عبارات وكلمات

كلمات عن عيد الاضحى للاصدقاء أجمل شعر عن عيد الاضحى المبارك 2024

كلمات عن عيد الاضحى للاصدقاء أجمل شعر عن عيد الاضحى المبارك 2024، تتحدث فيها عن هذه المناسبة العظيمة، وما شرعه الله تعالى لنا فيها من سنن، وما لها من آثار عظيمة وخير على المجتمعات الإسلامية من الكلمات التي نحتاج إليها في الكثير من المواقف؛ ومنها في الشركات الكبرى والمؤسسات في حفل خاص يمكن أن يقيموه بهذه المناسبة، أو في المدارس والمعاهد التعليمية، وحتى في الجمعيات الخاصة والعامة. ولأهمية مثل هذه الكلمة يوفر لكم موقع مواضيع فيما يأتي مجموعة من كلمات عن عيد الاضحى للاصدقاء والنماذج التي يمكنكم الاطلاع عليها والاستعانة بما يناسبكم منها.

كلمة عن عيد الاضحى المبارك 2024

بسم الله الرحمن الرحيم، والحمدُ لله ربِّ العالمين وصلى اللهم على محمد النبي الأمين، بسم الله الذي تتمُّ بنعمته الصالحات، وبكرَمِه تقبَل الأضحيات، الحمد لله الذي شرع لنا هذا اليوم عيدًا، والصلاة والسلام على سيدنا محمد، وعلى آله وصحبه أجمعون. أما بعد:

شرع الله -سبحانه وتعالى للسلمين عيدين، عيد الفطر ويسمى العيد الصغير، وعيد الأضحى المبارك ويسمى العيد الكبير، وكل الأعياد الإسلامية يبدأ المسلمون فيها بالتكبير والتهليل والتحميد، معلنين الفرحة الكبيرة والاستبشار بالخير من الله تعالى، فهذه هي الفرحة التي يعيشها الرجل المسلم والمرأة على السواء، وكذلك الكبير والصغير. فالمسلم خلال عيد الأضحى يضحي في كل وقت،تراه بعد الأذان يكبر، وعند الإقامة يكبَّر، وعند الدخول في الصلاة يكبر أيضًا، وإن هو ذبَح أضحيته يكبَّرنا، فالتكبير له منهج حياة، إنه يكبر باسم الله الأعظم الأكبر.

وعندنا نحن معاشر المسلمين يرتبط عيد الأضحى بفريضة الحج؛ وهي الركن الخامس من أركان الإيمان، ويأتي في ختام العشر الأوائل من ذي الحجة؛ العشرة التي جعلها الله أعظم أيام الدنيا، هم عشرة أيام كاملات من بينهن يوم عرفة ويوم النحر، وكل يوم من هذه الأيام يُجدد الرُّوح بالإيمانيات التي يبعثها الله تعالى في نفس المؤمن، ويزيد فيه الهدوء والسكينة، وتتزكى فيه النفوس، هذه الليالي تنادي المؤن أن يا باغِيَ الخير أقبل، ويا باغي الشر أقصِر، ويا قُلوبَ المؤمنين افرحي، ويا عباد الله اعملوا للآخرة، اعملوا للجنة التي عرضها السموات والأرض.

فكل عام وأنتم بخير، أعاد الله تعالى علينا العيد بالخير واليمن والبركة، وأدام الله -سبحانه وتعالى- فرحة العيد حليفةً لقلوبكم، وجمع الله هذه الأمة الإسلامية على الخير.

تعرف أيضاً علي :- كلام رومنسي يذوب للزوج في الهاتف وعبارات حب قصيرة للمتزوجين 2024

كلمات عن عيد الاضحى للاصدقاء 

للعيد الأضحى جماله الخاص، فأجمل اللحظات هي لحظات الصلاة عندما ترى الناس يتجهون ليؤدوا الصلاة مكبرين معظمين شعائر الله -سبحانه وتعالى- محيين لسنن نبيه الكريم صلى الله عليه وسلم. وفيما يأتي نسرد لكم كلمات عن عيد الاضحى للاصدقاء مميزة جدًا:

  • صديقي العزيز، أود أن أخبرك أنك واحد من أعظم نعم الله تعالى عليّ، شكرًا لأنك في حياتي، فكل عام وأنت والعائلة الكريمة بألف خير.
  • كل عام وأنت بألف خير، جعل الله تعالى أيامك كلها جميلة وسعيدة كأيام هذا العيد المبارك، وحقق الله تعالى لكم أحلامكم وأمنياتكم.
  • كل سنة وانت طيب، وعساكم من عواده، أود أن أوصيك بأن تستمتع بوقتك جيدًا، فهذا عيد من الله تعالى شرعه لنا لنفرح، وأنا أحب أن أراك سعيدًا يا صديق.
  • عمر الله تعالى قلبك بالسعادة، ونفسك بالإيمان، وروحك بالسكينة، كل عام وأنتم بألف خير.
  • صديقي، استمتع بعطلتك جيدًا مع الأهل والأصدقاء، ولا تنس أن تحمد الله كثيرًا على ما أعطاك أيام من النعم الكبيرة. كل سنة وأنت سالم.
  • صديقتي العزيزة، يا أجمل وردة في هذا العالم، أرسل لك تهاني الحارة علها تصلك بالكثير من الحب والعطور. كل عام وأنت بقربي.
  • أصدقائي، أحبتي في الله، أهنئكم بمناسبة قرب حلول عيد الأضحى المبارك، أعاده الله تعالى علينا وعليكم بالخير وتحقيق الأمنيات.
  • عيد الأضحى عيد الخير، عيد السعادة والتكافل بين أفراد المجتمع، فلنكون نحن أقوى مثالًا يحتذى به أمام العالم بالطاعة والسير على سنة النبي صلى الله عليه وسلم. ابدأ بنفسك. كل عام وأنتم بألف خير.

يمكنك الاطلاع علي :- عبارات عن عيد الحب للحبيب والزوج أفضل كلمات في عيد الحب 2024

رسائل وكلمات عن عيد الاضحى للاصدقاء

ستجد هنا ررسائل تهنئة عيد الاضحى حصرية للأصدقاء، كلها تحتوي على كلمات معايدة جديدة وبطابع جديد كليًا مع كلمات عن عيد الاضحى للاصدقاء.

  • يامن أراه أعز صديق أحب أهنئك بقدوم عيد الاضحى المبارك، أدامك الله لي سنداً وعوناً وكل عام وانت بخير.
  • عندما يأتي العيد لن تكتمل الفرحة الى معك، كل عام وانت بخير صديقي. صديقتي سيكون للعيد فرحتان فرحة العيد، وفرحة وجودي معك، عساكي من عوادة.
  • عيد سعيد يا صديقي ورفيقي، أدام الله فرحتك، وسعدت بمعرفتك وصداقتك، يا من لن يكرره الزمن مرة أخرى.
  • باقة ورد وفل وياسمين تفوح منها أحلى العطور لك يا صديقي بمناسبة العيد، أقبل العيد علينا ونسأل الله العلي العظيم أن يتقبل منا صيامنا ويجعلنا ممن فازوا بالشهر الفضيل ويتقبل الله منا كل خير.
  • عيدك سعيد صديقتي أدام الله ضحكتك وفرحتك في العيد على مر السنين كل عام وانتِ بخير.
  • عيدكم سعيد اصدقائي أسال الله لكم كل الخير فيه وكل السعادة وكل عام وانتم بخير. صديقي الغالي عيدك سعيد وكل عام وانت بخير وبمناسبة عيد الاضحى ستكون أنت أهم وأول شخص يطلع في بالي تهنئتة لأني اعزك.
  • عيد اضحى سعيد ياغالي على قلبي أعادة الله لك ولجميع الاهل بالخير والبركات.
  • أهنئكم بقدوم العيد، عيدكم سعيد، عيدكم مبارك، عيدكم فرح وسرور، عيدكم طاعة لله، كل دقيقة كل ساعة وكل يوم وكل أسبوع وكل سنة وأنتم بخير، تقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال.

إخترنا لك :- كلام عن الغدر من أقرب الناس أفضل شعر عن غدر الناس 2024

شعر عن عيد الاضحى المبارك 

المناسبات السعيدة من حياة الإنسان لا تنضب، وأقلام الشعراء لا تنفك عن الورقة وهي تكتب، فما أروع ما خطه الشعراء في أقلامهم يروون قصصًا وحكايا عن الماضي والحاضر والمستقبل بكلمات منسوجة بماء الذهب، فلله در شاعرٍ كتب فأبدع، وجعل ما يكتبه في سبيل الله تعالى، وفيما يأتي نضع لكم شعراً عن عيد الاضحى المبارك مميز وجميل:

  • العيدُ أقبلَ حاملاً بُشراهُ * مُتهللاً والضِّحْكُ يفْغَرُ فاه
    فَتَبسَّمُوا، رَغْمَ الجِراحِ وشَاطِروهُ*** الضِّحكَ وامحُوا عَنكمُ أُواهُ
    وإذا عدِمْنَا الفَرْحَ في أعماقِنا *** وقلوبِنا فعَلى الأقلِّ نَراهُ
    أما أمور العيدِ سهلٌ أمرُها *** لا تبكِ في الخلواتِ وافقْراهُ
    انفُضْ جُيُوبَكَ قائلاً يا خِفةً *** في الجَيبِ ما قد نالها إلا هُو
    أَمشي ولا أخشى اللصوصَ بموضعٍ *** أما سِواي الرُّعبُ مِلءُ حَشاه
    زَاوِرْ قريبتَكَ الحبيبةَ باسماً *** لا تبتئسْ للفقرِ أو ذِكراه
    فإذا تنحنحتِ اللطيفةُ لِلعَطا *** فأَجبْ : نسيتُ المالَ في مخباهُ
    وإذا اغتربْتَ، فلم تجدْ من عائدٍ *** فاحمدْ إلهكَ شَاكراً نُعْماه

زوارنا شاهدو أيضا :- 

  1. عبارات تهنئة بالمنزل الجديد بالانجليزي ودعاء لمن سكن بيت جديد 2024
  2. عبارات شكر للمعلمة على جهودها وعبارات شكر للمعلمة من ولي الامر 2024
  3. خواطر عن المساء الجميل أفضل كلام وشعر عن المساء الجميل 2024
  4. عبارات صباحية ايجابية قصيرة أجمل رسائل صباحية ايجابية تحفيزية 2024
  5. بوستات دينية مؤثرة جدا أجمل عبارات وتغريدات دينية مؤثرة 2024
  6. عبارات شكر للمديرة قصيرة جدا أقوى كلمات شكر للمديرة قصيرة 2024
  7. كلام جميل عن يوم عرفة قصير أقوى خواطر عن يوم عرفه 2024

وإلي هذا الحد زوار موقع مواضيع نكون إنتهينا من سرد مقال كلمات عن عيد الاضحى للاصدقاء وكذلك سردنا لكم أجمل شعر عن عيد الاضحى المبارك 2024 من خلال قسم عبارات وكلمات فتابعونا ونتمنى مشاركة المقال لاصدقائكم.

السابق
تهاني عيد الاضحى المبارك أقوى تهاني عيد الاضحى للاصدقاء والاخوات 2024
التالي
عبارات عن الحج للواتس قصيرة أفضل كلمات وخواطر عن الحج 2024