إذاعة مدرسية

اذاعة مدرسية كاملة الفقرات مكتوبة وخاتمة اذاعة مدرسية كاملة الفقرات 2024

اذاعة مدرسية كاملة الفقرات مكتوبة وخاتمة اذاعة مدرسية كاملة الفقرات 2024، تعتبر الإذاعة المدرسية هي الافتتاحية التي يبدأ بها اليوم الدراسي في كل المدارس ولكافة المراحل التعليمية، وهي البداية المشرقة لنهار اليوم التعليمي، والتي تستعرض مواضيع علمية بنائه للطلاب، لذا نعرض لكم من خلال موقع مواضيع اذاعة مدرسية كاملة الفقرات مكتوبة باللغة العربية.

مقدمة اذاعة مدرسية كاملة الفقرات مكتوبة

بسم الله الرحمن الرحيم، والحمد لله خالق الأرض ورافع السماء بغير عمد، وأفضل الصلاة والتسليم على سيد الورى المصطفى الأمين محمد ابن عبد الله، وعلى آله وصحبه ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين، أما بعد: أسعد الله صباحكم بكل خير وبركة، مدير مدرستنا الموقّر، أساتذتي الأفاضل، طلاب مدرستنا الكِرام، أتمنى لكم يومًا مليئًا بالسعادة والسرور، يسرّني أيها الجمع الكريم أن أقدم لكم اليوم إذاعتنا اليوم عن “………” التي انتشرت كثيرًا في الآونة الأخيرة، وكان من الضروري أن نسلط الضوء عليها لتوعية طلابنا وطالباتنا لأهمية هذا الموضوع، ومدى تأثيرهُ على الفرد خاصة والمجتمع عامة، وجميع الأطر فيه.

اذاعة مدرسية كاملة الفقرات مكتوبة

يُفتتح اليوم المدرسي كل نهار بإذاعة مدرسيّة، تُحضر الطلاب ليوم دراسيّ مليء بالجد والاجتهاد والنشاط والحيوية، وذلك من خلال القيم والمفاهيم التي تستعرض لهم كل ما هو جميل في بداية يومهم المدرسي، ولهذا ينبغي الانتباه عند اختيار كلمات ومعاني الإذاعة بحكمة وتركيز عالٍ، حتى ترسخ في عقول الطلبة وتقودهم نحو الجد والمثابرة،حيث تكون الانطلاقة الصباحية بالطابور الصباحي الذي يتبعه تقديم الإذاعة المدرسية من قبل مجموعة من طلبة المدارس، بحيث يتم ترتيب فقرات الإذاعة وتنسيقها، وعادةً ما تبدأ الإذاعة بمقدمة تمهيدية تستهل بحمد الله وشكره كلّ صباح، ومن ثمّ الفقرة الخاصة بتلاوة آيات من القرآن الكريم، وفيما بعد تتوالى الفقرات الممتعة كلّ حسب مهارات وقدرات الطلبة، وبعد الانتهاء من المواضيع المختارة للإذاعة يتم ختامها بفقرة ختاميّة عادةً ما تكون بالدعاء والتّحية.

قد يعجبك أيضاً :- اذاعة مدرسية عن الكهرباء وكلمة الصباح عن الكهرباء 2024

فقرة القرآن الكريم

خير الكلام كلام الواحد الأحد، وخير ما نفتتح به إذاعتنا المدرسية بالاستماع إلى تلاوات عطرة من الذكر الحكيم يتلوها علينا الطالب “_____”فليتفضل إلى المنصة:

  • {إِنَّ اللَّهَ اصْطَفَاهُ عَلَيْكُمْ وَزَادَهُ بَسْطَةً فِي الْعِلْمِ وَالْجِسْمِ ۖ وَاللَّهُ يُؤْتِي مُلْكَهُ مَن يَشَاءُ ۚ وَاللَّهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ}.
  • {شَهِدَ اللَّهُ أَنَّهُ لَا إِلَٰهَ إِلَّا هُوَ وَالْمَلَائِكَةُ وَأُولُو الْعِلْمِ قَائِمًا بِالْقِسْطِ}.
  • {قَالَ الَّذِينَ أُوتُوا الْعِلْمَ إِنَّ الْخِزْيَ الْيَوْمَ وَالسُّوءَ عَلَى الْكَافِرِينَ}.
  • {قُلِ الرُّوحُ مِنْ أَمْرِ رَبِّي وَمَا أُوتِيتُمْ مِنَ الْعِلْمِ إِلَّا قَلِيلًا}.
  • {فَمَا اخْتَلَفُوا إِلَّا مِنْ بَعْدِ مَا جَاءَهُمُ الْعِلْمُ بَغْيًا بَيْنَهُمْ}.
  • {لَكِنِ الرَّاسِخُونَ فِي الْعِلْمِ مِنْهُمْ وَالْمُؤْمِنُونَ يُؤْمِنُونَ بِمَا أُنْزِلَ إِلَيْكَ}.

شاهد أيضاً :- كلمة صباحية مدرسية عن العلم أقوال وحكم عن العلم والنجاح 2024

فقرة الحديث النبوي الشريف

والآن مع الفقرة الأجمل على لسان سيدنا محمد وسيرته العطرة من السّنة النبوية المطهرة على صاحبها أفضل الصلاة وأزكى السلام، ومع الطالب “….”، فليتفضل مشكورًا:

عن أبي هريرة -رضي الله عنه- قال: قال رسول الله صلّى الله عليه وسلّم: “لا حَسَدَ إلَّا في اثْنَتَيْنِ: رَجُلٌ عَلَّمَهُ الله القُرْآنَ، فَهو يَتْلُوهُ آناءَ اللَّيْلِ، وآناءَ النَّهارِ، فَسَمِعَهُ جارٌ له، فقالَ: لَيْتَنِي أُوتِيتُ مِثْلَ ما أُوتِيَ فُلانٌ، فَعَمِلْتُ مِثْلَ ما يَعْمَلُ، ورَجُلٌ آتاهُ الله مالًا، فَهو يُهْلِكُهُ في الحَقِّ، فقالَ رَجُلٌ: لَيْتَنِي أُوتِيتُ مِثْلَ ما أُوتِيَ فُلانٌ، فَعَمِلْتُ مِثْلَ ما يَعْمَلُ”، وقال رسول الله صل الله عليه وسلم،” يا معاذ، اتق اللّه حيثما كنت. وأتبع السيئة الحسنة تمحها، وخالق الناس بخلق حسن”. صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

فقرة الشعر في الإذاعة المدرسية

لابد لنا ألا ننسى أن ننهل من الشّعر العربيّ الجميل، هذا الشّعر الذي طالما تغنّى، وتغزل به شعراؤنا منذ القِدم، وأصبحا أشعارهم تُدرس جيلاً بعد جيل، وفيما يلي نُنشد لكم بعضً من الأبيات المُختارة من المدونات الشعريّة التي يُمكن إلقاؤها على مسامع وأذهان الطلبة في الإذاعة المدرسيّة، في قول للإمام الشافعي رحمه الله مع الطالب ……. :

اِصبِر عَلى مُرِّ الجَفا مِن مُعَلِّمٍ فَإِنَّ رُسوبَ العِلمِ في نَفَراتِهِ

وَمَن لَم يَذُق مُرَّ التَعَلُّمِ ساعَةً تَذَرَّعَ ذُلَّ الجَهلِ طولَ حَياتِهِ

وَمَن فاتَهُ التَعليمُ وَقتَ شَبابِهِ فَكَبِّر عَلَيهِ أَربَعاً لِوَفاتِهِ

وَذاتُ الفَتى وَاللَهِ بِالعِلمِ وَالتُقى إِذا لَم يَكونا لا اِعتِبارَ لِذاتِهِ

تعرف أيضاً علي :- مقدمة اذاعة عن الغذاء الصحي للإذاعة المدرسية 2024/1445

فقرة هل تعلم الإذاعة المدرسية

ويجب علينا أن نقف قليلاً مع العلم والمعرفة مع الطالب………. مع فقرة هل تعلم وبعض من الكلمات المختصرة والمفيدة من المعلومات العامّة كالتالي:

  • هل تعلمون أنّ عسل النحل الطبيعي هو الغذاء الوحيد الذي لا يمكن أن يفسد أبدًا بحكمة من الله.
  • هل تعلمون أنّ الألماس اللاّمع هو من أصلب المواد الكونية المعروفة لغاية الآن.
  • هل تعلمون أن بعض القطط تعاني من حساسية مفرطة من البشر.
  • هل تعلمون أنَّ الرجال هم أول من لبس الكعب العالي عند اختراعه في القرن الثامن عشر.
  • هل تعلمون أنه يُمكن للكلاب استشعار المجال المغناطيسي المنبعث من الأرض، حيث اكتشف العلماء أنّه عندما تقضي الكلاب حاجتها، فإنّهم يصطفون بشكل حيث يُواجهون إمّا الشمال أو الجنوب.
  • لون الدواء الطبي يؤثر بشكل لا شعوريّ على الإنسان، لهذا فإنّ الباحثين يختارون لون الدواء بعناية فائقة حيث أن اللون الأزرق يُستخدم للمهدئات، والأحمر والبرتقالي يُستخدم للمنبهات، والأصفر لمضادات الاكتئاب.

خاتمة اذاعة مدرسية كاملة الفقرات مكتوبة

يؤسفنا أننا قد وصلنا إلى نهاية هذا اليوم الإذاعي الجميل، وإننا نرجو أن نكون قد نلنا إعجاب واستحسان جميع الحضور، ولا يسعنا سوى شكر كل الأساتذة الأفاضل، وكل من ساهم في إنماء الإذاعة المدرسية بالمعلومات والفقرات الغنية بالعلم والمعرفة ،ونشكر الأستاذ الفاضل مدير المدرسة، ونشكركم أيضًا على حسن استماعكم لنا، ولا نقول وداعًا ولكن إلى لقاء قريب بإذن الله، مع تمنياتنا لكم بالتوفيق والنجاح بإذن الله، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

زوارنا شاهدو أيضا :- 

  1. اذاعة مدرسية عن السعودية وفقرة الشعر عن السعودية 2024/1445
  2. اذاعة مدرسية عن دخول فصل الشتاء كاملة الفقرات 2024
  3. كلمة الصباح قصيرة عن النظافة والعلم وحسن الخلق 2024/1445
  4. اذاعة مدرسية كاملة عن السنة الهجرية الجديدة 1445
  5. إذاعة مدرسية عن بداية العام الهجري الجديد كاملة 1445
  6. اذاعة مدرسية عن يوم عاشوراء وهل تعلم عن يوم عاشوراء 2024
  7. كلمة الصباح عن المولد النبوي الشريف للإذاعة المدرسية 2024/1445

والان قد وصلنا الى نهاية مقالنا اليوم عن اذاعة مدرسية كاملة الفقرات مكتوبة وطرحنا لكم أيضا خاتمة اذاعة مدرسية كاملة الفقرات من خلال موقع مواضيع وللمزيد يمكنك تصفح قسم إذاعة مدرسية، ونتمني لكم التوفيق والنجاح.

السابق
مقدمة إذاعة مدرسية للصف الخامس والسادس الابتدائي 2024
التالي
خاتمة إذاعة مدرسية عن التنمر وأسئلة عن التنمر اذاعة مدرسية 2024