أسماء ومعاني

اسماء اولاد تركية مسلمة 2024 اسماء اولاد تركية اسلامية نادرة

اسماء اولاد تركية مسلمة 2024 اسماء اولاد تركية اسلامية نادرة، لم تنتشر اسماء اولاد تركية بصورة كبيرة في البلدان العربية مثلما انتشرت اسماء بنات تركية ، ولكنه في ظل الاهتمام الكبير المسيطر على الفتيات خاصة المتزوجين حديثا بالمسلسلات والافلام التركية أصبح من المتوقع أن تشهد السنوات القادمة غزو كبير للأسماء التركية فيما يخص الأولاد مثلما حدث للإناث في الفترة السابقة.

وسوف يقدم موقع مواضيع  عدد من اسماء اولاد تركية 2024 التي تصلح للتسمية في الإسلام خاصة أن هناك بعض منها لايصلح نظرا لما يحمله معنى يتعارض مع تعاليم الدين الإسلامي مع الإشارة إلى أن هذه الاسماء تصلح ايضا للتسمية في الأديان الأخرى.

اسماء ذكور تركية 2024

  • فتون : مصدرها الافتنان وتعنى الشئ الجميل وقد ظهر في الكثير من المسلسلات التركية قبل ذلك .
  • ايزل : اسم تركي ليس له أصل في المعجم العربي .
  • بوراك : وهو اسم الحيوان الذي حمل الرسول صلى الله عليه وسلم في رحلته من الإسراء الى المعراج .
  • نيار : اسم ذات أصل تركي ويدل على النار الشديدة .
  • زهير : اسم ذكر ذات أصل عربي ويدل على نباتات تزرع في الصحراء .
  • ايهم : احد الاسماء التى تطلق على الأسد ويتصف حامل هذا الاسم بالشجاعة والقوة .
  • تولاي : اسم ولد مذكر تركي وتعنى ضوء القمر المضئ .
  • توجة : اسم تركي يشير الى الريشه المقدسة التى كان يضعها السلطان العثمانى على العمامة التي يرتديها .
  • زلال : وهو نوع من أنواع الأحجار الكريمة ولكنه اخضر اللون .

اسماء اولاد تركية مسلمة 2024

كما سبق الذكر فإن هناك عدد من اسماء الذكور التركية التي لا تصلح بأن تطلق على الاطفال الذكور من المسلمين ، ولذلك سوف نستعرض عدد من الاسماء بشكل خاص التي تتميز بانها اسماء ذكور تركية كما يرغب الأزواج من الجيل الحديث بالإضافة إلى كونها لا تتعارض مع الدين الإسلامي في أي من تعاليمه ومبادئه.

  • أوزجان : هذا الاسم من اسماء الاولاد التركية 2024 المسلمة الغير معروفة بكثرة في تركيا خاصة أن الاسم مركب من مقطعين احدهما
  • “اوز” الذي يعني الحقيقي والآخر “جان” الذي ينطق بتعطيش الجيم ويعني الروح أي أن الاسم يعني حقيقة الروح التي هي سر من اسرار المولى عز وجل ، ومن أشهر المعروفين بهذا الاسم في الوسط الفني التركي اوزجان دينيز.
  • كينان : ظهر هذا الاسم كأحد أسماء الأتراك الخاص بالذكور إلا أنه اسم ذات أصل عربي “كنعان” الذي كان يطلق على ارض فلسطين في قديم الزمان ، ولكنه حرف في اللغة التركية الى كينان ، ومن المعروفين بهذا الاسم كينان امير زالي ، والاسم في نطقه التركي تعني الأرض المنخفضة.
  • قدسي : من الأسماء التركية الواضحة المعنى حيث جاء الاسم من الشئ المقدس أي كان هذا الشئ من مساجد أو غيره ، ويعرف الفنان قدسي بالاسم.
  • باريش : على الرغم من أن اسم باريش من الاسماء التركية الأصل الا أنه يعني السلام ، وهو أهم ما يدعو إليه الدين الإسلامي ، ويعرف الفنان باريش فالاي بالاسم هذا.
  • بوراك : اسم بوراك في الأصل مقتبس من اللغة العربية المعروف باسم “بُراق” وهو يطلق على الحيوان الذي ركبه الرسول محمد في رحلة الإسراء والمعراج ، ويستخدم اسم براق بنفس المعنى ولكن هذا الاسم خاص بالإناث.

تعرف علي :- معنى اسم سرار Sarar وحكم تسمية سرار في الإسلام

اسماء اولاد تركية مشهورة 1445

ذكرنا في الفقرة السابقة عدد من اسماء الاولاد التركية المسلمة 1445 والتي اتضح أن معظمها قد تسمى بها العديد من النجوم المشهورين بصورة كبيرة خلال السنوات الحالية ، ومن خلال هذه الفقرة سوف نقدم عدد اخر من الاسماء التركية التي تطلق على الأولاد ولكن هذه المرة سوف نخص المشهورين بصورة كبيرة لانهم قد تسببوا في انتشار بعض من هذه الاسماء نتيجة لوجود جماهير عدة لهم.

  • كيفانش : يعد اسم كيفانش احد الاسماء الذكور التركية 2024 المشهورة الغريبة النطق مما جعلها محدودة الانتشار ، ولكن مع ظهور النجم المحبوب والمعروف كيفانش كاسابالي يتوقع أن ينتشر الاسم خلال الفترة القادمة خاصة بعد ان علمنا ان معنى الاسم المحبوب والبشوش والمبهج كما يطلق على الشخص الجدير بالثقة.
  • اكين : يكن احد الاسماء التركية المميزة التي تطلق على الذكور والإناث معا نتيجة للمعنى المميز الذي يتمتع به هذا الاسم التركي الأصل حيث يعني حبة القمح ، ولكنه في بعض الأحيان يطلق على الثقافة بصفة عامة ، ومن المشاهير المعروفين بهذا الاسم من الذكور الأتراك اكين كوش.
  • انجين : يعتبر اسم انجين من أشهر الأسماء التركية الخاصة بالذكور المنتشرة بصورة كبيرة في تركيا ، ويظهر ذلك من إطلاق هذا الاسم على الكثير من الفنانين في تركيا أمثال انجين هبيلاري وأنجين أوزتورك بالإضافة إلى انجين اكيوريك خاصة أن الاسم يعني البحر الواسع او الارض المنخفضة.
  • تولجهان : اسم تولجهان من الأسماء التركية التي تصلح للاولاد بصفة خاصة لأنه يعني الزعيم القوي والشجاع ، وهي من أهم الصفات التي يجب أن تتميز بها الرجال واشتهر الاسم في تركيا في الآونة الأخيرة بعد ظهور الفنان تولجهان سايشمان.
  • جانسل : من اسماء الاولاد التركية المشهور اسم جانسل حيث اقتبس هذا الاسم من اسم جونسون الذي يطلق على الإناث والذي يعني ماء الحياة أي الذي يعطي ويقدم الحياة بتقديم المياه الوفيرة ، ويعد الفنان جانسل التشين من أشهر من عرفوا بهذا الاسم.

شاهد أيضاً  :- معنى اسم إيفان في الاسلام وصفات حامل اسم ايفان وحكم تسميتة

اسماء اولاد تركية فخمة 2024

اسماء اولاد تركية جديدة 2024 توجد بعض الأسماء ذات المعنى الذي يبعث من معناه الفخامة والقوة ، وهو مايجعل تلك الاسماء تشتهر بصورة كبيرة وسط الرجال الذين يحبون أن تتوافر بهم هذه الصفات وهو الحال وسط الاتراك ، ومن منطلق ذلك سوف نقدم اليكم عدد من الاسماء التركية الفخمة المعنى والتي تستحق أن تنتشر في البلدان العربية في السنوات القادمة.

  • 2سيشكين : وجب علينا البدء باسم سيشكين داخل فقرة اسماء الاولاد التركية المميزة نتيجة لمعنى الاسم الذي يجعل حامل هذا الاسم يعني الشخص المختار والمميز عن بقية الأشخاص ، وهو يتساوى مع اسم “مختار” الذي يعرف في اللغة العربية وعرف بالاسم الفنان التركي سيشكين أوزديمير.
  • اركان : ينتشر اسم اركان بشدة في تركيا على الرغم من انه اسم ذات اصل عربي ، ولكن معناه المميز يجعل الكثيرين يستخدمونه، ويعني الاسم الشريف الأمين الذي يمكن الاعتماد عليه ، ومن أشهر الذين يحملون هذا الاسم اركان بتككيا.
  • كآن : من افخم الاسماء الاولاد التركية لأن اسمه ملك الملوك وعرف به كان تشانير.
  • ميرت : يعني اسم ميرت الرجل بالمعنى الحرفي كما انه يطلق على الجوهرة أو الكلمة الجريئة ، وعلى الرغم من معناه هذا إلا أنه لم ينتشر بكثرة في تركيا على الرغم من ظهور الفنان الشاب ميرت فيرات.
  • اراس : يجب الاشارة مسبقا الى ان اسم اراس هو احد الانتهاء المعروفة في بلاد الأناضول إلا أنه في اللغة التركية يطلق على الشخص الذي يستطيع تحمل المسؤولية والاهتمام بالآخرين.

يمكنك الاطلاع علي :- معنى اسم ايهم وشخصيته في الاسلام وصفاته

اسماء اولاد تركية 2024

توجد بعض الاسماء التركية للذكور 2024 التي تتميز بجمال معناها والتي تجعلها تنتشر بصورة كبيرة عن غيرها من الاسماء الاخرى نتيجة لتفضيل الازواج اطلاقها على ابنائهم حتى يشعرون بتميزهم عن غيرهم خاصة أن للشخص نصيب من اسمه.

  • إمري : يتميز اسم إمري عن غيره من الأسماء التركية الخاصة بالذكور ان معناه الشخص العاشق او الشخص المرهف والمشاعر ، وهو ما يجعل العديد من النساء تحب أن تطلق الاسم هذا على ابنائها ، وقد ظهر الاسم مع ظهور أمري كيناي في عالم الأضواء والشهرة.
  • شاتاي : اسم شاتاي من افضل الاسماء التركية الجميلة المعنى حيث تعني المهر الصغير ، وقد ظهر هذا الاسم التركي مع ظهور الفنان التركي الشاب شاتاي أولسوي.

مقالات قد تعجبك :- 

وفي ختام رحلتنا مع اسماء اولاد تركية مسلمة 2024 من قسم أسماء ومعاني نتمنى أن يكون قد حاز موضوعنا على إعجابكم وكذلك سردنا لكم اسماء اولاد تركية اسلامية نادرة عبر موقع مواضيع .

السابق
رسائل شوق للاخت قصيرة أجمل رسائل اشتياق الاخت
التالي
اسماء بنات غريبة جدا 2024 اغرب اسماء البنات ومعانيها