إذاعة مدرسية

اذاعة مدرسية عن العام الجديد وكلمة الصباح عن بداية العام الجديد 2024

اذاعة مدرسية عن العام الجديد وكلمة الصباح عن بداية العام الجديد 2024، فالبرنامج الإذاعي الصباحي من أهم الأنشطة التي تقوم بها المدرسة كل صباح، وتتضمن مجموعة من الفقرات المتنوعة، والتي تُساعد في توسيع مدارك الطلاب والطالبات، وتزيد من وعيهم، وبالطبع يحمل كل يوم موضوع إذاعي جديد لفقرات جديدة، وفريق عمل مختلف، وسنخصص حديثنا اليوم عن العام الجديد، وتناوله في الإذاعة، لذا فإذا كنت ترغب في طرح هذا الموضوع أمام الطلاب فيُمكنك أن تستعين بتلك الفقرات التي سنقدمها إليك، ووضعها ضمن برنامجك، فقط عليك أن تتابعنا.

اذاعة مدرسية عن العام الجديد

مقدمة اذاعة مدرسية عن العام الجديد

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أشرف المرسلين سيدنا مُحمد صلى الله عليه وسلم وآله وأصحابه أجمعين، أما بعد يُسعدني أن أُقدم برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم، وفي البداية أرحب بكم جميعاً سيادة مدير المدرسة الأستاذ والمُعلم الفاضل/….. المُعلمين والمُعلمات الأجلاء، والزملاء والزميلات الغاليين.

أتشرف بوجودي معكم، وسنتحدث خلال برنامجنا اليوم عن العام الدراسي الجديد، وأأمل من الله تعالى أن يوفقنا جميعاً، وأن نُحقق أعلى النتائج والدرجات، ويُحالفنا التفوق والنجاح أينما تواجدنا، ويوفقنا الله سبحانه وتعالى، وعليكم أن تتذكروا دائماً أن السعي والعمل والاجتهاد يجعلوا الإنسان يصل لمكانة كبيرة، وإلى المراتب العليا، فعليكم دائماً التعلم والبحث والمعرفة حتى تنضج عقولكم، ويزيد لديكم الوعي والإدراك بكل شئ من حولكم.

والآن لنبدأ برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم.

شاهد أيضاً  :- حكمة اليوم للاذاعة المدرسية قصيرة وطويلة 2024/1445

فقرة القرآن الكريم

وخير ما نستهل به يومنا هو القرآن الكريم، وآيات من الذكر الحكيم يتلوها علينا الطالب/ة……

بسم الله الرحمن الرحيم

وَقُلِ اعْمَلُوا فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ ۖ وَسَتُرَدُّونَ إِلَىٰ عَالِمِ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ فَيُنَبِّئُكُم بِمَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ (105)

صدق الله العظيم

فقرة الحديث الشريف

والآن مع فقرة الحديث الشريف يُلقيه علينا الطالب/ة……….

قعن أنس بن مالك قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:”طلبُ العلمِ فريضةٌ على كلِّ مسلمٍ، وإِنَّ طالبَ العلمِ يستغفِرُ له كلُّ شيءٍ، حتى الحيتانِ في البحرِ”. صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

كلمة الصباح عن بداية العام الجديد

والآن لننتقل إلى كلمة الصباح، وسنخصصها اليوم للحديث عن العام الدراسي الجديدة، وسيتحدث عنه مدير مدرستنا الفاضل الأستاذ/……

أسعد الله صباحكم بكل الخير وملأ أيامكم بالسعادة والفرحة، فها نحن نبدأ عاماً درسياً جديداً وندعو المولى عز وجل أن يكلله بالنجاح والتفوق لكل أبنائي، وطلابي، وبالطبع لابد أن ننسى ما مضى من إخفاقات، ونبدأ في تنظيم أوقاتنا ووضع خطة تنظيمية لهذا العام حتى نصل للقمة والنجاح، وأنصحكم أبنائي باستذكار دروسكم أولاً بأول، مع الاشتراك في الأنشطة الثقافية، والترفيهية، فكل هذا من شأنه أن يُعلي من مستوى الفكر والوعي لديكم.

وأنصحكم طلابي الأعزاء بتناول الأطعمة الصحية المُغذية للجسم والتي تمده بالنشاط والحيوية، مع ممارسة الرياضة بقدر كافي خلال الأسبوع، والمُحافظة على النظافة الشخصية حتى تحموا أنفسكم من الأمراض، وأيضاً لابد من الحضور للمدرسة كل الصباح وعدم الغياب؛ حتى لا يضيع عليكم بعض الدروس في المواد الدراسية المختلفة، وأخيراً أتمنى لكم تحقيق كل الأمنيات والأهداف التي تريدونها، وأن يكلل اجتهادكم وتعبكم بالنجاح والتفوق، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

يمكنك مشاهدة :- اذاعة مدرسية للصف الاول ابتدائي كاملة الفقرات 2024/1445

فقرة هل تعلم

نتعرف الآن على بعض المعلومات العامة وفقرة هل تعلم مع الطالب/ة…….

  • هل تعلم أن ترك علم ينتفع به إلى الناس يجعلك في مرتبة عالية عند الله عز وجل، ويكون لك الأجر والثواب.
  • هل تعلم أن الصبر والإرادة والعزيمة والتوكل على الله سيجعلوك تصل للنجاح والتفوق.
  • هل تعلم أن التجارب والمغامرات المختلفة تُحولك لإنسان أكثر نضجاً وتتحمل المسئولية بشكل سريع.
  • هل تعلم أن قلة الثقة بالنفس من الممكن أن تؤدي بك إلى التهلكة.

فقرة الدعاء

وصلنا الآن إلى فقرة الدعاء والتضرع إلى الله عز وجل ، وسيلقيها علينا الطالب/……..

“اللهم وفقنا في حياتنا، وارزقنا الرزق الواسع، وأملأ أيامنا بالرضا والفرحة والسعادة، اللهم أنك عفواً كريماً تُحب العفو فأعفو عنا يا الله”.

إقرأ أيضاً :- مقدمة اذاعة مدرسية قصيرة كاملة الفقرات 2024/1445

خاتمة اذاعة مدرسية عن العام الجديد

وها نحن نصل لمحطتنا الأخيرة من برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم، ولا يسعني سوى أن أشكر كل فريق العمل القائم على الإذاعة الصباحية لهذا اليوم ، قدم إليكم البرنامج الطالب/….. تحت إشراف الأستاذة/….

وأتمنى أن يكون برنامجنا لهذا اليوم نال إعجابكم ، وغداً بإذن الله نلتقي بكم على خير مع فريق عمل، وموضوع جديد ، وفقرات أخرى متنوعة، نلقاكم على خير، ودمتم في أمان الله، ورعايته.

مقالات قد تعجبك :-

  1. اذاعه عن يوم البيئة الاقليمي كاملة الفقرات 2024
  2. اذاعة مدرسية للصف الثاني ابتدائي كاملة الفقرات 2024/1445
  3. اذاعة مدرسية للصف الثالث ابتدائي كاملة الفقرات 2024/1445
  4. اذاعة مدرسية للصف السادس ابتدائي كاملة الفقرات 2024/1445
  5. اذاعة مدرسية للصف الخامس ابتدائي كاملة 2024/1445
  6. اذاعة مدرسية للصف الرابع ابتدائي كاملة الفقرات 2024/1445
  7. اذاعة عن السلوك الايجابي الاحترام وحكمة عن السلوك الايجابي 2024

وإلي هنا زوارنا الكرام نكون إنتهينا من تناول مقال اذاعة مدرسية عن العام الجديد وتناولنا أيضا كلمة الصباح عن بداية العام الجديد على موقع مواضيع من خلال قسم إذاعة مدرسية، ونتمنى لكم التوفيق والنجاح.

السابق
اسئلة واجوبة للاذاعة المدرسية صعبة اسئلة للاذاعة المدرسية صعبة 2024
التالي
اذاعة مدرسية للابتدائي سهلة قصيرة كاملة الفقرات 2024/1445