أقوال وحكم

أقوال مأثورة عن حب الوطن أفضل حكم قصيرة عن حب الوطن 2024

أقوال مأثورة عن حب الوطن أفضل حكم قصيرة عن حب الوطن 2024، الوطن قيمة كبيرة في نفس الإنسان، فإنه السكن والطمأنينة في نفوس الناس، نعيش في حماه، ونعيش في ظله، وندافع عنه، وقد كتب العديد من الشعراء والكتّاب حول قيمة الوطن وربط القيمة بنا، وسنتعرف من خلال السطور القليلة القادمة أقوال مأثورة عن حب الوطن.فتابعونا عبر موقع مواضيع.

أفضل حكم قصيرة عن حب الوطن 2024

  • ومن لم تكن أوطانه مفخراً له.. فليس له في موطن المجد مفخر.. ومن لم يبن في قومه ناصحاً لهم.. فما هو إلا خائن يتستر.. ومن كان في أوطانه حامياً لها.. فذكراه مسك في الأنام وعنبر.. ومن لم يكن من دون أوطانه حمى.. فذاك جبان بل أخسّ وأحقر.
  • ما أجمل أن يكون للإنسان وطن يستقر فيه ويعتز بالإنتساب إليه، وإن من الإبتلاء أن يفقد الإنسان وطنه ويصبح مشرداً لذلك فإن حب الوطن من الإيمان لذا فإنه يجب علينا جميعاً أن نقدس تراب هذا الوطن ونحافظ على أمنه واستقراره وأن نحترم الديمقراطية التي يحسدنا عليها الكثيرون.
  • وطني.. أيها الوطن الحاضن.. للماضي والحاضر.. أيها الوطن.. يامن أحببته منذ الصغر.. وأنت من تغنى به العشاق.. وأطربهم ليلك في السهر.. أنت كأنشودة الحياة.. وأنت كبسمة العمر.
  • سأظل أناضل لاسترجاع الوطن لأنه حقي وماضيّ ومستقبلي الوحيد.. لأن لي فيه شجرة وغيمة وظل وشمس تتوقد وغيوم تمطر الخصب.. وجذور تستعصي على القلع.
  • نموت كي يحيا الوطن.. يحيا لمن.. نحن الوطن.. إن لم يكن بنا كريماً آمنا ولم يكن محترماً ولم يكن حراً.. فلا عشنا ولا عاش الوطن.
  • قد نختلف مع النظام لكننا لا نختلف مع الوطن ونصيحة أخ لا تقف مع (ميليشيا) ضد وطنك، حتى لو كان الوطن مجرد مكان ننام على رصيفه ليلاً.
  • للوفاء طريق لا يسلكهُ إلّا من أحبك بصِدق، ليتك تفهم شعوري وإحساسي، وليتني أعيش بوسط إحساسك، تعال أسكن بوسط أنفاسي، أنا قلبك وروحك أنا أنفاسك، تعال أعبر مواني الشوق وارسي بضلوع المَحبة، ودوس أرض قلبي وأرفع راية انتصارك، وكُن لي آخر أوطاني واهزم فيني اشتياقي، عمر المسافة ما تعيق المحبين، ويبقى الغلا والشوق ولو هم بعيدين.

يمكنك الاطلاع علي :- عبارات عن السعادة والابتسامة أجمل أقوال وحكم عن السعادة والفرح 2024

أقوال مأثورة عن حب الوطن

  • إنّ الإنسان لا يناضل إلا من أجل ما يُحِبّ، ولا يُحِبّ إلا ما هو حريٌّ بالتقدير والاحترام، فكيف يُطلب من مواطن أن يُحبّ وطنه ويُقدّرُه وهو يجهل تاريخه ولا يشعر في قرارة نفسه بأنّه ينعم بما تُؤمّنُه الدول الأخرى لرعاياها من أمن ورفاهية.
  • رأيت الشجاعة سواء في حرب فيتنام او في الصراع لوقفها.. تعلمت أن حب الوطن يتضمن الاحتجاج، وليس فقط الخدمة العسكرية.
  • حب الوطن فرض عليّ . . ومين يلومني في حبه ده مين . . ده ورده أحلى في عـينيَّ . . من كل ورد تشوفه العين . . يا أعيش كريم . . يا أموت كريم . . وافديه بروحي وعينيَّ.
  • ما أجمل أن يكون للإنسان وطن يستقر فيه ويعتز بالإنتساب إليه ، وإن من الإبتلاء أن يفقد الإنسان وطنه ويصبح مشرداً لذلك فإن حب الوطن من الإيمان لذا فإنه يجب علينا جميعاً أن نقدس تراب هذا الوطن ونحافظ على أمنه واستقراره وأن نحترم الديمقراطية التي يحسدنا عليها الكثيرون .
  • ومن لم تكنْ أوطانهُ مفخراًُ لهُ . . فليس له في موطنِ المجدِ مفخرُ . . ومن لم يبنْ في قومهِ ناصحاً لهم . . فما هو إِلا خائنٌ يتسترُ . . ومن كانَ في أوطانهِ حامياً لها . . فذكراهُ مسكٌ في الأنامِ وعنبرُ . . ومن لم يكنْ من دونِ أوطانهِ حمى . . فذاك جبانٌ بل أَخَسُّ وأحقرُ.
  • يا موطني حبّي و كل مودّتي أهديكَ من قلبي و من وجداني . . في مغرب باتَ الفؤاد معلقاً و القلب أنشدَ في هوى عمـّانِ . . ودموع حُبّي للعراق فقد بدت شعراً و شوقي للخليج دعاني.
  • علّمتني الحياة أن أجمع بين كلٍّ من الجمال والقسوة فى آنٍ واحد، الجمال لمن يُقدّر الجمال دون أهداف أخرى، والقسوة فى وجه من يلجأ إلى الخداع، والقسوة لمن يحاول أن يقطف الزهرة كي يستمتع بها دقائق ثم يلقي بها في أقرب طريق، يلقى بها تحت الأقدام.
  • علّمتني الحياة أن أجعل قلبي مدينةً بيوتها المحبّة، وطرقها التّسامح والعفو، وأن أعطي ولا أنتظر الرد على العطاء، وأن أصدق مع نفسي قبل أن أطلب من أحد أن يفهمني، وعلّمتني أن لا أندم على شيءٍ، وأن أجعل الأمل مصباحاً يرافقني في كلّ مكان.
  • ليست الأخلاق أن تُعطي من حولك في حال هدوئِك ورضاك وكل حقوقك مُستوفاة؛ فإنما مِقياس الأخلاق الفاضلة أن تظلَّ أنت أنت، ثابتٌ على خلُقك وصبرك ومعروفك وإحسانك، وترفّعك عن السفاسف وأنتَ في أصعبِ المواقف وأشدّها على نفسك.
  • الصفوة من الخلق لا تتغير صفاتُهم حتى لو تغيّرت أحوالهم وظُروفهم، فالكريمُ يظل كريماً حتى لو افتقر، والعزيزُ يظل عزيزاً حتى لو قُهِر، والمُحسن يظل محسناً حتى لو ظُلم.

تعرف أيضاً علي :- حكم عن العمل والجد والتعب وأجمل حكم عن العلم والأخلاق 2024

حكم قصيرة عن حب الوطن 2024

  • الحب، إنه ذلك الشعور الجميل الذي يجعل الابتسامة تعلو وجهك دون قيود، تجعل قلبك ينبض نبضات سريعة دون سابق إنذار، إحساس ممزوج بالفرح والحزن، بالأمل واليأس، بالخوف والأمان، ولكن سرعان ما يستقر القلب على حالة واحدة جميلة تجمع ما بين السعادة والسكينة والتفاؤل.
  • لا بد أن نفهم الحب ونعرف شروطه كي نمارسه ممارسة سليمة، فيكون كالشجرة الطيبة التي تثمر مودة وصفاء كل حين، ويزداد نضجها وجمالها
  • لا شيء أسخف من أن يسعى المرء إلى اثبات شيء للأغبياء , لذلك إذا كان من أمامك منغلق التفكير فقل له أرجوك اغلق فمك أيضاً.
  • الرؤية من دون عمل ما هي إلا حلم، والعمل من دون رؤية ما هو الا مضيعة للوقت، أما الرؤية مع العمل هي ما يمكنها أن تغير العالم.
  • تتحقق الكثير من الأشياء المهمة في هذا العالم لأولئك الذين أصروا على المحاولة على الرغم من عدم وجود الأمل.
  • إننا نشعر بالأسى على أنفسنا أحياناً ليس لأننا أسأنا التصرف بل لأننا أحسنا التصرف أكثر من اللازم.
  • أحبك بكل ما تحمله هذه الكلمة من معنى، أحبك بكل إحساس يتلهف لرؤيتك، أحبك بكل شوق، واشتياق لسماع صوتك، أحبك بكل ما فيها من نغمات موسيقية، أحبك بكل ما تخبئها هذه الكلمة من عناء، أقولها لك وحدك، ولا أريد سماعها من أحد غيرك، فمهما قيلت لم أحس بها مثلما أحسست بها معك، فأنت الحب والإحساس يا من علّمني كيف يكون الإحساس.
  • إن نبضات قلبي لم تنبض إلا بحبك، ولم أسمع دقات قلبي إلا وأنا معك، فبعد كل هذا يسألونني لماذا أحبك كل هذا الحب، ليتهم يعرفون الآن، ويسمعون دقات قلبي وهي تنادي عليك، وتحس بها وتعرف كم أنا أحبك وأشتاق إليك، فأنا أحبك كلّما تاهت الدموع في عـيون البشر، وأتمناك كلّما غابت الشمس، وظهر القمر، وأعشقك كزهرةِ تعشق حياة المطر، أحبك ولا شيء يجعلني أحبك سوى القدر.
  • أحبكِ يا حبيبتي، أحبكِ يا جميلتي، فأنتِ دنيتي وآخرتي، بدايتي ونهايتي، أحبكِ يا آية في الجمال، أحبك يا بديعة خلق الرحمن، يا أحلى ما في الأكوان، ويا أغلا عليّ من كل إنسان، أحبك وسأظل أحبك مادام في قلبي نبض وخفقان، يا من بهواك أنا تائه، وبعشقك ضائع، ولكلامك دائماً سامع، ولرؤيتك دائماً ناطر، وبغيابك لست صابر، صليني، كلميني، خذيني إلى دُنيا الأحلام، دنيا العِشق والغرام، حيث لا أحد سواي وسواك.

زوارنا شاهدو أيضا :- 

  1. اقوال عن التعاون و التضامن أقوى عبارات وحكم عن التعاون 2024
  2. اقوال وحكم الفلاسفة والحكماء أجمل اقوال وحكم للبروفايل 2024
  3. أقوال مأثورة عن العلم والتعلم أقوى حكم عن العلم والعمل والجهل 2024
  4. عبارات تشجيعية قصيرة عن النجاح أفضل كلمات تشجيع على النجاح 2024
  5. اقوال الفلاسفة عن الحياة تويتر أفضل أقوال الحكماء والفلاسفة 2024
  6. حكم عربية قديمة عن الحياة أقوى حكم وعبر وأمثال في الحياة 2024
  7. عبارات عن الصدق والصراحة أقوى كلمات عن الصراحة والوضوح 2024

وبذلك نكون قد إنتهينا من مقال أقوال مأثورة عن حب الوطن وقمنا أيضا بذكر أفضل حكم قصيرة عن حب الوطن 2024 في موقعنا موقع مواضيع فتابعونا للمزيد عبر قسم أقوال وحكم.

السابق
كلمات وعبارات عن الاعتذار أجمل ما قيل في الاعتذار 2024
التالي
أقوال عن كلام الناس أفضل أقوال وحكم عن الناس 2024