارْفَعْ عَنَّا الْبَلَاء وَالْوَبَاء بِرَحْمَتِك ولطفك، اللَّهُمَّ ارْفَعْ عَنَّا الْبَلَاء وَالْوَبَاء وَالزَّلَازِل وَالْمِحَن.
  • اللَّهُمَّ إنَّا نَسْأَلُكَ بِأَسْمَائِك الْحُسْنَى وبصفاتك الْعُلَا وبرحمتك الَّتِي وَسِعَتْ كلّ شَيْءٌ، أَن تمنّ عَلَيْنَا بِالشِّفَاء الْعَاجِل، وألّا تَدَعْ فِينَا جرحاً إلّا داويته.
  • بِسْمِ اللَّهِ أَرْقِيك مِنْ وَسَاوِسِ الصّدر وشتات الْأَمْر، مِنْ الْأَمْرَاضِ وَالْأَوْهَام، وَمِنْ نَزَغَاتِ الشّيطان وَمَن الْأَسْقَام، وَمَن الكوابيس وَمَن مزعجات الْأَحْلَام.
  • ربّ إنّي مسّني الضرّ وَأَنْتَ أَرْحَمُ الرّاحمين.

إخترنا لك :- دعاء اخر جمعة من رمضان قصير 2024 أفضل دعاء الجمعة الأخيرة من رمضان

اللهم ارفع عنا البلاء والابتلاء

تتجدد حاجة المسلم للدعاء لله تعالى بكل وقت حتى يشعر الفرد بالسعادة والرضا في الدنيا وينال الأجر والثواب من الله تعالى الذي يعطي المسلم ما يتمنى في الدنيا، إلا أن العباد مقصرين في حق الله ويجب علينا أن نقترب من الله ونهتم بقراءة دعاء الوباء.

  • اللَّهُمّ إنّي أَسْأَلُك مِنْ عَظِيمِ لطفك وكرمك وسترك الْجَمِيل، أَن تشفيه وتمدّه بالصحّة وَالْعَافِيَة، لَا مَلْجَأَ وَلَا مَنْجَا مِنْكَ إلّا إلَيْك، إنّك عَلَى كلّ شيءٍ قَدِيرٌ.
  • اللَّهُمّ بِعَدَدٍ مِنْ سَجَدَ وَشُكْر، نَسْأَلُكَ أَنْ تَشَفِّي كُلّ مَرِيضٌ شفاءً لَا يُغَادِرُ سقماً، وتعوضهم خيراً عَنْ كُلِّ لَحْظَةٍ وَجَع وَالَم.
  • اللَّهُمّ رَدَّ كُلَّ مَرِيضٌ إلَى أَهْلِهِ سالماً معافاً مِنْ كُلِّ أَذًى أَوْ ضَرَّ، يَا كَاشِفٌ الْهَمّ يَا مُفرج الْكَرْب، يَا مُجيب دَعْوَة المُضطرين.
  • اللهمّ أَلْبَسَه ثَوْب الصحّة وَالْعَافِيَة عاجلاً غَيْرِ أَجَلٍ يَا أَرْحَمَ الرَّاحِمِينَ.

يمكنك الاطلاع علي :- دعاء الحر الشديد إسلام ويب اللهم أجرنا من حر نار جهنم

دعاء رفع البلاء والوباء علي قناة النور

دعاء الوباء أحد الأدعية التي يكثر قراءتها من المسلمين لأهميتها في فك الكرب والحالة الصعبة التي تعيشها الدول الإسلامية، لذلك يتمنى الفرد أن يشعر بالأمان والسلام والسكينة التي يوهبها الله لعباده بمشيئته لكن يجب علينا أن نقترب من قراءة الدعاء.

  • اللَّهُمَّ اغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا الَّتِي تَهَتَّك الْعَصَم، اللَّهُمَّ اغْفِرْ لَنَا الذُّنُوبِ الَّتِي تَنْزِل النِّقَم.
  • اللَّهُمّ أُهُبٌ لَنَا مَا تَقَرُّ بِهِ أَعْيُنِنَا، وتغنينا عَنْ سُؤَالٍ غَيْرِك، فَإِنَّكَ وَاسِعٌ الْكَرْم، كَثِيرُ الْجُودِ.
  • اللَّهُمَّ اغْفِرْ لَنَا الذُّنُوبِ الَّتِي تَغَيَّرَ النِّعَم، اللَّهُمَّ اغْفِرْ لَنَا الذُّنُوبِ الَّتِي تُحْبَسُ الدُّعَاء.
  • اللَّهُمَّ يَا ذَا الرَّحْمَة الْوَاسِعَة، يَا مُطَّلِعًا عَلَى السَّرَائِر وَالضَّمَائِر وَالْهَوَاجِس وَالْخَوَاطِر، لَا يَعْزُبُ عَنْك شَيْءٌ.

اللهم ارفع عنا البلاء صباح الخير

يهتم المسلمين بقراءة الأدعية الجديدة التي تنير قلب المسلمين الذين يريدون الراحة في هذا الوقت العصيب، وكل العناء وقع على الناس الذين ضجروا من الوحدة والفيروس الذي سبب الكثير من المشاكل للفرد سواء نفسية أو عصبية.

  • اللَّهُمَّ اغْفِرْ لَنَا الذُّنُوبِ الَّتِي تَنْزِل الْبَلَاء، اللَّهُمَّ اغْفِرْ لَنَا كُلَّ ذَنْبٍ أذنبته، وَكُلّ خَطِيئَة أخطأتها.
  • أَسْأَلُك فَيْضِه مِن فَيَضَان فَضْلِك، وَقَبْضَةٍ مِنْ نُورٍ سُلْطَانُك، وأنسًا وفرجًا مِنْ بَحْرٍ كَرَمِك، أَنْتَ بِيَدِك الْأَمْرِ كُلِّهِ ومقاليد كُلِّ شَيْءٍ.
  • يَا إلَهَنَا سَلَّمْنَا أَنَّ الدُّنْيَا لَا شَيْءَ، وَبِيَدِك وَحْدَك كُلِّ شَيْءٍ، فَسَلَّمْنَا وَلَا تنمكن الْمَرَض مِنَّا أَبَدًا يَا اللَّهُ.

دعاء رفع البلاء عن الأمة الإسلامية

قراءة دعاء الوباء من المسلم بالوقت الراهن أمر مطلوب وبكثرة حتى يصلوا المسلمين إلى الأمان والسلام في ظل الأزمات التي يعانوا منها في الأشهر الأخيرة وعدم قدرة المسلمين على الذهاب إلى المساجد لأجل تأدية الفروض وهذه الحالة سببت حالة من الملل لعدم قيام الفرد بأي نشاط سوى الجلوس في البيت.

  • يَا مَوْلَانَا تولانا وعذنا مِنْ يَوْمِ لَا حَيَاةَ فِيهِ وَيَوْم لَا رَاحَةٌ فِيهِ وَمِنْ فَجْأَة الشَّرّ يَا رَبَّنَا.
  • عَلِمْنَا فَهِمْنَا هبنا وعيا صَافِيًا وَعَمَلًا نَقِيًّا طَيِّبًا نَزْرَع بِه دنيانا ونحصده فِي أخرانا يَا اللَّهُ.
  • صَلَّى اللَّهُ عَلَى سَيِّدِنَا مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِهة وصبحه وَسَلَّمَ تَسْلِيمًا كَثِيرًا وَالْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ.

تعرف أيضاً علي :- دعاء الخوف والقلق من شخص وأفضل دعاء الخوف من المجهول

اللهم ارفع عنهم البلاء

دعاء الوفاء وفك الكروب عن المسلمين يحتاج العبد المسلم والمؤمن بالله أن يقرأها بكل أجزاء اليوم، لأن المسلمين يعانون بالفترة الحالية من انتشار الفيروس بينهم ووفاة عدد من المسلمين متأثرين بالإصابة بالفيروس الذي يريد المسلمين التخلص منه.

  • اللَّهُمَّ مَنْ عَادَانِي فَعَادَه وَمَن كادني فكده، وَمَن بَغَى عليَ بهلكة فَأَهْلَكَه، وَمَن أَرَادَنِي بِسُوءٍ فَخِذِه، وأطفى عَنِّي نَارٌ مِنْ أَشَبّ لِي نَارِه.
  • اللَّهُمَّ إنِّي أَعُوذُ بِك مِنْ جَهْدِ الْبَلَاءِ وَدَرَك الشَّقَاء وَسُوء الْقَضَاء وَشَمَاتَة الْأَعْدَاء.
  • اللَّهُمَّ إنِّي أَعُوذُ بِك مِنْ زَوَالِ نِعْمَتَك وَتَحَوَّل عَافِيَتَك، وفجأة نَقِمَتِك وَجَمِيع سَخْطَتَك، لَا إلَهَ إلَّا أَنْتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنْتُ مِنْ الظَّالِمِينَ.

اللهم أَذْهِبِ عنا الوباء

دعاء الوباء الدعاء من العبادات الجميلة التي يقوم بها المسلم بسؤال ربه وطلب منه تحقيق الأشياء وتيسيرها وهي من العبادات التي تقرب العبد من الله، والدعاء لغير الله تعالى شرك بالله لأن الدعاء يجب أن يكون خالصاً لله تعالى ولا تصرف لغير الله رب هذا الكون ومالك العرش.

  • اللَّهُمَّ ارْفَعْ عَنَّا الْبَلَاء وَالْوَبَاء بِرَحْمَتِك ولطفك.
  • اللَّهُمَّ ارْفَعْ عَنَّا الْبَلَاء وَالْوَبَاء وَالزَّلَازِل وَالْمِحَن.
  • تَحَصَّنَت بِذِي الْعِزَّة، وَاعْتَصَمَت بِرَبّ الْمَلَكُوت، وَتَوَكَّلْت عَلَى الْحَيِّ الَّذِي لَا يَمُوتُ.
  • اللَّهُمّ اصْرِفْ عَنَّا الْوَبَاء، بِلُطْفِك يَا لَطِيفُ، إِنَّكَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قدير.

حث القرآن الكريم على الدعاء لله تعالى عند الحاجة قوله تعالى ” ادعوا ربكم تضرعً وخفية انه لا يحب المعتدين”، كما أن النبي صلى الله عليه وسلم حث على الدعاء لله تعالى قال: ” ليس شيء أكرم على الله تعالى من الدعاء “.

مقالات قد تعجبك :-

  1. دعاء صلاة التراويح كامل مكتوب 1445 الدعاء بعد الانتهاء من صلاة التراويح
  2. دعاء في العشر الاواخر من رمضان 1445 أدعية في العشر الاواخر من رمضان مكتوبة
  3. عبارات عن عشر ذي الحجة 1445 أجمل عبارات عن فضل عشر ذي الحجه
  4. دعاء للنجاح في الامتحان بتفوق مجرب 2024 أفضل دعاء للنجاح في الامتحان مستجاب
  5. دعاء للوالدين مؤثر جدا قصير 2024 أجمل دعاء للوالدين مستجاب مكتوب
  6. دعاء تسهيل الولادة وفتح الرحم 2024 دعاء تسهيل الولادة مجرب

وإلي هنا زوار موقع مواضيع نكون انتهينا من عرض مقال اللهم ارفع عنا البلاء والوباء والغلاء وكذلك عرضنا لكم أجمل دعاء رفع البلاء والوباء علي قناة النور من خلال قسم أدعية وأحاديث وفي إنتظار تعليقاتكم.

السابق
أدعية للتخلص من الخوف والقلق والتوتر وآيات قرآنية عن الخوف
التالي
تفسير حلم المكسرات في المنام للعزباء والمتزوجة والرجل