أسماء ومعاني

اسماء بنات بحرف الالف اسلامية 2024 اسماء بنات بحرف الالف تركية

اسماء بنات بحرف الالف اسلامية 2024 اسماء بنات بحرف الالف تركية، توجد العديد من الأسماء العلم المؤنثة التي تبدأ بحرف الالف منتشرة بالفعل في العديد من الدول العربية خاصة أن هذه الأسماء تتميز بجمالها ، ولايزال العديد من الأباء والأمهات يرغبون في تسمية أطفالهم بأسماء تبدأ بحرف الألف ولكنهم يرغبون في إيجاد أسماء جديدة وحديثة بعيداً عن الأسماء المستخدمة لمدة طويلة في كامل ربوع الوطن العربي ، وخلال هذا التقرير سوف نحرص على تقديم مجموعة حديثة من اسماء بنات 2024 بحرف الالف جديدة.

اسماء بنات بحرف الالف اسلامية 2024

انجليك : الملاك.
ايرين : السلام.
أليكا : حامية البشرية.
ايزا : المكرسة للرب.
اماندين : الجديرة بالحب.
أمرية : الجميلة كالقمر.
أنسام : الريح اللينة.
أناة : الوقار والرزانة.
اينات : الحسناء والتي تحسن الفعل.
اوريكا : البرقوق ؛ الصخرة الملساء المتواجدة في البحر.

اسماء بنات بحرف أ نادرة

  • ايني : يتميز اسم ايني بأنه يمكن أن يكون اسم علم مؤنث ومذكر في آن واحد ، ويتوقف معنى الاسم على الأصل الذي يعود له حيث نجد أن اسم أيني الذي يطلق على الفتيات يكون فارسي الأصل ومعناه المرآة أما المستخدم للذكور فهو أصله تركي ويعني الأخ الصغير أو الكهف والمغارة.
  • اولا : اسم أولا من الأسماء العلم المؤنثة النادرة الإستخدام في الوطن العربي والتي لها أكثر من معنى بعضهم حميد ومحبوب لدى الناس والأخر غير ذلك ، ولكن معاني الاسم تختلف من أصل لآخر بمعنى أن أصل اسم اولا التركي يجعل معناه الياقوت بينما عندما ينتمي للغاية الأوردية يكون معناه البرد والغمام.
  • أنيلا : نطق اسم أنيلا في بعض اللغات الأردية يكون “أنولا” ومعناها الثمرة التي تستخدم في عمل المشهيات المختلفة ويكون ذلك قبل نضجها أما في العبرية يكون اسم أنيلا أحد الأسماء المقتبسة من الإنجيل ويكون معناه الملاك أو حاملة البشائر ، وفي هذه الحالة نقول أن اسم أنيلا لا يجوز التسمية به في الإسلام لأنه يتمتع بالطابع المسيحي.
  • اليانة : توجد العديد من الأصول التي قد ينتمي إليها اسم اليانة منها الأصل الإنجليزي ويكون فيها الاسم محرف عن اسم هيلين اليوناني الأصل الذي يحمل معنى الضياء والنور كما يمكن أن يكون فارسي وفيه معنى اسم اليانة الكبير والضخم أما في التركية اسم اليانة نطقه يكون
  • “يانة” ويعني الاتجاه المحدد ، وفي اللغات الأوردية معنى اسم اليانة هو هنا وينطق “يان”.
  • اليزي : تم إختصار اسم اليزي من اسم اليزابيث حيث يعد من الصيغ الشائعة له بعض الدول العربية لذلك أصل اسم اليزي هو الفرنسية ومعناه المكرسة لخدمة الرب مما يجعل اسم اليزي من الأسماء المحرم التسمية بها في الشرع الإسلامي.

تعرف علي :- معنى اسم سرار Sarar وحكم تسمية سرار في الإسلام

اسماء بنات بحرف الالف تركية

  • آسة : هو نوع من أنواع النباتات الدائم الخضرة ويتميز ورقه أنه أبيض اللون ، واسم آسة هو الاسم الفارسي لهذا النبات أما التسمية العربية له فهو “السمسق” إلا أن الاسم في الفارسية هو ما يتم إستخدامه فقط كاسم علم مؤنث.
  • ارى : اسم علم مؤنث أصله عربي وليس أجنبي على الرغم من قلة إستخدامه في الوطن العربي أما معناه فهو العسل الأبيض الخالص والنقي والطاهر.
  • آني : يستخدم كاسم آني كاسم دلع في بعض الأحيان و اسم علم مؤنث منفصل في بعض الأحيان الأخرى لأنه أحد صور اسم آن العبري الأصل والذي يعني الطهر والبراءة والنقاء ، والاسم لا يجوز التسمية به في الشرع الإسلامي.
  • ايا : يمكن أن يكتب اسم ايا التركي الأصل بهذه الصورة كما يمكن أن يكتب ايه ، وفي كلتا الحالتين معناه باطن القدم أو راحة اليد كما يقال أن الاسم في الفارسية ينطق “ايه” فقط ومعناه النسر الساكن الهادئ.
  • أون : توجد الكثير من الأصول التي ينتمي لها اسم أون المستخدم كاسم علم مؤنث أحدهم التركي وفيه معنى الاسم الدقيق أو هو نطق الرقم عشرة في اللغة التركية كما يمكن أن يكون فارسي ، وفي هذه الحالة معنى اسم اون هو الشيء المعلق وفي بعض اللغات الأوردية معنى الاسم الصوف كما يقال أنه محرف عن اسم آن العبري الأصل الذي يعني الحنان والرحمة والشفقة والطاهرة والنقاء.
  • انه : اسم علم مؤنث مأخوذ أيضاً من اسم آن العبري ، وبالتالي يحمل نفس معناها من الطهر والنقاء والحنان والشفقة والرحمة.

شاهد أيضاً  :- معنى اسم إيفان في الاسلام وصفات حامل اسم ايفان وحكم تسميتة

اسماء بنات بحرف الالف من القرآن

  • إكرام : يتميز اسم إكرام بأنه يمكن التسمية به كلا من الذكور والإناث معاً وهو اسم عربي الأصل معناه التعظيم والتنزيه والصون والمحافظة والتكريم أما عن ذكره في القرآن الكريم فقد ورد أكثر من مرة منهم قوله تعالى ﴿وَيَبْقَى وَجْهُ رَبِّكَ ذُو الْجَلالِ وَالْأِكْرَامِ﴾ [الرحمن:27] ، ومعنى الاسم في هذه الحالة الإكرام والفضل الكامل والتام لأنه وصف للمولى عز وجل فقط.
  • آمنة : اسم آمنة من الأسماء الإسلامية الطابع في جميع أحوالها سواء كانت قد وردت في القرآن أم لم ترد حيث عرفت المرضعة الأولى لخاتم المرسلين “محمد صلى الله عليه وسلم” باسم “آمنة بنت وهب” بالإضافة إلى أنه لفظ قرآني ورد في الكثير من الآيات في الكثير من الصور سواء كان في صورة اسم الفاعل هذه أو الفعل ، ومنهم قوله تعالى {وَضَرَبَ اللَّهُ مَثَلًا قَرْيَةً كَانَتْ آمِنَةً مُطْمَئِنَّةً يَأْتِيهَا رِزْقُهَا} ﴿١١٢ النحل﴾.
  • إيتاء : قال المولى عز وجل في تنزيله الحكيم ﴿إِنَّ اللَّهَ يَأْمُرُ بِالْعَدْلِ وَالْأِحْسَانِ وَإِيتَاءِ ذِي الْقُرْبَى﴾ [النحل: من الآية90] ، ومعنى الاسم هو الإعطاء والنقل والتصدق.
  • استبرق : على الرغم من أن اسم استبرق قد جاء في القرآن الكريم إلا أنه اسم فارسي الأصل ومعناه الديباج الغليظ المنسوج من خيوط الذهب ، وهو من ضمن الذي وعد المولى به عباده المؤمنين في الجنة حيث قال تعالى ﴿عَالِيَهُمْ ثِيَابُ سُنْدُسٍ خُضْرٌ وَإِسْتَبْرَقٌ﴾ [الإنسان: من الآية 21].
  • أيكة : كل الشجر الضخم الملتف حول بعضه البعض يعرف باسم الأيكة ، وخص العرب شجر الدوم بهذا الاسم باعتباره الشجر الأضخم والأكثر طول في العمر المعروفة في الأرض ، وقد ذكرت كلمة أيكة في القرآن أكثر من مرة وجميعهم مضافة إلى كلمة أصحاب الذين كذبوا بالرسل منهم قوله تعالى ﴿كَذَّبَ أَصْحَابُ لْأَيْكَةِ الْمُرْسَلِينَ﴾ [الشعراء:176].

يمكنك الاطلاع علي :- معنى اسم ايهم وشخصيته في الاسلام وصفاته

اسماء مواليد بحرف الالف 2024

  • ايفات : اسم ايفات محرف عن اسم علم آخر وهو ايفت الفارسي الأصل الذي يحمل معنى الطلب والحاجة والرغبة.
  • ايرا : يعد اسم ايرا من أجمل وأرق الأسماء التي يمكن أن تطلق على الفتيات في كل الأديان وغير محرم في الإسلام لأن الاسم معناه السلام وذلك في حالة كان مختصر عن اسم ايرين اليوناني الأصل ويمكن أن يكون بمعنى اللحن والنغم الجميل ، ولكن هذا المعنى يجعل اسم ايرا تركي الأصل.
  • اندونه : قبل توضيح تفاصيل اسم اندونه يجب أن نذكر أنه من الأسماء التي تتمتع بالطابع المسيحي لأنه تم أخذها من اسم علم أخر وهو أنطونيوس المستخدم للذكور فقط ومعناه الجدير بالثناء والشكر والمدح أما عن أصله فهو اللاتيني.
  • إيفاء : من الأسماء العلم المستحدثة مؤخراً في اللغة العربية لأن معنى اسم إيفاء هو إتمام العهد والإلتزام به وإعطاء الحق لصاحبه كما يأتي أيضاً بمعنى الإشراف على المكان.
  • أملاس : اسم ملس عربي الأصل خليجي الطابع ، وقد جاء الاسم على وزن صيغة الجمع من الاسم ملس الذي يعني ذلك اللباس الواسع الفضفاض الذي تقوم النساء بارتدائه لتخبئة عوراته ، ويكون هذا الملس عادة لونه أسود والاسم يدل على الاحتشام والحياء والتدين لمن يعرفن به.

مقالات قد تعجبك :- 

وفي نهائة مقالنا عن اسماء بنات بحرف الالف اسلامية 2024 وكذلك عرضنا لكم اسماء بنات بحرف الالف تركية عبر موقع مواضيع من قسم أسماء ومعاني نتمني ان تكونو قد استفدتم من مقالنا.

السابق
اسماء بنات من القرآن نادرة واسماء بنات صحابيات نادرة
التالي
اسماء بنات مسيحية بحرف الميم 2024 أجمل أسماء البنات المسيحية