العناية والجمال

غسول طبيعي للبشرة الدهنية الحساسة وطريقة تحضيره

غسول طبيعي للبشرة الدهنية الحساسة وطريقة تحضيره، في حال قررتِ الاستغناء عن الغسولات التجارية الموجودة في السوق، ورغبتِ باستبداله بمواد طبيعية مفيدة ومغذية أكثر للبشرة، فإليك أكثر من طريقة لعمل غسول طبيعي للبشرة الدهنية بطريقة سهلة وبسيطة جداً عبر موقع مواضيع.

البشرة الدهنية

البشرة الدهنية هي أكثر نوع من أنواع البشرة ظهوراً للمشاكل والشوائب، إذ أن إفرازات الزيوت فيها كبير جداً، كما أن المسامات الموجودة فيها تظهر بشكل واضح، كما أنها معرضة بشكل كبير لظهور حب الشباب والرؤوس السوداء، وتؤثر العديد من العوامل في كمية الإفرازات الزيتية التي تنتجها البشرة مثل الضعوطات النفسية والخلل الهرموني والتعرض للحرارة والرطوبة أيضاً.

ندعوكي للتعرف علي :- ماسك الشاي الأخضر للحبوب والوجه وطريقة تحضيرة

نصائح عند غسل البشرة الدهنية

قد تظنين أن طريقة غسل البشرة الدهنية بسيطة، إلا أنها ستحتاج منكِ بعض الأمور حتى تحصلي على التنظيف المثالي:

  • لا تحاولي وبشكل قطعي استخدام الصابون الذي يحتوي على العطور أو المواد الكيماوية، لأنه سيجرد بشرتك من الزيوت وسيؤدي إلى جفافها، وبالتالي تحفيزها على إنتاج المزيد من الزيوت.
  • اغسلي بشرتك بعد انتهائك من أي مجهود بدني كالرياضة مثلاً حتى تتخلصي من العرق.
  • لا تفرطي في غسل وتطهير بشرتك حتى لا تتهيج.
  • استعيني بالغسولات ذات الأساس الرغوي.
  • اكتفي بمسح بشرتك بالمناديل المبللة الخالية من العطور في حال عدم توافر الماء والصابون.
  • امسحي بشرتك بالتونر القابض للمسام بعد غسل وجهك.
  • استخدمي المنتجات المخصصة للبشرة الدهنية، والمكياج الخالي من الزيوت.
  • رطبي بشرتك حتى ولو كانت دهنية.
  • لا تحاولي فرك بشرتك بشدة سواء عند غسلها أو عند تطبيق الكريمات عليها حتى لا تحفزي إنتاج الزيوت فيها.

شاهدي أيضاً :- خلطات لإزالة الرؤوس السوداء من الأنف 9 وصفات مذهلة

طريقة تحضير غسول طبيعي للبشرة الدهنية

يمكنك تحضير غسول لبشرتك الدهنية في المنزل بكل سهولة عن طريق اتباع إحدى الوصفات الآتية:

  • غسول الليمون للبشرة الدهنية

الليمون مادة رائعة لتنظيف البشرة الدهنية، فهو يحتوي على مواد مطهرة تعمل على تنظيف المسام من الداخل وتزيل الزيوت الفائضة العالقة فيها. استخدمي الليمون عن طريق إضافة 1 ملعقة من اللبن إلى عصير 1 حبة من الليمون، بعدها دلكي بشرتك به لدقائق قبل أن تشطفيه.

  • غسول السكر للبشرة الدهنية

يساعد السكر على تنظيف البشرة الدهنية بفاعلية، كما أنها يعمل على تقشيرها ليزيل كل الشوائب والأوساخ المتراكمة على سطحها. اخلطي 1 ملعقة كبيرة من السكر مع 1/4 كوب من الماء حتى يذوب السكر تماماً، بعدها طبقي المحلول على بشرتك ودلكي بحركات دائرية ناعمة، ومن ثم اشطفيه بالماء الدافئ.

  • غسول زيت جوز الهند والعسل للبشرة الدهنية

يمكنك اعتبار هذا الغسول من أفضل الغسولات للبشرة الدهنية على الإطلاق، إذ أن للعسل وزيت جوز الهند خصائص مضادة للبكتيريا والجراثيم المسببة لمشاكل البشرة الدهنية المختلفة. اخلطي 2 ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند مع 1 ملعقة صغيرة صودا الخبز و1 ملعقة صغيرة من العسل، وبعد أن تحصلي على خليط ناعم، طبقي الغسول على بشرتك بطريقة التدليك الناعم واللطيف بحركات دائرية حتى يمتص الجلد الغسول تماماً، ثم اشطفيه بالماء الدافئ.

يمكنكي مشاهدة :- طرق تنظيف البشرة بالبخار في المنزل

  • غسول العسل والليمون للبشرة الدهنية

عن طريق مزجك للعسل مع الليمون ستحصلين على غسول مثالي لبشرتك الدهنية، فالعسل مرطب ممتاز للبشرة الدهنية، والليمون أحد المطهرات الطبيعية الأفضل للبشرة. كل ما عليكِ فعله هو خلط 1 ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع 1 ملعقة ملعقة من العسل لتحصلي على خليط ناعم، بعدها قومي بتوزيعه على بشرتك الدهنية واتركيه لحوالي 15 دقيقة، ومن ثم اشطفيه.

  • غسول خل التفاح للبشرة الدهنية

يسهم خل التفاح في موزانة الرقم الهيدروجيني في البشرة، كما أنه يقبض المسام ويمنع إفراز كمية كبيرة من الزيوت في البشرة الدهنية، ومع ذلك فإنه لا يتسبب بجفاف البشرة مطلقاً. خففي خل التفاح مع كمية مماثلة من الماء، وقومي بمسح بشرتك بالخليط بواسطة قطعة من القطن، واتركيه على وجهك لحوالي 30 دقيقة، بعدها أزيليه بالماء الدافئ.

  • غسول الحليب وزيت خشب الصندل للبشرة الدهنية

فوائد الحليب معروفة للبشرة، إذ أنه يعمل على زيادة نضارتها وجمالها بفعل المغذيات التي يحتويها، كما أنه منظف لطيف جداً للبشرة وهذا ما يجعله المكون المثالي الأول للكثير من الكريمات ومنتجات العناية بالجمال والبشرة. أضيفي 3 قطرات من زيت خشب الصندل إلى 2 ملعقة صغيرة من الحليب، بعدها وزعي الخليط بلطف على بشرتك قبل النوم، واشطفيه في اليوم التالي بالماء البارد.

قد يعجبك أيضاً :- 

  1. ماسك الفول السوداني للوجه والبشرة وطريقة تحضيره
  2. ماسك زيت اللوز للهالات السوداء استخداماته وأضرارة
  3. ماسك بذور الشيا للوجه والبشرة وطريقة تحضيره
  4. صابون حليب الماعز للبشرة الدهنية
  5. خلطة النشا والطماطم لتبييض البشرة والوجه
  6. ماسك الليمون والحليب للوجه والبشرة وطريقة تحضيرة

والى هذا الحد نكون قد انتهينا من سرد موضوع غسول طبيعي للبشرة الدهنية الحساسة وطريقة تحضيره وأيضا طرحنا عليكم طريقة تحضير غسول طبيعي للبشرة الدهنية ونتمنى لكم الافادة والاستفادة الكاملة عبر موقع مواضيع.

السابق
فوائد الفازلين للبشرة الحساسة والجافة قبل النوم
التالي
فوائد زيت جوز الهند للبشرة الدهنية