عبارات وكلمات

عبارات عن الخذلان من أقرب الناس أقوى امثلة وحكم عن الخذلان 2024

عبارات عن الخذلان من أقرب الناس أقوى امثلة وحكم عن الخذلان 2024، يمر بعض البشر بمواقف صعبة، والتي تتمثل في الخذلان من احد الاصدقاء، او الاهل، والاقارب، والتي تؤدي الي صدمة كبيرة لاعتقادهم انه هناك اشخاص يساندونهم في مواقف صعبة، يحتاجون فيها الي الدعم والمساعدة، ولكن تأتي الصدمة بتخلي الجميع عنك في اصعب الأوقات، التي تحتاجهم فيها، مع العلم انك قد تكون اول الداعمين، والمساعدين في اوقاتهم الصعبة، فدعونا نضع بين ايديكم، عبارات عن الخذلان من أقرب الناس فتابعونا.

عبارات عن الخذلان من أقرب الناس

تصدمك التوقعات، بحيث يكون اكثر الأشخاص الذين يستطيعون تقديم المساعدة لك، هم اول من يقوم بخذلانك، والتخلي عنك في اصعب الأوقات، التي كنت تحتاجهم فيها، من خلال تنكرهم لك وانشغالهم عنك، فتجتمع الكلمات منشاة عبارات تتكلم، عن عبارات عن الخذلان من اقرب الناس، والتي جاءت علي النحو التالي:

  1. اتعلم ما الذي يحزنني، انهم جادلوني بك مرارا، اخبرتهم انك مختلفة ف خذلتني.
  2. لم يخذلني احد انا من خذلت نفسي عندما راهنت علي انهم أوفياء.
  3. كلما كان العطاء كثيرا كان الخذلان اشد ايلاما كان تهدي احدهم روحك ثم يسالك ماذا اعطيتني.
  4. الخذلان هو افعالك الأخيرة التي جعلتني اعمل اني لم اكن لك شيئا منذ البداية.
  5. هناك اشخاص في البداية يذهلونك باختلافهم بتميزهم ثم تندم بقية عمرك لأنك عرفتهم.
  6. الخذلان هو ان يكسرك الشخص الذي قضيت وقتك محاولا ترميمه.
  7. نصحت ونحن مختلفون دارا ولكن كلنا في الهم شرق ويجمعنا اذا اختلفت بلاد بيان غير مختلف ونطق.
  8. الخذلان صفة ذميمة تشرب بها البشر وداء تشبع به من طمع بالدنيا التي هو زائل عنها.
  9. وما اخجلني الا غريب يسال عن حالي كل يوم وشخص فضلته علي الكثير لا يعلم كيف أصبحت وكيف امسيت.
  10. اشد أنواع الوجع ان تنام وفي قلبك خيبة من اقرب الناس اليك.

تعرف أيضاً علي :- عبارات عن التفاؤل قصيره أفضل كلمات عن التفاؤل والأمل والنجاح 2024

عبارات عن الخذلان من اقرب الناس تويتر

يفقد الانسان الثقة بمن حوله، بعد تعرضه للخذلان من اقرب الأشخاص من حوله، والتي تترك تداعيات سلبية عن نفس الانسان، لتأمله خيرا في اقرب الناس، بان يكونوا سندا وعونا له، في كافة المواقف والمحن التي يمر بها في حياته، حيث تتوالي العبارات عن الخذلان من أقرب الناس، عبر مواقع التواصل المختلفة، والتي تتمثل في العبارات التالية:

  1. أعرف تماماً ماذا يعني الخذلان من ذلك الشخص الذي وعدم كثيراً بأن يبقى معك دائماً ، أعرف ماهو الإنطفاء بعد كل هذا التوهج أعرف الهجران بعد كل هذا الحب ، أعرف مرارة الكلمة بعد أن كانت ضمادا ، أعرف مامعنى ان يصبح غريباً بعدما كان مألوفاً.
  2. يا رب علمني أن أتقبّل كل هذا الذي يحصل، أن أمسح على قلبي بذكْرك، وأنّك ستعوّضني به خيراً عظيماً، وأنّ هذا الحزن ستتلوه سعادات كثيرة، يا رب علمني كيف أنفصل عن هذا العالم لأرتبط بك وحدك، أن أسجد بين يديك سجدة طويلة جداً.. ولا أرفع رأسي إلا وقد غفرت لي ما تقدم من ذنبي وما تأخر.
  3. يعلم الله كم حاولت .. حمل أعبائي واوجاعي وحدي .. أن أتجاوز بصمت ، أو أتناسى .. وأنّي مهما سامحت و تجاوزت .. ف النسيان لايمحي مرارة الخذلان.
  4. وفجأة .. تتحول إلى شخص لا يوجد شيء بداخله، يتجنب كل تلك التوافه من الأمور، لا يعاتب ولا يناقش ولا يجادل، ينظر للراحلين عنه بهدوء دون حزن، يستقبل الصدمات بصمت رهيب.
  5. يَسْــڪُنُـون مَنـا النبْـض^ بـَل يحتلـونُــہ..! ــ فـَإذ مـَا طـرقـُوا أَبـواب الرّحِيـل،، ڪَانَت الرّوحُ أَول المُرافقيـن لهُـمـ ..! ڪَ حلُمَ هُو أخَـذ مني الڪُل وَأَفـل.
  6. تخيل صُعوبة أن يتوقف المُخدّر عن عمله في الجزء الأخطر من العملية؟ “الخذلان” يوجعنا بتلك الطريقةِ تماماً صحيح هو أصدق درس حقيقي في الحياة؛ لكنه يترك فيك وجعًا لا يُطاق، ومرارا لا يُنسى، وقلبًـا هشًّا لا حياة فيه، لدرجة أنك ستبقى خائفًا من ظلك امضوا بلا توقعات، لتعيشوا بلا خذلان.
  7. أبتعد ولم يخشى حزني،،، يكفي ان انام ولم أظلمك ولم ابدلك بأحد غيرك،، ويكفيك ان تنام وقد ظلمتني ألف مره.
  8. لا علاقة للعمر بالنضج فنحن نكبر بمرور الناس بالمواقف بالأزمات بالأوقات الصعبة نكبر وننضج بالتجارب وبلدغات العقارب نكبر بالنجاح والاخفاق بالحب والخذلان نكبر ونهرم بالوجع والقهر والحرمان.
  9. يَ سعاادة السماء صافحي يدآيْ الباردتان وغلغلي بين أعماقي الأمل فَ لِي ربٌ ، وكلت أموري جلها له ولن تخيبَ آمالنا به.
  10. سامِحنا يا الله حينما نتذَمر من هُمومننا التَافهه جداً فهُناك دائِماً من هُوَ أسوأ من حالِنا.

إخترنا لك :- عبارات جميلة عن البحر قصيرة أفضل عبارات عن البحر 2024

عبارات عن الخذلان الانثى

تعاني الفتيات العديد من المشاعر التي تمتلكها اثر تعرضها لشعور الخلان، من احد المقربين لها، والذي يجعلها تمر بصدمة كبيرة، لانها كانت تضع سقف توقعات في اشخاص معينين، ولكنها باءت التوقعات بالفشل، لذلك دعونا نضع بين ايديكم عبارات عن الخذلان الانثى، والتي تتمثل في التالي:

  1. من السهل التخلي عن الأشخاص الذين تمتصهم النفس، من الصعب التخلي عن شخص تهتم به ومن الصعب للغاية التخلي عن المثالية والإيمان بشخص ما لأن ما يفاقم خيبة الأمل في اكتشاف أنهم لم يكونوا هم من قدموا أنفسهم هو خيانة له.
  2. خذلوني أولئك الذين ظننت الحياة معهم ستكون أفضل، فليتهم اصطفوا ضدي، ولم يصطفوا خلفي ليتقاسموا ظهري بخناجر غدرهم المسمومة، تركت لهم ظلي ورحلت، لأنني لا أحمل رغبة الانتقام من أحد، والأيام كفيلة برد اعتباري.
  3. تحدث الخيانة فقط إذا كنت تحب، وتشعر بخذلان عندما يخونك أقرب الناس إليك.
  4. قمة الخذلان أن أعلمك أول دروس الوفاء، وتلقينني أنتِ أقسى دروس الغدر، أن أوفيك كل حقوق العشق، وتسلبيني أنتِ كل حقوقي الإنسانية لأدور حول نفسي في حلقة مفرغة، أبحث عن الأسباب والمسببات.
  5. قمة الخذلان أن أحدثك عن غدر الأحبة، فتصبحي أنتِ أول الغادرين في سجل عمري، أن أحدّثكِ عن خيبات العشاق، فأصاب منكِ بأكبر الخيبات في جل حياتي، أن أشكو لكِ ظلم المقربين، فتكوني أنتِ سيدة الظالمين لقلبي، فبعد هذا لمن أشكو جورك وظلمك؟
  6. الخذلان هو ان تختارك فتاة لتحارب بك الدنيا فتحاربها انت والدنيا.

يمكنك الاطلاع علي :- حالات عيد زواج للواتس اب وعبارات بالإنجليزية للتهنئة بعيد الزواج 2024

الخذلان من الاهل

اصعب الموقف التي يمر بها الانسان في حياته، هو تعرضه للخذلان من اقرب الأشخاص اليه وهم الاهل، والذي يعتبر لبنة الانسان الاولي، ومقرمه ومأمنه، ومسكنه، ولجوؤه، حيث يتعرض العديد من الأبناء الي خذلان من أهلهم، لعدد من المواقف المختلفة، التي تصيب الأبناء بالصدمة الكبرى، فدعونا نضع بين أيديكم عبارات عن خذلان الاهل، والتي تتمثل في التالي:

  1. ما ان يصيبك الخذلان حتي لا يعد يرجي ممن سببه املا.
  2. قمة الخذلان أن أنتظرك مع إشراقة كل صباح، وأترقّبك مع طلة كل قمر، وأن أكتبك بمداد العمر، أنك سيدة العمر، فتخذليني، وتخذلين انتظاري، فأضيع ويضيع عمري، لأصبح في غمضة عين هباءً منثوراً.
  3. لا تتوجهي أبداً للبشر عندما تواجهك مشكلة، وإنما توجهي لرب البشر، وإن كان يخطر على بالك.
  4. تعالت صيحة الخذلان في مسامعي، وانتشرت في جميع مفاصلي، وتمدّد الصمت في مساحات حنجرتي وانزويت بعيداً، تتقاسمني أوراقي. ومعاطس أقلامي وريشة وتري، والانكسار سيّد المشهد، وفي داخلي دمعة مكبلة منذ سنين، أسمعها في داخلي تتدحرج وتقف في مفترق أنفاسي ولاتخرج.
  5. أنت تحتاجين إلى فك الارتباط بالبشر، وهذا لن يكون سهلاً، ولكنه ممكن عندما تصدق النية وتقررين التخلص من كونك تضحية للتخاذل وتقررين الاعتماد على ذاتك والاتكال على ربك وعدم طلب المساعدة بل تلقيها بكرامة.

امثلة وحكم عن الخذلان

تناول الشعراء والحكماء، العديد من الامثال والحكم التي وصفوا بها الخذلان في الحياة، والتي تمثلت في بعض من العبارات التي وضعها الشعراء، والحكماء من خلال تجاربهم، التي عاشوا، والتي تتناول حكم عن الخذلان، والتي تتمثل في العبارات التالية:

  1. صلاح امرك للأخلاق مرجعه فقوم النفس بالأخلاق تستقم.
  2. يا أيها النسيان / الخذلانُ ما اسمك..؟ كيف تعرف ما نريد لتأخذه..؟ كيف تنسى –مثلنا- ما لا نريدُ من المواقفِ ثمّ تتركها وتمضي.
  3. وكم قائل لي : ألا تنسى الماضي وتستريح من ذكراه ؟ ألا تدع المستقبل وتطرح التأميل فيه ؟ ألا تعلم أن ما مضى فات والمؤمل غيب ، ولك الساعة التي أنت فيها ؟ فأقول : بلى ، إني لأعلم ذلك ، ولكن أين السبيل إلى النسيان ؟
  4. إن إحدى مآسي الإنسان الكبرى هي أنّه لا يملك عُنقا طويلًا مثل عنق البعير ، يسمح له بمراقبة الكلمات وتنظيفها قبل أن تخرج من فمه لأنّ بعضها أكثر خطورة من الرصاص.
  5. عند التحدث إلى الآخرين استخدم كلمات الجمع مثل نحن ، لنا وإننا وضمائر المتكلم الجمع حتى تشعر الشخص الذي تحدثه بأن هناك نوعاً من التقارب بينكما.
  6. نحن سادةُ كلماتٍ لم تُنطَق ولكننا عبيد تلك التي تركنا ألسنتنا تَزل بها.

زوارنا شاهدو أيضا :- 

  1. كلام حلو عن الحب والعشق أجمل العبارات عن الحب 2024
  2. عبارات عن يوم المعلم 2024 أجمل مقولات عن المعلمين
  3. كلام عن الاخ الكبير أجمل عبارات عن الأخوة قصيرة قوية 2024
  4. رسائل حب واشتياق للحبيب أقوال مأثورة عن الحب والاشتياق 2024
  5. عبارات عن المطر والغيم أقوى كلمات عن المطر والشتاء 2024
  6. كلام عن الود والمحبه المودة والمحبة بين الناس 2024
  7. عبارات عن الموهبة والتميز أفضل عبارات تشجيعية عن الموهبة 2024

وإلي هنا زوار موقع مواضيع نكون انتهينا من عرض مقال عبارات عن الخذلان من أقرب الناس وكذلك عرضنا لكم أقوى امثلة وحكم عن الخذلان 2024 من خلال قسم عبارات وكلمات وفي إنتظار تعليقاتكم.

السابق
تفسير رؤية الجرس في المنام وتفسير سماع جرس المدرسة الباب الكنيسة
التالي
عبارات صديقتي احبك أفضل عبارات صديقتي اشتقت لك 2024