مواضيع تعبير

موضوع تعبير عن العودة إلى المدرسة بالمقدمة والخاتمة 2024

موضوع تعبير عن العودة إلى المدرسة بالمقدمة والخاتمة 2024، لم يكن الأمر بالهين عليهم. وها هي الشوارع والطرقات تعلن فرحتها برجوع الأحباب إلى مدارسهم، والذين سيونسون تلك الطرقات بوقع أقدامهمالبريئة. وفي موضوع تعبير عن العودة إلى المدرسة سنصف تلك الفرحة.

عناصر موضوع تعبير عن العودة إلى المدرسة

مقدمة موضوع تعبير عن العودة إلى المدرسة

في القلب فرحة برجوعي إلى مدرستي لا تضاهيها أي فرحة، فهو أمر ستشهد له طرقات مدينتي عند عودتي إلى المدرسة، وسيصيب جزء من هذه الفرحة جدران المدرسة التي تحاول في كل عام حجب أصواتنا أنا وزملائي عن الأماكن التي قد تصل إليها أصواتنا المليئة بالشقاوة، وزاد المشهد جمالاً عند نزولي إلى السوق لأشتري أدوات المدرسة؛ فوجدت المحال التجارية اتشحت بملابس المدرسة، وأدوات الهندسة التي عرضها البائع وهو يثق تمام الثقة بأنها ستباع، وتباع أضعافها أيضاً، وأما بائع القرطاسية المدرسة جلس على كرسيه مبتسماً فقد حل العام الدراسي الجديد بالعودة إلى المدرسة؛ لشراء القرطاسية لطلاب المدارس ليزيد ربحه ضعف وضعف آخر.

فالعودة إلى المدرسة فرحة للأهل الذين سيودعون أطفالهم كل صباح بالقبلات، وانتظار موعد عودتهم للبيت لتناول الغداء سوية، وفرحة للطلاب الذين سينالون نصيبهم من العلم ليصبحوا من أهم الأشخاص في العالم، أما أصحاب المحال التجارية فالسبب الحقيقي وراء فرحتهم هو الربح الذي سيعود عليهم من خلال شراء الآباء القرطاسية المدرسية لأبنائهم. ولا ننسى فرحة الطرقات بشعورها بالأمان عندما تداس بأقدام الطلاب أثناء العودة إلى المدرسة.

قد يعجبك أيضاً :- موضوع تعبير عن الطموح والعزيمه بالعناصر والمقدمة والخاتمة 2024

موضوع تعبير عن العودة إلى المدرسة

العودة إلى المدرسة هي تلك الفرحة العارمة التي طالت القلوب ما أن تم الإعلان عن الموعد المحدد لذلك؛ فبدأ الأهل بتجهيز أبنائهم للعودة إلى المدرسة، وذلك من خلال شراء الزي المدرسي المناسب للطالب بحسب المرحلة الدراسية التي يدرس فيها الطالب. أيضاً بالتجهيزات المسبقة بتحضير القرطاسية المدرسية اللازمة للعودة من أقلام، وممحاة لمحو الأخطاء، وكراسات الرسم التي اعتاد الطلاب استخدامها، وكراسات الكتابة التي سيحتاجون للأغلفة لتغليفها وحفظها من التلف.

فأيام المدرسة حكايتها جميلة تبدأ بالاستيقاظ على صوت منبه الساعة السادسة معلناً عن موعد العودة إلى المدرسة، من ثم تناول وجبة الإفطار بعد غسل الوجه والصلاة؛ والخروج إلى المدرسة مسرعاً حاملاً الحقيبة المليئة بالأقلام والكراسات، للوقوف في الطابور الصباحي وسماع كلمة مدير المدرسة والإذاعة المدرسية، للإنتقال بعدها إلى الفصل الدراسي والاستمتاع بشرح المعلم للدروس، وتنتهي تلك الحكاية بسماع جرس انتهاء اليوم الدراسي والرجوع للبيت، وتختتم الحكاية الاختبارات النهائية والحصول على شهادة نهاية العام الدراسي لبدء الإجازة الصيفية، فكل عام نعيش نفس الحكاية دون ملل.

تعرف أيضاً علي :- موضوع تعبير عن العمال بالعناصر والمقدمة والخاتمة 2024

خاتمة موضوع تعبير عن العودة إلى المدرسة

في كل مرحلة دراسية من مراحل الإنسان تجده يعود من جديد لفصول حكاية العودة إلى المدرسة، لكن بشكل جديد فكل عام يكون جديده هو الانتقال لمرحلة جديدة، فيكبر عمر الطالب سنة، وتزداد حياته الدراسية مرحلة، فالعودة إلى المدرسة بدايتها فرحة العودة إلى المقاعد الدراسية، وزملاء الدراسة، ونهايتها الفرحة بإنتهاء العام الدراسي، وليس على أي منا سوى أن يفرح بتلك البداية وهي العودة إلى المدرسة فمدرستي هي بيتي الثاني الذي فيه أحصل على العلم، وأجد تهذيب أخلاقي.

شعر عن العودة إلى المدرسة

الشعراء هم آباء أيضاً ومن حق كل واحد منهم التعبير عن فرحه بالعودة إلى المدرسة بطريقته الخاصة، وكلماته التي يسمع بها الآخرين ليخبرهم عن مدى فرحه بعودة ابنه للمدرسة، ويقف مبتسماً على أعتاب المدرسة التي ستستقبل الطلاب، وكأنه يخاطبها بأن ترفق بهم، وتفرح بعودتهم كما فرحوا هم بذلك، وعليها أن تحتضنهم حتي رجوعهم إلى بيوتهم سالمين، ففي هذه المدرسة سيتعلم الطالب الحب والإحترام والجود، ومن شعر العودة إلى المدرسة التي كتبه بعض الشعراء:

  • لِلَّه مَدْرَسَةٌ عَلَا بُنْيَانُهَا وَسَمًّا عَلَى فَرْقِ السَّمَاءِ مَكَانُهَا *** قَدْ شَادَهَا مَلِكُ الْمُلُوكِ بِهَمَّةٍ عَلِيًّا فَأَصْبَحَ فِي عُلُوٍّ شانُها.
  • يا أيُّها النَّوارسْ هيَّا إلى المَدارسْ
    عُودوا إلى الدُّروسِ رياضةِ النُّفوسِ
    تعلَّموا العُلوما فالجَهلُ لَن يدُوما
  • أَنا المَدرَسَةُ اِجعَلني كَأُمٍّ
    لا تَمِل عَنّي وَلا تَفزَع
    كَمَأخوذٍ مِنَ البَيتِ إِلى السِجنِ
    كَأَنّي وَجهُ صَيّادٍ وَأَنتَ الطَيرُ في الغُصنِ
  • أنشأ غِرِيغورِيُسْ للعلمِ مدرسةً
    بالبَطركيَّةِ ندعوها على النَّسَبِ
    تقولُ أرقامُ عامٍ ارَّخوهُ بها
    مِن كوكبِ الشَّرقِ لاحت زهرةُ الأدَبِ

زوارنا شاهدو أيضا :- 

  1. موضوع تعبير عن الرياضة المفضلة بالعناصر والمقدمة والخاتمة 2024
  2. موضوع تعبير عن العمل التطوعي بالعناصر والمقدمة والخاتمة 2024
  3. موضوع تعبير عن ضعف المظلومين بالعناصر والمقدمة 2024
  4. موضوع تعبير عن حب الوطن بالعناصر والمقدمة والخاتمة 2024
  5. موضوع تعبير عن وسائل الاتصال الحديثة بالعناصر والمقدمة والخاتمة 2024
  6. موضوع تعبير عن الصدق والامانة بالعناصر انشاء عن الصدق والامانة 2024
  7. موضوع تعبير عن المرافق العامة للصف الاول الاعدادى بالعناصر مختصر 2024

وبعد الإنتهاء من مقال موضوع تعبير عن العودة إلى المدرسة بالمقدمة والخاتمة 2024 نتمنى ان تكونو قد وجدتم ما تبحثون عنه عبر موقع مواضيع ويمكنكم تصفح المزيد من خلال قسم مواضيع تعبير ونتمني لكم التوفيق في الدراسة.

السابق
موضوع تعبير عن التسامح الديني وتعبير عن العفو عند المقدرة 2024
التالي
تعبير عن يوم العلم الاماراتي بالعناصر والمقدمة والخاتمة 2024