رسائل ومسجات

أجمل رسائل تهنئة للنبي بمناسبة المولد وعبارات تهنئة بالمولد النبوي

أجمل رسائل تهنئة للنبي بمناسبة المولد وعبارات تهنئة بالمولد النبوي، كلما جاء موعد المولد النبوي الشريف زادت الفرحة عند المسلمين بمناسبة ولادة أفضل خلق الله على هذه الأرض، وبمناسبة موعدنا اليوم عن اليوم العظيم يزداد بحث الناس عن مسجات يرسلها المحبين بين بعضهم البعض عند قدوم هذه المناسبة الجميلة، فكل أمة محمد في هذا اليوم تهتم بالاحتفال بهذه المناسبة سواء بالصلاة على النبي عليه أفضل الصلاة والسلام او عن طريق القيام بحلوى احتفالاً بذكرى ولادة أطهر خلق الله، ومع مصادفتنا اليوم الخميس الموفق 12 ربيع الأول من عام 1445 سوف نقدم لكم مسجات تهنئة بالمولد النبوي للفيس بوك والواتس اب 2024.

رسائل SMS تهنئة بالمولد النبوي 1445

كل أمة محمد في كل عام من 12 ربيع الأول تحتفل بمناسبة المولد النبوي ذكرى ولادة النبي صلى الله عليه وسلم، حيث كل المسلمين في كل أرجاء العالم العربي تحتفل بهذه الذكرى الجميلة لرسولنا الكريم محمد بن عبدالله آخر الأنبياء.

  • مَحَبَّةٌ وَشَوْقٌ وَلَهَفَه نَسْتَقْبِل ذِكْرَى الْمَوْلِدِ النَّبَوِيِّ الشَّرِيف.
  • بَلَغ الْعُلَا بِكَمَالِه كَشْف الدُّجَى، بِجَمَالِه حَسُنَت جَمِيع خِصَالِهِ، صَلُّوا عَلَيْهِ وَعَلَى آلِه.
  • سنجعل مِنْهَا مُنَاسَبَةٌ لَا نَظِيرَ لَهَا فِي الدُّنْيَا كلّها صَلَّى عَلَيْكَ اللَّهُ يَا عَلَمِ الْهُدَى.
  • يَوْم مَوْلِدُه يَوْم السَّلَامُ عَلَى الْأَرْضِ.

عبارات تهنئة بالمولد النبوي

تختلف الدول العربية في الاحتفالات التي تقوم بها بذكرى ولادة المولد النبوي، وكل دول تقوم بتحضير طبق من الحلوى احتفالاً بذكرى ولادة رسول الله محمد، ومن المعروف عند العرب اهتمامه الكبير بهذه الذكرى الرائعة التي تصادف ولادة النبي لذلك يجهز المسلمون أنفسهم للاحتفال بهذه الذكرى.

  • نَبِيِّنَا سراجٌ منيرٌ وَلَن يَكُون سراجًا منيرًا إلَّا لِمَنْ يُحَاوِلْ أنْ يَتَعَرَّفَ عَلَى شَخْصِيَّةٌ مُحَمَّدٍ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ.
  • فِي هَذَا الْيَوْمِ الْكَرِيمُ صَلَّى عَلَى سَيِّدِنَا مُحمد عَلَيْهِ السَّلَامُ.
  • الْمَوْلِدِ النَّبَوِيِّ نُورُ الْإِسْلَامِ وُلِد خَيْرُ النَّاسِ، وُلِد خَاتَمَ الْأَنْبِيَاءِ وَالرُّسُلِ، مُبَارَكٌ عَلَيْكُم الْمَوْلِد.
  • رَسُولِنَا الْكَرِيم لَك حبًا كبيرًا وَحِبُّك مِنْ أَرْكَانِ الْإِيمَانِ.

تهنئة بالمولد النبوي 2024

تحتفل الأمة الإسلامية بذكرى ولادة النبي في كل الدول العربية، وتجد كل المسلمين يقومون بالاحتفال بهذه الذكرى الرائعة التي يجهز فيها كل المسلمين الاحتفالات تبدأ من 11 ربيع الأول حتى نهاية الشهر وكل دول لها طريق احتفال مختلفة من حيث الاحتفالات التي تقوم بها، فالأغلبية يقومون بتحضير الحلوى المتنوعة كما أنه في هذا اليوم يكثرون من إقامة مجالس ينشدون فيها قصائد لمدح النبي صلى الله عليه وسلم.

  • بِطِيب الْعَوْد أُهْدِيك …. وَبِمَاء الْوَرْد أرويك …. وبالمولد النَّبَوِيّ يَا حَيَاتِي …. أبارك لَك وأهنئك.
  • الْمَوْلِدِ النَّبَوِيِّ فُرَص جَدِيدَة للمُسلم مِنْ أَجْلِ تَجْدِيد المحبّة وَالْوَلَاء وَابْتَاع سُنَّةِ النَّبِيِّ مُحمد صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ.
  • تتجلى المحبّة لِلنَّبِيِّ عَلَيْهِ السَّلَامُ وَبِأَنَّ فِي الْعَرْشِ اسْتَقَلّ صَلَوَاتُ رَبِّي وسلامي عَلَيْكَ يَا عَلَمِ الْهُدَى.
  • افرحي يَا قُلُوب …. وشمي الْوُرُود …. وَاسْمَعِي تَغْرِيد الطُّيُور …. اللَّيْلَة مَوْلِد الرَّسُول أَلْف مَبْرُوك.

أجمل رسائل تهنئة للنبي بمناسبة المولد النبوي 1445

يخصص المسلمون بهذه المناسبة مجالس واحتفالات وفي مصر يقومون بالمولد النبوي ويذهبون إلى أماكن مخصصة للاحتفال بهذه الذكرى بالأناشيد وقصائد مدح النبي صلى الله عليه وسلم، ومن الجميل في هذا اليوم أن يجتمع المسلمون ويقرأون القرآن الكريم والأحاديث النبوية مع الصلاة على سيد البشر محمد بن عبدالله.

  • بمولد النَّبِيّ أَشْرَق الْأَنْوَر وتهافتت النُّفُوس وَطَابَت الْحَيَاة وبذكرك دومًا يَنْشَرِح الصَّدْر يَا عَلَمِ الْهُدَى.
  • أَسْعَد سعادةً غامرةً، فَفِي هَذَا الْيَوْمِ ظَهَرَت أَنْوَار النبيّ المُكرمة.
  • فَاضَت بِالْهِدَايَة وَالسَّلَام وغسلّت فُؤَادٌ الطِّين يَا سَاكِنٌ قَلْبِي يَا حَبِيبُ اللَّهِ.
  • للغالين أَغْلَى هَدِيَّة …. مُعَطَّرَة بالزهور النَّدِيَّة …. بِقُرْب مَوْلِدِ النَّبِيِّ …. أهديكم أَجْمَل تَحِيَّة .

تعرف علي :- رسائل يوم الجمعة المباركة ورسائل يوم الجمعة قصيرة 2024

كلام مدح للنبي محمد بمناسبة المولد النبوي

أكثر الشعراء من كتابة أفضل الأشعار للنبي صلى الله عليه وسلم، فأغلب الشعراء اهتموا بكتابة شعر المدح للنبي وهناك أكثر من 10 آلاف قصيدة مدح للنبي وهذه القصائد يهتم بها العرب اهتماماً شديد، وبمناسبة المولد النبوي سوف نقدم لكم مسجات تهنئة بالمولد النبوي 2024.

  • اللَّهُمّ صلّ عَلَى النبيّ المُختار صلاةً تنفكّ بِهَا العُقد، وتُحلّ بِهَا الكُرُبات وتفَرّج بِهَا الأزَمَات.
  • النُّورِ فِي الْكَوْنِ انْتَشَر ….. ابتهاجا بميلاد سَيِّدِ الْبَشَرِ ….. نَبِيِّنَا شفيعنا ….. فِي يَوْمِ الْمَحْشَر.
  • للغالين أَغْلَى هَدِيَّة مُعَطَّرَة بالزهور النَّدِيَّة بِقُرْب مَوْلِدِ النَّبِيِّ أهديكم أَجْمَل تَحِيَّة.
  • اللَّهُمّ صلّ عَلَى خَيْرِ الْأَنَامِ وَالرَّسُول العدنان، وَاَلَّذِي يَقُولُ فِي يَوْمِ الْقِيَامَةِ أُمَّتِي أُمَّتِي.

مسجات المولد الجديد

بالرجوع للتاريخ نجد بأن الدول الفاطمية أول الشعوب التي أقامت الاحتفال بالمولد النبوي وحدث ذلك في عام 488 هجري وقد اهتم بالاحتفال بهذه الذكرى الجميلة والمؤثرة في حياة المسلمين الذين اهتموا بهذا اليوم وأقاموا المولد النبوي لمدة أربعة أيام يحتفلون فيها بالمولد النبوي ومولد فاطمة الزهراء ومولد الإمام علي ومولد الإمام الفاطمي.

  • أهنيك بمولد الرَّسُول؛ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَآلِهِ وَسَلّمَ.
  • اللَّهُمَّ إنَّا نُحبّ رَسُولِك؛ فَاسْقِنَا اللَّهُمَّ مَنْ يَدِ حَبِيبَك ومصطفاك شربةً هنيئةً مريئةً لَا نَظْمًا بَعْدَهَا أبدًا.
  • وَلَد نُورُ الْإِسْلَامِ، وَلَد خَيْرُ النَّاسِ، وَلَد خَاتَمَ الْأَنْبِيَاءِ وَالرُّسُلِ … مَبْرُوك عَلَيْكُم الْمَوْلِد.
  • نبارك لَكُم الْمَوْلِدِ النَّبَوِيِّ الشَّرِيف … كُلَّ عَامٍ وَأَنْتُم بِخَيْر.

شاهد أيضاً  :- رسائل قبل النوم للمخطوبين ومسجات قبل النوم للمتزوجين 2024

تهنئة بالمولد النبوي للواتس اب 1445

توالت الاحتفالات بعد احتفال الدول الفاطمية بالمولد النبوي وفي عهد الدولة الأيوبية كان السلطان صلاح الدين يحتفل كل عام بمناسبة المولد النبوي، كما أن الدولة العثمانية في بداية تأسيسها كانت قد اهتمت بالاحتفال بالمولد النبوي حتى أصبح شائع الاحتفال به عند المسلمين، وتعرف الدول العربية بالوقت الحالي باهتمامها الشديد للاحتفال بقدوتهم النبي صلى الله عليه وسلم الشافع لهم يوم القيامة.

  • افرحِ يَا قُلُوب وشمِ الْوُرُود، واسمعِ تَغْرِيد الطُّيُور؛ فَاللَّيْلَة مَوْلِد الرَّسُول … كُلَّ عَامٍ وَأَنْتُم بِخَيْر.
  • بِأَنْوَار النَّبِيّ أمسيك وبمولده أهنيك وَأَدَّعِي رَبِّي مِنْ الْكَوْثَرِ يَسْقِيَنِي ويسقيك.
  • عَدَدَ وَرَقِ الشَّجَرِ، وَعَدَد رِمْش الْبَصَر وَقَبِلَ كُلٌّ البَشَرِ؛ أهنيك بمولد سَيِّدِ الْبَشَرِ.
  • مُسْتَحِيلٌ تُشْرِقَ الشَّمْسُ وَمَا تضويك وَمُسْتَحِيلٌ يَجِئ مَوْلِد الرَّسُول وَمَا أهنيك.

يمكنك الاطلاع علي :- رسائل حب خاصة للحبيب ورسائل حب وغرام قوية 2024

  • المولد النبوي الشريف 1445/2024

    مناسبة يقوم بها المسلمين كل عام فهي من المناسبات الجميلة التي تحتفل فيها أمة محمد صلى الله عليه وسلم احتفالاً بذكرى ولادته، وهذه الذكرى لها أهمية كبيرة بحياة الإنسان الذي يشعر بالفخر بمناسبة ولادة قدوتنا ورسولنا محمد بن عبدالله، وكل المسلمين منذ بداية شهر ربيع الأول يجهزون أنفسهم للاحتفال بهذه الذكرى السعيدة ويقرأون القرآن وينشدون الأناشيد الجميلة كما أنهم يهدفون نحو الأعمال الصالحة والقيام بالاحتفالات بالبيوت والشوارع وتجهيز أنواع متنوعة للحلوى.

    يشار بأن المسلمين في كل مكان بدأوا الاحتفال بهذه المناسبة الجميلة التي ساعدت باحتفال بسيد البشر وصاحب الفضل في تعريفنا بنعم الله تعالى رسالة الإسلام .

مقالات قد تعجبك :- 

والان احبتى قد إنتهينا من مجموعة مميزة من أجمل رسائل تهنئة للنبي بمناسبة المولد وأيضا سردنا لكم عبارات تهنئة بالمولد النبوي عبر موقعكم موقع مواضيع وللمزيد يمكنك تصفح قسم رسائل ومسجات.

السابق
رسائل مساء النور للاصدقاء قصيرة مساء النور والسعادة والسرور
التالي
معنى اسم نبراس وصفاته ومعنى اسم نبراس في القرآن والمنام