أقوال وحكم

كلمات وعبارات عن الاعتذار أجمل ما قيل في الاعتذار 2024

كلمات وعبارات عن الاعتذار أجمل ما قيل في الاعتذار 2024، الاعتذار والأسف بالنية الصادقة لنا يعتبر من شيم الكبار الانقياء، فكل بني آدم خطّاء وخير الخطائين التوابون، لذلك من الضروري أن نعتذر عندما نخطأ، ونبتعد عن الكبر واخذ العزة بالإثم، وقد اخترنا لكم العديد من كلمات وعبارات عن الاعتذار التي تبيّن قيمة الاعتذار في حياتنا، وسوف نتعرف عليها من خلال النقاط التالية:

أجمل ما قيل في الاعتذار 2024

  • علينا أن نقدم الاعتذار بنية صادقة معترفين بالأذى الذي وقع على الآخر، كلنا نخطئ، ولكن حينما نخطئ، ونعرف خطأنا يجب علينا المسارعة بالاعتذار، فذلك دليل الشجاعة، والمحبة، والثقة بالنفس، وقوة الشخصية.
  • نحن بحاجة كبيرة لنشر ثقافة الاعتذار في مجتمعنا، فحين نُربي أبناءنا، ونُعودهم على كلمات، ومفردات التواضع، والاعتذار، ومن ثمّ نعلمهم كيفية الاعتذار، فهذا بلا شك يستوجب منا الإشادة بتصرف الطفل أمام الآخرين، وتعزيز تلك الفضيلة فيه.
  • جئت معتذراً، وأدري إنني مخطئ، وأعترف بهذا، وأنا لعفوك، ورضاك مرتجي، فأنت بحر العطاء، والجود، فلا تتركيني بجمر النار مشتعل انتظرك دائماً، فقلبي بحبك غُمر.
  • جيتك معتذر وأدري إني مخطي وبغلطتي معترف ولعفوك مرتجي، يا منهل الجود يابحر العطا لا تتركني محترق بجمر الغضا وخلي عذري يدخل قلبك وينال الرضا يا منهل الجود يا بحر السخا.
  • أعلم إني أخطأت بحقك، ولا أحد معصوم عن الخطأ، أتيتك بقلب مكسور، وعند أبواب قلبك وقفت طالبة عفوك ورضاك، أنت الحنون الكريم.
  • إن الاعتذارات التي يقدمها أصحابها مفتقدة إلى العاطفة الصادقة أو غير نابعة من القلب، فهي أسوأ من عدم تقديم الاعتذار مطلقاً، والسبب في ذلك هو أن من تُقدم إليه الاعتذار يجد في مثل هذه النوعية من الاعتذارات غير المخلصة إهانة له، والاعتذار الذي يفتقد اللياقة بمثابة تطهير الجرح بالملح.
  • في زمن أصبحت الصداقة اسماً لا أكثر، وتلاشت أسمى معانيها، وغاب الوفاء، واسودّ القلب، وجفت المشاعر، وغرق الناس في بحر واسع من الشر، والحقد، والمجاملة، والنفاق، ومن بين ملايين البشر أنت وحدك أنقذتني من الغرق، وحميتني من تيارات البحر، فرسينا على برّ الأمان، وكلي أمل في حياة سعيدة، وتفاؤلٌ في غدّ مشرق، وفناء لأيّام حزينة، وكلّي أمل بالنجاح دومًا، صديقي من الأعماق أعتذر لك.

شاهد أيضاً :- اقوال العظماء والمشاهير أفضل مقولات الفلاسفة عن الحياة 2024

كلمات وعبارات عن الاعتذار

  • لن تكون يا رفيقي، داخل تابوت يطويك النسيان؛ فأنت وحدك في الظلام أنرت طريقي، وفي الحزن أفرحتني، ومن الشقاء أنقذتني، منك أنت وحدك عرفت أن للحياة طعماً، وللصداقة معنى، وللحب تضحية، منك عرفت أنّ صفاء القلب، وروعة الأخلاق، وصدق المشاعر أصبحت قليلة، أعتذر منك يا رفيق
  • لو قاطعوني الناس يكفيني وصلك، لأنّك تعجبني بكلّ صفاتك، وعطفك، وحبّك، وطيب أصلك؛ فاعذرني يا صديقي على تقصيري معك.
  • نحن بحاجة ملحّة لنشر ثقافة الاعتذار في مجتمعنا، فحين نُربّي أبناءنا، ونعلمهم مفردات التواضع والاعتذار، ومن ثم نعلمهم كيفية الاعتذار؛ فهذا بلا شك، يستوجب منّا الإشادة بتصرف الطفل أمام الآخرين، وتعزيز تلك الفضيلة فيه.
  • إنّ الاعتذارات التي يقدمها أصحابها، مفتقدة إلى العاطفة الصادقة أو غير نابعة من القلب، لهي أسوأ من عدم تقديم الاعتذار مطلقاً، والسبب في ذلك، أن من تقدم إليه الاعتذار يجد في مثل هذه النوعية من الاعتذارات غير المخلصة إهانة له، والاعتذار الذي يفتقد اللّياقة بمثابة تطهير الجرح بالملح.
  • لأني أطرق على أبوابها في كل ساعة .. واجعلها تبحرني في كل مكان أريده.. فهي من حققت كل أمنياتي دون تردد.. وهي من أتعبتها معي حينما كبرت وكبرت معي أحلامي.. ورغم ذلك كله، لا تتذمر وإنما تقول:” أطلب وأنا على السمع والطاعة”
  • حينما رحلت عنه وبدون استئذان.. ولازمت اليأس في محنتي..ومكابرتي رغم مرارتي والأمي أقول بأني أسعد انسان .. فلقد كانت سعاتي الوهمية تكويني في صمتي.. وتعذبني في ليلي.. دون إحساس الآخرين بي.. فعذراً أيها الأمل.
  • اعتذرلك مابقى مني شي من جروح.. أعتذرلك وقلبي لك سايق روحه لك بالهوى سوق .. واعتذرلك لو إني بحبك قسيت وان كنت مطروح.. واعتذر لك لو قصر وصلي وانت صرت بحياتي عوق.

تعرف أيضاً علي :- حكم عن العمل والجد والتعب وأجمل حكم عن العلم والأخلاق 2024

أجمل كلمات وعبارات عن الاعتذار

  • آسف على الغيبه ما كنت فاضي آسف على التقصير لوكنت قصرت رجعت لك حاضر ماني بماضي ابعتذر يمكن عليكم تأخرت حطيت في غيبتك الحب قاضي وحكم على ارجع لو ما تصبرت رجعت قانع بحبك وراضي محد جبرني يوم ارسلت واشتقت.
  • ابعتذر وارسل مع الشوق عذري ياللي مكانك بين عيني وقلبي؟ أنا مقصر و الظروف اجبرتني وابيك تقبل اعتذاري وظرفي؟ والله ماني مهملك في حياتي لكن حياتي كلها اتعبتني”
  • هداك الله يا أغلى انسان علامك ليه على زعلان أخاف اني عليك اخطيت أنا آسف إذا غلطان سكوتك طال وحيرني قطع حبل الصبر مني ياليتك بس تكلمني كفايه الصمت أنا تعبان نسيت اهلي على شانك عشقت اهلك وخلانك.
  • أنا أدري لو تبي تلمس نجوم الكون في .. يدّك تجيك وتنحني يمك تقول : أرجوك ناجيني.. ولكن بشرح الموقف وأبي تسمع إذا ودّك.. تعرف اللي جرى بالضبط بين احساسك وبيني.. أشوفك بالأخوه صرح تعدا بالمدى حدّك.. وإذا قصدك تبي عشقي .. حقيقه ارجوك اعفيني..
  • رجيتك تقبلين عذري ولا تغضين عني الطرف رجيتك والرجا يجري مثل دمي بكلمه وحرف رجيتك يا بعد عمري تراعين أبتعادي لظرف.
  • حبيبتي الغالية تلعثم لساني فما عادت الكلمات تستطيع الخروج وتبعثرت كلمات الاعتذار حاولت لملمتها ولكنها سرعان ما غرقت بدموع عيني عجباً ألا تكفي دموع العين للاعتذار.
  • حبيبتي غاليتي منكِ عرفت أن صفاء القلب وروعة الأخلاق وصدق المشاعر أصبحت نادرة، اسمحي لي أن أعتذر إليك مرة أخرى بألم، وتأنيب ضمير وحرقة داخل صدري اعذريني.

زوارنا شاهدو أيضا :- 

  1. اقوال عن التعاون و التضامن أقوى عبارات وحكم عن التعاون 2024
  2. اقوال وحكم الفلاسفة والحكماء أجمل اقوال وحكم للبروفايل 2024
  3. أقوال مأثورة عن العلم والتعلم أقوى حكم عن العلم والعمل والجهل 2024
  4. عبارات تشجيعية قصيرة عن النجاح أفضل كلمات تشجيع على النجاح 2024
  5. اقوال الفلاسفة عن الحياة تويتر أفضل أقوال الحكماء والفلاسفة 2024
  6. حكم عربية قديمة عن الحياة أقوى حكم وعبر وأمثال في الحياة 2024
  7. عبارات عن الصدق والصراحة أقوى كلمات عن الصراحة والوضوح 2024

والان قد وصلنا الى نهاية مقال كلمات وعبارات عن الاعتذار وطرحنا لكم أيضا أجمل ما قيل في الاعتذار 2024 من خلال موقع مواضيع وللمزيد يمكنك مشاهدة قسم أقوال وحكم وفي إنتظار تعليقاتكم.

السابق
عبارات عن الحياة مؤثرة اجمل ما قيل عن الحياة تويتر 2024
التالي
أقوال مأثورة عن حب الوطن أفضل حكم قصيرة عن حب الوطن 2024