أسعار المنتجات

رسوم تجديد جواز السفر المصري 2024 والأوراق المطلوبة لتجديد جواز السفر المصري

رسوم تجديد جواز السفر المصري 2024 والأوراق المطلوبة لتجديد جواز السفر المصري، حيث يتساءل عدد كبير من الأشخاص عن رسوم تجديد جواز السفر وذلك لأنه من الأوراق الرسمية الهامة جدا والتي تساعد بشكل مباشر في الانتقال من دولة إلى دولة أخرى بسهولة شديدة ويسر، حيث يتم استخراج جواز السفر من الجهات الحكومية المعنية بذلك الأمر ولا يتم استخراجه من أي جهة أخرى، حيث يعتبر جواز السفر من الأوراق الرسمية والتي من خلالها يمكن تحديد هوية الشخص حيث يمثل بطاقة الرقم القومي أو الهوية الشخصية في الكثير جدا من الأوقات، كما أنه يمكن الاستعانة به وخاصة في حالة عدم توافر الأوراق أو المستندات الرسمية التي توضح هوية ذلك الشخص.

الأوراق المطلوبة لتجديد جواز السفر المصري

سنطرح لكم رسوم تجديد جواز السفر المصري 2024 وهناك أيضا عدد بسيط من الأوراق أو المستندات المستخرجة من جهات حكومية مسؤولة والتي من خلالها يمكن تحديد جواز السفر بطريقة بسيطة جدا وسهلة، حيث أنه من الضروري أن تكون هذه الأوراق موثقة أو مستخرجة من جهات حكومية حتى لا يتعرض ذلك الشخص للمساءلة القانونية أو العقاب القانوني الناتج عن ذلك الأمر.

  • لابد من إحضار بطاقة الرقم القومي ويتم ذلك الأمر لجميع الأشخاص البالغين أو الحاصلين على هذه البطاقة الشخصية، ويتم استخراج هذه البطاقة الهامة جدا عندما يصل الشخص إلى السن القانوني وهو 16 أو أكثر من ذلك، ولا يمكن استخراج هذه البطاقة لمن هم أقل من ذلك العمر.
  • في حالة كان الشخص أقل من 16 عام ولا يمتلك بطاقة رقم قومي فمن الضروري أن يتم إحضار شهادة الميلاد الخاصة بذلك الشخص.
  • لابد من إحضار أربع صور حديثة لذلك الشخص ومن الضروري أن تكون هذه الصور ذات خلفية بيضاء وواضحة تماما وذلك إلى جانب ضرورة كتابة تاريخ حديث الإصدار على هذه الصور حتى يتم الأخذ بها.
  • من المهم أن يقوم ذلك الشخص بإحضار شهادة حكومية رسمية تثبت موقفه الرسمي من التجنيد ولا يتم طلب هذه الشهادة لمن هم أقل من 19 عام.
  • لابد من إحضار شهادة المؤهل الدراسي الحاصل عليها ذلك الشخص وخاصة إذا كانت غير مكتوبة في بطاقة الرقم القومي، وإذا كان هذا الشخص مازال طالبا لابد من إحضار شهادة قيد من مكان الدراسة التابع له.
  • إذا كان الشخص غير حاصل على مؤهل دراسي فمن الضروري أن يقوم بدفع رسوم تصل إلى 400 جنيها مصريا فقط لا غير في المصلحة المعنية بذلك الأمر، ولكن يمكن الحصول على هذا المبلغ البسيط مرة أخرى وخاصة في حالة انتهاء جواز السفر أو في حالة إيقافه نهائيا.
  • تقوم جميع النساء بتقديم شهادة تثبت الحالة الاجتماعية التي تعيشها هذه المرأة، حيث يتم تقديم قسيمة زواج إذا كانت هذه السيدة متزوجة، ويتم تقديم شهادة وفاة إذا كانت هذه السيدة أرملة، ويتم تقديم قسيمة طلاق إذا كانت هذه السيدة مطلقة.
  • لا يمكن قبول هذه الأوراق إلا عند تقديم جواز السفر القديم والخاص بذلك الشخص، حيث يعتبر من الوراق الرسمية الهامة جدا والتي تحتوي على العديد من البيانات الشخصية التي يمكن الاستعانة بها في جواز السفر الجديد.
  • لابد من قيام ذلك الشخص وخاصة إذا كان صاحب مشروع معين أو حتى تاجر للسجل التجاري الخاص به أو الخاص بذلك المشروع الذي يمتلكه.

قد يعجبك :- اسعار اشتراكات المترو الجديدة 2024

رسوم تجديد جواز السفر المصري 2024

  • يتم دفع مبلغ مالي قيمته لا تتعدى الخمسمائة جنيها مصريا فقط لا غير، حيث يأخذ الموظف المسؤول أو المختص في مصلحة الجوازات هذا المبلغ مع الأوراق الرسمية التي يتم تقديمها.
  • يقوم أي شخص غير حاصل على مؤهل دراسي بدفع مبلغ مالي قيمته لا تتعدى 400 جنيها مصريا فقط لا غير ويتم دفع ذلك المبلغ مع الخمسمائة جنيها.

الخطوات المطلوبة لتجديد جواز السفر

هناك عدد من الخطوات التي تساعد في تجديد جواز السفر بمنتهى البساطة والسهولة، حيث أنه من الضروري أن يتم الالتزام بهذه الخطوات واحدة تلو الأخرى حتى يتم الحصول على جواز السفر الجديد.

  • يقوم الشخص الذي يرغب في تجديد جواز السفر الخاص به بإحضار جميع الأوراق والمستندات الرسمية المطلوبة لاستخراج جواز السفر الجديد ومن ثم يذهب بهذه الأوراق جميعا إلى الجهة الحكومية المعنية أو المتخصصة في ذلك الأمر وهي مصلحة الجوازات أو الهجرة الموجودة في المحافظة التي يتواجد فيها هذا الشخص.
  • يعمل ذلك الشخص في بداية الأمر من الحصول على استمارة بيانات تتواجد مع موظف مختص بذلك الأمر في هذه الجهة الحكومية، ويتم استلام هذه الاستمارة بشكل مجاني ومن ثم يقوم بمليء جميع البيانات والمعلومات الشخصية الموجودة فيها ومن الضروري أن تكون هذه البيانات صحيحة ولا تحتوي على أية أخطاء.
  • بعدما ينتهي هذا الشخص من كتابة البيانات الخاصة به وباللغة التي يرغب فيها أيضا سواء عربية أو إنجليزية، يعمل على تسليم هذه الأوراق جميعا إلى موظف المراجعة التي يتواجد في هذه المصلحة الحكومية أيضا.
  • وعندما ينتهي ذلك الموظف من مراجعة جميع الأوراق وكذلك البيانات الشخصية الموجودة في هذه الاستمارة ويقوم أيضا بلصق جميع الصور، يمكن تسليم الرسوم إلى نفس الموظف ومن ثم الحصول على إيصال استلام بهذه الأوراق وكذلك بالرسوم.
  • إذا كان هذا الشخص يرغب في إضافة طفل صغير إلى جواز السفر الجديد من الضروري أن يقوم بأخبار الموظف المسؤول عن تواجد طفل ومن ثم ضرورة إضافته إلى هذا الجواز الجديد.
  • يذهب نفس الشخص بعد مرور حوالي ثلاثة أيام فقط لا غير إلى مصلحة الجوازات ومن ثم يمكن الحصول على جواز السفر الخاص به.

يمكنك مشاهدة :- اسعار اشتراك bein sport فى مصر 2024

حالات يمنع فيها تجديد جواز السفر

هناك بعض الحالات والتي يمنع فيها بشكل كامل ونهائي من تحديد جواز السفر.

  • لا يمكن تجديد جواز السفر لأي شخص يتواجد خارج جمهورية مصر العربية، حتى وإن يرغب في ذلك الأمر بعض الموكلون عنه أو حتى لو كانوا أقارب من الدرجة الأولى، حيث يتم تجديد ذلك الجواز إذا كان الشخص موجود داخل مصر وليس خارجها.
  • لا يمكن تجديد جواز السفر وخاصة إذا كانت بطاقة الرقم القومي أو الهوية الشخصية منتهية وغير سارية، حيث أنه من الضروري أن يلجأ ذلك الشخص إلى تجديد البطاقة ومن ثم القيام بتجديد جواز السفر.
  • لا يتم تجديد جواز السفر وخاصة إذا كان ذلك الشخص يقوم بتجديده من جهة حكومية لا تقع ضمن محل الإقامة الخاص بذلك الشخص، حيث لابد من تجديد جواز السفر من المحافظة أو الجهة الحكومية التي يقع فيها محل الإقامة الخاص بذلك الشخص.
  • لا يمكن تجديد جواز السفر وخاصة إذا قام الشخص بتقديم صور من المستندات أو الأوراق المطلوبة وليس الأصول منها، حيث أنه من الضروري أن يتم تسليم الأوراق الرسمية نفسها إلى الجهات الحكومية أو إلى مصلحة الجوازات.

ممن يتم قبول طلبات تجديد جواز السفر

يتم قبول طلبات تجديد جواز السفر من عدد محدود من الأشخاص وليس جميع الأقارب أو الأصدقاء، وغالبا ما يكون هؤلاء الأقارب من الدرجة الأولى فقط.

  • يتم قبول الطلبات الخاصة بتجديد جواز السفر من صاحب جواز السفر نفسه، حيث لا يمكن رفض أي طلب مقدم من صاحب جواز السفر إلا في حالة عدم توافر اي ورقة رسمية من الأوراق المطلوبة.
  • يمكن قبول هذه الطلبات أيضا من الأزواج او الزوجات حيث ينوب كل شخص منهم عن الآخر ولكن لابد من تواجد الشخص الآخر داخل جمهورية مصر العربية وليس خارجها.
  • يمكن قبول هذه الطلبات أيضا من كل أب أو أم وذلك نيابة عن اولادهم أو أطفالهم القصر الغير مالكين لأي بطاقة شخصية.
  • يتم قبول طلبات تجديد جواز السفر من الموكلون الرسميون حيث يتم تقديم توكيل عام رسمي أو توكيل قضائي ومن ثم يتم قبول ذلك الطلب بسهولة ويسر.

مقالات قد تعجبك :-

  1. اسعار السيارات الربع نقل فى مصر 2024
  2. أسعار تذاكر دريم بارك 2024
  3. أسعار سيارات كيا المجهزة للمعاقين 2024
  4. أسعار التوك توك في شركة غبور 2024
  5. اسعار الموتوسيكلات في مصر 2024
  6. أسعار باقات خدمة راحة بالشهر 2024

أعزانا الزوار قد وصلنا الى نهاية مقالنا اليوم عن رسوم تجديد جواز السفر المصري 2024 وكذلك طرحنا لكم الأوراق المطلوبة لتجديد جواز السفر المصري عبر موقع مواضيع وللمزيد يمكنك تصفح قسم أسعار المنتجات.

السابق
كلمات تنتهي بحرف الحاء وأسماء تنتهي بحرف الحاء
التالي
مصاريف استخراج رخصة قيادة خاصة 2024 شروط استخراج رخصة القيادة