مواضيع تعبير

تعبير عن العودة إلى المدرسة وشعر عن العودة إلى المدرسة 2024

تعبير عن العودة إلى المدرسة وشعر عن العودة إلى المدرسة 2024، إنّ العودة إلى المدارس بعد عطلة طويلة من الدراسة، هو شعور اشتياق من الطُلّاب وأجواء غريبة نوعًا ما، تحضير للدراسة وتجهيزات المدرسة من كتب ودفاتر وأقلام وملابس جديدة وحقائب جميلة، استعدادات تجعل الطقس ما يُميّزه أجواء المدرسة خاصّةً، وعلى هذا النحو يُقدّم موقع مواضيع موضوعًا تعبيريًّا حول العودة إلى المدرسة واستعداد التلاميذ للعلم والمعرفة، ومن جديد الحصول على الدرجات التي يتمنّوها، لنتطرّق بالحديث عنها خلال الآتي.

مقدمة تعبير عن العودة إلى المدرسة

إنّه وبعد انتهاء اختبارات نهاية السنة الدراسيّة لكافّة الطُلّاب واستقبالهم للعطلة الصيفيّة بكُلّ حُبّ وسعادة، والتي من خلالها استرجعوا فيها طاقاتهم وشغفهم الذهني للدراسة، باستغلالهم الأنشطة الرياضيّة والألعاب والتنزّه وزيارة الأقارب والأصحاب، كما أنّهم يمارسون هواياتهم المُفضلة فيها، فاليوم نستقبل آخر يوم منها ليعودوا كافّة الطُلّاب إلى مقاعدهم الدراسية وفصولهم ومدارسهم التي لها اشتاقوا، يعودون بشغفٍ جديد وطاقة جديدة يتزفونها في المذاكرة الجادّة الحكيمة.

تعبير عن العودة إلى المدرسة

في هذا اليوم من كل عام يتجهّز الطالب مُستعدًّا للعودة إلى مقعده الدراسي بكل شغف وحُبّ، مُتمنّيًا التفوق وجمع أعلى الدرجات ليعود فرِحًا ويُدخل السعادة على قلب أهله، فإنّهم وبعد هذه العطلة الطويلة قد اكتسبوا من الطاقة وتجديد القوى الروحيّة والذهنيّة لشغف ونجاح أكبر، يكملون عدّة المدرسة وتجهيزاتها من الكتب والدفاتر والأقلام والحقائب الملونة الجميلة وترتيبها، مُطلّعين تمامًا على العودة لكتابة الواجبات المدرسية وحفظ القصائد والأناشيد والدروس المُهمّة، مُتلافين الأخطاء السابقة والحصول على التفوق المرهون.

إخترنا لك :- موضوع تعبير عن الطبيب بالعناصر والمقدمة والخاتمة 2024

خاتمة تعبير عن العودة إلى المدرسة

كما أنّه في هذا اليوم الأخير من أيّام العطلة الطويلة السعيدة، كانوا الطُلّاب مُمهدين أنفسهم ومُستعدّين تمامًا لاستقبال اليوم الأوّل من العام الدراسي الجديد للفصل الأول، ناموا باكرًا كي يستيقظوا في هذا اليوم نشطاء يلجؤون لمقاعدهم الدراسيّة وفصولهم التي لطالما اشتاقوا، لأصدقاء المدرسة وإلى لقاء مُعلّميهم الجُدد، بالاطمئنان عنهم والسؤال عن حالهم، وكيف قضوا العطلة الجميلة بغمرة الحُبّ والفرح والاشتياق، كانت كل هذه المشاعر يتراودها كافّتهم وهو يسوده النعاس وتحضنه الأحلام باكرة على أوسدتهم الناعمة.

يمكنك الاطلاع علي :- موضوع تعبير عن الأسرة بالعناصر والمقدمة والخاتمة 2024

جمل عن العودة إلى المدرسة

وفي هذه المناسبة تضجّ مواقع التواصل الاجتماعي بجمل كثيرة عن العودة إلى المدرسة ومشاعر الجميع في ذلك، وأهمّهم الطُلّاب باستعداداتهم ورتابة أفكارهم وبرنامجهم الذي وضعوه لإكمال المسيرة التعليميّة، وهُنا نضع أقوى جمل عن العودة إلى المدرسة بنشاطٍ وهمّة:

  • إنّ المدرسة هي كيان الطفل المحسوس، من خلاله يصبح قادرًا على تحديد مستقبله، تستقيه الأيّام من جرعات النجاح والفشل، ولكن ما يُميّزه هو عدم الاستسلام.
  • المدرسة هي ساحة حرب يُقاتل فيه الطالب من أجل أحلامه وأهدافه البنّاءة التي تصُبّ في مصلحته ومصلحة نفعه لغيره والوطن، من خلالها يتشبّع بمهارات فريدة فرديّة.
  • العودة إلى المدرسة هو شغف لا يستحقّه إلّا الناجح التي أوقعته الأيّام وخذلته المواقف، لكنّه أبى أنْ يعود من جديد ويقف على قدميه بنفسه وذاته وقوّته الذهنيّة.
  • المتفوّق الحقيقي هو مَن يعطي نفسه الفرصة للتغيّر علميًّا وعمليًّا، هو مَن يجعل من المدرسة سلاح قوّة له ولأفكاره، هو الصغير الذي ينشأ تنشئة سليمة بتربية المدرسة وأخلاقها قبل علمها وما تقتنيها.
  • إنّ المدرسة من أهمّ المؤهلات التي تبني الطالب صحيًّا وجسديًّا ونفسيًّا قبل العلم، يُصبح التلميذ فيها قادر على إبداء رأيه مُستعدًّا للحياة وأشكالها.

تعرف أيضاً علي :- موضوع تعبير عن المطر بالانجليزي والعربي 2024

شعر عن العودة إلى المدرسة

كما أنّه لا ننسى نظم الشعراء في قصائدهم وحديثهم الكثير عن العلم والدراسة والمدراس التعليميّة، فالعودة إلى المدرسة هو شعور يشبه الشغف والطاقات المتجدّدة في حمل الأفكار الحثيثة بين الطلاب ناشريها، وهُنا نُعرض بعض من أبيات القصيد التي تقصد المدرسة بها:

  • يا أيُّها النَّوارسْ هيَّا إلى المَدارسْ
    عُودوا إلى الدُّروسِ رياضةِ النُّفوسِ تعلَّموا العُلوما
    فالجَهلُ لَن يدُوما كونوا بُناةَ مجدِ واسعَوا إلى التَّحدي أولادُنا الصغارُ
    في عِلمِهم كبارُ نعمْ أبي سَأنجَحْ عندَ النجاحِ أُفلحْ فالعِلمُ للصَّغيرِ
    كالماءِ للبُذورِ في حصةِ العلومِ أَرنو إلى الغُيومِ اجتمَعَتْ بُخارا
    فأذكرُ القِطارا مشى على الخطوطْ نبَّهَنا ب”طُوطْ” في سَيرهِ سَريعُ
    في نَفقٍ يَضيع علّمَنا المعلِّمْ أنَّ العُلومَ تَخدِمْ وكلَّما درَسنا
    مِن نُورهـا اقتَبَسنا هيَّا إلى الفلاحِ والخيرِ والصَّلاحِ

مقالات قد تعجبك :-

  1. موضوع تعبير عن الرياضة للصف السادس الابتدائي 2024
  2. موضوع تعبير عن شاطئ البحر بالعناصر والمقدمة والخاتمة 2024
  3. موضوع تعبير عن العمل للصف الخامس والسادس الابتدائي 2024
  4. موضوع تعبير عن العمل وأهميته للفرد والمجتمع 2024
  5. موضوع تعبير عن رأس السنة الهجرية بالمقدمة والخاتمة 2024
  6. موضوع تعبير عن العلم والعلماء للصف الأول متوسط 2024
  7. تعبير عن كرة القدم بالانجليزي قصير جدا بالمقدمة والخاتمة 2024

 

وفي نهاية موضوعنا اليوم عن تعبير عن العودة إلى المدرسة وكذلك عرضنا لكم شعر عن العودة إلى المدرسة 2024 على موقع مواضيع نتمنى لكم الإستفادة الكاملة وللمزيد يمكنكم مشاهدة قسم مواضيع تعبير.

السابق
تعبير عن اول يوم دراسي بالانجليزي قصير بالمقدمة والخاتمة 2024
التالي
موضوع تعبير عن الطبيعة بالعناصر والمقدمة والخاتمة 2024