العناية والجمال

إزالة وعلاج حفر الوجة والبشرة طبيعيا

إزالة وعلاج حفر الوجة والبشرة طبيعيا إذ تعاني العديد من السيدات من مشكلة ظهور حفر بالوجه مما يؤثر على شكل وجهها، وجمالها، الأمر الذي يؤثر سلبياً على حالتها النفسية، حيث تتعدد أسباب ظهور هذه الحفر ومنها الإصابة بحب الشباب، أو التعرض لحروق ناتجة عن أشعة الشمس.

إزالة وعلاج حفر الوجة والبشرة طبيعيا

تتعدد الطرق الطبيعية التي تستخدم في إزالة حفر الوجه، ومن أبزرها ما يلي:

  1. خلطة زيت الزيتون: إذ يزيل زيت الزيتون حفر الوجه، وذلك من خلال استخدام زيت الزيتون كمساج للوجه، حيث ينصح بوضع منشفة على الوجه بعد وضعة، الأمر الذي يعزز من فعالية زيت الزيتون على إزالة الحفر الموجودة بالوجه، كما يكسبه نعومة، وبعدها يغسل الوجه.
  2. خلطة كربونات الصوديوم: إذ تساعد كربونات الصوديوم على إزالة الحفر، كما تمنع ظهور بقع بالوجه، وذلك من خلال خلط معلقتان من الماء إلى معلقتان من كربونات الصوديوم، إذ يدهن الوجه بالخليط بشكل دائري، وبعدها يغسل الوجه.
  3. خلطة الخيار: يتكون الخيار من فيتامين أ، وفيتامين سي، و عنصر الماغنسيوم، الأمر الذي يساعد على ترطيب البشرة وإزاله الحفر، وذلك عن طريق تقطيع خيارتين قطع صغيرة، ثم وضعها على البشرة لمدة نصف ساعة، وبعدها يغسل الوجه بالماء البارد.

إقرئي أيضاً :- فوائد فيتامين e للبشرة الدهنية والجافة

التخلص من حفر الوجه نهائيا

نقدم بعض الوصفات الطبيعية التي تعالج حفر الوجه في وقت قصير، كما تمنع عودته مر آخري، وينصح باستخدام هذه الخلطات ثلاث مرات في الأسبوع، وهذه الوصفات هي كالآتي:

  1. خلطة الألوفيرا: إذ نحصل عليه من نبات الصبار، حيث أن الألوفيرا يعالج حفر الوجه، كما يرطب البشرة، وذلك من خلال وضع جل الصبار الذي نحصل عليه من تقشير القشرة الخارجية لورقة الصبار، وبعدها يوضع الجل على البشرة لمدة 30 دقيقة، ثم يغسل بالماء.
  2. خلطة العسل والشوفان: وذلك من خلال إضافة نصف كوب من الشوفان إلى أربعة معلاق من العسل، إذ يوضع الخليط على الوجه، ثم يغسل بالماء.
  3. البطاطا: يمكن استخدم البطاطا في علاج حفر الوجه، وذلك من خلال تقشير حبتين من البطاطا، ثم تقطيعها قطع صغيرة بشكل دائري، إذ توضع على البشرة  لمدة ثلث ساعة، وبعدها يغسل الوجه بالماء.

إخترنا لك :- صابونة البابايا للوجة الدهني والجاف

علاج حفر الوجه بالليمون

نقدم بعض الوصفات التي تعالج حفر الوجه باستخدام الليمون، إذ ينصح بتكرارها ثلاث مرات في الأسبوع وعلى مدار شهرين حتى الشعور بالنتيجة المطلوبة، وهذه الوصفات هي:

  1. خلطة عصير الليمون: يحتوى الليمون على حمض ألفا هيدروكسي الذي يعالج حفر الوجه، كما بمنع ظهورها مرة ثانية،وذلك من طريق إضافة عصير ليمون إلى قطعة قطنة صغيرة، إذ توضع القطنه على مكان الحفر بالوجه حتى يمتص البشرة القطنة، كما ينصح بإضافة كمية من الماء إلي الليمون من أجل التخفيف في حالة البشرة الحساسة.
  2. خلطة الليمون والعسل: وذلك من خلال إضافة عصير مكون من ليمونه و معلقة عسل إلى قطعة من القطن، إذ توضع القطنة على الحفر الموجودة بالوجه لمدة ثلث ساعة، وبعدها يغسل بالماء، إذ تعتبر هذه الخلطات من افضل الخلطات لعلاج حفر الوجه، وذلك لان الليمون يمد البشرة فيتامين سي، كما أن العسل يتكون من مواد تعمل على ترطيب البشرة.

تؤثر حفر الوجه على شكل المرأة مما ينعكس سلبياً على مظهرها، وعلى ثقتها بنفسها، كما يجب عدم إهمال هذه الحفر، وعلاجها باستخدام بعض الوصفات الطبيعية، وفي النهاية يجب أن ننوه إلى أن ما قدمانا ما هو إلا معلومات استرشادية، لذا يجب استشارة الطبيب المختص.

قد يعجبك أيضاً :- 

  1. أفضل سيروم للبشره الدهنية الحساسة وحب الشباب
  2. فوائد ماسك الذهب للبشره الدهنية والوجة
  3. خطوات تنظيف البشرة الدهنية العميق في المنزل
  4. طريقة علاج التهاب وتورم الشفايف
  5. فوائد جل بذور الكتان للشعر الكيرلي والمتساقط
  6. فوائد زيت الصبار للشعر الخفيف والجاف

وبذلك نكون قد انتهينا من عرض مقال إزالة وعلاج حفر الوجة والبشرة طبيعيا وأيضا قمنا بطرح علاج حفر الوجه بالليمون عبر موقع مواضيع فتابعوا المزيد من خلال قسم العناية والجمال.

السابق
فوائد المرة للوجه والبشرة للحبوب والتجاعيد
التالي
كريم اكرتين لتفتيح البشرة والركب واليدين والمنطقة الحساسة