أدعية وأحاديث

دعاء الريح والغبار والمطر مكتوب 2024 أقوي 12 دعاء الرياح الشديدة والغبار

دعاء الريح والغبار والمطر مكتوب 2024 أقوي 12 دعاء الرياح الشديدة والغبار، هذه الأدعية التي تنتشر بشكل كبير في حالات الغبار التي تهب على الكثير من المناطق في شبه الجزيرة العربية وفي المملكة العربية السعودية على وجه الخصوص، والتي في الغالب تسبب الكثير من الإعاقات في حياة الناس، وفي هذا المقال من موقع مواضيع سوف نقدّم مجموعة أدعية عن الغبار ودعاء الغبار وهبوب الرياح القوية من السنة النبوية ودعاء الرياح الشديدة والهواء الشديد.

دعاء الريح والغبار والمطر مكتوب 2024

نقدم فيما يأتي مجموعة أدعية يُمكن الدعاء بها عند هبوب الرياح المحملة بالغبار:

  • ربّنا أعطنا خير هذا الغبار وخير ما فيه، اللهم احرسنا بعينك التي لا تنام وبركنك الذي لا يضام، اللهم احفظنا وبارك لنا في أعمارنا يا كريم.
  • بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء لا في السماء ولا في الأرض، اللهم أرنا خير هذا الغبار الشديد واحفظنا يا أرحم الراحمين.
  • اللهم ارحمنا برحمتك وأجرنا من عذابك وسخطك، اللهم بارك لنا في حياتنا وقنا من كل شر وسوء يا مجيب الدعوات يا رب العالمين.
  • اللهم يا خفي الألطاف نجنا مما نخاف، اللهم الطف بنا فيما جرت به المقادير يا رب، اللهم أجرنا من شر هذا الغبار الكثيف والشديد يا كريم.

شاهد أيضاً :- دعاء صلاة الظهر والعصر مكتوب أجمل 20 دعاء بعد صلاة المغرب والعشاء

دعاء الغبار والرياح والهواء الشديد

ومن أعظم الأدعية التي يُستحب الدعاء بها عند اشتداد الرياح والغبار:

  • اللهم إني أسألك خير هذه الرياح الشديد وخير ما فيها، وأعوذ بك من شرها وشر ما فيها يا رب العالمين، اللهم احفظني أنا وعائلتي واحفظ جميع أمة المسلمين يا كريم.
  • ربّ اجعل هذا الغبار وهذه الريح ريح خير على جميع المسلمين يا كريم، اللهم إني أعوذ بك من جهد البلاء ودرك الشقاء وسوء القضاء وشماتة الأعداء
  • ربّي اغفر لي ذنبي ويسر لي أمري، ونجني وأهلي من هذه الرياح الشديدة يا رب العالمين، اللهم إني أنتظر فرجك وأرقب لطفك فالطف بي ولا تكلني إلى نفسي ولا إلى غيرك طرفة عين ولا أقل من ذلك.
  • اللهم ارحمني وارحم أهلي من كل سوء ومن كل شر، اللهم اغفر ذنوبنا جميعها ويسر لنا النجاة من هذه الرياح الشديدة العاتية يا مجيب الدعوات.

يمكنك الاطلاع علي :- أدعية التوفيق في اختبارات الثانوية 2024 وعبارات تهنئة بالتخرج من الثانوية

دعاء الرياح الشديدة

إنَّ هبوب الرياح الشديدة يكون له تأثير كبير من حيث الخوف والهلع الذي يعيشه الإنسان عن هبوب هذه الرياح، وقد ذُكر لهذه الحالات دعاء صحيح ورد على لسان رسول الله -صلَّى الله عليه وسلّم- في صحيح السنة النبوية الشريفة، وفيما يأتي نذكر هذا الحديث الذي ورد فيه الدعاء:

  • ورد عن عائشة أم المؤمنين -رضي الله عنها- أنّها قالت: “نَ النبيُّ صَلَّى اللَّهُ عليه وسلَّمَ إذَا عَصَفَتِ الرِّيحُ، قالَ: اللَّهُمَّ إنِّي أَسْأَلُكَ خَيْرَهَا، وَخَيْرَ ما فِيهَا، وَخَيْرَ ما أُرْسِلَتْ به، وَأَعُوذُ بكَ مِن شَرِّهَا، وَشَرِّ ما فِيهَا، وَشَرِّ ما أُرْسِلَتْ به، قالَتْ: وإذَا تَخَيَّلَتِ السَّمَاءُ، تَغَيَّرَ لَوْنُهُ، وَخَرَجَ وَدَخَلَ، وَأَقْبَلَ وَأَدْبَرَ، فَإِذَا مَطَرَتْ، سُرِّيَ عنْه، فَعَرَفْتُ ذلكَ في وَجْهِهِ، قالَتْ عَائِشَةُ: فَسَأَلْتُهُ، فَقالَ: لَعَلَّهُ، يا عَائِشَةُ كما قالَ قَوْمُ عَادٍ: {فَلَمَّا رَأَوْهُ عَارِضًا مُسْتَقْبِلَ أَوْدِيَتِهِمْ قالوا هذا عَارِضٌ مُمْطِرُنَا}.

دعاء الغبار تويتر

وهذه مجموعة من الأدعية الخاصة في الرياح والغبار يمكن نشرها على تويتر لتعم الفائدة بين جميع المسلمين:

  • اللهم إني أسألك خير هذه الرياح المحملة بالغبار وخير ما أرسلت به هذه الرياح، وأعوذ بك من شرها وشر ما أرسلت به يا رب العالمين.
  • ربّي إني أسألك في هذه الرياح أن ترحمني فإنك بي راحم وألّا تعذبني بشر هذه الرياح فإنك علي قادر يا رب العالمين، والطف بي يا الله فيما جرت به المقادير.
  • اللهم أعوذ برضاك من سخطك، سبحان لا أحصي ثناء عليك أنت كما أثنيت على نفسك يا رب العالمين، اللهم بارك لي في أهلي وعيالي ومالي وحياتي يا رب العالمين.
  • اللهم ارحمني وارحم ضعفي وقلة حلتي وأعني على نفسي يا كريم، اللهم ارزقني النجاة من هذه الرياح العاتية أنا وأهلي وعائلتي وجميع أحبابي وعامة المسلمين يا رب العالمين.

تعرف أيضاً علي :- دعاء للميت مكتوب طويل وقصير أجمل 60 دعاء للميت مؤثر جدا

دعاء الريح والغبار مكتوب

ومن أعظم الأدعية في الريح والغبار هي الأدعية المباركة الآتية:

  • الدعاء الأول:

اللهم إنا نستغفرك لكل ذنب يدعو إلى غضبك أو يدني إلى سخطك أو يميل بنا إلى ما نهيتنا عنه أو يبعدنا عما دعوتنا إليه، اللهم نسألك الرحمة والمغفرة من عندك يا رب العالمين

  • الدعاء الثاني:

اللَّهُمَّ إنِّي أَسْأَلُكَ خَيْرَهَا، وَخَيْرَ ما فِيهَا، وَخَيْرَ ما أُرْسِلَتْ به، وَأَعُوذُ بكَ مِن شَرِّهَا، وَشَرِّ ما فِيهَا، وَشَرِّ ما أُرْسِلَتْ به، اللهم ارحمني فإنك بي راحم ولا تعذبي فإنّك علي قادر يا رب العالمين، اللهم ارحمني برحمتك يا مجيب الدعوات يا كريم.

  • الدعاء الثالث:

اللهمّ في هذه الرياح العاتية أعوذ يك من كلّ ذنب تذهب النعم عنّا بسببه، وتزيد علينا النقمة لأجله، اللهم لا تجعلنا كالرياح التي تحمل الخراب، اللهم اقسم لي من خشيتك ما يحول بيني وبين المعصية، واقسم لي من طاعتك من يوصلني إلى رضاك وجنتك، اللهم اذهب عنّي كلّ أمر يعكر حياتي، ووفقنا اللهم لكلّ خير، اللهم امنع عني كلّ شرّ.

زوارنا شاهدو أيضا :-

  1. دعاء العشر الاوائل من ذي الحجة 2024 وفضل العشر الأوائل من ذي الحجة مكتوبة
  2. أدعية العشر من ذي الحجة أجمل 20 دعاء أوائل شهر ذي الحجة مستجاب
  3. ادعية يوم عرفة لغير الحاج مكتوبة أجمل 20 دعاء يوم عرفة لغير الحاج
  4. دعاء يوم عرفة للأب المتوفي وأجمل 30 دعاء يوم عرفة للأم المتوفية
  5. دعاء يوم عرفة لغير الحاج مكتوب أجمل 30 دعاء يوم عرفة مستجاب مكتوب
  6. دعاء الاستغفار من ذنب كبير متكرر ودعاء التوبة والرجوع إلى الله مكتوب
  7. دعاء للتوفيق في الدراسة والنجاح 2024 أدعية تسهيل الامتحان والنجاح

وبعد الإنتهاء من مقال دعاء الريح والغبار والمطر مكتوب 2024 وكذلك طرحنا عليكم دعاء الرياح الشديدة والغبار نتمنى ان تكونو قد وجدتم ما تبحثون عنه عبر موقع مواضيع ويمكنكم تصفح المزيد من خلال قسم أدعية وأحاديث.

السابق
تفسير رؤية نهر النيل للعزباء والمتزوجة وتفسير حلم الوقوع في النهر
التالي
دعاء للميتة قصير جدا للواتس 2024 أقوي 20 دعاء للميتة بالرحمة والمغفرة مكتوب