إذاعة مدرسية

خاتمة إذاعة عن المولد النبوي الشريف وأجمل ما قيل عن المولد النبوي الشريف

خاتمة إذاعة عن المولد النبوي الشريف وأجمل ما قيل عن المولد النبوي الشريف، فهي من الأجزاء الهامة في الإذاعة بها مُجمل الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، ومن خلال مقالنا هذا سوف نُقدم لكم نماذج مختلفة من خاتمة إذاعة عن المولد النبوي الشريف فتابعونا فيما يلي.

خاتمة إذاعة عن المولد النبوي الشريف

في ذكرى مولد رسول الله -صلى الله عليه وسلم- تحتفل المدرسة من خلال إلقاء إذاعة مدرسية بأناشيد وقراءة القرآن الكريم والأحاديث النبوية وعِدة فقرات مميزة ومتنوعة تُساعدك على معرفة المزيد من المعلومات حول حياة رسول الله.. تُمثل الخاتمة نهاية الفقرات الإذاعية ولهذا يجب أن تكون مُلمة بكل ما جاء في البرنامج الإذاعي.

  • “الآن، توصلنا إلى نهاية فقراتنا الإذاعية والتي تحدثت عن عظمِة الرسول صلى الله عليه وسلم، وأهم الصفات والأخلاق الحميدة التي كان يتصف بها نبينا الكريم، نسأل الله أن يجعله في ميزان حسناتنا”.
  • “بوصولنا إلى هذه الفقرة نكون قد انتهينا من إذاعة المولد النبوي الشريف، نسألكم الصلاة والسلام على الرسول صلى الله عليه وسلم، ويجب عليكم أحبابي الطلاب الاقتداء بصفات الرسول والتحلي بفصاحة اللسان والأخلاق الحميدة، امتثالًا لأوامر الله عز وجل”.
  • “بعد الانتهاء من فقراتنا الإذاعية اليوم، أنصحكم بالاقتداء بمنهج الرسول -صلى الله عليه وسلم- والسير في الطريق المُستقيم، والامتثال إلى مكارم الأخلاق والاتصاف بالصفات الحميدة، فكان النبي قدوة ومنارة لنّا، ونتمنى أن تكون الإذاعة قد نالت حُسن استماعكم”.
  • “في ختام إذاعتنا اليوم، نرغب أن نكون قد قدمنا لكم مجموعة من المعلومات الهامة عن الرسول صلى الله عليه وسلم، وكيف كان منارة للدين الإسلامي، وآخر ما يمكن قوله اليوم هو الصلاة والسلام على خاتم الأنبياء”.
  • تحدثنا اليوم من خلال برنامجنا الإذاعي حول خير خلق الله سيدنا محمد -صلى الله عليه وسلم- وكان كان بشارة للعالمين، وكيف يمكن للغني والفقير والمسكين والكبير والصغير أن يتأثر برسول الله في يوم مولده العظيم، تأكيدًا على كم الحب الذي يحمله المسلمين له”.
  • “في ختام حديثنا اليوم عن الرسول -صلى الله عليه وسلم- الذي أدى الرسالة النبوية على أكمل وجه، وكان خير ختام الأنبياء، وجعل المسلمين أمة واحدة متكاتفة تسير وفقًا للشريعة الإسلامية والقواعد التي وضعها الرسول في السيرة النبوية الشريفة”.
  • “وضع الرسول -صلى الله عليه وسلم- بعض القواعد والأسس من خلال السنة النبوية ليسير عليها المسلمون في حياتهم؛ لإتمام الفرائض الدينية على أكمل وجه، فكان خير قدوة لنا في كافة أمور حياتنا المختلفة، ونرغب منكم في نهاية البرنامج الإذاعي الصلاة والسلام على خير خلق الله”.
  • “كان رسول الله يتمتع بالعديد من الصفات النبوية.. جعلها الله -سبحانه وتعالى- في النبي حتى يكون قدوة للمسلمين، كما حثنا على فعل الخيرات والابتعاد عن المعاصي والذنوب للفوز بالآخرة والجنة ونعيمها، فخير سلام وصلاة عليك يا رسول الله”.
  • “في ختام برنامجنا الإذاعي اليوم نأمل أن نكون قد قدمنا لكم بشكل كافٍ كيف كان رسول الله أسوة حسنة للمسلمين، حيث وصف النبي في القرآن على أنه ذو خلق عظيم، فكان يحرص على قول الحق فلا يقول الكذب ولم يتعرض لظلم أحد “.
  • “بعد وصولنا لنهاية برنامجنا الإذاعي، نتمنى أن تسود أخلاق رسول الله -صلى الله عليه وسلم- بين المسلمين أجمعين، والتحلي بالفخر والعزة والكرم، فقد وصف سيد الخلق على أنه الصادق الأمين، فكان سُبحانه يتصف بالرحمة والتسامح والعطف والصبر”.
  • “هكذا نكون قد وصلنا إلى نهاية فقراتنا الإذاعية اليوم عن المولد النبوي الشريف.. نتمنى أن نكون قد أوفينا النبي -صلى الله عليه وسلم- القليل من حقه، واستحضار سنته الكريمة، والتعريف بأهم النقاط في حياة الرسول على أن نلقاكم في برنامج إذاعي آخر”.

يمكنك الاطلاع علي :- مقدمة عن الوالدين للإذاعة المدرسية لفقرة الحديث والقران 2024

خاتمة إذاعة عن المولد النبوي الشريف باللغة الإنجليزية

إعداد الإذاعة المدرسية باللغة الإنجليزية من اهتمامات الكثير من المدارس في المراحل التعليمية المختلفة؛ لكونها تساعد على تنمية اللغات وزيادة الثقة بالنفس، وتتمثل نماذج خاتمة إذاعة عن المولد النبوي الشريف بالإنجليزية فيما يلي:

  • “نختم الآن إذاعتنا عن المولد النبوي الشريف راجين من المولى عز وجل أن يقبل منا صالح الأعمال، وأن يرزقنا شفاعة النبي صلى الله عليه وسلم، كما ننصحكم باتباع سنة النبي في الحياة للفوز بالدنيا والآخرة”.
  • We are now concluding our broadcast on the Noble Prophet’s birthday, hoping that God Almighty will accept our good deeds, and grant us the intercession of the Prophet, may God’s prayers and peace be upon him, as we advise you to follow the Sunnah of the Prophet in life to win this world and the hereafter.
  • “حان الآن موعد ختام إذاعتنا في هذا الصباح التي كان مضمونها عن المولد النبوي الشريف.. من كان هدى ورحمة ونور للعاملين، نأمل أن نكون قد قدمنا لكم معلومات مفيدة، ولا يسعنا إلا أن نقدم لكم جزيل الشكر على حسن الاستماع إلى اللقاء في برنامج إذاعي آخر، في حفظ الله ورعايته”.
  • It is now time for the conclusion of our radio this morning, whose content was about the Prophet’s birthday, which was a guidance, mercy and light for the workers. God bless and take care.
  • “هكذا نكون قد انتهينا من فقرات برنامجنا الإذاعي المميز، نتمنى أن نكون قد قدمنا لكم أهم النقاط في حياة النبي صلى الله عليه وسلم، وشرح المعجزات التي اتصف بها، نرجو أن نسير جميعًا طبقًا لقواعد وأسس الشريعة والسنة النبوية حتى ينتشر الأمن والأمان”.
  • This is how we have finished today with the paragraphs of our distinguished radio program. We hope that we have presented you with the most important points in the life of the Prophet, may God’s prayers and peace be upon him, and explain the miracles that characterized him. We hope that we all walk according to the rules and foundations of Sharia and the Prophet’s Sunnah so that security and safety will spread.
  • “في نهاية فقراتنا الإذاعية لهذا اليوم نأمل أن نكون قد قدمنا كل ما هو مفيد من معرفة ومعلومات حول مولد النبي صلى الله عليه وسلم، وعرض أبرز ما جاء في حياة الرسول ليكون قدوة للمسلمين في الحياة، على أن نلقاكم في برنامج إذاعي آخر”.
  • At the end of our radio segments for this day, we hope that we have provided all useful knowledge and information about the birth of the Prophet, may God’s prayers and peace be upon him, and presented the most prominent things that came in the life of the Prophet to set an example for Muslims in life. We will meet you on another radio program.

تعرف أيضاً علي :- مقدمة إذاعة مدرسية عن الوطن ومقدمة إذاعة مدرسية عن العلم 2024

أجمل ما قيل عن المولد النبوي الشريف

أجمل ما قيل عن النبي يُبيّن مكانة وعظمة رسولنا الحبيب، ويُمكن الاستعانة بها في خاتمة إذاعة عن المولد النبوي الشريف.

  • كان رسول الله -صلى الله عليه وسلم- رؤوف بمن حوله، فكانت تصرفاته تشير إلى أنه نبي مُرسل يتعامل مع الجميع بمبدأ العفو والرحمة، فكان أعظم شخصية أثرت في المسلمين في تاريخ البشرية.
  • تذوب قلوبنا اشتياقًا لرسول الله صلى الله عليه وسلم، الذي لا مثيل له في هذه الدنيا، به تطمئن الروح، فسلامُ الله وسلامٌ عليك يا سيدي يا رسول الله.
  • كلمات الحب والمشاعر الجياشة لا يمكنها أن تعبر عن مدى الاحترام والتقدير للرسول الكريم، فضل الله عليك يا حبيبي يا رسول الله.
  • إلى من سكن حبه قلوبنا دون أن نراه، إلى من أعاننا على مصاعب الحياة، فكان خير رسول لنا، اللهم صل وسلم وبارك عليه، وارزقنا شفاعته في يوم لقاءك يا كريم.
  • كان رسولنا الكريم أحرص الناس على الأخلاق فصلوا عليه وسلموا تسليمًا كثيرًا.
  • محمد -صلى الله عليه وسلم- هو الذي ترجي شفاعته من أهوال اليوم العظيم، نسألك اللهم أن تحشرنا مع رسولنا الكريم والصحابة، فاللهم أبلغ مقاصدنا واغفر لنا إنكِ سميع مجيب.
  • كان رسول الله -صلى الله عليه وسلم- تجسيد لمعاني الإنسانية وكل الصفات الحميدة التي يمكن أن تتوفر في النفس البشرية، فصلاة الله وسلامه عليك يا خير خلق الله.
  • جاء رسولنا الكريم نور في الظلمات، فأتى إلينا بمعجزات القرآن الكريم، حتى يخرج الكافرين من ظلماتهم إلى النور، ارزقنا اللهم رؤيته في المنام، واحشرنا معه يوم القيامة.
  • كان رسول الله -صلى الله عليه وسلم- دائمًا ما يقول أُمتي أُمتي، فكان يضحي بنفسه من أجل الأمة الإسلامية، صلوا عليه.
  • ضرب لنا النبي -صلى الله عليه وسلم- أروع الأمثال في التحلي بالأخلاق والصفات الكريمة، حيث وصفه الله في القرآن الكريم بأنه على خلق عظيم.
  • كان الرسول -صلى الله عليه وسلم- طوق نجاة للبشرية، فهو الرحمة المُهداة والنعمة، وكان تجسيد لآيات القرآن الكريم، فاللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد.
  • قال الرسول -صلى الله عليه وسلم- أن خيركم لأهله وأنا خيركم لأهلي، فكان حريصًا على أن يحث الأمة الإسلامية بكل الصفات الحميدة التي تساعد على انتشار الأمن والرخاء في المجتمع.
  • اختار الله -سبحانه وتعالى- الرسول ليكون سبيل النجاة للعالمين، فكان دائمًا ما يسير على التقوى في الحياة، فاللهم ارزقنا رؤية النبي صلى الله عليه وسلم.
  • نبي الله هو الهادي البشير، أُطلق عليه الصادق الأمين، فكان خير رسول للأمة وللعالمين.
  • كان رسولنا الكريم يحثُنا دائمًا على التحلي بمكارم الأخلاق، فكان يقول إن أحسن الناس خلقًا أقربهم إليه يوم القيامة، وأبغضهُم أبعدهم منه يوم القيامة، فصلاة الله وسلامه عليك يا سيدي يا رسول الله.
  • كان النبي ومازال القُدوة للمسلمين أجمعين، فعلينا جميعًا الامتثال لأوامره -صلى الله عليه وسلم- من خلال اِتباع السُنة وفعل المعروف والانتهاء عن المنكر مثلما أمرنا.
  • جاء الرسول الكريم لينتشلنا من ظلمات الجهل، فكان بمثابة نور الإيمان والبرهان الوحيد على عقيدة التوحيد بأمر من الله سبحانه وتعالى، فدائمًا ما يستحق من الأُمة التقدير والاحترام واِتباع سنته والصلاة والسلام عليه.

زوارنا شاهدو أيضا :- 

  1. مقدمة صباحية للإذاعة المدرسية قصيرة ومميزه 2024/1445
  2. مقدمة للإذاعة المدرسية كاملة الفقرات مكتوبة 2024/1445
  3. هل تعلم عن مادة العلوم فقرة هل تعلم جديدة ومميزة 2024
  4. حوار بين شخصين عن التعاون قصير جدا وأشكالة وفوائده 2024
  5. مقدمة إذاعة مدرسية عن الأخلاق ومقدمة إذاعة مدرسية عن الرسول 2024
  6. هل تعلم عن العام الدراسي الجديد وكلمة صباحية عن العام الدراسي 2024
  7. حوار بين شخصين عن الصدق والأمانة أفضل حوار قصير عن الصدق 2024

والان قد وصلنا الى نهاية مقالنا اليوم عن خاتمة إذاعة عن المولد النبوي الشريف وطرحنا لكم أيضا أجمل ما قيل عن المولد النبوي الشريف من خلال موقع مواضيع وللمزيد يمكنك تصفح قسم إذاعة مدرسية.

السابق
شعر للإذاعة المدرسية عن الوطن أجمل عبارات قصيرة عن حب الوطن 2024
التالي
نشيد عن المولد النبوي الشريف للإذاعة المدرسية مكتوب 2024