عبارات وكلمات

حالات واتس اب عن الخذلان أجمل ما قيل عن الخذلان 2024

حالات واتس اب عن الخذلان أجمل ما قيل عن الخذلان 2024، تترددُ هذه العبارات والكلمات كثيراً على مسامِعنا في أوقاتٍ عدّة وأماكن عدّة، فتكادُ منصات التواصل الاجتماعي كافّة لا تخلو مِن هذه العبارات لكونها تُعدذ المتنفس الوحيد للكثير من الأفراد، الذين يستخدمونها للتعبير عن ما يجولُ في داخلهم من عبارات وكلمات تتضمن مشاعرهم بالخيبة والخذلان مِن أشخاص كانوا قد وضعوا بِهم ثقةً كبيرة، كما أننا نسمعُ هذه الكلمات من الأشخاص مِن حولنا بكثرة، لاسيّما الأشخاص الذين يعانونَ من الخذلان وخيبات الأمل في حياتهم، فما هيَ العبارات التي تصنّف ضِمنَ عبارات عن الخذلان 2024؟

عبارات عن الخذلان 2024

عبارات عن الخذلان 2024 هيَ تلكَ العبارات التي تحملُ في حروفها مشاعر الأفراد وما تعرضوا لهُ في حياتهم مِن خيبة أمل وحُزن كبيرين، كانا سبباً في كتابة هؤلاء الأفراد للكلمات والعبارات التي تعبّر عما يجولُ في فكرهم مِن حزنٍ وألم، فالكثير من الأدباء والشعراء المبدعون، كانَ الحزن الشديد الذي تعرضوا لهُ نتيجةَ حدث أو أحداث ما في حياتهم سبباً رئيساً في الإبداع الذي سطّروا بهِ أجمل وأروع العبارات التي مازال الناس يتداولونها حتى وقتنا الراهن، وظلت منتشرة بين الأفراد يعبرون من خلالها عما يشعرونَ بهِ عبرَ العديد من الوسائل، ومِن هذه العبارات ما يأتي:

  • يقول أحدهم ذات جرح: الخُذلان مُؤلم حين يشبعنا حدّ الوجع، حد الانتهاء من كل شيء لا نحتاج إلّا أن نسمع له، نسمع صوت ذلك الذي سبب حُقنة الألم داخلنا، صوته ما زال يدوي، لأنك لن تنسى يوماً.
  • ويقول آخر: مشاعر الخيبة والخذلان التي لم أقدر على حملها بقلبي، أودعتها بقلبه حينما استحل فراقي، وتلك كانت محاولتي في الانتقام.
  • عن الصديق المزيف خلف أقنعته: الصديق المزيف كالظل يمشي ورائي عندما أكون في الشمس ويختفي عندما أكون في الظلام، ويخذلني.
  • قمة الخذلان أن أعلمك أول دروس الوفاء، وتلقينني أنتِ أقسى دروس الغدر، أن أوفيك كل حقوق العشق، وتسلبيني أنتِ كل حقوقي الإنسانية لأدور حول نفسي في حلقة مفرغة، أبحث عن الأسباب والمسببات.

شاهد أيضاً :- عبارات في الفراق والوداع أجمل كلام عن الفراق والوداع فيس بوك 2024

عبارات عن الخذلان مكتوبة

عبارات عن الخذلان مكتوبة، قد تأتي في إطار التعبير العفوي والسريع للإنسان عن مشاعرهِ في هيئة سطور تحملُ كلمات معبرة، وقد تكونُ على شكل نصوص أدبية رزينة ومنسقة وكُتبت بأوقات وجهود كبيرة وتناقلت بين الأجيال المختلفة، كما قد تكونُ هذه العبارات على هيئة أبيات شعرية وقصائد نثرية، لذا عندَ البحث عن مِثلِ هذه العبارات، لابدّ من تحديد الوُجهة التي يتّجهُ الشخص إليها، والنوع الذي يتناسب مع ميولهِ من بين الأنواع المختلفة والعديدة مِنها، والتي نحاولُ فيما يلي التطرّق لبعضها:

  • خذلوني أولئك الذين ظننت الحياة معهم ستكون أفضل، فليتهم اصطفوا ضدي، ولم يصطفوا خلفي ليتقاسمو ظهري بخناجر غدرهم المسمومة.
  • تركت لهم ظلي ورحلت، لأنني لا أحمل رغبة الانتقام من أحد، والأيام كفيلة برد اعتباري، وتلك اللحظة التي لن أنساها ما حييت.
  • صغيراً تجرعت مرارة الحرمان والغربة، تلك التي كوّنت روحي وشُكّلت لتنسجم مع بيئتيهما وقسوتيهما.
  • لم أتحسس ملمس الطفولة التي عاشها أقراني، فالظروف جعلتني أحرق المراحل التي تفصل بين الطفل والرجل، وأرمي طفولتي جانباً وأتقمص صورة الرجل في سن مبكرة، لتطبع السنين بصمتها على ملامح وجهي، وكلّ ذلك كان سهلًا إلى أن مررت بخذلان من مَن أحببت.
  • لا يمكن أن يستعيد المخذول ثقته بنفسه وبالآخرين، وإنما هو بحاجة للكثير من الوقت من أجل استيعاب الصدمة.

كلام عن الخذلان

حينَ نقولُ عبارات عن الخذلان او كلمات عن الخذلان، فإننا حتماً نقصدُ ذلكَ الكلام الذي يستخدمهُ الأفراد للتعبير عما يختلجُ صدورهم من مشاعر، يتعلقُ مُعظمها بخيبات الأمل التي تُصيبهم مِن أشخاص يحملونَ لهم قدراً كبيراً من المحبة والمشاعر الصادقة، فتكونُ هذهِ العبارات غالباً مؤلمة وموجعة، سواء للشخص الذي كتبها، أو بالنسبة لمن قرأها، ويُمكنُ تصنيف ما يأتي من العبارات المُختارة بانّها كلام عن الخذلان:

  • كان قمّة خذلاني بأنني قد علمتهم دروس الوفاء، فتلقيت منهم أقسى دروس الغدر، عندما وفيت لهم بكل حقوق الصداقة والمحبة، فسلبوني كل حقوقي الإنسانية لأدور حول نفسي في حلقة مفرغة أبحث فيها عن أسباب ولا أجد.
  • لا يوجد أحد مضمون في هذه الدنيا، فحتّى ذلك القلب الذي نحمله سيخوننا يومًا ويتوقف عن النبض.
  • خذلاني الكبير كان من نفسي، عندما شعرت بردود أفعالهم فأيقظتني عن المزيد من حبهم ومن وصالهم، إلّا أنني كنت أقدم لهم الأعذار حتى أوقعوا بي جريحًا من سهامهم.

حالات واتس اب عن الخذلان

تندرجُ أيضاً حالات واتس اب عن الخذلان ضِمنَ فكرتنا الرئيسة، وهيَ عبارات عن الخذلان، إذ يُمكن استخدام هذه العبارات بالشكل الذي يرغب بهِ الأفراد وعلى أيّ منصة يفضلونها، فالواتس أب يُعدّ المنصة المفضّلة بالنسبة لملايين الأفراد الذين يقومونَ باستخدام ما ينال إعجابهم من العبارات عليهِ تحت مسمى الحالات، فيما تعتبر منصتيّ انستغرام وفيسبوك هيَ المفضلة بالنسبة للكثيرين، الأمر نفسهُ ينطبقُ على موقع التغريدات القصيرة تويتر، لذا يعتمدُ ذلكَ على تفضيل الأفراد أمّا العبارات المستخدمة فهيَ ذاتها، وفيما يأتي بعضاً منها:

  • قمة الخذلان هي ان أنهض من فراشي صباحًا والألم في ظهري، أتحسس ظهري فإذا بطعنة قاتلة، جرح ينزف والظهر مشطور لنصفين.
  • أصعب شيء هو أن يموت في عينيك إنسان وهو حي.
  • لا أعرف من أين أتت تلك الكآبة التي تجلس على صدري بقسوة، فالحزن يسترخي في ممرات روحي، والليل يرسم لشحوبه ألف وطن تبدأ حدودها في عيوني.
  • الخذلان ليس بالشعور السهل أو الهيّن ونسيانه، يحتاج فترة من الوقت، وهي ذاتها فترة الاستشفاء التي تمنح للمرضى الذين يخرجون من أعمال جراحية كبيرة.
  • لولا الأحزان والآلام والخيانة والغد وكلّ الحالات والكلمات السيئة لما تعلمنا الطيبة ولكنّا نجهل من هم حولنا ونظن بأنهم جميعًا طيّبون.

يمكنك الاطلاع علي :- كلام عتاب قوي قصير أجمل كلمات عن العتاب قصيرة 2024

أجمل حالات واتس اب عن الخذلان

حالات واتس اب عن الخذلان هو ما يبحثُ عنهُ الأفراد من عبارات عن الخذلان حزينة لوضعها عبر صفحاتهم الشخصية في فيسبوك او على الواتس اب، وهُناك الكثير من العبارات التي يُمكن الاستعانة بها لهذا الغرض، ومِنها ما يأتي:

  • كم أحتاج إلى الهدوء ولا شيء غير الهدوء بعد أن استكان في قلبي بركان الضجيج وبعد أن استطعت أن استوعب سهام غدركم.
  • لم أعرف في تلك اللحظة الحزينة التي بكيت فيها، أنّني سأخرج أقوى وأكثر ثقة وكبرياء، فمنذ خذلاني الأول وصار الأمر متوقعًا فلم أعد أعير أحدًا قيمة أو أرفع سقف التوقعات.
  • ما بين صدري والمقابر، علاقات بالاسم والمعنى ودفن الضحية، الفرق بأنّ المقبرة تدفن أموات، وأنا دفنت أشياء بالصدر حيّة.

عبارات عن الخذلان من اقرب الناس

عبارات عن الخذلان من اقرب الناس، هو نوع مخصص من أنواع العبارات التي تتحدثُ عن الخذلان والصدمات المختلفة التي يتعرضُ إليها الأفراد، إذ تتفاوتُ مسببات هذه الخيبات، التي قد تكونُ أحداثاً معينة في بعض الأحيان، وفي أحيان أُخرى يكونُ السبب أشخاصاً بعينهم، وهذا النوع من العبارات مخصص لذلك، ومِن هذهِ العبارات ما يأتي:

  • الصمت والكلام بسبب خذلان شخص يعزّ عليك ولكنه أخطأ في حقك فإذا تكلمت خسرته وإذا صمت اهتزت صورته بداخلك وتبقي الحيرة بداخلك بين الكلام والصمت والألم والحزن.
  • إنّك لا تستطيع أن تمنع طيور الحزن من أن تحلّق فوق رأسك، ولكنك تستطيع أن تمنعها من أن تعشّش في شعرك، لقد كنت مخطئا حين أعطيتهم قلبي، فخذلوني وعششوا الحزن في رأسي.
  • إذا خسرت الدنيا كلّها وأنت مع اللّه فما خسرت شيئاً وإذا ربحت الدنيا كلّها وأنت بعيد عن اللّه فقد خسرت كلّ شيء.
  • كم هي خيبة الأمل بعد خذلانكم كبيرة؟ إنّها تكون بمقدار الأمل نفسه، الأمل الكبير يولد خيبة أمل كبيرة.

تعرف أيضاً علي :- عبارات عتاب قوية قصيرة أقوى كلمات عتاب ولوم وزعل 2024

أجمل ما قيل عن الخذلان

عندَ قولنا أجمل ما قيل عن الخذلان، فإنّ الكثير مِن عبارات عن الخذلان تندرجُ ضِمن ذلك، خاصةً وأنّ هُناك عبارات بعينها يكثر تداولها والإجماع عليها مِن قِبل الأفراد بأنّها الأجمل والأكثر جودة، وفيما يأتي بعضاً مِنها:

  • ولنا أحلامنا الصغرى، كأن نصحو من النوم معافين من الخيبة ومن الخذلان، وغدر الأحبة، لم نحلم بأشياء عصيّة، ولن نتخلّى رعاية أرواحنا البريئة.
  • الخيبة تصيب من يود استعادة ماضيه، لكنّها لا تصيب من لا ماضي له، والخذلان أحد أهم أسلحة الخيبة في قتلنا.
  • سأصنع أحلامي من كفاف يومي لأتجنَّب الخيبة، تلك التي اعتادها قلبي على قربك، ولكن إلى متى؟

زوارنا شاهدو أيضا :-

  1. عبارات عن فراق الحبيب أقوى كلام عن فراق الحبيب 2024
  2. كلام حزين من القلب قصير أفضل عبارات حزينة من القلب 2024
  3. حكم عن الحب والبعد أجمل مقولات عن الحب والفراق 2024
  4. خواطر عن الفراق والوداع أفضل كلام عن البعد والفراق 2024
  5. خواطر عتاب حزينة قصيرة أفضل خواطر عتاب وزعل قوية 2024
  6. خواطر عن الفراق والاشتياق أجمل خواطر عن الرحيل والوداع 2024
  7. عبارات حزينة عن الفراق قصيرة أقوى كلمات عن الفراق والوداع 2024

وإلي هنا نكون إنتهينا من تناول مقال عن حالات واتس اب عن الخذلان وكما تناولنا أيضًا أجمل ما قيل عن الخذلان 2024 من خلال موقع مواضيع عبر قسم عبارات وكلمات وفي إنتظار تعليقاتكم.

السابق
عبارات شهادات شكر وتقدير للطالبات ونموذج عبارات شكر وتقدير 2024
التالي
عبارات عن جبر الخواطر تويتر أجمل اقوال مأثوره عن جبر الخواطر 2024