مواضيع تعبير

موضوع تعبير عن استقلال الاردن بالمقدمة والخاتمة 2024

موضوع تعبير عن استقلال الاردن بالمقدمة والخاتمة 2024، يحتفل الشعب الأردني في الذكرى 76 لاستقلال الأردن، اذ يصادف يوم الأربعاء الخامس والعشرين من مايو عيد الاستقلال الأردني لعام 2024، فقد وافقت الأمم المتحدة في عام 1946 على انهاء الانتادب البريطاني للأردن والاعتراف بها كدولة مستقلة، في هذا التاريخ يستذكر فيه الشعب الأردني تاريخ من البطولات لأولئك الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم للدفاع عن وطنهم ونيل الحرية، يوم تاريخي له ذكرى خالدة ومكانة عظيمة في قلب كل مواطن أردني يعتز بأرضه وينتمي اليها، وفي هذه المناسبة نقدم لكم انشاء عن ذكرى استقلال الاردن 76.

مقدمة موضوع تعبير عن استقلال الاردن

يعد عيد الاستقلال أحد أهم المناسبات الوطنية التي يحتفل فيها المواطنون في المملكة الأردنية الهاشمية، وتحتل هذه المناسبة الوطنية ممكانة مميزة في قلب كل اردني، اذ تحمل الكثير من الذكريات العظيمة من مراحل النضال الشعبي أثناء الاحتلال وقدرته على ارغام العدو على الانسحاب وانهاء الاحتلال الغاشم.

موضوع تعبير عن استقلال الاردن

يصادف يوم الخامس والعشرين من مايو آذار من كل عام عيد الاستقلال في المملكة الأردنية الهاشمية، ويحتفل الأردنيون في هذا العام بمرور ست وسبعون عاماً على نيل الحرية والاستقلال، ويعد هذا اليوم عيداً وطنياً وعرساً يتكرر كل عام، للاحتفال بذكرى انهاء الانتداب البريطاني عن الأردن في عام 1946، وتبدأ التجهيزات المختلفة وتتعدد مظاهر الاحتفال بعدة فعاليات معبرة عن حب الوطن والانتماء والاعتزاز بجهود الأبطال في حماية المملكة ودعم تطورها وازدهارها.

ويعد عيد الاستقلال يوم اجازة رسمية تمنحها الحكومة الأردنية في كافة المؤسسات الحكومية، ليتسنى للمواطنون في كافة أرجاء المملكة الاحتفال بيوم الاستقلال، واستذكار أمجاد الأبطال في الدفاع عن الوطن، وحمايته من العدو الغاشم، وجهود الأجداد الأبطال في تحقيق النصر والحرية ليكونوا مصدر عز وافتخار للأجيال القادمة.

تعرف علي :- موضوع تعبير للصف الرابع الابتدائي 2024

مظاهر الاحتفال بعيد الاستقلال

عيد الاستقلال الأردني مناسبة وطنية عزيزة على قلب الكل الأردني، فهو يوم تاريخي يعبر عن انهاء الانتداب البريطاني للأردن في الخامس والعشرين من مايو من عام 1946، وفي هذا اليوم يعبر الاردنيون عن حبهم وانتمائهم لوطنهم الغالي، واستعدادهم التضحية دوماً لحمايته والدفاع عنه من اي مخاطر، اضافة الى تجديد البيعة لملك البلاد، وتتعدد مظاهر الاحتفال بهذه المناسبة الوطنية العظيمة والتي من أبرزها ما يلي:

  • تزيين الشوارع والمؤسسات الحكومة وأسطح المنازل بالاعلام الأردنية للتعبير عن الانتماء والفخر.
  • تأدية العديد من الاستعراضات العسكرية واطلاق احدى وعشرين طلقة تحية اجلال واكبار لشهداء الأردن وتأدية التحية العسكرية باجتماع عدد من الشخصيات الحكومية والعسكرية البارزة.
  • بث الأغاني الوطنية والبرامج التي تتحدث عن تاريخ المملكة وانجازاتها خلال السنوات الماضية في كافة القنوات الفضائية والاذاعية.
  • الاحتفال باطلاق الألعاب النارية في سماء الأردن التي تضيء بأجمل الألوان والمناظر.
  • تنظيم الندوات الشعرية واللقاءات في عدد من الجامعات الأردنية للاحتفال بذكرى الاستقلال.
  • تُقام احتفالات وطنيّة في الأماكن العامّة وكذلك المسارح والمدرّجات.

معلومات عن عيد الاستقلال الاردني

في ذكرى عيد الاستقلال الاردني يبادر الآباء والأمهات بسرد القصص البطولية للاجداد الأبطال والشهداء الذين ضحوا بدمائهم من أجل نيل الحرية والاستقلال، فقد روى الكثير من الشهداء بدمائهم الطاهرة أرض الوطن، ومن أبرز المعلومات الواجب على ابناء الوطن معرفتها عن عيد الاستقلال ما يلي:

  • نالت الاردن استقلالها عن الاحتلال البريطاني في الخامس والعشرين من مايو من عام 1946.
  • في عام 1946 وافقت الأمم المتحدة على انهاء الانتداب البريطاني للاردن.
  • اعترفت الأمم المتحدة بالأردن كدولة لها كيان مستقل معترف به دولياً.
  • أعلن البرلمان الأردني عن تتويج الملك عبدالله الأول ملكاً للأردن والمتصرف في كافة شؤونها الداخلية والخارجية.

شاهد أيضاً :- موضوع تعبير عن الزراعة في مصر بالعناصر 2024

عبارات عن عيد الاستقلال الأردني 2024

عيد الاستقلال الأردني يوم عرس وطني يحتفل به الشعب الاردني منذ 76 عاماً، اذ يعد تاريخ الخامس والعشرين من مايو يوم الاستقلال للاحتفال بهذه المناسبة الوطنية، وبهذه المناسبة نقدم لكم باقة من اجمل العبارات عن عيد الاستقلال الأردني 2024:

  • نحن فخورون بالعالم كله في ذكرى تحريرنا ، أول أيام أعيادنا ، وأهنئنا كما أهنئ بلدي ، وأهنئكم على أطفالكم الذين كانت طموحاتهم أكبر من أن تقاس.
  • حب الوطن أقوى من كل منطق، وطني، أيها الوطن الحاضن للماضي والحاضر، أيها الوطن، يا من أحببته منذ الصغر، وأنت من تغنى به العشاق، وأطربهم ليلك في السهر، أنت كأنشودة الحياة، وأنت كبسمة العمر.
  • ها هي الأيام تقترب، ويقترب معها اليوم الذي يحمل في طياته أجمل ذكريات الماضي، التي تهب بنسماتها العطرة على سماء الوطن، لتقول له كل عام وأنت يا وطني بألف خير في عـيدِ استقلالك الميمون.
  • نموت كي يحيا الوطن، يحيا لمن نحن الوطن، إن لم يكن بنا كريماً آمنا، ولم يكن محترماً ولم يكن حراً، فلا عشنا ولا عاش الوطن.
  • في هذا اليوم الخالد نرفعُ إلى مقام سيدِ البلاد جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين باقات الاعتزازِ والولاءِ والإخلاصِ مزيّنة بكلّ الورود والرياحين فهو الذي يصل الليل بالنهار حاملاً هموم وطنه الصغير والكبير إلى أرجاء الدنيا فله من أعمق الأعماق كلّ عبارات التهنئة والتبريك وكلّ عام وقائد الوطن وشعبه بألف خير.
  • وطني، ذلك الحب الذي لايتوقف، وذلك العطاء الذي لا ينضب، أيها الوطن المترامي الأطراف، أيها الوطن المستوطن في القلوب، أنت فقط من يبقى حبه، وأنت فقط من نحب، كل عام والبلد بألف خير.
  • يوم الاستقلال الأردني هو يوم فرح ينثر في قلوب كبارنا وصغارنا ويزيد من ارتباطنا الوثيق بثرى هذا الوطن الحبيب.

خاتمة موضوع تعبير عن استقلال الاردن

مع كل عام جديد يحتفل الأردنيون بهذا اليوم المميز، يوم استقلال بلادهم وتحقيق سيادتها على أرض الوطن، اذ يعد هذا اليوم التاريخي مدعاة للفخر والاعتزاز لكل أردني حر وشريف، فالوطن ليس أرضا للعيش عليها بل هو كائن حي بداخل ابنائه، ويوم التحرير ليس مثل أي يوم آخر، وتاريخه ليس مثل أي تاريخ آخر، ولكن كتب التاريخ رجال عظماء ولم يصنع بالصدفة، الى هنا نختم موضوعنا الانشائي مع اطيب الأمنيات للشعب الأردني في عيد استقلاله.

مقالات قد تعجبك :-

  1. موضوع عن عقوق الوالدين أسبابه وأضراره 2024
  2. موضوع تعبير عن الحب والوفاء قصير كامل 2024
  3. خاتمة بحث عن اليوم الوطني السعودي 2024/1445
  4. موضوع تعبير عن المسرح بالعناصر والمقدمة والخاتمة 2024
  5. موضوع تعبير عن الوطن للصف الخامس بالعناصر 2024
  6. حوار بين طالبتين عن النجاح قصير جدا 2024
  7. موضوع تعبير عن السمنة وأعرضها وأضرارها 2024

وفي ختام مقالنا اليوم عن موضوع تعبير عن استقلال الاردن بالمقدمة والخاتمة 2024 من خلال موقع مواضيع نتمنى ان تكونو قد إستفدتم ويمكنكم مشاهدة المزيد عبر قسم مواضيع تعبير ونتمني زيارتكم مرة اخرى.

السابق
تعبير عن العلم والتقدم التكنولوجي للسنة الرابعة متوسط 2024
التالي
موضوع عن حقوق الجار قصير بالمقدمة والخاتمة 2024