مواضيع تعبير

حوار بين الكتاب والتلفاز مختصر جدا وقصير 2024

حوار بين الكتاب والتلفاز مختصر جدا وقصير 2024، الكتب كانت أهم مصدر من مصادر التعلم في مختلف مجالات الحياة ، حيث سطر بها العلماء التجارب التي قاموا بإجرائها ، والحقائق العلمية التي توصلوا إليها ، وكذلك القوانين الرياضية ، وقواعد اللغة ، وغيرها من المواد المختلفة ، وكان الكتاب بمثابة الوسيلة التي يلجأ إليها الأشخاص لمعرفة ما هو جديد .

عقب اختراع التلفاز عام 1925 م ، اتجه ملايين الأشخاص إلى مشاهدة هذا الاختراع العظيم ، وأصبحوا يقضون الكثير من الوقت أمامه ، في محاولة لاكتشاف ما يحدث حول العالم ، وتراجع الكثير من الأشخاص عن قراءة الكتب حتى في أوقات الفراغ ، ليسيطر التلفاز بصورة كبيرة على الوقت في خلال أعوام قصيرة من اختراعه وحتى يومنا هذا .

يمكنك مشاهدة :- موضوع تعبير عن أبناء سيدنا نوح بالعناصر والمقدمة والخاتمة 2024

حوار بين الكتاب والتلفاز

إليك حوار بين الكتاب والتلفاز تخيلي عما يدور بينهما :

  • الكتاب : أنا مصدر التعلم الأول الذي تناقلته الأجيال ، ووظيفتي هي إنارة العقول بالعلم والمعرفة .
  • التلفاز : وأنا الوسيلة التي جعلت العالم كله بمثابة قرية صغيرة ، وأصبح كل شخص يعلم ما يدور في جميع أنحاء العالم .
  • الكتاب : ولكن أنا الأصل في اختراعك ، فلولا الكتب ما قام العلماء بتصميمك ، وما كنت موجودًا الآن ، أنا الأصل الذي تواجد وسوف يستمر حتى نهاية العالم .
  • التلفاز : لن أنكر قيمتك ، لكنك ممل ، كل ما تحتوي عليه هو سطور وأوراق ، لكني ملئ بالإبداع ، ومتجدد دائمًا ، وكل ما يحدث يتم نقله في خلال دقائق قليلة ، وليس بعد سنوات مثلما كنت تفعل أنت .
  • الكتاب : نعم أنت لديك المقومات التي تجعلك تكسر الملل ، لكنك تلوث العقول بالكثير مما تعرضه ، ويرجع إليك انتشار الكثير من الجرائم والحوادث ، بسبب الأفكار السيئة التي تنقلها ، لكن أنا لا أعرض سوى الأفكار المنيرة والمحتوى المميز فقط .
  • التلفاز : أنت تعرض جانب واحد فقط من الحياة ، لكني أعرض كل ما يوجد من خير وشر ، لكي يعرف الجميع كل ما يحدث في المجتمع ، ويستطيعون التفرقة بين ما هو جيد وما هو سئ .
  • الكتاب : بالفعل ما تقوله صحيح ، لكنك تهتم بالمشاهدات أكثر من المحتوى المقدم ، فأصبحت تعتمد على الخداع والأكاذيب ، والمحتوى التافة لكي تستطيع جذب المزيد من الأنظار إليك .
  • التلفاز : هناك أشياء لا تستطيع تقديمها ، لذا أنا أعرض كافة التفاصيل ، لكنك كنت وسوف تظل منارة العلم الأولى التي لا تقدر بثمن ، وأنا على الرغم من تقديمي لبعض الجوانب السلبية إلا أنني من أهم الوسائل التي ساهمت في تقارب الحضارات .
  • الكتاب : أنا وأنت من المصادر الهامة للناس حول العالم ، لكن هناك الكثير من الأشخاص لا يعلمون ذلك ، فمن يقي وقته يقرأ الكتب فقط يفتقد معرفة ما يدور حوله ، بينما من يقضي كل وقته أمام التلفاز يفتقد شغف القراءة والتعلم .
  • التلفاز : إذا فالحل هو أن يقوم كل شخص بتقسيم وقت فراغه ما بين قراءة الكتب ومشاهدة التلفاز ، حتى يخرج بمحتوى قوي ، وفكر إبداعي عما يحدث ، ويستطيع أن يحقق التوازن بين جميع الأحداث ، ويكون على دراية كاملة بكافة التطورات العالمية .
  • الكتاب : بالطبع هذا الحل الصحيح ، فليس من المنصف أن يعتمد الإنسان على وسيلة واحدة لاكتساب المعلومات والمهارات .

مقالات قد تعجبك :-

  1. موضوع تعبير عن العنف ضد المرأة بالعناصر والمقدمة والخاتمة 2024
  2. موضوع تعبير عن حرب البسوس بالعناصر والمقدمة والخاتمة 2024
  3. موضوع تعبير عن السلطان سليمان القانوني بالعناصر والخاتمة 2024
  4. موضوع تعبير عن كرة المضرب بالعناصر والمقدمة والخاتمة 2024
  5. موضوع تعبير عن الآلات الموسيقية بالعناصر والمقدمة والخاتمة 2024
  6. موضوع تعبير عن رحلة مع عائلتي بالعناصر والمقدمة والخاتمة 2024
  7. موضوع تعبير عن التخطيط للمستقبل بالعناصر والمقدمة والخاتمة 2024

وإلي هذا الحد نكون سردنا لكم مقال عن * من خلال موقع مواضيع ويمكنكم مشاهدة المزيد عبر قسم مواضيع تعبير مع تمنياتنا بالتوفيق والنجاح.

السابق
حوار بين شخصين عن الصلاة قصير جدا 2024
التالي
موضوع تعبير عن الصدق بالانجليزي مترجم قصير 2024