العناية والجمال

كريم اكرتين لتفتيح البشرة والركب واليدين والمنطقة الحساسة

كريم اكرتين لتفتيح البشرة والركب واليدين حيث يعد كريم أكرتين من أشهر كريمات التقشير على الإطلاق، وأكثرها إشادة من قبل أطباء الجلد لقدرته الفائقة في تجديد البشرة واستعادة نضارتها، واليوم نقدم لك فوائد كريم اكرتين للتبيض وطريقة استخدامه الصحيحة، مع أهم التعليمات والمحاذير الواجب اتباعها للحصول على بشرة صافية بدون تحسس أو التهابات.

كريم اكرتين للتبيض

قد تكونين قد سمعت عن التريتينوين من قبل لكن لا تعرفي عنه الكثير، لذا نحن هنا حتى نساعدك في التعرف على أهم فوائده.

يستخدم التريتينوين وهو المادة الفعالة في كريم اكرتين في علاج حب الشباب وآثاره والبقع الداكنة مثل بقع العمر والكلف وفرط التصبغ، والمسام الواسعة والرؤوس السوداء، ما يجعلك تنعي ببشرة صافية بدون عيوب وأكثر نعومة وإشراق.

التريتينوين هو أحد فيتامين A وأكثر فاعلية، حيث يعمل على تقشير طبقة الجلد الميت الداكنة التي تظهر بشرتك بشكل باهت مما ينشط عملية دوران الخلايا وتجددها، مما يساهم في الحد من فرط التصبغ بسبب نشاط الميلانين المسؤول عن تلون البشرة، ما يجعلها أفتح.

كريم اكرتين للتبيض اليدين

تتعرض يديك للكثير من المشاكل الجمالية المزعجة، مثل المسام الواسعة، التجاعيد، الاسمرار، الخشونة، غمقان عقل الأصابع، آثار حروق بسيطة، بقع جروح أو آثار خدوش، وحتى تستعيدي نعومة وجمال يديك ننصحك باللجوء إلى التقشير بالاكرتين للتخلص من خلايا الجلد الميت واستعادة نعومة يديك ولونها الطبيعي.

ضعي كمية بحجم حبة البازلاء على سطح يديك يومًا بعد يوم حتى تعتاد بشرتك على فاعلية الكريم، كما يفضل استخدام كريم بانثينول أو كريم بيبانثين مع اكرتين لترطيب يديك وتنعيمها.

يفضل خلال فترة استخدام اكرتين تجنبي استخدام الصابون، منظفات الأطباق والأواني المليئة بالمواد الكيميائية وغيرها، تجنب التعرض للشمس بدون واقي شمس، منتجات العناية التي تحتوي على كحول وعطور.

كريم اكرتين للتبيض المناطق الحساسة

قد يوصف في بعض الحالات بتركيز 0.025% لتقشير المناطق الحساسة وتأهيلها لاستقبال كريمات التفتيح حيث تصبح أكثر فاعلية بعد التقشير، يفضل خلط كريم اكرتين مع كريم يحتوي على الكورتيزون من أجل حماية البشرة من التهيج والالتهابات.

لذا يفضل خلط كمية بحجم حبة العدس من كريم أكرتين، وثلاث أضعاف كريم پرديرم أو كريم الفا كورت أو كريم فيوسيدين اتش أو كريم مرطب مثل كيوفي أو بيبانثين بكمية كبيرة.

استخدمي هذه الخلطة يومًا بعد يوم على بشرة نظيفة وجافة، ضعي طبقة رقيقة كل مساء لمدة 15 دقيقة لمدة أسبوعين حتى تلاحظي نتيجة مرضية مع الحرص على ارتداء ملابس قطنية، تهوية الجلد، عدم استخدام مواد عطرية بها كحول أو زيوت عطرية.

كريم أكرتين للتبيض الابط

من الممكن استخدام الخلطة الثلاثية لكن بحذر، نظرًا لأن الأكرتين مقشر ينظم من تقرن الجلد، كما يقلل من سمك طبقة الجلد السطحية، لذا يجب استخدامه بأقل كمية وبالتدريج لتجنب التحسس أو الالتهاب.

إخترنا لك :- فوائد جل الصبار للبشرة الدهنية والجافة

كريم اكرتين لتبيض الركب

الركب والأكواع من أكثر مناطق الجسم تعرضًا للاسمرار والخشونة، لذا ينصح خبراء العناية بالجلد الحرص على تقشير هذه المناطق بشكل دوري للتخلص من الخلايا الميتة والطبقة الداكنة والخشنة.

بإمكانك استخدام اكرتين سواء بتركيز 0.05٪ أو 0.025% حسب درجة تحمل البشرة ودرجة اسمرارها، وزعي كمية قليلة من الكريم على بشرة نظيفة وجافة لمدة 20 دقيقة ثم تغسل بالماء الفاتر، بعد ذلك يمكنك استخدام كريم ملطف ومرطب للبشره مثل كريم سيتافيل، كرري ذلك يوميًا كل مساء لمدة تتراوح من أسبوعين حتى شهر.

لتفتيح فعال وسريع يمكنك استخدام الخلطة الثلاثية المكونة من اكرتين، الفاكورت، افوكوين.

تجنبي ارتداء الأقمشة القاسية مثل الجينز، الاستناد على أشياء صلبة باستمرار، احرصي على الترطيب المستمر.

كريم اكرتين لتبيض الوجه

وجهك يحتاج إلى التقشير كل ثلاث شهور حتى تتخلصي من طبقة الجلد الباهتة والميتة وتعزيز نضارة بشرتك، لذا ينصح بكريم أكرتين بنسبة 0.025%، كما يساعدك في التخلص من الكلف، البقع الداكنة، بقع العمر، اسمرار الشمس، آثار حب الشباب.

يمكنك استخدامه وحده بصفة يومية كل مساء بكمية بحجم حبة البازلاء على كامل الوجه مع تجنب محيط العين، جوانب الأنف، حول الشفاه، أو يوم ويوم حسب تحمل بشرتك.

خلطة كريم أكرتين للتبيض

إليك الخلطة الثلاثية التالية:

كريم اكرتين وهاي كوين

قد يهمك معرفة :- غسول سيتافيل للبشرة الدهنية والمختلطة والجافة بالاسعار

طريقة الاستخدام

ضعي عصرة صغيرة من كريم اكرتين بتركيز 0.025% بحجم حبة العدس، والضعف من هاي كوين أو ميلوكين، والضعف من كريم فيوسيدين اتش أو كريم لوكويد أو كريم ألفا كورت أو كريم تكساكورت بنسبة 1.5%.

اخلطي هذه الكريمات وقت الاستخدام فقط وتوضع على وجه نظيف وجاف مرة واحدة ليلا بعيدًا عن الضوء حتى لو ضوء الموبايل، توضع هذه الخلطة إذا كان الوجه غير موحد اللون على جانبي الوجنتين، الجبهة، الذقن، لا توضع على زوايا الأنف، حول الفم ، محيط العين، أما إذا كانت تصبغات صغيرة الحجم توضع عليها فقط.

يفضل استخدامها بشكل تدريجي حتى تتمكن بشرتك من تحمل الخلطة، الأسبوع الأول تستخدم لمدة نصف ساعة ثم تشطف مرتين في الأسبوع، الأسبوع الثاني يوم ويوم لمدة ساعة وتشطف، الأسبوع الثالث يوميا تترك طوال الليل وتغسل في الصباح.

ملحوظة: إذا تهيجت بشرتك توقفي عن استخدام الخلطة لمدة 3 أو 5 أيام واستخدمي مرطب قوي على المناطق المتهيجة مثل مرهم بيبانثين الوردي، عندما يختفي التهيج عاودي استخدام الخلطة بكمية قليلة مع التدرج في عدد المرات أسبوعيا لحين تعتاد البشرة على تأثير الخلطة.

وإذا كان التهيج غير محتمل مع طفح جلدي واحمرار شديد توقفي عن استخدامه.

في حالة ظهور حبوب خاصة اذا كان يوجد بالبشرة حبوب تحت الجلد، ننصحك باستخدام ايبدو جل، على تلك الحبوب وعندما تنتهي يمكنك الاستمرار في استخدام الخلطة الثلاثية.

ملحوظة: لا تنسي الاعتماد على روتين بشرة يقلل من تعرضها للحساسية لذا ننصحك باستخدام غسول للبشرة الحساسة مثل غسول بيودرما الوردي.

واستخدام كريم مرطب مثل كريم بيوديرما سينسيبيو أو كريم مرطب معتدل الثقل مثل كريم سيتافيل أو كريم كيوفي الأزرق، هذا بالإضافة إلى ضرورة استخدام كريم الوقاية من الشمس.

كريم اكرتين للتبيض تجربتي

استخدمت اكرتين بأقل تركيز، كنت كل مساء أضع كريمي المفضل كريم بيبانثين وأنتظر لثوان حتى تتشرب بشرتي الكريم جيدًا، ثم أوزع كمية بحجم حبة البازلاء الصغيرة على جانبي الخدين، الأنف فقط، الذقن، مرتين في الأسبوع لمدة 20 دقيقة، ثم بالتدريج تدرجت في الوقت والكمية حتى شهر.

وبدأت بشرتي في التجدد من الأسبوع الأول وبعد شهر أصبحت صافية جدًا، نصيحتي لك تجنبي التعرض إلى الشمس تمامًا واستخدمي المرطب باستمرار.

إقرئي أيضاً :- غسول بيوديرما الوردي للبشرة الجافة والدهنية

تعليمات ومحاذير استخدام كريم الاكرتين

  • يمنع التعرض المباشر للشمس أو حرارة المطبخ بدون استخدام واقي شمس.
  • يمنع خلال الحمل والرضاعة.
  • يجب إجراء اختبار حساسية قبل استخدامه بيوم كامل.
  • يمنع استخدام منتجات العناية التي تحتوي على مقشرات مثل أحماض الفواكه وحمض الساليسليك.
  • يمنع استخدام المكياج والعطور وأي منتجات بها كحول.
  • يمنع في حالة استخدام أدوية مثل الفلوروكوينولون، سيبروفلوكساسين التي تسبب إلى زيادة التحسس تجاه الضوء بدون الرجوع إلى الطبيب.
  • يمنع استخدامه على الحبوب الحية شديدة الالتهاب، الجروح المفتوحة، الحروق المتهيجة.
  • يمنع استخدام المقشرات الفيزيائية التي تحتوي على حبيبات.
  • كريم اكرتين والخلطات الثلاثية لا تستخدم إلا بوصف الطبيب.

كريم اكرتين للتبيض سعره

  • يتوفر في مصر 10 ج.م
  • يتوفر في السعودية بسعر 17٫65 ر.س
  • يتوفر في الإمارات بسعر15 د.إ
  • يتوفر في قطر بسعر 15 ر.ق تقريبا
  • يتوفر في الكويت بسعر 2 د.ك تقريبا
  • يتوفر في العراق بسعر 7000 د.ع تقريبا
  • يتوفر في الأردن بسعر 5 د.أ تقريبا

عزيزتي الجميلة جميع المعلومات الطبّية التي تم ذكرها في تدوينتنا اليوم ما هي إلا معلومات تثقيفية بغرض تعزيز الوعي الصحّي فقط لمعرفة الأنسب لحالتك الصحية، ولا تغنيك مُطلقًا عن استشارة الطبيب المختصّ.

قد يعجبك أيضاً :- 

  1. شامبو دوف للشعر الجاف والخشن والمتقصف بالأسعار
  2. فوائد زيت الخروع للرموش والحواجب وأضرارة
  3. فوائد زيت اللوز الحلو للشعر والبشرة الدهنية
  4. فوائد زيت الأرجان المغربي للشعر والبشرة واسعارة
  5. كريم لفرد الشعر المجعد والخشن وتنعيمة
  6. فوائد زيت الخردل لتطويل الشعر بسرعة مجرب

والأن نكون قد انتهينا من عرض موضوع كريم اكرتين لتفتيح البشرة والركب واليدين والمنطقة الحساسة وأيضا قمنا بطرح كريم اكرتين للتبيض المناطق الحساسة عبر موقعنا موقع مواضيع فتابعوا المزيد من خلال قسم العناية والجمال.

السابق
إزالة وعلاج حفر الوجة والبشرة طبيعيا
التالي
طريقة عمل حلاوة ازالة الشعر في المنزل