مواضيع تعبير

تعبير عن مكة المكرمة قصير جدا بالمقدمة والخاتمة 2024

تعبير عن مكة المكرمة قصير جدا بالمقدمة والخاتمة 2024، تعتبر مكة المكرمة هي من افضل واطهر البلاد، فهي مولد النبي صل الله عليه وسلم، وقد كرمها الله عزوجل عن سائر البلاد في الارض، فهي مركز العبادة الطاعة لله عزوجل، وهي البوصلة التي يتوجه اليها المسلمين من اجل اداء واحد من الفروض الخمسة، وهي الحجة، وذلك لحتوائها علي الكعبة المشرفة، فهي قبلة المسلمين، وفي ذات السطور التالية سوف نقدم اليكم تعبير عن مكة المكرمة قصير جدا .

عناصر تعبير عن مكة المكرمة قصير جدا

مقدمة تعبير عن مكة المكرمة

وان من اطهر البلاد تلك البقعة التي تنير الارض، فهي ذات الجاذبية الاقوي عن كافة البقاء، ذات الهيبة والقوة البلاد الشامخة منذ بداية الخليقة الي يومنا هذا، وان اجتمع الكلام في كتابة الكثير من الكلمات التي تعتبر عن اهمية ومكانة مكة المكرمة، تبقي قليل في حق من كرمه الله عزوجل في كتابه العزيز، وجعلها الحضن الذي ولد تبه خير عباد الله في الارض، محمد صل الله عليه وسلم، وهو خاتم الانبياء والمرسلين، ومن هنا جعلها الله عزوجل بلاد الطواف والسعي، وطلب المغفرة والرحمة من الله من مكة المكرمة، لحتضانها الكعبة المشرفة، وما تزال تلك البلاد الاطهر علي الارض والاقدس .

تعبير عن مكة المكرمة قصير جدا

ان مكة المكرمة هي قبلة المسلمين، وهي نقطة توسط الارض، بينحدر اليها كافة اوجه المسلمين، لاستقبالها كونها القوة الجاذبية الاشد، فهي القبلة التي خصها للمسلمين، كما ان المسلمين يتوجهون اليها طيلة العام، من اجل اداء مناسك الحج والعمرة، حيث يعلو في ارجاءها صوت المكبرين، والخاشعين، وكذلك الملبين لنداء الله عزوجل، فهي المكان الذي يلجأ الانسان من اجل الولادة من جديد، وبداية صفحة جديدة في حياة خالية من الذنوب والمعاصي، ولعل اجمل ما كرم الله بها الانسان جعله له ذالك المكان، من اجل ان يعود اليه، وهي مكة المكرمة هي ارض الطهارة والقادسية للمسلمين .

شاهد أيضاً :- موضوع تعبير عن الزراعة في مصر بالعناصر 2024

تعبير عن أجمل وصف مكة المكرمة 

تقع مكة المكرمة في المملكة العربية السعودية، تحديدا في الغرب من المملكة، حيث هي ذات الطبيعة الجبيلة، حيث انها تحتوي علي افضل انواع الصخور، وهي الجرانيت الاسود، فهي منطقة ذات الحرارة المرتفعة، في اغلبية ايام السنة، كما انه توجد بها بيت الله الحرام، وهي الكعبة المشرفة، حيث يتوافد اليها المسلمين طيلة السنة، من اجل اداء الحج والعمرة، من كافة ارجاء العالم، بني بها اول مسجد وضع علي الارض، لها مكانة وقادسية كبيرة عند المسلمين، لهذا يتوجه اليها المسلمين من كافة انحاء العالم في الصلاة كونها القبلة الخاصة بهم .

تعبير عن مكة المكرمة قصير بالانجليزي

Makkah Al-Mukarramah is of great importance to Muslims all over the earth, because it embraces their Qibla, which is the honorable Kaaba, to which Muslims go in their prayers, as they flock to it to perform the Hajj. On the face of the earth.

مكة المكرمة ذات أهمية بالغة لدى المسلمين في جميع أرجاء الأرض، ذلك لأنها تحتضن قبلتهم ألا وهي الكعبة المشرفة والتي يتوجه لها المسلمين في صلاتهم، كما يتوافدون إليها لأداء فريضة الحج، وقد اهتمت المملكة العربية السعودية بهذه المدينة بشكل خاص لأهميتها البالغة، وهي أقدس وأنقى واطهر مكان على وجه الأرض.

تعرف علي :- موضوع تعبير للصف الرابع الابتدائي 2024

خاتمة تعبير عن مكة المكرمة قصير جدا

وقد ميزها الله عزوجل عن سائر البلاد في الارض، وجعلها موضع القبلة الخاصة بالمسلمين، والبوصلة الاساسية للحج والعمرة، وكما انها تتضمن علي افضل واكبر الابار في الارض، وهو بئر زمزم، وهي البلد الذي انزل فيها القران الكريم، علي سيد البشر محمد صل الله عليه وسلم، وجعلها البلاد التي يتطهر بها المسلمين من الذنوب والخطايا، ولادة جديدة لا ذنب له، كما ولدته امه .

مقالات قد تعجبك :-

  1. موضوع عن عقوق الوالدين أسبابه وأضراره 2024
  2. موضوع تعبير عن الحب والوفاء قصير كامل 2024
  3. خاتمة بحث عن اليوم الوطني السعودي 2024/1445
  4. موضوع تعبير عن المسرح بالعناصر والمقدمة والخاتمة 2024
  5. موضوع تعبير عن الوطن للصف الخامس بالعناصر 2024
  6. حوار بين طالبتين عن النجاح قصير جدا 2024
  7. موضوع تعبير عن السمنة وأعرضها وأضرارها 2024

والان قد وصلنا الى نهاية مقالنا اليوم عن تعبير عن مكة المكرمة قصير جدا بالمقدمة والخاتمة 2024 من خلال موقع مواضيع وللمزيد يمكنك تصفح قسم مواضيع تعبير مع تمنياتنا بالتوفيق والنجاح.

السابق
تعبير عن العلم والتقدم التكنولوجي للسنة الرابعة متوسط 2024
التالي
موضوع عن حقوق الجار قصير بالمقدمة والخاتمة 2024