أدعية وأحاديث

دعاء ليلة القدر مكتوب طويل قصير أقوي 20 دعاء ليلة القدر كتابة

دعاء ليلة القدر مكتوب طويل قصير أقوي 20 دعاء ليلة القدر كتابة، من افضل اوقات الدعاء هي ليلة القدر المباركة لأن ليلة خير من ألف شهر لهذا نحنُ نهتم فيها جداً بالدعاء والتوفيق الى ما نبتّغي من الله في الدنيا والأخرة نحنُ هنا نسهل لك عملية البحث بوضع دعاء ليلة القدر مكتوب قصير، إقرأ أو إقرأي هذه الأدعية في ليالي أخر شهر رمضان فهي مناسبة لكي شيء مثل تسهيل الأمور والرزق في الدنيا وجنة في الأخرة، أو يُمكنك مشاركة دعاء ليلة القدر مكتوب مع من تُريد لتكسب أجرها ولتكُن لك بصمّة في الخير شاركها الأصدقاء الأن.

دعاء ليلة القدر مكتوب

هنا أولاً نضع لك دعاء ليلة القدر مكتوب وقصيرة مناسبّة جداً لوضعها في أي مكان تُريده أو تُريدينه أو لقرائتها كذلك ، تذكر أنها ليلة فضيلة إستغلها بالدعاء والتضرع لله وقيامك فيها.

  • ان كانت ليلة القدر يا الله فأسألك ان تجعل آخر أفعالي سجدة لك وآخر أقوالي شهاده تدخلني جنتك.
  • اللهم إن كانت هذه ليلة القدر فإقسم لي فيها خير ما قسمت وإختم لي في قضائك خير ما ختمت وإختم لي بالسعادة فيمن ختمت.
  • اللهم اني أسالك في هذه الليلة المباركة من الخير كله عاجله وآجله ماعلمت منه ومالم اعلم واعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله ماعلمت منه ومالم اعلم.
  • ربي انها ليلة القدر وكثير من الامنيات تتزاحم لكن لتكن اولها واخرها ان تغفر لنا وتعتق رقابنا من النار وتحسن خاتمتنا.
  • اللهم أمين يارب العالمين يا ربي إنها ليلة القدر فرج عن كل أحبتك في علمنا الإسلامي وغير الإسلامي بحب يا محب ربي يا رب.
  • ربي انها ليلة القدر يارب ارفع ليبيا من الهلاك الي الصلاح ربي انصرها علي القوم الظالمين ربي من أللهم من ارتد بها سىء اجعل كيده في نحره.
  • اللهم إن كتبت في سابق علمك أنها ليلة القدر فأكتب لي فيها من حظيّ الدنيا والآخرة وأسالك ربي العفو العفو العفو والعتق من النيران.
  • ربي انها ليلة القدر اللهم ارحمنا واغفرلنا وأعفو عنا انك انت العزيز الرحيم يارب فرج همومنا واكشف كروبنا وارزقنا من حيث لا نحتسب يارب.
  • ربي كريم رحيم بعباده لن يرد عبده اذا اقبل له، اقبل لربك في هذه الليله المباركه والأرجح انها ليلة القدر لعل لا تنقضي الا وعفي عنك من كل ذنب.
  • ربي إنها العشر الآواخر ندعوك فيها بأن تشفي مرضانا وأرحم وأغفر لموتانا وحقق أمانينا وأكتب أسمائنا في صحائف المعتوقين من النار.
  • ربي انها اجمل ليله انها ليلة القدر ربي حقق جميع مأتمناه اللهم حقق مرادي اللهم أشفي زوجي وهديه الئ السراط المستقيم.

يمكنك التعرف علي :- دعاء العشر الاواخر من رمضان مكتوب

دعاء ليلة القدر كتابة

نحمد الله أن خصص لنا ليلة هي من أفضل ليالي الدهر، وهي ليلة القدر، ولذا ينبغي أن ندعو الله ونحن موقنون بالإجابة، اختارنا لكم إحدى الأدعية من دعاء ليلة القدر مكتوب ، أغتنم لياليها واكثر من الدعاء فيها.

  • ياسميع اجعلها ليلة قدر وارحمنا إذا حملنا على الأعناق، وبلغت التراقى وقيل من راق، والتفت الساق بالساق، إليك يا ربنا يومئذ المساق، وَارحمنا يَا كريم إِذَا وَارانا التُّراب، وَوَدعنا الأحْباب.
  • اللهم كن معنا إذا نُفخ في الصور، وبُعثر ما في القبور، إليك يا ربنا يومئذٍ النشور، كن معنا يوم القيامة؛ يوم الحسرة والندامة، يوم يرى كل إنسان منا عمله أمامه،رحمتك يالله.
  • إلهنا إنا نسألك الجنة وما قرب إليه من قول أوعمل في ليلة القدر، ونعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول أوعمل ، ياقاضي الحاجات ويامجيب الدعوات، ويا غافر السيّئات، يا معطي الحسنات.
  • اللهم أنك قلت ادعوني أستجب لكم”، وقلت وأنت أصدق القائلين: “وإذا سألك عبادي عني فإني قريب”، اللهم هذا الدعاء ومنك الإجابة، وهذا الجهد وعليك التّكلان، ولا حول ولا قوة إلا بك.
  • يا جبار نسألك اجابة في ليلة القدر وأجبر قلوبنا إذا انكسرت من مكادر الحياة ومصاعبها، اللهم لا تَرُدَنا خائبين، ولا من رحمتك مطرودين، اللهم أعوذ بك منغدر الأصحاب والأحباب ونميمة الأقراب.
  • يا ودود يا ذا العرش الكبير لا تحرمنا من تحقيق أمانينا، اللهم إن كان الطريق طويل وصلنا، وليس معي إلا نفسي فارحمني و أرشدني ، يارب دلني علي ما تشاء لا على ما أشاء.
  • سبحان من جعل الذُل له عزه، والافتقار إليك غنى، و الخضوع له رفعه، و التوكل علية كفايه عن كل شيء، اللهم أرزقنا صدق الإقبال عليك، ربي أسالك تريح صدري من كل الاتجاهات.

إقرأ أيضاً :- دعاء اللهم بلغنا رمضان قصير مكتوب ورسائل دعاء اللهم بلغنا رمضان

دعاء ليلة القدر مكتوب قصير

اللهم في هذه الليلة ليلة خير من الف شهر اسالك ان ترزقنا شفاعته وأوردنا حوضه ولا تحرمنا زيارته واسقنا من يده الشريفة شربة هنيئة مريئة لا نظمأ بعدها أبداً.

  • اللهم إنا نسألك ببركة العشر الاواخر من رمضان والتي فيها ليلة القدر العظيمة ان تحفظ جميع البلدان العربية وتجيرها من الفتن والمعتدين.
  • اللهم ما قسمت في هذه الليلة من خير وعافية وسعة رزق فاجعل لنا منها نصيب وما أنزلت فيها من سوء وبلاء فاصرفه عني وعن جميع المسلمين.
  • إنها الليلة المباركة وأفضل ليالي الدهر وخير ساعات العمر قال الله تعالى: “إنا أنزلناه في ليلة القدر. وما أدراك ما ليلة القدر” اسألك فيها يارب ان تعتق رقابنا ورقاب آبائنا وامهاتنا وازواجنا وابنائنا وكل من له حق علينا من النار.
  • يارب اني أستغفرك في ليلة القدر من كل فريضة أوجبتها علي في اناء الليل والنهار وتركتها خطأ أو عمدا أو نسيانا أو جهلا .
  • يارب ان كانت ليلة القدر أسالك ان تعوضنا عن كل شيء احزننا وابكانا وارزقنا بدل منه فرحة تدمع لها اعيوننا و غير اقدارنا لافضل حال و ثبتنا على الحق و ارزقنا الايمان.
  • اللهم اختم لنا رمضان برضوانك والعتق من نيرانك واجعلنا فيه من المقبولين واعده علينا اعواما عديدة ونحن في صحة وعافية.
  • اللهم لا تخرجنا من شهرك هذا الا وقد أصلحت أحوالنا ووفقتنا وغيرت أقدارنا لأجملها وحققت لنا مانتمناه إنك على كل شيء قدير.
  • مضى الشهر سريعا وها نحن في ليلة 27 ان كانت ليله القدر فربي اغفر لنا تقصيرنا على ما مضى من رمضان وأعنا على ما تبقى.
  • ربي في ليلة القدر اسألك ان تغفر لنا ما مضى واصلح لنا ما بقى واكتب لنا رضاك وعفوك والجنة.
  • اللهم ان كانت ليلة القدر لاتحرمنا من فضلك وان تغفرلنا وترحمنا وتتوب علينا وتعفو عنا.
  • يالله ياكريم اسالك في هذه الليه ليلة خير من الف شهر ان تنصر امة محمد صل الله عليه وسلم اهل السنة والجماعة في كل مكان وزمان اللهم امين.
  • ربي أدخلني مدخل صدق وأخرجني مخرج صدق وإجعل لي من لدنك سلطانا نصيرا.

تعرف أيضاً علي :- دعاء الافطار للحبيب قصير أقوي 25 دعاء قبل الفطور للحبيب 2024

دعاء ليلة القدر طويل

أدعية طويلة في ليلة القدر فيها كُل الخير لك إقرائها لعلها تكون ليلة القدر اليوم نسأل من الله تعالى أن يُستجاب لك دعواتكم ويتقبل لك عبادتك في شهر فضيل كريم.

  • ليلة القدر خير من ألف شهر تنزل الملائكة و الروح فيها و فيها دعاء مستجاب ربي إنها أعظم الليالي اللهم زين قدري وفوض أمري إليك و من النار أجرني ، و فسيح جناتك أسكني و برحمتك أنصرني و بجلالك أفرحني و زين عاقبتي ، اللهم أسألك عن فرج قريب و عن فرحة تسيني مأسي الحياة اللهم في طريقك ثبثني و عن الخطأ إعصمني اللهم خذنا إليك ساجدين في ليلة القدر للمصحف خاتمين.
  • اللهم انها ليلة القدر اجعلها ليلة عفو يا عفو اعفو على عبادك وارحم عبادك المؤمنين والمؤمينات المسلمين والمسلمات الأحياء منهم والأموات وصلي على نبيك المصطفى عليه افضل الصلاة ، اللهم لي دعوة ارفعها اليك راجي وادعوك بحق كل إسم هو لك ان تعفو على اخواني حمزة وعماد وان تفك اسرهم وتخفف عنهم ما نزل وان تلطف بهم في هدا الابتلاء ربي لا مرد لحكمك الا بلطفك يا لطيف ، ربي وان اشتدت المصائب وعظمت فإنك يا الله رحيم كريم عظيم رؤوف لطيف يا من يقول لشيء كن فيكون انت الآمل والرجاء ومنك الفرج والرخاء.
  • اللهم انك عفو تحب العفو فاعفو عنا اللهم ان كانت هذه ليلة قدرك فإعطنا اللهم على قدر قدرك اللهم انا نسألك الحسنى و زيادة اللهم اغفر لي و لوالديّ و لأصحاب الحقوق علي و للمسلمين و المسلمات الأحياء منهم و الأموات اللهم اغفر لي و ارحمني واهدني و ارزقني اللهم بلغنا ليلة القدر لا فاقدين ولا مفقودين ووفقنا فيها للدعاء المستجاب وفعل الطاعات وإجعلنا ووالدينا وأبنائنا وأزواجنا وأحبابنا فيك من عتقاء هذا الشهر اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعفو عنا يارباللهم إجعلنا من المقبولين الفائزين.
  • ربي انها اخر جمعة في رمضان واليوم ليله فردية يارب لو كانت الليله ليلة القدر ندعوك ساجدين بكل دموعنا ان تغفر لنا ذنوبنا وتكفر عنا جميع سيائتنا وتحسن خاتمتنا اللهم ﻻتجعل لنا ذنبا اﻻ غفرته وﻻ مريضا اﻻ شفيته وﻻ ميتا اﻻ رحمته وﻻ دينا اﻻ قضيته اللهم عافانا واعف عنا ياكريم ، اللهم استودعك اوﻻدي فلذات كبدي بارك لي فيهم واحفظهم من كل شر واجعلهم قرة عيني في دنياي واحفظهم من اعين الحاسدين والحاقدين واصلح حالهم وابعد عنهم كل شر ومرض وارزقهم من حيث ﻻيحتسبوا ونجح مقاصدهم وارزقني دعائهم في مماتي وبرهم في حياتي اللهم ﻻتكسر خواطرنا اللهم انك عفوا كريم تخب العفو فاعف عنا يارب.
  • ربي اذا كانت هذه ليله القدر ف انت ياودود ياودود ياودود ياذا العرش المجيد يافعال لما تريد لك الحمد ولك الشكر على جميع النعم اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك اللهم ياحي ياقيوم صل على محمد وعلى آل محمد كما صليت على ابراهيم وعلى ال ابرهيم انك حميد مجيد يارب يارب يارب اسألك بعزك الذي لايرام وبملكك الذي لا يضام وبنورك الذي ملأ اركان عرشك ، يامغيث اغثني يامغيث اغثني يامغيث اغثني “ادعوا بحاجتك” اللهم لا تشمت اعدائي بدائي واجعل القرآن العظيم دوائي وشفائي انت ثقتي ورجائي واجعل حسن ظني بك شفائئ اللهم ثبت علي عقلي وديني وبك يا رب ثبت لي يقيني وارزقني رزقاً حلالاً يكفيني وابعد عني شر من يؤذيني ولا تحوجني لطبيب يداويني اللهم استرني على وجه الارض اللهم ارحمني في بطن الارض اللهم اغفرلي يوم العرض عليك بسم الله الرحمن الرحيم طريقي والرحمن رفيقي والرحيم يحرسني من كل شيء يلمسني اللهم اعوذ بك من شر النفاثات في العقد ومن شر حاسد اذا حسد اللهم اني عبدك ابن عبدك ابن امتك ناصيتي بيدك ماض في حكمك عدل في قضاؤك اسالك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك أو علمته أحداً من خلقك او استاثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن ربيع قلبي ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي اللهم يا مسهل الشديد و ياملين الحديد و يامنجز الوعيد و يا من هو كل يوم في امر جديد اخرجني من حلق الضيق الى اوسع الطريق بك ادفع ما لا اطيق ، ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم اسالك اللهم بقدرتك التي حفظت بها يونس في بطن الحوت ورحمتك التي شفيت بها ايوب بعد الابتلاء ان لاتبق لي هما ولاحزنا ولاضيقا ولاسقما الا فرجته وان اصبحت بحزن فامسيني بفرح و ان نمت على ضيق فايقظني على فرج وان كنت بحاجه فلا تكلني إلى سواك وان تحفظني لمن يحبني وتحفظ لي احبتي، اللهم انك لا تحمل نفساً فوق طاقتها فلا تحملني من كرب الحياة مالا طاقة لي به وباعد بيني وبين مصائب الدنيا وتقلب حوادثها كما باعدت بين المشرق والمغرب اللهم بشرني بالخير كما بشرت يعقوب بيوسف وبشرني بالفرح كما بشرت زكريا بيحيى اللهم بشر من أرسل لي هذا الدعاء بحاجة تفرح قلبه وتدمع عيناه منها اللهم يامن لا تضيع لديك الودائع احفظني واهلي واحبتى والمؤمنين وصل اللهم على نبينا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين.
  • اللهم نسألك علماً نافعاً وقلباً خاشعاً ولساناً ذاكراً وعملاً صالحاً ويقيناً صادقاً نعوذ بك من الموت وكربته، والقبر وغُمّته والصراط وذلته، ويوم القيامة وروعته، نعوذ بك من الموت وكربته والقبر وغُمّته والصراط وذلته، ويوم القيامة وروعته اجعلنا نخشاك حتى كأننا نراك وأسعدنا بتقواك ومتّعنا برؤياك، واجمعنا بنبيك ومصطفاك اجعلنا نخشاك حتى كأننا نراك أسعدنا بتقواك متّعنا برؤياك واجمعنا بنبيك ومصطفاك وانصر الإسلام وأعزّ المسلمين أعلِ بفضلك كلمة الحق والدين أهلك الكفرة والمشركين أعداءك أعداء الدين ردّ المسلمين إلى دينك رداً جميلاً ردّ المسلمين إلى دينك رداً جميلاً انصرنا على أنفسنا.
  • في هذه الليله المباركه وفي هذه الساعه الكريمة ربي ها أنت ترى مكاني و تسمع كلامي و أنت أعلم من عبادك بحالي ربي شكواي لك لا لأحد من خلقك فاقبلني في رحابك في هذه الساعة المباركه ربي إني طرقت بابك فافتح لي أبواب سمواتك و أجرني من عظيم بلائك اللهم يا مسخر القوي للضعيف و مسخر الجن لنبينا سليمان و مسخر الطير و الحديد لنبينا داود و مسخر النار لنبينا ابراهيم سخر لي عبادك الطيبين من حولي وسهل لي أموري ، وارزقني من حيث لا أحتسب ربي بحولك و قوتك و عزتك و قدرتك أنت القادر علي ذلك وحدك لا شريك لك اللهم إني أسألك بخوفي من عظمتك و طمعي برحمتك أن ترزقني ما كان خيرا لي في ديني و دنياي و معاشي و عاقبة أمري عاجله و اجله، اللهم إني أشكو لك قلة حيلتي و هوان أمري و ضعف قوتي اللهم إني أسألك أن تصرف عني شتات العقل و الأمر و التفكير ربي اثرني و لا تؤثر على ربي انصرني و لا تنصر علي إلهي ارحم ضعفي و فرج همي و اجبر كسري و امن خوفي و امطرني برزق من عندك لا حد له، و فرج من عندك لا مد له و خير من عندك لا عدد له اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله وإن كان في الأرض فأخرجه وإن كان بعيدا فقربه وإن كان قريبا فيسره وإن كان قليلا فكثره وإن كان كثيرا فبارك لي فيه اللهم ولمرسلها مثل ذلك يارب في هذه الساعه أسالك الراحه لكل مسلم ضاقت عليه دنياه وذرفت عيناه يا الله أفرح قلوبا أنهكها التمني وبشر أصحابها بفرح لايذكرهم بوجعهم واسعد قلوبهم وأسعدنا بصحبتهم ، اللهم إغفر لوالدي وادخلهم جنتك ياأرحم الراحمين أمين اللهم وفق من ارسل لي الرساله ويسر له اموره بالدنيا والاخره وارزقه النظر الى وجهك الكريم واحسن خاتمته ووالديه وارزقه ضعف مايتمنى بالدنياوالاخره وصل اللهم وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى اله الطيبين الطاهرين، اللهم اعتق رقابنا من النار اللهم انك عفو كريم تحب العفو فاعف عنا اللهم صل وسلم على محمد وآل محمد استغفر الله واتوب اليه سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم.

فضل ليلة القدر

هنا بشرح بسيط نضع لك فضل ليلة القدر في شهر رمضاِن كي تتذكر أنها ليلة لها فضل عظيم يجب علينا أن نستغل الدعاء في مثل هذا الليلة.

  • يكتب الله تعالى فيها الآجال والأرزاق خلال العام.
  • ليلة مباركة.
  • ليلة أنزل الله فيها القرآن.
  • ليلة خالية من الشر والأذى.
  • فيها غفران للذنوب لمن قامها واحتسب في ذلك الأجر عند الله عز وجل.

زوارنا شاهدو أيضا :-

  1. دعاء للحبيب في العشر الاواخر أقوي 22 دعاء في العشر الاواخر لحبيبي 2024
  2. رسائل تهنئة العشر الاواخر من رمضان أجمل رسائل العشر الاواخر من رمضان 2024
  3. دعاء وداع رمضان مكتوب من تويتر ورسائل دعاء نهاية رمضان
  4. دعاء اول جمعة من رمضان 2024 وأقوي دعاء اخر جمعة في رمضان 2024
  5. دعاء للمريض في رمضان أفضل 10 ادعية للمريض في رمضان 2024
  6. دعاء استقبال رمضان مكتوب أقوي دعاء دخول رمضان مكتوب 2024
  7. دعاء جميل لرمضان وافضل ادعية رمضانية اقوي 20 دعاء جميل في رمضان 2024

وها نحن قد إنتهينا من مقالنا عن دعاء ليلة القدر مكتوب طويل قصير وأيضا طرحنا لكم دعاء ليلة القدر كتابة ونتمنى أن نكون قد أفدناكم بمقال شامل عبر موقع مواضيع وان تكونو قد إستفدتم من مقالنا هذا عبر قسم تفسير الاحلام.

السابق
دعاء لابي المتوفي في ليلة القدر أفضل 20 دعاء ليلة القدر لابي المتوفي
التالي
تفسير حلم الدجاج المذبوح في المنام للعزباء والمتزوجة والرجل