أدعية وأحاديث

دعاء صلاة القيام ليلة القدر أقوي 20 دعاء التهجد في ليلة القدر مكتوب

دعاء صلاة القيام ليلة القدر أقوي 20 دعاء التهجد في ليلة القدر مكتوب، ليلة القدر من الليالي المباركة لذلك الدعاء في ليالي العشر الاواخر مستحب جداً قد يصادف ان تكون ليلة القدر من رمضان، وهي ليلة خير من الف شهر، لذا يجب أن نستغل هذه الليلة بالدعاء و التقرب من الله تعالى، لذا ستجد هنا كل ما تحتاج من دعاء صلاة القيام ليلة القدر كتابة، ينبغي أن ندعو فيها كثير من الدعاء خاصة بليلة القدر، أدعي لنفسك حتى تتوفق بليلة مباركة بإحدى دعاء صلاة القيام ليلة القدر لنفسك ولمن حولك من الاحبة، ولذا قد قمنا بكتابة بعض الأدعية لكي تنفع بها نفسك وتؤجر عليها.

دعاء صلاة القيام ليلة القدر

ليلة القدر ليلة مباركة من اهم ليالي شهر رمضان، واستغلالها أمر مبارك، لذك أخترنا لكم مجموعة من الأدعية المأثورة من دعاء صلاة القيام ليلة القدر، مأثورة لتدعو بها نفسك وتستفيد من ليلة القدر.

  • ربي اجعلها ليلة قدر واستجب لدعائي اللهم يامقدر الأقدار ونافذ القضاء، وقابل الرجاء، ومجيب الدعاء ، ابدل ماكتب علينا من أيام محن وبلاء، بأيام منن وعطاء ، واجعل خاتمة مابقي من أعمارنا خيرآ مما انقضى منها.
  • ربنا إن في تدبيرك مايغني عن الحيل، وفي كرمك ماهو فوق الأمل، وفي حلمك مايسد الخلل، وفي عفوك مايمحو الزلل، اللهم فبقوة تدبيرك وعظيم عفوك وسعة حلمك وفيض كرمك أسألك أن تدبرني بأحسن التدابير، و تلطف بي وتنجيني مما يخيفني ويهمني اللهم لا أضام وانت حسبي ولا أفتقر و أنت ربي.
  • اللهم إنا نسألك في هذا المقام المبارك وفي هذه الليلة المباركة أن تكتبنا من عتقائك من النار، اللهم أعتق رقابَنا ورقابَ آبائنا وأمّهاتنا وسائر قراباتنا من النار يا عزيز يا غفّار.
  • اسألك اللهم ان تجعلني ممن قبلت صيامه وقيامه، وغفرت له زلّاته وآثامه، وأمَّنْته الروع يوم القيامة، وحرَّمت على النار جسده وعظامه، برحمتك يا أرحم الراحمين. اللهم لا تفرّق جمعنا هذا إلا بذنبٍ مغفور، وعيبٍ مستور، وتجارةٍ لن تبور، يا عزيز يا غفور.
    ياخالقنا اجعل اجتماعنا هذا اجتماعاً مرحوماً، واجعل تفرّقنا بعده تفرّقاً معصوماً، ولا تجعل معنا شقياً ولا محروماً.
  • اللهم لا تدع لنا ذنباً إلا غفرته، ولا هماً إلا فرجته، ولا كرباً إلا نفَّسْته، ولا غما إلا أزلته، ولا دَيْناً إلا قضيته، ولا عسيراً إلا يسّرته، ولا عيباً إلا سترته، ولا مبتلاً إلا عافيته، ولا مريضاً إلا شفيته، ولا ميتاً إلا رحمته، ولا عدوا إلا أهلكته، ولا مجاهداً إلا نصرته ولا مظلوما إلا أيّدته، ولا ظالما إلا قصمته، ولا ضالاً إلا هديته، ولا حاجة من حوائج الدنيا والآخرة لك فيها رضا ولنا فيها صلاح إلا أعَنتنا على قضائها ويسّرتها برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • ربي في ليلة القدر إنَا نسألك باسمك الأعظم الأعزّ الأجلّ الأكرم الَّذِي إِذَا دُعيت به أجبت، وإِذَا سُئلت به أعطيت، اللهم يا فارج الهم ويا كاشف الغم فرج همي ونفس كربي يارحيم.

يمكنك التعرف علي :- دعاء العشر الاواخر من رمضان مكتوب

دعاء القيام ليلة القدر

عزيزي القارئ الدعاء هي صلة بين العبد وربه، فمن لذا ما عليك سوى أن تقرأ بقلب خالص حتى تكون قريباً من مولاك، يمكنك أن تلتقي هذا دعاء صلاة القيام ليلة القدر، أدعي الله حتى تشعر بالأمان.

  • ربنا يا سامع الصوت ويا سابق الفوت، اللهم يا رحمن يا رحيم يا رحمن الدنيا والآخرة ارحمنا رحمة تغننا عن رحمة من سواك. اللهم اصرف عنّا المصائب، وردّ عنا النوائب، وكُفّ عنا كل المعائب.
  • اللهم اني اسألك بحق هذه الليلة أن تغفر لي ذنوبي كلها، وأن تغفر ذنوب المسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات، وأن تهدينا صراطك المستقيم وأن تنصرنا على أعدائنا بحق محمد وآل محمد.
  • ياكريم اجعلها ليلة القدر واستجب لي أوزعني أن أشكر نعمتك التي أنعمت عليَّ، وعلى والدي، وأن أعمل صالحاً ترضاه، وأدخلني برحمتك في عبادك الصالحين وبشرني بجنتك يا أرحم الراحمين.
  •  رب أشرح لي صدري ، ويسر أمري، وأحلل عقدة من لساني، يفقهو قولي، اللهم أهدينا فيمن هديت وعافنا فيمن عافيت، وولنا فيمن توليت، وبارك لنا فيما أعطيت، وقنى شر ما قضيت إنك تقضي بالحق ولا يقضى عليك، إنه لا يذل من واليت ول ايعز من عاديت، تباركت ربنا وتعاليت.
  • قل اللهم مالك الملك، تؤتي الملك من تشاء، وتنزع الملك ممن تشاء وتعز من تشاء ، وتذل من تشاء ، بيدك الخير إنك على كل شيء قدير، رحمن الدنيا والآخرة ورحيمهما، ارحمني برحمة، تغنيني بها عن رحمة من سواك.
  • سألتك في ليلة القدر من رمضان اللهم اهدنا بهُداك، ولا تكلنا إلى أحد سواك يا لله، ربي أنت الميسر وأنت المسهل سهلي ما صعب تحقيقه وحقق لي مطالبي وسخر لي ما هو خير لي في ليلة المباركة.
  • ربنا أحلل الحبال المتعقدة ، وهون علينا الأمور المشدودة، اللهم أجعل لنا من هم فرجاً ومن كل ضيق مخرجاً، ومن كل بلاء عافية، واستر اللهم عوراتنا، وأصلح دنيانا.

إقرأ أيضاً :- دعاء اللهم بلغنا رمضان قصير مكتوب ورسائل دعاء اللهم بلغنا رمضان

دعاء التهجد في ليلة القدر مكتوب

ما أجمل رمضان وأجمل ما فيه ليلة القدر، قد أدرجنا لك المزيد من دعاء صلاة القيام ليلة القدر، فلا تبخل وأدعو لنفسك بأجمل الأدعية التي أخترناها لك لليلة القدر.

  • ربنا في تهجدي في ليلة القدر أعطنا ولا تحرمنا، اختم برضاك الصالحات أعمالنا، وكن لنا ولاتكن علينا، وأشف مرضانا، وعاف مبتلانا، وارحم موتانا، وبلغ فيما يرضيك عنا آمالنا.
  • اللهم لا تخيب فيك رجاءنا،يا فارجنا إذا أغلقت البواب في وجيهنا،يا رجاءنا إِذا انْقطعت الأَسْبابُ، وَحِيلَ بَيننا وَبَيْنَ الأَهْلِ وَالأَصْحابِ والأحباب.
  • سألتك في صلاة القيام ان تجعلها ليلة القدر وتفرج كل هم أصابنا وأبعده عنا كما باعدت بين المشرق والمغرب، ربنا أقض الدين عن كل مديون، و أشف مرضانا ومرضى المسلمين، اللهم فك أسر المأسورين في كل مكان.
  • اللهم إذا ضعفنا فقوينا، و مظلومين فانصرنا، مبتليين فثبتنا، يارحمن آنس وحشتنا، وأزل كربتنا، وخفّف مصابنا، واشف مرضانا. اللهم اجعل القرآن العظيم لقلوبنا ضياءً وهدى.
  • وفي ليلة القدر اللهم ذكرنا بالقران ما نسينا، وعلمنا منه ما جهلنا وارزقنا تلاوته آناء الليل وأطراف النهار على الوجه الذي يرضيك عنا، اللهم اجعلنا ممن يُحِلُّ حلالَه، ويُحرِّم حرامَه، ويعمل بمُحْكَمِه، ويؤمن بك، ويتلوه حق تلاوته، اللهم ألبسنا به الحُلل، وأسكنا به الظُّلل، وأسبغ علينا به النعم، وادفع به عنا النِقم.
  • ياعفو أعف عنا وأغفر للمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموت، وتابع بيننا وبينهم بالخيرات إنك سميعٌ قريبٌ مجيبُ الدعوات، اللهم من أحييتهُ منا فأحيه على الإسلام، ومن توفيتة فتوفهُ على الإيمان.
  • اللهم أسالك عيش السعداء وموت الشهداء والحشر مع الأتقياء مرافقين الأنبياء ياقدوس إنا نسألك ما في خير هذا اليوم ما قبله وما بعده وما سيأتي بعدة.

تعرف أيضاً علي :- دعاء الافطار للحبيب قصير أقوي 25 دعاء قبل الفطور للحبيب 2024

دعاء الفجر ليلة القدر

في ليلة القدر يعتبر الدعاء مستجاب ومستحب إلى الله سبحانه وتعالى فمن الأفضل أن تقرأ العديد من دعاء صلاة القيام ليلة القدر، الله يحب العبد المواظب بالدعاء لنفسه ولغيرة، وإليك هذا بعض الإدعية المباركة.

  • الحمد لله على نعمة الصحة و العافية، اللهم لا تريني ضرر يضرنا ودموع تحرقنا و مقعد يتعبنا لا نستطيع أن نتحرك فيه، أكرمنا يالله بسعادة لا تغادر تفاصيل أيامنا أبدا.
  • يا سلام إني أستخيرك كل أموري فقربني إليك وقرب الخير مني، ربي خذ ذنبي وهمي وتعبي وحزني، اللهم ليس لي أحد غيرك فلا تحرمني من خيرك ورضاك علي دائماً.
  • اللهم سامحني حين اسجد لك وداخلي ينطق بألف حديث وعقلي ملئ بالتفكير، يا عظيم إني استودعتك راحة قلبي وبدني وفرحة قلبي، ربي أستخيرك في كل أمور حياتي.
  • اللهم إني أستودعك أيام مضت من عمري ولا تهنيت بشبابي فعوضني يا لله عوضاً يجبر خاطري، يا عليم أنك تسمع انين قلبي فاقسم لي من حظوظ الدنيا و خيرات الآخرة.
  • اللهم إن عصيتك جهراَ فا غفرلي، وإن عصيتك سراً فاسترني، ولا تجعل ابتلائي في جسدي ولافي مالي ولا في عيالي ولا في من أحب في قلبي أو فيك يا لله.
  • أعوذ بالله من ضيق القلوب وضيق الصدور ومن قبضه القلوب وشتات العقل ومن شر كل شيء، رب أبعدني من شر نفسي ومن شر غيري وحصني من أمامي وخلفي.
  • اللهم تقبل منا صلاتنا وصيامنا وقيامنا وضاعف لنا أجرنا، لك الحمد يا لله في الشدة ولك الحمد في الصعاب، لك الحمد أن يسرت كل عسير ولك الحمد أن جعلت بعد ذلك الضيق تيسير.

زوارنا شاهدو أيضا :-

  1. دعاء للحبيب في العشر الاواخر أقوي 22 دعاء في العشر الاواخر لحبيبي 2024
  2. رسائل تهنئة العشر الاواخر من رمضان أجمل رسائل العشر الاواخر من رمضان 2024
  3. دعاء وداع رمضان مكتوب من تويتر ورسائل دعاء نهاية رمضان
  4. دعاء اول جمعة من رمضان 2024 وأقوي دعاء اخر جمعة في رمضان 2024
  5. دعاء للمريض في رمضان أفضل 10 ادعية للمريض في رمضان 2024
  6. دعاء استقبال رمضان مكتوب أقوي دعاء دخول رمضان مكتوب 2024
  7. دعاء جميل لرمضان وافضل ادعية رمضانية اقوي 20 دعاء جميل في رمضان 2024

وبهذا نكون قد قدمنا لكم مقال عن دعاء صلاة القيام ليلة القدر وأيضا قدمنا لكم دعاء التهجد في ليلة القدر مكتوب من خلال موقع مواضيع ويمكنك تصفح المزيد عبر قسم تفسير الاحلام وفي إنتظار تعليقاتكم.

السابق
تفسير رؤية طلب الزواج للعزباء والمتزوجة والرجل
التالي
دعاء للاصدقاء وقت السحور أفضل 30 دعاء فجر رمضان للاصدقاء