مواضيع تعبير

حوار بين الكتاب والقارئ واجمل ما قيل عن الكتاب والقراءة 2024

حوار بين الكتاب والقارئ واجمل ما قيل عن الكتاب والقراءة 2024، للكتاب أهمية كبيرة في حياتنا ، فمهما زادت التكنولوجيا وتطورها سيظل للكتب دورها البارز في التأثير على ثقافتنا وعلمنا ، رغم أنه كثير منا أصبح لا يجد لديه الوقت الكافي للقراءة والمعرفة ، وهنا سنبين حوار بين الكتاب والقارئ والذي يضم العديد من الجوانب التي تجعلنا نتعرف على ضرورة العودة للاستعانة بالكتب في كافة المجالات .

حوار بين الكتاب والقارئ

الكتاب : أهلا بك يا صديقي القديم الذي أصبح لا يعرفني ، ويستخدم أشياء بديلة عني للمعرفة ، لقد أهملتني بشدة في ظل احتياجك الشديد لما يتواجد بداخلي من معلومات يمكنها أن تكون إضافة لك في مجلاتك الحياتية وفي عملك .

القارئ : أهلا بك يا عزيزي لماذا تلومني وأن تعرف جيدا ما الذي أبعدني عنك ؟ الحياة اليومية أصبحت سريعة للغاية ، وبالفعل أصبحت حياتنا تحتاج إلى وسيلة أسرع للإفادة ، ونلجأ لهذه الوسيلة من خلال الإنترنت الذي أصبح أسرع وسيلة مستخدمة في الوقت الحالي فهو يمدني بما احتاجه من معلومات دون عناء أو ضياع وقت .

الكتاب : بالفعل أنت قررت اللجوء إلى الطريق القصير الذي يمكنه أن يحرمك من العديد من المميزات الأخرى ، فبداخلي بحر كبير من العلم والمعلومات التفصيلية والتي لا يمكنك معرفتها إلا عندما تبحر في قراءتي ، سهل أن تستخدم الإنترنت في معرفة إجابة بسيطة ، دون أن تتعمق في معرفة كيف وصلت إليك هذه الإجابة وما مرت به من تجارب لكي تصل إلى هذا الرد البسيط والسريع .

القارئ : لا أستطيع تحديد قيمتك الحقيقية بالفعل لأني أصبحت اعتمد على وسائل أخرى توفر عليَ المزيد من الوقت ، وفي هذا العصر الذي نعيش به نحتاج إلى التقدم والبحث عن الأفضل والأحدث ، وهذا لا يمكنني الحصول عليه إلا عندما قمت بالاعتماد على بديل في الدراسة باستخدام التكنولوجيا الحديثة ، فأصبحت الآن عندما أرغب في التعرف على العديد من الأشياء ، أقوم باستخدام هاتفي الذكي الذي يحتوي على الإنترنت للتعرف على كافة الأشياء وأنا في مكاني .

الكتاب: فاتك الكثير لأنك لم تفكر كيف وصلت هذه الدراسات والمعلومات إليك من الإنترنت ، وكيف قام هؤلاء بتحميلها على العديد من المواقع ، كان هذا بعد أن قاموا بقراءتي جيدا ثم نقلوا ما بداخلي إلى ما تسميه بالتكنولوجيا التي جعلت الكتاب مهملا وغير مفضل لديك .

تعرف أيضاً علي :- موضوع عن غزوة الأحزاب وما هي نتائج غزوة الأحزاب؟

كيف اقنع الكتاب القارئ بأهميته

الكتاب : سأخبرك بما قيل في شأني من عبارات من قراء أدركوا قيمتي ومازالوا يعرفون فضلي إلى الآن .

القارئ : أسمعك يا صديقي تحدث وعندما اقتنع بتلك العبارات ، أعدك أن أعيد لك مكانتك لدي وسأقوم بالابتعاد عن التكنولوجيا .

الكتاب: من أجمل ما قيل عني كالآتي :

اجمل ما قيل عن الكتاب

تتغير طريقة قراءة الكتب في مراحل الحياة ، فقراءتك الكتاب في مرحلة الشباب تتغير عنها في مرحلة الشيخوخة .

  • ليس الأفضل أن تقرأ كثيرا ، ولكن الأفضل أن تحصل على العبرة من أي كتاب تقرؤه .
  • اتخاذ الكتاب كجليس لا يضرك أبدآ بل ينفعك دائما .
  • أن تكون لديك مكتبة تحتوي على العديد من الكتب خير من أن تدخر الأموال .
  • عندما تقرأ كثيرا وتتعلم سيكون لديك رغبة في الكتابة .
  • الكتاب لا يجعلك وحيدا بل سيكون نعم الصديق .
  • قارئ الكتاب شخص مثقف .
  • الكتاب يرشدك إلى نور العلم ويعرفك ماذا تحتوي حضارتك والحضارات الأخرى .
  • عندما تهمل كتابا جيدا ولا تقرؤه ، كأنك قمت بقتل أحد الأشخاص الرائعين .
  • عندما تقوم بجمع العديد من الكتب كأنك تجمع السعادة التي ستظل دائما معك .
  • أسرع طريق يرشدك هو الكتاب فهو نعم الصديق دائما .

قد يعجبك أيضاً :- موضوع تعبير عن التتار بالمقدمة والخاتمة 2024

أهمية الكتاب في حياتنا

-تُساعد قراءة الكتب بوجه عام على تغذية العقل والروح وتجعل الإنسان قادر على التفكير بعمق في كل ما يدور حوله من أحداث مختلفة .

-قراءة الكتب الدينية على سبيل المثال ؛ تُساعد الإنسان على فهم طبيعة الدين بشكل مُقرب فضلًا على التعرف على الطريقة الصحيحة لأداء العبادات المختلفة .

-كما أن قراءة الكتب التي تتحدث عن العلم ، ولا سيما العلوم الطبيعية من شأنها أن تُساعد في التعرف على كل ما توصل له العلم الحديث وما تم اكتشافه من ابتكارات سواء في مجال الكيمياء أو البيولوجي أو الفيزياء والتكنولوجيا وغيرهم .

-اكتساب الخبرة والمعرفة التي يحصل عليها أي فرد يقرأ الكتب الهادفة ؛ يُضيف إليه مقدار من الحكمة والمعرفة لا يمكن الحصول عليه بأي وسيلة أخرى .

ولكن تُجدر الإشارة إلى أهمية الحرص على اختيار الكتب الإيجابية التي تهدف إلى تنمية الإنسان وتنمية المجتمع ، والابتعاد عن الكتب التي تؤدي إلى انحراف الفكر والسلوك ولا سيما في حالة المراهقين والشباب .

زوارنا شاهدو أيضا :- 

  1. موضوع عن تاريخ مصر القديم وإنجازات الحضارة الفرعونية المصرية
  2. موضوع عن التنمية الاقتصادية وخصائص التنمية الاقتصادية 2024
  3. موضوع تعبير عن جبل الطور بالعناصر والمقدمة والخاتمة 2024
  4. موضوع تعبير عن سيدنا موسي بالعناصر والمقدمة والخاتمة 2024
  5. موضوع تعبير عن الفقراء والمحتاجين بالعناصر والمقدمة والخاتمة 2024
  6. موضوع تعبير عن الأم بالعناصر والمقدمة والخاتمة 2024
  7. موضوع تعبير عن التدخين واضراره بالعناصر 2024

وأخيرا نكون قد قدمنا لكم حوار بين الكتاب والقارئ واجمل ما قيل عن الكتاب والقراءة 2024 علي موقع مواضيع من قسم مواضيع تعبير ونتمنى ان يكون قد نال الموضوع إعجابكم ونتمنى لكم النجاح والتوفيق.

السابق
موضوع تعبير عن الاستثمار بالإنجليزي بالمقدمة والخاتمة 2024
التالي
خبر صحفي عن المدرسة قصير وكيفية كتابة خبر صحفي بسيط 2024