إذاعة مدرسية

اسئلة واجوبة للاذاعة المدرسية صعبة اسئلة للاذاعة المدرسية صعبة 2024

اسئلة واجوبة للاذاعة المدرسية صعبة اسئلة للاذاعة المدرسية صعبة جدا 2024، فتعتبر فقرة الإذاعة المدرسية من أهم الأنشطة التي تركز عليها الإدرارات التعليمية، فتعد من الفقرات المفيدة والتي تمد التلاميذ بمعلومات شيقة وجديدة على أذهانهم وذلك من خلال اتباع أسلوب السؤال والجواب.

وتعتبر الأخلاق من الجوانب التي تعبر عن المجتمع وثقافته كما امرنا الله تعالي وحث عليها رسوله الكريم صلى الله عليه وسلم في كثير من أحاديثه الشريفة ، وفى السطور التالية سنقوم بعرض مجموعة من الأسئلة المتعلقة بالأخلاق مرفق معها إيجاباتها.

سؤال وجواب عن الاخلاق للاذاعة المدرسية

  • من هو الرسول الذي بعث لإتمام مكارم الأخلاق؟ هو الرسول الذي بعثة الله لإتمام مكارم الأخلاق.
  • أذكر حديث للرسول صلى الله عليه وسلم يدعوا المسلمين غلى الأخلاق؟
  • قال صلى الله عليه وسلم: «إنّ الصدق يهدى إلى البر وإنّ البر يهدى إلى الجنّة وإنّ الرجل ليصدق ويتحرى الصدق حتى يكتب عند الله صديقا» أخرجه أبو داود وصححه الألباني.
  • ما هو مفهوم الأخلاق؟ هي بعص الصفات والسمات التي يتميز بها الشخص وهي الدين والمروءة ، وهي هيئة راسخة داخل أعماق الإنسان التي يصدر عن طريقها مجموعة من الأفعال.
  • ما معني الأخلاق الإسلامية؟ هي السمات التي يتصف بها المؤمنين والذين يحاولون تجنب الوقوع في الآثام والنقد والعيب ويكون الشخص مؤمن بها وهي التي تهديه لعمل الخير وتجنبه الوقوع في الخطيئة أو القيام بأعمال منافية للآداب العامة.
  • ما هي مصادر الخلاق في وجهة نظرك؟ هناك قسمين من الخلاق أولها الأخلاق الغريزية والتي يولد بها الفطر وتكون هي فطرته الأساسية التي خلقه الله بها وثانيها الأخلاق المكتسبة وهي التي يكتسبها الإنسان من خلال التعليم والتربية والتنشئة الاجتماعية للفرد.

يمكنك مشاهدة :- اذاعة مدرسية للصف الاول ابتدائي كاملة الفقرات 2024/1445

اسئلة واجوبة للاذاعة المدرسية صعبة

  • ما هي أخلاق المعاملات في رأيك ؟ أولاً الخلق مع الله عز وجل وهي اتباع الأخلاق التي تقوي علاقة الإنسان بربه والتحلي بالآداب، وثانياً العلاقة بالنفس وهي مدي قدرة الإنسان بالالتزام بالمعايير والأخلاق بينه وبين نفسه، وأخيراً أخلاق الإنسان مع الآخرين وهي سلوكياته وأفعاله تجاههم علي سبيل المثال القواعد الأخلاقية التي تحكم علاقة الابن بوالديه.
  • ما هي الأربع الأمور التي تساعد الإنسان على اكتساب الأخلاق؟ أولاً سلامة العقيدة وهي ما يحمله الإنسان نمن أفكار ومعتقدات فكلما كانت عقائد وأفكار الإنسان مبنيه على أثاث قوي ولديه إيمان شديد بالله فأنه أخلاقة ستكون جيدة، ثانياً لجوء الإنساء إلى الدعاء، ثالثاً الجهاد هو الذي يرتبط بقدرة الإنسان على مجاهدة نفسه والتحسين من حاله حيث يعتبر الجهاد أحد الأنواع المرتبطة بالخلق وأخيراً محاسبة الإنسان لنفسه دائماً على ما يقوم به في حق نفسه وحق الآخرين .

شاهد أيضاً  :- حكمة اليوم للاذاعة المدرسية قصيرة وطويلة 2024/1445

اسئلة للاذاعة المدرسية صعبة جدا

  • من هو الشاعر الذي تحدث عن الأخلاق ؟ أمير الشعراء هو الشاعر أحمد شوقي.
  • ما هو البيت الشعري الذي يتحدث عن الأخلاق؟ وإنما الأمم الأخلاق ما بقيت …. فـإن هُمُ ذهبت أخـلاقهم ذهــبوا.
  • ما هو مصدر الأخلاق الإسلامية ؟ هو الوحي
  • ما هي خصائص الأخلاق ؟ هي التوازن المطلوب ما بين شهوات ورغبات الإنسان والتي وضعت من خلال مجموعة من الأطر الشرعية وفقاً للشريعة الإسلامية.
  • ما هي الصفات التي ترتبط بمكارم الأخلاق؟ الصدق والأمانة والحلم والشجاعة والمروءة والمودة والاعتدال والإيثار و الكرم والعدل والحياء والعفة والوفاء وحفظ اللسان والرحمة والرضا والقناعة.
  • لقد ذكر الله أن للإنسان عورتين لكل منهما ستر فما هما تلك العورات؟ عورة الجسد وسترها بالملابس وعورة النفس وسترها بالأخلاق.
  • ما هي أهم فوائد الأخلاق؟ قرب الإنسان من الله ، كما أن حسن الخلق يعلو من قيمة الإنسان عند الله، وحسن الخلق ينقذ الإنسان من النار ويبدله إلى الجنة، ويحول العدو غلى صديق و يجعل الله يمحو سيئات الإنسان بحسن خلقه، من أسباب حب روس الله صلى الله عليه وسلم للعبد، يؤلف العلاقات بين البشر ويثقل موازين الإنسان بالحسنات يوم القيامة.

مقالات قد تعجبك :-

  1. اذاعه عن يوم البيئة الاقليمي كاملة الفقرات 2024
  2. اذاعة مدرسية للصف الثاني ابتدائي كاملة الفقرات 2024/1445
  3. اذاعة مدرسية للصف الثالث ابتدائي كاملة الفقرات 2024/1445
  4. اذاعة مدرسية للصف السادس ابتدائي كاملة الفقرات 2024/1445
  5. اذاعة مدرسية للصف الخامس ابتدائي كاملة 2024/1445
  6. اذاعة مدرسية للصف الرابع ابتدائي كاملة الفقرات 2024/1445
  7. اذاعة عن السلوك الايجابي الاحترام وحكمة عن السلوك الايجابي 2024

وفي النهاية يتمنى موقع مواضيع الإستفادة من مقالنا هذا اسئلة واجوبة للاذاعة المدرسية صعبة وأيضا ذكرنا لكم اسئلة للاذاعة المدرسية صعبة جدا من خلال قسم إذاعة مدرسية فتابعونا دائما، متمنيين لكم التوفيق والتميز.

السابق
مقدمة اذاعة مدرسية مكتوبة كاملة ومقدمة اذاعة مدرسية جديدة وجميلة 2024
التالي
اذاعة مدرسية عن العام الجديد وكلمة الصباح عن بداية العام الجديد 2024