أقوال وحكم

اقوال الحكمة والحكماء أجمل اقوال الحكماء عن الحياة فيس بوك 2024

اقوال الحكمة والحكماء أجمل اقوال الحكماء عن الحياة فيس بوك 2024،الحكمة ضالة المؤمن، لذلك دائماً ما نقول أن الحكمة ما هي إلى سبيلنا وطريقنا نحو الحياة السوية الطبيعية، وسوف نتعرف من خلال هذا المقال، ومن خلال النقاط التالية على أعظم اقوال الحكمة والحكماء التي تمثل لنا العديد من التجارب التي قد تكون لنا سبيلاً للنجاة وهذه الأقوال هي كما يلي.

اقوال الحكمة والحكماء قصيرة

  • لا تحكم على الآخرين من أول نظرة .. فلا يوجد فرق بين لون الملح ولون السكر…ولكن ستعرف الفرق بعد التجربه.
  • إذا أردت إكتشاف عقل شخص فانظر إليه كيف يحاور من يخالفه الرأي.
  • إحرص على أن تبيّن مشاعرك للآخرين قبل رحيلهم…فالدموع لا تعيد الراحلين.
  • الغباء هو فعل نفس الشيء مرتين بنفس الأسلوب ونفس الخطوات مع انتظار نتائج مختلفة. لا تعاتب أحداً على قلة الإهتمام…لأن الإهتمام الذي سيأتي بعد العتاب “مجامله “.
  • إذا كنت تثق في نفسك حقًا، فلا تزعج الآخرين بالسؤال اليومي “هل تعتقدون أنني قادر على النجاح؟” لأن الإجابة عندك وليس عندهم. الجاهل يتكلم بلغة الإزعاج والثرثرة…فلا يتعدى صوته السمع والحكيم يتكلم بلغة الهدوء والرقي فيتخطى صوته السمع ليحرك المياه الراكدة في العقل.
  • خذ قرار بأن تكون سعيداً، وحينها ستكون أنت وبهجتك معاً جيشاً لا يقهر فى وجه الصعوبات.
  • من أفنى شبابه لاهيا قضى مشيبه باكياَ.

شاهد أيضاً :- حكم عن العطاء والكرم أجمل اقوال عن العطاء والتطوع 2024

قوال الحكماء عن الحياة فيس بوك

  • أنت من تحدد قيمة نفسك، فلا تصغر من شأنك حين ترى فخامة الاخرين ، فلو كانت القيمة تقاس بالأوزان، لكانت الصخور أغلى من الألماس.
  • لا تجعل الأفكار السلبية تسيطر عليك ووفر طاقتك للأمور الإيجابية ثق بالله ثم بنفسك، تجاهل من يقول هذا صعب، الثقه بالله هي عقلية العظماء. ما من قلب يسامح إلاعاش مرتاحاً، وما من نفس ترضى بالقدر إلا باتت سعيدة، وما من روح تشكر الله دائماً و تردد الحمدلله إلا استيقظت وهي مبتسمة.
  • سأل رجل الإمام علي: كم عدد أصدقائك.. فأجاب لا أدري: لأن الدنيا مقبلة علي، والناس كلهم أصدقائي وإنما أعرف ذلك إذا أدبرت عني، فخير الأصدقاء من أقبل إذا أدبر الزمان.
  • أحد أفضل الطرق لجلب السعادة لنفسك، هي إسعاد الآخرين من حولك وأحد أفضل الطرق لإسعاد الآخرين من حولك، هي أن تكون أنت سعيداً.
  • الحياة لا تخلو من الخيبات لكن من يَضَع نصب عينيه، أن حال السعادة والحزن لا يدوم لأحد، فإنّه يعيش حياته ببساطتها، ويغتنم كلّ الفرص فيها، بل ويخلق من اللاشيء فرحاً، حتى وإن كان حظّه من الخيبات يفوق نصيبه من السعادة.
  • لوّن حياتك بألوان التفاؤل والسعادة والفرح، الحياة كلوحة تنتظر الألوان لتغدو أكثر جمالاً، نولد ولوحة حياتنا بيضاء نقيّة، منا من يحولها إلى الســــواد ومنا من يحافظ على نقائها و صفائها، إذا سمـاؤك يوماً تحجبت بالغيوم أغمض جفونك تبصر خلف الغيوم نجوم، والأرض حولك إذا ما توشحت بالثلوج، أغمض جفونك تبصر تحت الثلوج مروج، رغم وجود الشر هناك الخير، رغم وجود المشاكل هناك الحل، رغم وجود الفشل هناك النجاح، رغم قسوة الواقع هناك زهرة أمل.

قد يعجبك أيضاً :- حكم عن الصلاة قصيرة أفضل أقوال عن الصلاة 2024

أجمل اقوال الحكمة والحكماء

  • أحياناً يغرقنا الحزن حتى نعتاد عليه وننسى أنّ في الحياة أشياء كثيرة يمكن أن تسعدنا، وأنّ حولنا وجوهاً كثيرة يمكن أن تضيء في ظلام أيامنا شمعة فابحث عن قلب يمنحك الضوء ولا تترك نفسك رهينة لأحزان الليالي المظلمة.
  • عندما تقتحم حياتك ظروف صعبة وتتركك أمامها ذابلاً ضعيفاً، عندما تختفي منها ملامح الفرح فتتفاجأ بحياتك يملؤها الحزن، عندما تقسو عليك الحياة وتجرعك الهموم والآلام، عندها لا تتوقّف وتغلق على نفسك الأبواب وترتدي ثياب الســــواد، انظر إلى الحياة من خلال نافذة ملوّنة ستجد أن هذا الكون واســع ومـبـهــر وجميل، ستجد أنّ الحياة رائعة بجميع الألوان، كل يوم هو صفحة من لوحة حياتنا، لوحة حياتك لك أنت فقط اختر أنت ألوانها واستمتع ولا تدع الظروف والأشخاص يؤثرون عليها، فيفسدون تناسق الألوان.
  • علّمتني الحياة أن أجعل قلبي مدينة بيوتها المحبّة وطرقها التسامح والعفو، وأن أعطي ولا أنتظر الرد على العطاء، وأن أصدق مع نفسي قبل أن أطلب من أحد أن يفهمني، وعلّمتني أن لا أندم على شيء، وأن أجعل الأمل مصباحاً يرافقني في كلّ مكان.
  • أحياناً يغلق الله سبحانه وتعالى أمامنا باباً لكي يفتح لنا باباً آخر أفضل منه، ولكن معظم الناس يضيّعون تركيزهم و وقتهم، وطاقتهم في النظر إلى الباب الذي أغلق، بدلاً من باب الأمل الّذي انفتح أمامهم على مصراعيه.

تعرف أيضاً علي :- حكم وأمثال الأمام علي أقوى أقوال الأمام علي عليه السلام 2024

أجمل اقوال الحكماء عن الحياة

  • الدّنيا ثلاثة أيّام، الأمس: عشناه ولن يعود، واليوم: نعيشه ولن يدوم، والغد: لا ندري أين سنكون، فصافح، وسامح، ودع الخلق للخالق، فأنا وأنت وهم ونحن راحلون، فمن أعماق قلبك سامح من أساء إليك.
  • لو كان الحبّ كتاباً لكنت أنا أوراقه، لو كان الحبّ قلماً لكنت أنا حبره، لو كان الحبّ غيوماً لكنت أنا مطرها، لو كان الحبّ أمّاً لكنت أنا طفلها، لو كان الحب جبلاً لكنت أوّل أشجاره، لو كان الحبّ بيتاً لكنت أوّل أحجاره، لو كان الحبّ له إشــارة قف لكنت أوّل من تخطّاها، لو كان الحبّ بنهاية لجعلته بلا نهاية، لو كان الحبّ مملكةً لكـنت أنا الملكة، لو كان الحبّ هواية لكنت أوّل من عشقها، لو كان الحبّ شجرة لكنت أوّل ثمارها، لو كان الحبّ نبتةً لكنت أوّل من زرعها، لو كان الحبّ تجارةً لكنت أوّل مــن أدارها، لوكان الحبّ صناعةً لكنت أوّل من صنعها، لو كان الحبّ مدينةً لكنت أوّل من سكنها.
  • لا تضع كلّ أحلامك في شخص واحد، ولا تجعل رحلة عمرك وجه شخص تحبّه مهما كانت صفاته، ولا تعتقد أنّ نهاية الأشياء هي نهاية العالم فليس الكون هو ما ترى عيناك.
  • الحبّ يضحكنا يبكينا، يسعدنا ويشقينا، ومن ذاق الهوى ما تاب، ولا ينفع ملام وعتاب، صحيح أنّ الهوى غلاب، ومن حبّ الهوى مرّة يبقى مرهون تحت أمره، على حلوهُ وعلى مرّهُ، على برده، وعلى جمره.

زوارنا شاهدو أيضا :- 

  1. أقوال عن اليأس والحزن أفضل حكم عن اليأس والاحباط 2024
  2. أقوال وحكم عن الصدق أقوى اقوال عن الصدق والامانة والصراحة 2024
  3. أقوال وحكم عن المرأة أجمل أمثال عن المرأة الصالحة 2024
  4. حكمة عن المعلم الناجح الممتاز أفضل حكم عن المعلم قصيرة 2024
  5. حكم وأمثال عن حب الوطن أجمل أقوال عن حب الوطن 2024
  6. حكم عن الضمير والاخلاق أجمل اقوال عن الضمير الحي 2024
  7. حكم وأقوال عن الأخلاق والادب أفضل كلام وعبارات عن الاخلاق 2024

وإلى هنا احبتى قد إنتهينا من سرد مقال اقوال الحكمة والحكماء وأيضا سردنا لكم أجمل اقوال الحكماء عن الحياة فيس بوك 2024 فتابعونا عبر موقع مواضيع للتعرف على المزيد يمكنك تصفح قسم أقوال وحكم فتابعونا دائما.

السابق
رسائل تهنئة عيد الفطر لزوجي أفضل خواطر تهنئة عيد الفطر لزوجي 2024
التالي
أقوال وحكم مأثورة عن الحياة أجمل كلمات معبرة عن الحياة قصيرة 2024