أقوال وحكم

أقوال العظماء والحكماء تويتر أفضل حكم العظماء عن الحياة 2024

أقوال العظماء والحكماء تويتر أفضل حكم العظماء عن الحياة 2024، خذوا الحكمة من أفواه الحكماء، لأنهم الأكثر حكمة ومعرفة وتجربة في الحياة، وهذا ما أخبرتنا عنه الدنيا، والتي تخبرنا ان الحكمة تأتي من التجارب المختلفة، فهيا بنا نتعرف على أهم عبارات أقوال العظماء والحكماء التي نتعرف عليها من خلال النقاط التالية:

أفضل حكم العظماء عن الحياة 2024

  • لا تحاول البحث عن حلم خذلك.. وحاول أن تجعل من حالة الإنكسار بداية حلم جديد.. لا تقف كثيراً على الأطلال خاصة إذا كانت الخفافيش قد سكنتها والأشباح عرفت طريقها.. وابحث عن صوت عصفور يتسلل وراء الأفق مع ضوء صباح جديد.
  • قال رجل لحكيم: لم تبخل على الناس بالكلام؟ فقال الحكيم: إن الخالق سبحانه وتعالى قد خلق لك أذنين ولساناً واحداً لتسمع أكثر مما تقول، لا تقول أكثر مما تسمع.
  • أحياناً يغرقنا الحزن حتى نعتاد عليه وننسى أن في الحياة أشياء كثيرة يمكن أن تسعدنا وأن حولنا وجوهاً كثيرة يمكن أن تضيء في ظلام أيامنا شمعة فابحث عن قلب يمنحك الضوء ولا تترك نفسك رهينة لأحزان الليالي المظلمة.
  • لا تسافر إلى الصحراء بحثاً عن الاشجار الجميله فلن تجد في الصحراء غير الوحشة.. وانظر إلى مئات الأشجار التي تحتويك بظلها.. وتسعدك بثمارها.. وتشجيك بأغانيها.
  • لا تحاول أن تعيد حساب الأمس.. وما خسرت فيه.. فالعمر حين تسقط أوراقه لن تعود مرة أخرى.. ولكن مع كل ربيع جديد سوف تنبت أوراق أخرى.. فانظر إلى تلك الأوراق التي تغطي وجه السماء ودعك مما سقط على الأرض فقد صارت جزءاً منها.
  • إذا كان الأمس ضاع.. فبين يديك اليوم وإذا كان اليوم سوف يجمع أوراقه ويرحل.. فلديك الغد.. لا تحزن على الأمس فهو لن يعود ولا تأسف على اليوم.. فهو راحل.
  • لا تيأس إذا تعثرت أقدامك وسقطت في حفرة واسعه.. فسوف تخرج منها وأنت أكثر تماسكا وقوة.. والله مع الصابرين.
  • الدين هو البوصلة التي تساعد الإنسان على الحفاظ على اتجاهاته السليمة في هذه الحياة، وتحول بينه وبين الهيام على وجهه دون هدف، مما قد يعرضه إلى السقوط في براثن الشر.
  • إني لأعجب من الذي يظن الحياة شيئاً والحرية شيئاً آخر، ولا يريد أن يقتنع بأن الحرية هي المقوم الأول للحياة وأن لا حياة إلا بالحرية.
  • في حياة المرأة ثلاث رجال : الأب وهو الرجل الذي تحترمه، والأخ وهو الرجل الذي تخافه، والزوج وهو الرجل الذي يحبها وتحبه.
  • الحياة في نظر الطفلة الصغيرة صياح وبكاء وفي نظر الفتاة اعتناء بالمظهر وفي نظر المرأة زواج وفي نظر الزوجة تجربة قاسية.

شاهد أيضاً :- أقوال عن الليل والسهر أفضل حكم عن الليل والوحده 2024

أقوال العظماء والحكماء تويتر

  • احتفظ بابتسامة جذابة على وجهك حتى إذا لم تكن تشعر بأنك تريد أن تبتسم فتظاهر بالابتسامة حيث إن العقل الباطن لا يستطيع أن يفرق بين الشيء الحقيقي والشيء غير الحقيقي، وعلى ذلك فمن الأفضل أن تقرر أن تبتسم باستمرار.
  • إن الذات السلبية في الإنسان هي التي تغضب، وتأخذ بالثأر، وتعاقب، بينما الطبيعة الحقيقية للإنسان هي النقاء، وسماحة النفس، والصفاء، والتسامح مع الآخرين.
  • رحلة النجاح لا تتطلب البحث عن أرض جديدة، ولكنها تتطلب الاهتمام بالنجاح والرغبة في تحقيقه والنظر الى الأشياء بعيون جديدة.
  • لا تنظر إلى الأوراق التي تغيّر لونها وبهتت حروفها، وتاهت سطورها بين الألم واليأس، سوف تكتشف أنّ هذه السطور ليست أجمل ما كتبت، وأنّ هذه الأوراق ليست آخر ما سطّرت، ويجب أن تفرّق بين من وضع سطورك في عينيه، ومن ألقى بها للرياح، لم تكن هذه السطور مجرّد كلام جميل عابر، ولكنّها مشاعر قلب عاشها حرفاً حرفاً، ونبض إنسان حملها حلماً واكتوى بنارها ألماً.
  • إننا نعيش لأنفسنا حياة مضاعفة، حينما نعيش للآخرين، وبقدر ما نضاعف إحساسنا بالآخرين نضاعف إحساسنا بحياتنا، ونضاعف هذه الحياة ذاتها في النهاية وهي رغم كل ذلك الحياة ونحن مطالبون أن نحياها كما هي.
  • إذا أغلق الشتاء أبواب بيتك، وحاصرتك تلال الجليد من كل مكان، فانتظر قدوم الربيع وافتح نوافذك لنسمات الهواء النقي وانظر بعيداً فسوف ترى أسراب الطيور وقد عادت تغنّي، وسوف ترى الشمس وهي تلقي خيوطها الذهبيّة فوق أغصان الشجر لتصنع لك عمراً جديداً وحلماً جديداً، وقلباً جديداً.
  • من المؤسف حقاً أن تبحث عن الصدق في عصر الخيانة وتبحث عن الحب في قلوب جبانة، بالرغم من أن الخيانة في بعض الأحيان تكون الشعور الأجمل إذا كان الشخص المغدور يستحقها، لكن في النهاية الحب الجميل الصادق تبقى ذكراه إلى الأبد، والحب الكاذب ينتهي إلى آخر نقطة في قاع الجرح.
  • علّمتني الحياة أن أجعل قلبي مدينةً بيوتها المحبّة، وطرقها التّسامح والعفو، وأن أعطي ولا أنتظر الرد على العطاء، وأن أصدق مع نفسي قبل أن أطلب من أحد أن يفهمني، وعلّمتني أن لا أندم على شيءٍ، وأن أجعل الأمل مصباحاً يرافقني في كلّ مكان.
  • لا سلطة لنا على قلوبنا، هي تنبض لمن أرادت ومتى أرادت وكيف ما أرادت، بعضهم ينبض القلب له، وبعضهم ينبض القلب به، وبعضهم هم نبض القلوب، ولكن من الصعب أن ترى من ينبض له قلبك لكن هو لا يكترث لوجودك أصلاً، ولا يبذل الجهد لبقائك معه، وحينها تخذلك الحياة ويخذلك قلبك لأنّه اختار من لم يختاره.

تعرف علي :- أقوال عن الصبر والأمل أجمل حكم عن الصبر والرضا 2024

 حكم العظماء عن الحياة 2024

  • الصمت والكلام بسبب شخص يعزّ عليك، ولكنّه أخطأ في حقك، فإذا تكلمت خسرته، وإذا صمت اهتزّت صورته بداخلك، وتبقى في حيرة بداخلك بين الكلام والصمت، فليس الحزن إلّا صدأ يغشى النفس، والعمل بنشاط هو الذي ينفي النفس ويصقلها ويخلصها من أحزانها.
  • أيجب أن أموت في غيابك اختناقاً لتدرك أنّك هوائي الذي أتنفّسه، وهل كان قلبي قاسياً ليكون هذا الهجر قدري، أم أنّي مظلوم في بحر الحب وحدي، أترانا نلتقي ثانية أم أنّ أيّامنا قد ذهبت ولن تعود، أرسمك في قلبي ذكرى أبدية، أم أدفن ذكراك إلى الأبد، وأنثر الورود فوقها فهذه قسمتي من كدر الحياة.
  • أشكو هذه الآلام أم أندب تلك الجراح، أأحزن لما أنا به الآن، أم أبكي على الذي خسرته، ولكن لولا الأحزان والآلام، والخيانة والغدر، وكل المواقف والكلمات السيئة، لما تعلمنا الطيبة، ولكنا نجهل من هم حولنا، وبعدها نندم على إعطائنا لهم الثقة المطلقة برغم من أنهم احتلوا قلوبنا وقدمنا لهم كل شيء.
  • علّمتني الحياة أنّني عندما أفرح أظهر فرحتي لأسعد بها من حولي، وعندما أحزن أواري حزني كما يخفي الربيع آثار الخريف، وعلمتني أيضاً أن أكون مثلها وأن أرتدي ثوب الطهر والعفاف، وعلمتني الحياة أن أكون ناعمة مثل أوراقها وصلبة كالجذور، وخشنة كالساق، وطيبة كالعطر، وعلّمتني أن أكون كالتربة الخصبة أعطي من يزرع في ثمره دون انتظار المقابل.
  • لا تضع كلّ أحلامك في شخص واحد، ولا تجعل رحلة عمرك وجه شخص تحبّه مهما كانت صفاته، ولا تعتقد أنّ نهاية الأشياء هي نهاية العالم، فليس الكون هو ما تراه عيناك.

يمكنك مشاهدة :- أقوال وحكم عمر بن الخطاب أجمل كلمات عمر بن الخطاب 2024

 افضل أقوال العظماء والحكماء

  • على مدى عمرٍ خنت الشعر.. كنت دائمة الإنشغال عنه بكتابة ما يفوقه شاعرية.. حرصت أن تكون الحياة هي قصيدتي الأجمل.. لا تبحثوا في هذه النصوص عن أشعاري.. ما هذه المجموعة سوى مراكب ورقية لإمرأة محمولة على أمواج اللهفة، ما ترك لها الحب من يد سوى للتجديف بقلم.
  • لم يخل مكان أو زمان اجتمع فيه البشر من استغلال بعضهم لبعض واعتداء بعضهم على بعض، واللافت للانتباه أن المستغِلين والمعتدين يستندون إلى أيديولوجيا ما مؤكدين أنهم على حق.. باسم الأديان ارتكبت جرائم، باسم حقوق الانسان ارتكبت جرائم، باسم الشيوعية والرأسمالية ارتكبت جرائم، باسم الأخلاق ارتكبت جرائم الخ.. المشكلة ليست في الأيديولوجيات لكنها في الانسان، وقد صدق هوبز إذ أقر أن الانسان ذئب للإنسان.. وأجمل ما في هذه الحياة أن الإنسان قادر على الأسوأ وعلى الأفضل.. هذا كله يؤكد لي أن هذه الحياة لا يمكن أن تكون الا دنيا، وأن الفضيلة المطلقة لا توجد على هذه الأرض.
  • هيئوا للأطفال ملاعب أ ورياضاً حيث يتكيفون فيها للحياة الصالحة تحت إشراف مرشدين أكفاء.. علموهم بأن القوة التي تحكم العالم اليوم ليست هي قوة فرد إزاء فرد أو سيف إزاء سيف.. إنها قوة العلم والصناعة والنضام فمن فشل في هذه آن له أن يفشل في معترك الحياة رغم ادعائه بالحق و تظاهره بالمثل العليا.
  • من بين جميع أنواع الطغيان، يتميز الطغيان الذي يُمارس من أجل مصلحة ضحاياه بأنه الأشد قمعاً، فربما من الأفضل أن تعيش في نظام لأباطرة الفساد على أن تعيش تحت حكم السلطة المطلقة لمدعي الفضيلة الذين يتدخلون فيما لا يعنيهم.. فالظلم الذي يمارسه أباطرة الفساد قد يخمد أحياناً، وقد يصل جشعهم إلى مرحلة الإشباع، لكن الذين يقمعون من أجل مصلحتنا كما يدعون، سيستمرون في قمعهم إلى ما لا نهاية، لأنهم يفعلون ذلك بضمير مستريح.
  • عندما نعيش لذواتنا فحسب، تبدو لنا الحياة قصيرة ضئيلة، تبدأ من حيث بدأنا نعي، وتنتهي بانتهاء عمرنا المحدود، أما عندما نعيش لغيرنا، أي عندما نعيش لفكرة، فإن الحياة تبدو طويلة عميقة، تبدأ من حيث بدأت الإنسانية، وتمتد بعد مفارقتنا لوجه هذه الأرض.
  • أنا أعشق المصعد، لا أستعمله بدافع الكسل وانما من أجل التأمل، تضع اصبعك على الزر دون أي جهد، تصعد إلى الأعلى أ وتنزل إلى الأسفل، قد يتعطل وانت قابع فيه، انه كالحياة تماماً لا يخل ومن العطب، تارة أنت في الأعلى وتارة أنت في الأسفل.
  • أريد من الطالب أن يظهر اهتماما ورغبة في البحث عن الجواب. أنتم تريدون أجوبة جاهزة والحياة ليست هكذا.

مقالات قد تعجبك :-

  1. مقولات وأقوال عمر الفاروق أفضل حكم وعبارات عمر الفاروق 2024
  2. حكم وأقوال الملك عبدالعزيز أفضل كلمات الملك عبدالعزيز 2024
  3. حكمة من الحياة رائعة أقوى حكم وعبر عن الحياة قصيرة 2024
  4. حكم وأقوال صدام حسين أجمل كلمات وعبارات صدام حسين 2024
  5. أقوال عن العرب أقوى أمثال وحكم عن العرب 2024
  6. أقوال عن التواضع والجمال والتسامح أقوى حكم عن التواضع والتكبر 2024
  7. أقوال مأثورة عن الحرية أفضل أقوال عن الحرية والكرامة 2024

وها نحن قد وصلنا إلى نهاية مقال أقوال العظماء والحكماء تويتر وأيضا طرحنا لكم أفضل حكم العظماء عن الحياة 2024 عبر موقع مواضيع ونتمنى ان نكون قد أفدناكم ويمكنكم تصفح المزيد من خلال قسم أقوال وحكم.

السابق
حكم وعبر إسلامية قصيرة أجمل اقوال اسلامية جميلة مؤثرة 2024
التالي
حكم وأقوال عن العلم والنجاح أقوى كلمات عن العلم والتعلم 2024