العناية والجمال

أفضل سيروم للبشرة الدهنية الحساسة طبيعي

أفضل سيروم للبشرة الدهنية الحساسة طبيعي، تحتاج البشرة مهما كان نوعها إلى العناية الدائمة بها مثل استخدام الكريمات أو من خلال وضع الماسكات المحضرة بمكونات طبيعية بهدف ترطيبها وتخليصها من المشاكل وأيضًا لحمايتها من العديد من المشاكل التي قد تصيبها، والبشرة الدهنية من أنواع البشرة المعروفة التي يكثر إفراز الدهون والزيوت فيها لذلك تعاني صاحبات هذه البشرة من البثور وحب الشباب والبقع الدكنة وغيرها من المشاكل فتلجأ معظم السيدات للعناية ببشرتهنّ الدهنية باستخدام سيروم يناسب البشرة الدهنية، وخلال مقالنا هذا عبر موقع مواضيع سنتعرف على سيروم للبشرة الدهنية.

ما هو السيروم؟

يعتبر السيروم من منتجات العناية بالبشرة ويمكن وضعه على الوجه بعد تنظيفه وقبل عملية الترطيب حتى تتمكن مسام البشرة من السماح لمكونات السيروم بالوصول إلى داخل الجلد، ويتكون السيروم من جزيئات صغيرة جدًا ويمكن لهذه المكونات أن تخترق البشرة بعمق مما يجعله يقدم نتائج مذهلة بتركيز عالٍ جدًا من المكونات النشطة التي يحتويها.
ويعرف السيروم بأنه يتكوّن من مكونات مرطبة مثل السيراميد وحمض الهيالورونيك التي تساعد الجلد في الحفاظ على رطوبته ويتوفر السيروم على شكل سائل ويتم وضع السيروم على البشرة  بهدف تغذية الطبقة الداخلية من الجلد لأن الجزيء صغير جدًا لذا فهو يخترق مسام الجلد بعمق. 

نوع السيروم المناسب لبشرتك

يتم تحديد نوع السيروم المناسب لبشرتكِ بحسب نوعها كما يأتي:

سيروم البشرة الحساسة

تعتبر البشرة الحساسة الأكثر عرضة للإصابة بالحروق والتهيجات والاحمرار أكثر من غيرها من أنواع البشرة الأخرى، لذلك يجدر على صاحبات البشرة الحساسة تطبيق سيروم مهدئ للبشرة لتجنب جميع هذه الأمور السلبية، كما يجب على صاحبات البشرة الحساسة تجنب استخدام منتجات السيروم التي تحتوي على عطور اصطناعية وسولفات ومواد كيميائية لمنع تهيج البشرة واحمرارها ولتفادي أية أضرار أخرى.

ندعوكي للتعرف علي :- خلطات لتصغير المسامات الواسعة للوجه والجسم

سيروم البشرة الجافة

تعاني صاحبات البشرة الجافة من فقدان الرطوبة في البشرة بشكل كبير مما يجعلها باهتة وفاقدة لنضارتها ومتعبة لذلك فإن على صاحبات البشرة الجافة المداومة على ترطيب بشرتهنّ بشكل روتيني ويجب عليهنّ اختيار نوع السيروم الذي يعالج مشكلة جفاف البشرة ويجعلها رطبة مثل السيروم الذي يحتوي على حمض الهيالورونيك، إذ يعمل على ترطيب الجلد بعمق ويحافظ على ليونتها ومرونتها ويقيها من الجفاف.

سيروم البشرة المختلطة

إن البشرة المختلطة هي عبارة عن مزيج بين البشرة الجافة والبشرة الدهنية بحيث تفرز البشرة المختلطة الزيوت كما أنها تصاب بتشققات في الوقت ذاته، لذلك تنصح صاحبات البشرة المختلطة باختيار سيروم ذو تركيبة غنية بالمياه بشكل أساسي على أن يكون خالٍ من الزيوت.

سيروم البشرة الدهنية

تظهر الكثير من المشاكل على البشرة الدهنية مثل اللمعان الزائد وانتشار حب الشباب، لذلك تنصح صاحبات البشرة الدهنية باستخدام سيروم ذو تركيبة مطفية يحتوي على حمض الجليكوليك لأنه يمنع الإفرازات.

شاهدي أيضاً: أفضل طرق تنظيف البشرة الدهنية

البشرة الدهنية

تفرز البشرة الدهنية نسبة عالية من الزهم وهو عبارة عن مادة دهنية مكونة من الدهون، ويتم إفراز الزهم من الغدد الدهنية وتقع الغدد الدهنية تحت سطح الجلد، ويعتبر الزهم ليس سيئًا تمامًا لأنه يساعد على حماية البشرة وترطيبها إلا أن الإفراط في إفراز الدهون في البشرة الدهنية يؤدي إلى انسداد المسام وظهور حب الشباب، وقد تؤدي العوامل الوراثية أو التغيرات الهرمونية أو حتى الإجهاد إلى زيادة إفراز الدهون، تعد البشرة الدهنية وحب الشباب من التحديات التي يصعب التعامل معها، إلا أنه غالبًا ما تقلل العلاجات المنزلية حدة هذه الأعراض دون استخدام الأدوية الموصوفة.

شاهدي أيضاً :- فوائد ماسك البابونج لحب الشباب وللبشرة

أفضل سيروم للبشرة الدهنية

يعتبر السيروم من أفضل منتجات العناية بالبشرة الدهنية كونه يحافظ على رطوبة البشرة ويعمل على تغذيتها، وقد تتساءل الكثير من صاحبات البشرة الدهنية لماذا تحتاج البشرة الدهنية إلى مزيد من الترطيب؟  والإجابة هي: إن السيروم يحتوي على مكونات نشطة تتسرب إلى البشرة بشكل أعمق من أي كريم ومرطب.،كما أنه يعيد توازن الدهون الزائدة على الوجه ويجعلها تبدو مشرقة ونقية وصحية، وللحصول على الفوائد المذهلة للسيروم فإنه يجب على صاحبات البشرة الدهنية اختيار التركيبة المناسبة للبشرة الدهنية وقمنا بإدراج بعض النصائح المفيدة لاختيار السيروم المناسب للبشرة الدهنية، نذكر منها ما يلي:

  • السيروم الذي يحتوي على فيتامين سي والمكونات النشطة يعتبر جيد للبشرة الدهنية فإن احتوائه على مكونات مثل فيتامين سي يساعد على تفتيح البشرة، أما حمض الهيالورونيك فإنه يساعد في الحفاظ على الرطوبة، وحمض الساليسيليك فإنه يعمل على قتل البكتيريا المسببة لحب الشباب، والجلسرين يعمل على زيادة الرطوبة، والنياسيناميد يحافظ على صحة الجلد بشكل عام، وحمض اللاكتيك يقوم على التقشير الخفيف للبشرة أيضًا، وتنصح صاحبات البشرة الدهنية بتجنب السيروم الذي يحتوي على مكونات ضارة مثل المواد الحافظة والعطور الاصطناعية التي قد تسبب الحساسية.
  • سيروم لفرط التصبغ والندبات وحب الشباب والبقع الداكنة.
  • السيروم الذي يحتوي على تركيبة فيتامين ب3 على شكل نياسيناميد وهو من المنتجات التي تساعد على استعادة توازن البشرة في إفراز الدهون ويقلل من الندبات ويسيطر على الزيوت والدهون وينظف المسام ويمنع ظهور حب الشباب.
  • السيروم الذي يحتوي على مكونات طبيعية مثل الصبار وعشب الليمون ومستخلصات جذر عرق السوس والكمثرى يساعد على تنقية البشرة ويقلل من البقع الداكنة لاحتوائه على حمض اللاكتيك كما أنه يحسن أنسجة البشرة ويقلص المسام.
  • السيروم الذي يحتوي على فيتامين ب6 وخالٍ من الزيوت يعتبر من المنتجات التي تمنع اللمعان على البشرة ويشاعد على شد مسامها ويجددها ويهدئها وينعشها.
  • السيروم الذي يحتوي على مزيج الكينوا والأحماض الأمينية والزنك والخلايا الجذعية لأوراق الليلك يساعد على تغذية البشرة الدهنية الحساسة كما أنه يوازن إنتاج الزيوت الأساسية في البشرة ويقلل من الشوائب على الجلد.

يمكنكي مشاهدة :- خلطات طبيعية لتفتيح البشرة الدهنية السمراء

طريقة تحضير سيروم للبشرة الدهنية في المنزل

إن صنع سيروم طبيعي للبشرة الدهنية في المنزل بمكونات طبيعية متوفرة في المنزل أو يمكن شرائها من محال العطارة أمر سهل وبسيط، فدعينا نتعرف على طريقة تحضير سيروم للبشرة الدهنية في المنزل من خلال اتباع الخطوات الآتية:

سيروم زيت إكليل الجبل وزيت بذور العنب للبشرة الدهنية في المنزل

المكونات:

  • ملعقتان كبيرتان من زيت الجوجوبا.
  • خمسُ قطرات من زيت إكليل الجبل.
  • ملعقتان كبيرتان من زيت بذور العنب.
  • عشر قطرات من زيت السرو.
  • خمسُ قطرات من زيت النعناع.

طريقة التحضير:

  • توضع جميع المكونات في عبوة زجاجية ثم ترج جيدًا لمدة نصف دقيقة.
  • يستخدم السيروم بأي وقت للبشرة الدهنية.

قد يعجبك أيضاً :- 

  1. طريقة عمل كريم مرطب بالفازلين للوجه والجسم
  2. طريقة عمل غسول البابونج للوجه بالمكونات
  3. صابونة الكبريت لحب الشباب وطريقة تحضيرها
  4. قناع الحبة السوداء للكلف والوجه وطريقة التحضير
  5. صابونة البابايا لتبييض الوجه والجسم وطريقة تحضيرها

وفي اخر موضوعنا اليوم عن أفضل سيروم للبشرة الدهنية الحساسة طبيعي نتمنى ان نكون قد وصلنا لكم المعلومة بشرح مبسط وطرحنا لكم أيضا طريقة تحضير سيروم للبشرة الدهنية في المنزل ونتمنى زيارتكم الدائمة لنا في موقع مواضيع.

السابق
تقشير البشرة الحساسة الدهنية بالقهوة في المنزل
التالي
أفضل ماسك للبشرة المختلطة الحساسة للتقشير والنضارة