عبارات وكلمات

عبارات عن الظلم والقهر أقوى شعر عن الظلم حزين ومؤثر 2024

عبارات عن الظلم والقهر أقوى شعر عن الظلم حزين ومؤثر 2024، عبارات عن الظلم والقهرلأنّها ذلك الصّنف الحَزين من الكَلمات، تلك التي تجرح شِغاف القَلب، لأنّها الطريقة الوحيدة التي تنزف بها الرّوح عندما تستشعر مرارة الظلم فلا تجد بابًا أقرب لها سوى الشّكوى إلى الله تعالى، ثمّ إلى تلك الصفحات البيضاء، تلك التي نخزن بها الحبّ والحُزن، نخزن بها الألم وكأنّها ذاكرتنا التي نَحيى بها، ولذلك نحرص على تناول عبارات حزينة عن الظلم والقهر، عبر موقع مواضيع يُسعدنا أن نطبّب على جراحكم وأن نرجو لكم الفَرح القَريب، حيث يمكنكم التّعرف معنا على باقة من عبارات وكلمات عن الظلم من اقرب الناس تلك التي تَشمل على عبارات عن الظلم والقهر حيث يمكنكم اختيار المُناسب منها واقتباسها.

عبارات عن الظلم والقهر

يَعصف الظلم بعواطف الإنسان كما تعصف أقوى الرّياح بالأشجار، فتمزّق أجزائها وتبعث في أوراقها على الطَّيران، فهي إحدى الأمور المؤثّرة التي اهتم بها الكتّاب على مرّ العصور، وأبرز ما قيل عن الظلم والقهر:

  • لقد كانت تلك اللحظات هي أقسى وأمرّ لحظات العمر، لقد شعرت عندها بالعجز، ذلك العجز الذي يكبّل يديك عن الحركة وروحك عن التحليق، ذلك الكفيل بأن يصنع منتك قطعة جماد على هامش الدنيا.
  • تتقلّص مشاعر الإنسان كلّما تكاتفت أسباب الظلم، حتّى يرى نفسه جزئًا لا يتجزأ عن تلك الملحمة، حتّى يرى نفسه أحد أركان تلك اللوحة التي تقوم على القهر والعذاب.
  • إنّ الظلم هو أولى الدرجات التي تنزلق معها المجتمعات إلى مستنقعات من الجريمة والقهر والعذاب، لأنّ عدالة الله تعالى أسمى من أن ترتقي بأمّة ظالمة، ولذلك جعل الله العدل أساس الملك، قبل الإيمان حتّى.
  • تضيق الدنيا على اتّساعها بالمظلوم، وتنقبض عضلة القلب على ما فيها من الدم والحياة، فيشعر الإنسان إنّه أقرب الى الموت بتلك الحسرة، فيرفع أكّفه إلى السماء لتخرج من القلب وتطير في فضاء الثقة بالله.
  • لو امتلك الظالم جزء من إنسانيّة البشر لما أقدم على تلك المظالم، ولما احترقت الأرض بتلك الآهات سنوات وسنوات، ولكنّ الأمل بالله العظيم الجبّار أكبر من أن يتركنا لقمة سائغة أمام تلك المظالم.
  • إنّ الظلم هو إحدى الامور التي تبعث على الخراب والدمار، فلا يوجد أمّة قامت على الظلم إلّا وكان مصيرها الزّوال، ولو لم يكن من الكبائر لما حرّمه الله على نفسه قبل أن يحرّمه على عباده من البشر.

شاهد أيضاً :- عبارات جميلة ومعبرة قصيرة أفضل أقوال جميلة ومعبرة عن الحياة 2024

أقوي عبارات عن الظلم والقهر

يحطّم الظلم آخر قلاع الإنسان، فترى بُنيان قَلبه يتهاوى مع تلك الآهات وتلك الصَّرخات التي لا يَسمع أنينها إلّا مظلوم مثله، أو إنسان صاحب خُلق ومَكارم، وأجمل عبارات عن الظلم والقهر:

  • لطالما كان الظلم هو الحقيقة الأغرب التي لا مفرّ منها، هو تلك السمة التي لا يحملها في قلبه إلّا حقير، ولا يجرؤ عليها إلّا متوحّش، ففطرة الإنسان الطبيعيّة تترفّع عن أي ظلم.
  • لقد ابتلعت كلّ ذلك الظلم والقهر، وأغلقت عليه جوارح قلبي، لأنّي على يقين بأنّ الله يعلم، كيف لا وهو يعلم خائنة الأعين وما تُخفي الصّدور، فما خاب من فوّض شكواه إلى ربّ السماء.
  • إنّ الظلم هو الكفيل بتدمير الإنسان والوصول به إلى الحضيض، هو مفتاح خراب المجتمعات والدّول، وفي الوقت ذاته هو الدرجة الأولى التي يتعلّم الإنسان منها دروسًا قاسية تبقى في ذاكرته لسنوات.
  • لقد خلّدت الملامح التاريخيّة كثير من المظالم التي ارتكبها الإنسان، دماء وسرقة ونهب وقتل، ولكنّ الدرس الحقيقي الذي يجب أن نعلمه أنّ الظالم مات، والمظلوم أيضًا، فلا تظلم مهما كانت قوّتك.
  • قالوا إذا دعتك قوّتك إلى ظلم الناس، فتذكّر الله قوّة الله عليك، فهو الحي القيّوم الذي لا يقوى عليه أحد، ومع ذلك فقد جعل الظلم محرّمًا على نفسه قبل أن يحرّم على البشر.
  • يمون المظلوم قهرًا وألمًا، ويموت الظالم فخرًا ونسيانًا، وعند الله تجتمع الخصوم، فهو خير حاكم وهو الذي يفصل بينهم بالعدل، فيعيد الحقّ إلى أصحابه، ويقتص من أهل الظلم بالعدل والقوّة.

قد يعجبك أيضاً :- عبارات عن العمل الحر الجاد أجمل عبارات عن العمل والنجاح 2024

عبارات عن الظلم للواتس

عبر تطبيق الواتساب حينَ يعجز المظلوم عن إخفاء مَلامح خيبته ومستويات الألم التي يشعر بها يتم استخدام تلك العبارات التي ترسم الظّلم في أقبح الأشكال، وتعبّر عن حجم الألم الذي يُرافق ذلك، وأبرز ما قيل للواتساب:

  • لقد كان الظلم أعظم مشاهد الدنيا حضورًا للدموع، لقد كان أشبه بأن تُطعن بسيف من نار، ثمّ يُعاد طعنك مرّة أخرى بسيف من جليد، فلا تعرف أي منهما أنت بحاجته أكثر.
  • إنّ الظلم عند الله تعالى ظُلمات، فهو الذي يقتصّ لعباده من الذين ظلموهم، وهو خير مولى يُعيد الحقّ إلى أهله، ويُبدّل تلك الدّموع المتناثرة على وجوهنا بابتسامات فرح وسرور ان شاء الله.
  • يعزف الحزن في قلبي أسوأ الأفكار، وأسافر مع حجم هذا الظلم إلى اللامكان، فلا دنيا تساع المظلوم ولا سماء، وحده الله تعالى من يعلم ويرى ويسمع حجم تلك المشاعر التي باتت تقتسم قلبي كأنّها وحوش جائعة.
  • لقد حاولت جاهدًا أن لا أظلم أحدًا، لقد فعلت كلّ جهدي أن لا أكون ظالمًا لأحد، وقد اختبرني الله تعالى بهذا سابقًا، فجرّبت تلك الغصّة، وابتلعت تلك المرارة التي ما زلت أشعر بطعمها بعد مرور كلّ تلك السنوات.
  • يزيدنا الظلم قهرًا على قهر، ونزداد معه بؤسًا على بؤس، فلا الفرحة تطرق منزلنا ولا السّعادة تعرف لنا من طريق، ربّما استبدل الله تعالى كل ذلك بخيرات الجنة، فاللهم إنّا راضون بما قسمت، متوكّلون عليك بما أمرت.
  • لقد كان وقع الظلم على قلبي قاتلًا، تمنيّت أن ينبض مرّة أخرى، تمنيّت أن لا أعود لأرى انعكاس دموع الخيبة من وجهي على وجوه من أحبّهم، لقد كنت عاجزًا عن التعبير وعن الحركة، فاللهم إليك المشتكى.

عبارات عن الظلم والقهر بالإنجليزية

وقد سافر الظلم على مرّ العصور بين الحضارات والدول ليزور الجميع، بجميع اللغات والقوميّات وفي جميع بُقاع الجغرافيا، فيترك بصمات الحزن على قلوب كثير من النّاس، ولذلك نسرد لكم أجمل كلمات عن الحزن بالإنجليزي:

  • العبارةMy heart fell at that moment when I knew that the one who wronged me was the closest to my heart. I wished for death but did not see it, and here I am living again.
    الترجمة: لقد سقط قلبي في تلك اللحظ التي عرفت فيها بأنّ من ظلمني هو أقرب الناس إلى قلبي، لقد تمنيّت الموت فلا أرى ذلك، وها أنا ذا أحيا من جديد.
  • العبارةThe music of injustice played the most horrible kind of sounds on my flesh. I was there when the darkness of this city intensified, the fear in the streets corrupted, and the cries of moaning rose, so God is your complainer.
    الترجمة: لقد عزفت موسيقا الظلم على لحمي أبشع أنواع الأصوات، لقد كنت هناك عندما اشتدّ ظلام هذه المدينة، فساد الخوف في الشّوارع، وتعالت صرخات الأنين، فاللهم إليك المشتكى.
  • العبارةWere it not for the certainty of the oppressed that the sun of tomorrow is able to turn the scales, they would all have died from today. They are certain that the tears of injustice are able to burn the fortresses of the oppressors, and are able to reach the throne of the Most Merciful and raise their hands in prayer.
    الترجمة: لولا يقين المظلوم بأنّ شمس الغد قادرة على قلب الموازين لمات جميعهم من الألم، فهم على يقين بأنّ دموع الظلّم قادرة على حرق حصون الظّالمين، وقادرة على الوصول إلى عرش الرحمن وترفع أكفّها بالدّعاء.
  • العبارةSadness engulfed my heart and stole the features of beauty from my soul. So here I am, after all these years, immersed in sorrow and pain, and I am determined to continue crying. Indeed, injustice is a despicable killer.
    الترجمة: لقد عصف الحزن في قلبي وسرق ملامح الجمال من روحي، فها انا بعد كلّ تلك السنوات غارق في الأسى والألم، وعاقد العزم على الاستمرار في البكاء، حقا إنّ الظلم قاتل حقير.
  • العبارةSadness settled in my heart after the magnitude of the injustice I was subjected to, neither am I able to live, nor am I able to forget, and my condolences to you is that God hears and sees.
    الترجمة: استقرَّ الحزن في قلبي بعد حجم الظلم الذي تعرّضت له، فلا انا قادر على الحياة، ولا أنا قادر على النسيان، ولكّ عزائي في أنّ الله يسمع ويرى.

تعرف أيضاً علي :- عبارات غرور وكبرياء قصيرة أجمل عبارات غرور وكبرياء بنات ورجل 2024

عبارات عن الظلم من أقرب الناس

يزيد سهم الوجع كلّما كان الشّخص الذي أطلقه قربًا لنا، فنحن لا تُوجعنا سهام الأعداء لأنّنا نعلم عدائها لنا، وإنّما تقتلنا لدغات أقرب النّاس، لأنّها غير متوقّعة، وفي ذلك قد قيل الكثير، وأجمل ما قيل:

  • لقد كان وجع تلك الطعنة مقبولًا، فقد اعتاد قلبي على مقارعة الدنيا بمستوى كبير من الثقة، إلّا أنّه رفض الاستمرار عندما عرف من صاحبها، لقد كان أقرب الناس والأصدقاء إلى قلبي، لقد كان ظلمًا قاتلًا.
  • إنّ الألم والقرابة تربطهما علاقة تناسب طردي، فكلّما زاد الألم قلّت قرابة الظّالم بك، وكلّما كان الظالم أقرب إليك كلّما كان سهم غجره موجعًا أكثر، فها هو الأمر الذي أشعلني غضبًا حتّى الرماد.
  • يحرص المظلوم على الانتقام، أو على تبيان حقّه في أدنى المستويات، إلّا أنّ إرادة الانتقام أو تبيان الحق تتلاشى عندما نتعرّض للطعن من قبل أقرب النّاس، فلا تعنينا الدنيا بعد ذلك في شيء.
  • تزيد متعة الانتصار عندما نشحن أنفسنا بحجم الظلم الذي تعرّضنا له سابقًا، إلّا أنّ تلك المتعة تترافق مع الأسى عندما ننتقم من أقرب الناس في حال قام على ظلمنا، فلا للحياة بهجة ولا للاستمرار متعة.
  • تبكي الحروف وجميع اللغات عاجزة عن وصف حالة المشاعر التي شعرت بها في اللحظة التي عرفت بها من أقدم على ظلمي، لقد كان أحد أقرب الناس الذين منحتهم ثقتي.
  • يبقى الظلم موجعًا في جميع حالاته، إلّا أنّه يرتقي للأعلى درجات الألم عندما يأتي من الأشخاص الذين اعتلوا مرتبة عالية في عمق روحنا، فهم الأدرى بالمكان الأكثر وجعًا ووقعًا على حياتنا.

زوارنا شاهدو أيضا :- 

  1. عبارات فخر واعتزاز لنفسي أقوى عبارات فخر بالنفس تويتر 2024
  2. عبارات جميلة وقصيرة للواتس اب وعبارات جميلة وقصيرة عن الحياة 2024
  3. كلمات وعبارات جميلة عن الطبيعة أفضل عبارات جميلة عن الطبيعة بالعربية 2024
  4. عبارات رائعة عن الحياة والأمل أقوى عبارات رائعة قصيرة 2024
  5. كلمات وعبارات عن الهدوء أجمل عبارات عن الهدوء والوحدة والصمت 2024
  6. عبارات جميلة عن الصبر والفرج أفضل كلمات جميلة عن الصبر والحياة 2024
  7. عبارات جميلة عن التفاؤل والأمل أقوى عبارات جميلة عن التفاؤل والنجاح 2024

وها نحن نكون قد سردنا لكم مقال عبارات عن الظلم والقهر وأيضا سردنا لكم أقوى شعر عن الظلم حزين ومؤثر 2024 من خلال موقعكم موقع مواضيع وللمزيد يمكنك مشاهدة قسم عبارات وكلمات.

السابق
حالات واتس اب مساء الخير أجمل حالات واتساب مسائية 2024
التالي
عبارات ورسائل تهنئة راس السنة الجديدة للزوج 2024